Monday, January 29, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/28م


نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/28م

العناوين:
* عصابات الإجرام تحصد المزيد من الشهداء في مناطق "خفض التصعيد"... والضامنون يستمرون بالعمل على سوتشي!!.
* تركيا وعملاؤها "درع الفرات" تواصل تقدمها في عفرين... وأمريكا تصنف ميليشياتها الكردية على قائمة (الإرهاب).
* الصراع في عدن يخدم مخططات المستعمرين ويكشف الدعوات النتنة.
* الأمطار الغزيرة تهدد مخيمات اللاجئين الروهينغا دون اكتراث من دول العالم... وبنغلادش تعمل على تسليمهم لجلادهم.
التفاصيل:
سمارت - إدلب / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرون، السبت، بقصف جوي وصاروخي لعصابات النظام على بلدات ومدن في مناطق عدة بريف إدلب شمالي سوريا. وألقت مروحيات النظام المجرم براميل متفجرة على قرية رأس العين في ريف إدلب الشرقي ما أدى لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح متوسطة، نقلوا إثرها إلى مشافي المنطقة .كذلك استشهد مدني وأصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأتان، بقصف صاروخي لعصابات النظام على مدينة جسر الشغور غرب إدلب، من مواقعها في بلدة جورين بريف حماة الغربي، كما استشهد مدني وجرحت امرأة بقرية الحمبوشية القريبة بقصف صاروخي، وجرحت امرأة في بلدة بداما المجاورة بقصف مماثل. واستهدفت عصابات النظام المتمركزة في معسكر جورين، قرية سفوهن في جبل الزاوية بعشرة صواريخ، ما أدى لدمار في الممتلكات. في غضون ذلك تعرضت بلدات أبو الظهور والتح لغارات بصواريخ "C8" من طائرات حربية روسية، فيما ألقت مروحيات النظام المجرم براميل متفجرة على قرية الربيعة شرق مدينة سراقب. كما استشهد مدنيان وجرح عشرة آخرون، بقصف مدفعي وصاروخي لعصابات النظام على مدينة حرستا، تزامنا مع قصف مماثل طال مدن وبلدات أخرى في الغوطة الشرقية.
شبكة شام الإخبارية / تعرضت مدن وبلدات محررة في ريف حمص الشمالي، السبت، لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل عصابات أسد ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين. فقد وثق ناشطون ارتقاء شهيدة بعد استهدافها من قبل قناصي أسد على أطراف مدينة الرستن. وتعرضت مدينة تلبيسة والجبهات الغربية من مدينة كفرلاها وبلدة الغنطو وقرى الفرحانية والطيبة الغربية وجوالك وسنيسل لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط جرحى. وعملت فرق الدفاع المدني على نقلهم للنقاط الطبية، وتفقد أماكن القصف وتأمينها، وتعرضت سيارة إسعاف الدفاع المدني في بلدة الغنطو لاستهداف مباشر بعربات الشيلكا من قبل عصابات أسد أثناء قيام المسعفين بواجبهم الإنساني، دون وقوع إصابات في صفوف المسعفين.
قاسيون - حلب / سيطرت ميليشيات "درع الفرات" المدعومة تركياً، على 16 نقطة بمنطقة عفرين، وذلك خلال ثمانية أيام من انطلاق عملية "غصن الزيتون"، في منطقة عفرين التي تسيطر ميليشيات ypg"". وتوزعت عمليات السيطرة على 11 قرية وعلى 5 تلال حاكمة، وفي محور بلدة راجو سيطرت الفصائل على كل من شنكال، بالي كوي، آده مانلي، عمر اوشاغي، قرية بسكي، النقطة 740، ومعسكر تدريب. أما في محور بلبل فقد تمت السيطرة على كورني، شيخ وباسي، مرصو، حفتار، عبودان، إضافة لـ 4 تلال استراتيجية في ناحيتي شيخ حديد وراجو، وتلة الشيخ هروز، وفي محور جنديرس تمت السيطرة على قرية حمام وتلة المرسيدس وعدة تلال مجاورة مطلة على جنديرس. وترافقت العمليات مع استخدام الجيش التركي للطيران الحربي والمروحيات والمدفعية الثقيلة، وقال الجيش إنه حيّد منذ بدء العمليات 447 من المسلحين من ."ypg"
أورينت / بعد أن انتهت أمريكا من استخدامهم، أظهر موقع مكتبة "كتاب حقائق العالم" التابع للاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي آيه"، إدارج ميليشيا "ب ي د" على لائحة المنظمات (الإرهابية) في سوريا كونها فرع لحزب العمال الكردستاني "ب ك ك"، وتركتهم لقمة سائغة للعملية التركية كمكافئة لأردوغان على دوره في تنفيذ الخطة الأمريكية في سوريا، وتبيّن مكتبة الوكالة أن المنطقة شمال سوريا يسكنها الأكراد ومعروفة باسم "روجافا"، فيما لا تزال المكتبة تطلق على (صالح مسلم) قائد الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، وهو حزب الاتحاد الديمقراطي، على الرغم من أنه يعرّف نفسه على حسابه في "تويتر" بـ "الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي"، موضحة كذلك أن معظم العناصر "ب ي د" داخل سوريا هم من الأكراد السوريين، إضافة إلى مجموعة من أكراد إيران وتركيا والعراق. وتضم قائمة التنظيمات (الإرهابية) الموجودة في سوريا حسب تصنيف المكتبة كلاً من حزب العمال الكردستاني إلى جانب تنظيم القاعدة، وأنصار الإسلام، و"حزب الله"، ومجلس شورى المجاهدين، وجبهة التحرير الفلسطينية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
سبوتنيك / أعلن أردوغان، في كلمة ألقاها بمدينة قوجا، السبت، أن القوات التركية يمكنها التقدم قدماً في الأراضي السورية إلى مدينة إدلب. وأكد الرئيس التركي أن العملية العسكرية في عفرين مستمرة. وقال: وإن شاء الله، سنصل إلى إدلب، مضيفاً إلى أن جميع الشعب التركي دعم العملية التركية في الشمال السوري مثلما توحدت صفوفه ضد الانقلاب في 15 يوليو عام 2016. يوماً بعد يوم يظهر الهدف الحقيقي بعملية التركية والتي تتجاوز تأمين الحدود التركية إلى الدخول إلى إدلب لخلق نقاط فصل بين الثوار وعصابات النظام لتطبيق مقررات أستانا الهادفة لإعادة سيطرة النظام المجرم على كافة أراضي سوريا بمساعدة تركيا.
الجزيرة / تتضمن مسودة البيان الختامي لمؤتمر الحوار الوطني السوري الذي سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء في منتجع سوتشي جنوبي روسيا، مبادئ عامة للحل السياسي في سوريا. وتتضمن المسودة 12 بنداً مثّلت المبادئ نفسها التي قدمها المبعوث الأممي، ستفان دي ميستورا، إلى الجولة الثامنة من المفاوضات السورية بجنيف في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. ونصت على الاتفاق على تشكيل لجنة دستورية بمشاركة وفد النظام ووفد آخر يمثل طيفاً واسعاً من المعارضة من أجل التحضير لتعديل الدستور برعاية الأمم المتحدة، ووفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي ينص على الحفاظ على نظام الإجرام العلماني الحالي ومحاربة الإسلام بقيادة حلف الأقليات. ودعت المسودة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى توجيه مبعوثه الخاص إلى سوريا للمساعدة في ترتيب عمليات اللجنة الدستورية في جنيف. ومن المبادئ الأخرى التي وردت فيها الالتزام الكامل بسيادة واستقلال سوريا، وأن الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل البلاد، ويختار نظامه السياسي بالوسائل الديمقراطية ودون أي ضغوط؛ على حد وصفهم.
رويترز - وارسو / قال ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي، يوم السبت، إن مجموعات عمل مكلفة بإصلاح في الاتفاق النووي الإيراني بدأت بالفعل في عقد اجتماعاتها في محاولة لتحديد نطاق التعديلات المطلوبة ومدى مشاركة إيران في ذلك. وقال تيلرسون في وارسو، في ختام جولة أوروبية استمرت أسبوعاً، إنه تمكن من الحصول على دعم من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وكلها دول موقعة على الاتفاق المبرم في 2015، للعمل على تعديل الاتفاق الذي حذر دونالد ترامب من أن بلاده ستنسحب منه إذا لم يتم إجراء تعديلات فيه. وكفل الاتفاق النووي تخفيف عقوبات دولية كانت مفروضة على إيران وتكلفها مليارات الدولارات مقابل كبح برنامجها النووي. وتعهد ترامب بوقف رفع العقوبات الأمريكية على إيران إذا لم يوافق الأوروبيون على تقوية شروط الاتفاق بالموافقة على اتفاق ملحق سيحذف عمليا بنودا تسمح لإيران بأن تستأنف تدريجياً بعض النشاط النووي المتطور. كما يريد ترامب أيضا فرض قيود أكثر صرامة على برنامج إيران للصواريخ الباليستية.
حزب التحرير / وضح بيان صحفي لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير - ولاية اليمن، أن الحراك الانفصالي الموالي لأمريكا في جنوب اليمن والذي تعمل الإمارات لمحاولة احتوائه يقوم بعرقلة شرعية هادي وحكومته الموالين للإنجليز، حيث هدد المجلس الانتقالي الانفصالي بقيادة الزبيدي بطرد حكومة ما يسمى بالشرعية وأعطى مهلة أسبوع لهادي رئيس الشرعية - الذي يعترفون به ظاهراً - كي يقوم بتغييرها، ثم رفض هذا المجلس دعوة حكومة هادي لانعقاد مجلس النواب في عدن، وهدد بفرض حالة الطوارئ وإعلان حكومة حرب إن لم تتم الاستجابة من قبل هادي لمطالبهم في تغيير الحكومة. وأشار البيان أن ما يقوم به هؤلاء الحراكيون ليس إلا ورقة ضغط للحصول على المزيد من الكعكة، والسعودية العميلة لأمريكا لم تقم بأي تحرك جاد حتى الآن تجاه ما يقوم به الحراكيون الموالون لأمريكا في الجنوب، مع أنها تزعم أن حربها إنما كانت من أجل هادي واستقرار شرعيته، مما يدل على أن السعودية لها يد في ذلك وسمحت به لكونه مجرد ورقة ضغط ليس إلا؛ وذلك لتحقيق ما تريده أمريكا في اليمن سواء في الشمال أم في الجنوب، فأمريكا تريد إشراك الحوثيين والحراك الجنوبي الانفصالي بقيادة الزبيدي في حكم البلاد، ومما لا ينكره أي متابع للشأن السياسي في اليمن هو أنه كلما زادت الضغوط على الحوثيين في الشمال إذا بالحراك الجنوبي الموالي لأمريكا يعمل لعرقلة عملاء الإنجليز وإشغالهم في الجنوب. وأكد البيان أن أهل اليمن في الشمال والجنوب يرفضون الانفصال ويمقتون الدعوة إليه إلا فئة قليلة ممن انخدعت بالعملاء ومثيري الفتن، فوحدة البلاد الإسلامية واجبة ولا تجوز الدعوة للنعرات القومية والوطنية والمناطقية وغيرها من دعوات الجاهلية النتنة. وخلص البيان إلى أن تحرير البلاد الإسلامية ومنها اليمن لا يكون بتمزيقها ولا بالصراع على الثروة والنفوذ فيها بما يخدم مصلحة المستعمرين، وليعلم أهل اليمن أن التحرير الحقيقي إنما يكون بالعمل لإزالة كل نفوذ أجنبي استعماري سواء أكان هذا النفوذ عسكرياً أم سياسياً أم ثقافياً أم اقتصاديا مع فضح أدواته ونبذها، وتتويج ذلك كله بالعمل لأن يحل الإسلام وأحكامه في واقع الحياة بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.
الجزيرة / قالت الأمم المتحدة إن الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها في آذار/مارس يمكن أن تؤدي إلى خطر كبير على مخيمات اللاجئين الروهينغا في بنغلادیش. وحذر كبير مفوضي الأمم المتحدة، ريتشارد إيفانز، من أن آلاف اللاجئين من الروهينغا معرضون للخطر والأمراض حيث يتوقع أن يتأثر نحو 600 ألف - معظمهم أطفال ونساء -بالفيضانات نتيجة الانهيارات الأرضية والفيضانات في مخيمات اللاجئين. وكان قد فر أكثر من 680 ألفاً من أقلية الروهينغا بسبب مواصلة قوات الأمن في ميانمار عمليات المجازر والتطهير نتج عنها إنشاء أكبر مستوطنة للاجئين في العالم داخل بنغلاديش؛ حسب وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وفي إطار إظهار الخيانة للمسلمين بشكل علني، وقعت بنغلاديش في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وبورما اتفاقاً يشكل إطاراً لعودة اللاجئين إلى بلادهم، وتسليم الضحية إلى جلادها.

No comments:

Post a Comment