Monday, October 30, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/29م

العناوين:
* عصابات أسد تحاول التقدم غربي حلب... وتقصف درعا وغوطة دمشق موقعة عدداً من الشهداء.
* "النمر" الشبيح يظهر حقيقة النظام القذر وعقليته الإجرامية... تزامناً مع اجتماع حمائم المعارضة في أستانا.
* أمريكا تعود إلى أسطوانتها المشروخة عن الأيام المعدودة لعميلها أسد... والتي امتدت لسنوات!!
* روحاني طهران يجعجع إعلامياً عن الصواريخ بعد أن فرط بالنووي!!
* مؤتمرات الوسطية والاعتدال... معول جديد قديم لنسف الإسلام وتفريغه من محتواه... ومنتدى نسائي في تونس لإظهار عظمة الإسلام وتكريمه للمرأة.
التفاصيل:
عنب بلدي / أعلنت فصائل الثوار في ريف حلب الغربي صد محاولة اقتحام عصابات أسد والميليشيات المساندة لها على مواقعها في المنطقة. وذكر مصدر عسكري، الأحد، أنه تم التصدي، مساء السبت، لمحاولة تقدم للعصابات على محور الراشدين غربي حلب، وقتل أربعة عناصر من العصابات وجرح تسعة آخرون، إلى جانب خسائر في الآليات العسكرية. ولم تعلّق عصابات أسد على محاولاتها التقدم في المنطقة، أو الخسائر التي أعلن عنها المصدر. بينما قالت الصفحات الموالية للنظام إن اشتباكات عنيفة دارت على جبهة الراشدين الخامسة، وسط استهداف مدفعي على مواقع الثوار في المنطقة. وتتزامن محاولات التقدم من قبل عصابات أسد، مع الحديث عن حشود عسكرية من الميليشيات الإيرانية على جبهات ريفي حلب الغربي والجنوبي.
سمارت - ريف دمشق / استشهد طفل وأصيب عدد آخر من المدنيين بينهم أطفال، الأحد، بقصف مدفعي لعصابات أسد على مدن وبلدات شرق دمشق من مواقعها المحيطة. وقال الدفاع المدني على قناته في تطبيق "تلغرام"، إن طفلاً قتل بقصف لعصابات أسد على الأحياء السكنية في مدينة سقبا شرق دمشق، فيما قال ناشطون إن مصدر القصف من إدارة المركبات. كذلك استهدفت العصابات بالمدفعية إحدى مدارس بلدة كفر بطنا شرق دمشق بقذيفتي مدفعية، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال، نقلوا إلى نقاط طبية، تزامناً مع قصف مماثل استهدف بلدة حمورية، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، حسب الدفاع المدني. وأضاف الناشطون أن عصابات أسد استهدفت المدرسة أثناء خروج الطلاب منها، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال، من مواقعها في الإدارة الجوية في المليحة.
بلدي نيوز - درعا / استشهد عنصران من الثوار، صباح الأحد، إثر قصف مدفعي لعصابات أسد على حي المنشية المحرر في مدينة درعا، فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في المدينة ومحيطها. وأفاد ناشطون أن عصابات أسد قصفت بعدة قذائف مدفعية حي المنشية المحرر، ما تسبب باستشهاد عنصرين من الثوار، ودمار أصاب المنطقة المستهدفة. كما قصفت العصابات المتواجدة بحيي سجنة والسحاري بمدينة درعا بأكثر من 20 قذيفة هاون حي العباسية السكني، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متوسطة بينهم طفل، يبلغ من العمر ستة سنوات، حيث سارعت فرق الدفاع المدني للمكان المستهدف، وعملت على إخلاء الجرحى ونقلهم للمشفى الميداني في المدينة.
قاسيون - أستانا / أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، أن الوفود المشاركة في الحلقة السابعة من مسلسل بيع الثورة في أستانا، ستبدأ بالوصول الأحد. جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة الخارجية مؤكداً أن الاجتماعات الثنائية والثالثة على مستوى الخبراء ستعقد يوم الاثنين. وسبق أن أكدت الخارجية أن جميع أطراف عملية أستانا، تؤكد مشاركتها في الجولة القادمة من المفاوضات يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري. تأتي هذه الاجتماعات تزامناً مع تصريحات لإحدى نسخ الشبيح سهيل الحسن، والملقب بـ"النمر"، بأنهم سيستعيدون السيطرة على مدينتي إدلب والرقة وكامل الأراضي السورية. ومن منطلق "رمتني بدائها وانسلت"، نقلت مصادر إعلامية مقربة من عصابات أسد عن سهيل الحسن قوله: "يلي بدو أمريكا رح نبعتو على أمريكا ويلي بدو تركيا رح نبعتو على تركيا يا عملاء". تظهر تصريحات الحسن أن نظام الغدر الأسدي لن يعطي المفاوضين بالحوار ما لم يعطهم إياه بالقوة، وأن عقلية النظام الإجرامية لن تتوقف عن الغدر بمناطق الثوار مهما تظاهر المفاوضون بأنهم حملان وديعة، كما أن الشبيح الحسن الذي أدرك ارتهان قادة الفصائل للدول المجرمة تناسى أن سيده أسد عميل مخلص لأسياده في البيت الأبيض، ولذلك دعموه على مدار سنوات الثورة بالمال والسلاح والرجال عبر عملائهم في المنطقة.
شبكة شام الإخبارية / عادت الخارجية الأمريكية إلى المتلازمة القديمة التي طالما كررتها وتخلت عنها في الفترة الأخيرة، حيث أكدت أن عميلها الطاغية أسد، فقد شرعيته منذ زمن طويل، وإن أيامه في الحكم معدودة؛ ومع أن هذه الأيام المعدودة التي تشدقت بها أمريكا منذ فترة طويلة قد امتدت لسنوات إلا أنها عادت لتكرر تلك العبارة الممجوجة؛ مشيرة إلى أنها ألقت الكرة في ملعب الشعب السوري!!. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، لقناة "الحرة"، أن الشعب السوري لن يريد أن يقوده هذا الرجل؛ في إشارة للأسد. بالطبع، فإن أهل الشام لا يريدون أن يقودهم هذا المجرم ولكن المشكلة الحقيقية ليست في شخص الطاغية ولكنها في النظام العلماني القذر الذي يحكم به هو ووالده من قبل، ولكن أمريكا تريد صرف أذهان المسلمين عن حقيقة المشكلة وأصلها لتجعلها متمثلة في شخص الطاغية والذي تستطيع أمريكا بسهولة إيجاد عميل آخر بديلاً عنه.
وكالات / أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأحد، أن بلاده عازمة على مواصلة إنتاج الصواريخ مشيراً أنها لا تنتهك الاتفاقات الدولية. وذكرت وكالة أنباء "فارس" أن روحاني قال في حديثه خلال حضوره في مجلس الشورى الإسلامي للدفاع: من أجل الدفاع عن أنفسنا وشعبنا سوف لن نتردد في تصنيع وإنتاج وتخزين أي سلاح نحتاجه وفي استخدامه للدفاع عن أنفسنا في الوقت اللازم. وأضاف أن الشعب الإيراني يدعم حق المظلومين في المنطقة في مواجهة (الإرهاب) ومؤامرات التقسيم، متسائلاً: من الذي يطلب الخير لشعوب المنطقة إيران أم الذين يحتضنون زمرة المنافقين (الإرهابية) وعناصر تنظيم الدولة؟. إن الجعجعات الإعلامية التي اعتدنا عليها من أنظمة العمالة في العالم الإسلامي ومنها نظام طهران لم تعد تنطلي على أحد، وشعارات "المقاومة والممانعة" و"الشيطان الأكبر"، أصبحت مادة للتندر وخاصة بعد أن ظهرت حقيقة النظام الإيراني بدعمه لنظام أسد العميل لأمريكا، وبعد أن وافق صاغراً على إيقاف برنامجه النووي الذي كان يتفاخر به ويعتبره خطاً أحمر. وقد أصبح بسطاء الناس يعرفون مقدار الخدمات الجليلة التي قدمها نظام طهران لأمريكا في أفغانستان والعراق واليوم في سوريا، وبات معروفاً أن صواريخه التي يتفاخر بها اليوم ليست مسلطة إلا على الإسلام والمسلمين، شأنه في ذلك شأن باقي أنظمة الضرار في العالم الإسلامي، وحتى هذه الصواريخ التي يتباهى بها يمكن أن تكون مادة للتفاوض كما كان سلاحه النووي من قبل. فمن يهن يسهل الهوان عليه...ما لجرح بميت إيلام.
الأناضول / دعا مؤتمر دولي خاص بالسيرة النبوية بعنوان: "السيرة النبوية وتعزيز الوسطية والاعتدال" في ختام فعالياته التي انعقدت بمدينة الدار البيضاء في المغرب، طيلة يومي الجمعة والسبت، إلى اعتماد ميثاق للتعايش الديني والحضاري. وشددت توصيات المؤتمر على ضرورة مراجعة المناهج التعليمية والتربوية بما يبني الوسطية والاعتدال لدى أجيال الأمة، وأوصى باستحداث علم التصرفات النبوية وتدريسه في مختلف مجالات الدراسات الإسلامية والعلوم الشرعية وعلم الاجتماع والقانون. كما دعا المؤتمر الذي نظمه المنتدى العالمي للوسطية وجامعة الحسن الثاني، إلى كتابة السنة النبوية بمنهج مقاصدي يدمج جزئيات الشريعة بكلياتها، والتركيز على الجانب الإنساني والاجتهادي في السيرة النبوية. وفي ختام أعمال المؤتمر، دعا رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إلى التمييز بين الديني والدنيوي باعتباره محوراً لتجديد العقل المسلم وتخليص المسلمين من آثار عصور التخلف. إن استخدام العبارات المنمقة والمصطلحات المضللة لنسف الإسلام وإفراغه من محتواه بأيدي المضبوعين بثقافة الغرب ليس بالأمر الجديد، فهو سلاح فعال اعتمده الغرب في حربه على الإسلام منذ فترة طويلة، وذلك بإظهار الإسلام كدين كهنوتي لا علاقة له بالحكم والسياسة وأنه ليس في حالة صراع حضاري مع مبدأ الغرب الرأسمالي وحضارته العفنة المناقضة للإسلام وطريقة عيشه الفريدة. وقد تناسى القائمون على هذه المؤتمرات أن العلاقة بين المبادئ لا يمكن أن تكون هي التعايش والتقارب وإنما هي الصراع والتنافس لأن الإسلام لا يمكن أن يقر الكفر ويقبل به بل الواجب أن يصارعه بالحجة والدليل حتى يدحضه ويظهر عواره ومناقضته للفطرة والعقل السليم، وكذلك المبدأ الرأسمالي لا يمكن أن يقبل بالإسلام إلا إذا كان مفصلا على مقاسه. فالإسلام وإن لم يكن يكره الناس على الدخول فيه إلا أنه لا يقرهم على ما هم عليه من الكفر بل يحاول جاهداً إقناعهم بخطأ الباطل الذي هم عليه. كما يعمل الإسلام ممثلاً بدولته على كسر كل حاجز مادي يحول بين الناس ودعوة الإسلام ليخرج الناس من الظلمات إلى النور. وهذا ما ستقوم به دولة الخلافة على منهاج النبوة القادمة قريباً بإذن الله.
حزب التحرير / عقد القسم النسائي لحزب التحرير - تونس، منتدىً سياسياً بعنوان: "نضال المرأة بين عز الإسلام والأنظمة الوضعية". وأكد بيان صحفي للقسم النسائي، أن هذا المنتدى عقد وسط ضباب كثيف من التضليل والخداع تُستهدف فيه الأمّة عامّة ونساؤها خاصّة، ووسط شعارات براقة خادعة ووسط دعاية واسعة عريضة للرّأسماليّة الليبراليّة يزعمون أنّها حرّرت المرأة من قيودها وحقّقت لها المساواة بالرّجل، وأنّ ذلك لا يكون إلا بالتّصدّي للإسلام السياسيّ بزعمهم. فوجدت الأمة، ولا سيما شبابها ونساؤها المخلصون، أنفسهم بين خيارين ظنوا أن لا ثالث لهما: فإما الانخراط في المنظومة الفكريّة الغربيّة الرّأسماليّة بدعوى الحداثة والتقدّم، والتبرّؤ من الأمّة وتاريخها وتشريعها والتبعيّة للغرب أبداً، أو الانهزام فكرياً والقبول بإسلامٍ مُعَدّلٍ يرضى عنه "السيّد" الأمريكيّ أو الأوروبي. وتابع البيان: من هنا كان هذا المنتدى لنقول للمسلمين عامّة ولنساء المسلمين خاصة أن خياراً ثالثاً كان وما زال موجوداً، خيارا قائماً على مبدأ الإسلام كما أنزله الله على نبيّه الكريم ﷺ غايته واضحةٍ محددة، والنّضال فيه قائمٌ على فكرٍ إسلاميّ بيّن لا لبس فيه. وأكد المنتدى في بيانه الختامي على جملة من الحقائق منها: أن الله سبحانه أنزل الإسلام وحيا على الرسول ﷺ، رحمة بالعالمين إلى يوم القيامة، وفرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين أن تكون كلمة الإسلام في العالم هي العليا بإقامته نظاما تطبّقه دولة وتحمل رسالته إلى العالمين. وأنّ هيمنة النظام الرأسمالي الليبرالي وفساده وإبعاد الإسلام من الحياة هو الموجب الأساسي والرئيسي للنضال والكفاح من أجل قلعه من جذوره. وأنّ نضال المرأة المسلمة لقلع الرأسماليّة هو اليوم أوكد، لا سيما وأنّ المرأة تحت هذا النّظام صارت تكابد المشاقّ وتتعرّض إلى أبشع أنواع التعسّف والقمع، بذريعة المساواة التامّة بين الرّجل والمرأة. وتابع البيان في عرض الحقائق بالقول: إنّ النضال والكفاح واجب في حقّ المرأة كما هو واجب على الرّجال سواء بسواء. كما أن الكفاح لا بد أن يكون ضد سياسة المستعمر الذي تعمّد أن يحارب ديننا ويقصيه من الدّستور والقوانين، ويتدخل في كلّ كبيرة وصغيرة في حياتنا. وأضاف البيان: إن الأمة الإسلامية، وتونس جزء منها، هي خير أمة أخرجت للناس، ولا بد أن يكون النضال فيها من منطلق مبدأ الإسلام العظيم، وأن المعالجات الصحيحة لكلّ مشاكل الإنسان هي منبثقة من العقيدة الإسلاميّة، أحكام شرعيّة من لدن خبير عليم. وأنّ المرأة ما اكتسبت عزة وكرامة وقيمة إلا في ظل دولة الإسلام فكانت شقيقة الرجل حاملة الدعوة وناصرة النبوة وعالمة وفقيهة وطبيبة وسياسية بارعة وقاضية... ولا تلقى في عيشها إلا الرعاية والاهتمام في عزٍّ وتبجيل. وختم القسم النسائي لحزب التحرير - تونس بالقول: إننا - شابّات حزب التحرير- نحبّ الخير لكنّ وندعوكن أخواتي إلى خيري الدّنيا والآخرة بالعمل معنا من أجل إقامة الإسلام؛ بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، ففيها عز الدنيا وكرامة الآخرة.

No comments:

Post a Comment