Saturday, January 27, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/27م

العناوين:
* التحالف الصليبي يرتكب مجزرة بريف دير الزور... والنظام المجرم يكرر قصف الغوطة بعد تأكيد معارضي الفنادق على "تهدئة"!!.
* بعد تلقي الأوامر من أسيادهم في فيينا... المعارضة المصنعة ترفض الذهاب إلى سوتشي!!.
* "غصن الزيتون" هو غصن تحمله تركيا بتنسيق مع أمريكا وروسيا لتسهيل دخول النظام إلى إدلب.
* "رسالة باجوا الباكستانية" هي جهود استعمارية لقمع أي رفض لاحتلال بلاد المسلمين.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / ارتكب طيران التحالف الصليبي مجزرة بحق المدنيين بعد شن غارات جوية على بلدة البحرة الواقعة شمال غرب بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي. وأشار ناشطون أن الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف على البلدة تسبب باستشهاد 30 شخصاً معظمهم نساء وأطفال، كما تسبب بسقوط العديد من الجرحى بإصابات متفاوتة الخطورة. وكان 14 شهيداً بينهم 7 نساء استشهدوا، قبل يومين، جراء قصف التحالف الصليبي أيضا على مستشفى في قرية الشعفة بالريف الشرقي قرب الحدود السورية - العراقية. والجدير بالذكر أن جبهات مدينة هجين وبلدات غرانيج والشعفة والبحرة ومحيطها تشهد بشكل يومي اشتباكات "كر وفر" بين ميليشيات الديمقراطية وتنظيم الدولة، حيث يتكبد الطرفان خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وكالات / قال وائل علوان، يوم الجمعة، إن المعارضة في محادثات السلام في فيينا حصلت على تعهد روسي بأنها ستدفع جيش النظام من أجل وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية المحاصرة. لكن يحيى العريضي المتحدث باسم لجنة المفاوضات الممثلة للمعارضة في محادثات فيينا، لم يؤكد التعهد الروسي واكتفى بالقول إن هناك مفاوضات بشأن الأمر. بالمقابل، قصفت عصابات أسد أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية بريف دمشق بصواريخ أرض - أرض من طراز "فيل"، وذلك بعد ساعات من تأكيد وائل علوان، المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن، أن أحد أعضاء وفد هيئة التفاوض من فيينا طلب موافقة من اتفاق وقف إطلاق نار في الغوطة الشرقية، على أن يبدأ وقف إطلاق النار بغرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية. ويعتبر القصف أصلاً خرقاً لاتفاقية خفض التصعيد المزعومة التي توصلت إليها الأطراف في مفاوضات أستانا، وخرقاً للاتفاق الذي توصل إليه فيلق الرحمن والطرف الروسي قبل أشهر. وعقّبت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا"، التي قادت المعركة الأخيرة في الغوطة الشرقية، على الخبر بالقول: إنه لم يتم التواصل معها بخصوص وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية من قبل أي طرف رسمي في فيينا أو خارجها. وأكدت غرفة العمليات على ألا علاقة لها بأي مخرجات، وبأنها لم تكن طرفاً فيه ولم تستشر أو تشارك في الاتفاق، وشددت على أن ثوار الغوطة الشرقية خاضوا المعركة الدفاعية للحفاظ على الغوطة وأهلها والمناطق المحررة. ونوهت الغرفة إلى أن واجب الجميع وأبناء الثورة وممثليها السعي للإفراج عن المعتقلين وفك الحصار وإدخال المساعدات بشكل دائم، وهذه المطالب الإنسانية لا يمكن أن تكون على طاولة المفاوضات، وعار على جبين الإنسانية أن يتم مساومة المدنيين على لقمة عيشهم وحريتهم.
وكالات / اجتمعت المعارضة المصنعة، الجمعة، للمرة الثانية مع عراب الحل الأمريكي ستيفان دي ميستورا، بآخر أيام جولة فيينا ضمن إطار جنيف 9، فيما تتحدث مصادر بالمعارضة المصنعة عن مفاوضات مع روسيا لإعلان هدنة في غوطة دمشق الشرقية. وعقب اجتماع المعارضة صباحاً مع دي ميستورا وفريقه، عاد الوفد إلى المقر الأممي في فيينا للقائه مجدداً، في ظل عدم وجود معلومات حول مضمون الاجتماعات. وتشير المصادر أن الدول الخمس (أمريكا، بريطانيا، فرنسا، السعودية، الأردن)، التي تقدمت للمعارضة والأمم المتحدة، برؤية للحل السياسي أمس، وفق القرار٢٢٥٤ الذي ينص على الحفاظ على النظام العلماني الحالي المجرم ومحاربة الإسلام بقيادة حلف الأقليات، نصحت المعارضة بعدم الذهاب إلى مؤتمر سوتشي، دون حصولها على ضمانات من دي ميستورا. وعلى ضوء الأوامر المقدمة من الدول الخمسة لعملائها في المعارضة فيينا، قال المتحدث باسم المعارضة المصنعة إنها لن تحضر مؤتمر السلام الذي تستضيفه روسيا في سوتشي هذا الأسبوع. جاءت تصريحات المتحدث في ختام اليوم الثاني والأخير لمحادثات تتوسط فيها الأمم المتحدة بين حكومة أسد وظله في المعارضة. وترى دول غربية وبعض الدول العربية أن مؤتمر سوتشي محاولة لخلق عملية سياسية منفصلة تقوض جهود الأمم المتحدة وتضع الأساس لحل مناسب أكثر لحكومة أسد.
العربية - دبي / اتهم عبد الله المعلمي، مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، في مقابلة ضمن برنامج الشارع الدبلوماسي، ليل الجمعة، نظام أسد بعدم الجدية في المفاوضات، رداً على تصريحات بشار الجعفري مندوب النظام في الأمم المتحدة. وقال المعلمي: لا نستغرب هذا النمط من المماطلة، هم يريدون أن يتجنبوا الحديث في القضايا الأساسية، وهي قضايا الدستور وانتقال السلطة وشكل الحكومة الجديدة، وشكل الدولة السورية الجديدة التي ينبغي أن تخرج من ركام وحطام البلد الممزق حالياً. كما أكد أن النظام لم يكن جاداً في مفاوضات السلام، من خلال المماطلة وإزاحة الأنظار عن القضايا الحيوية الأساسية التي ينبغي التفاوض عليها، معتبراً أن حكومة النظام اتخذت موقفاً مستمرا في عدم الجدية في المفاوضات مع وفد المعارضة. إن النظام السعودي الذي ساهم بالحفاظ على العاصمة بيد النظام المجرم بربط قرار الفصائل لها عبر المال السياسي المسموم وذلك وفق الخطة الأمريكية، يتبجح بمماطلة النظام لعدم القبول بتغيير الدستور وانتقال السلطة. أي دستور أي سلطة، وهل يملك نظام الإجرام من أمره شيئا حتى يقبل أو يرفض أو يماطل بدون أوامر أسيادكم في واشنطن؟؟!. إن القبول والرفض بيد أهل الشام الذين قالوا كلمتهم منذ بداية الثورة "الشعب يريد إسقاط النظام" أي تغيير النظام من جذوره والانعتاق من النظام العالمي الظالم وإقامة حكم الإسلام المتمثل بخلافة راشدة على منهاج النبوة.
حزب التحرير / في جواب سؤال عما وراء عملية "غصن الزيتون" التركية في الشمال السوري، أكد أمير حزب التحرير أن غصن الزيتون هو غصن تحمله تركيا بتنسيق مع أمريكا وروسيا. وأوضح العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة أن تصريحات أمريكا في البداية بإنشاء قوة حدود قوامها 30 ألفاً هي فقط لإعطاء المبرر لعملية عفرين ثم بعد أن بدأت العملية حورت أمريكا التصريح إلى ما يشبه النفي الصريح، حيث أن الغرض قد تحقق ولذلك فإن التحركات التركية في سوريا هي لخدمة المشاريع الأمريكية بتثبيت النظام العلماني في سوريا وما صراخ التصريحات من أردوغان إلا من باب خداع السذج من الناس بالأقوال والتصريحات النارية مثلما قال سابقاً "لن نسمح بحماة ثانية" فارتكب النظام في كل مدينة وبلدة أكثر من حماة، وهو يخدع الناس بأقوال مضللة تنطلي على السذج مثلما قال فيما يتعلق بقرار ترامب باعترافه بالقدس عاصمة لكيان يهود، فقد هدد أردوغان بأنه من الممكن أن يقطع علاقته بكيان يهود إذا تم الاعتراف بالقدس عاصمة لهذا الكيان من قبل أمريكا، ولكنه لم يقطعها ولم يقطع علاقته بأمريكا التي اتخذت هذا القرار والتي تدعم كيان يهود وتمده بأسباب القوة والبقاء، بل نادى بحل الدولتين الأمريكي الذي يتضمن التنازل عن 80% من فلسطين لليهود، ونادى بـ(القدس الشرقية) عاصمة لفلسطين متخلياً عن غربي القدس ليهود. وقس على ذلك ما فعله وما زال يفعله في سوريا، بل وما ارتكبه من خيانات عززت وجود الأعداء الروس والأمريكان والنظام السوري، سواء بتسليم حلب أو فتح القواعد لأمريكا للتدخل في سوريا، أو فتح الأجواء التركية للطيران الروسي، أو باجتماعات أستانا، حيث عمل على إخضاع بعض قادة الفصائل المسلحة للقبول بقراراتها وإخماد الجبهات ضد النظام تحت مسمى وقف التصعيد والانسحاب من مناطق وتسليمها للنظام ومن ثم محاصرتهم في إدلب وغير ذلك كثير. وأكد جواب أمير حزب التحرير أن هذا الفصل الجديد في موضوع غصن الزيتون هو لتسهيل دخول النظام إلى إدلب. وختم الجواب داعياً جميع الفصائل أن لا ينخدعوا بتحركات أردوغان، ولا يُخلوا إدلب للنظام، وأن لا ينسوا ما أصابهم في حلب، بل ليتذكروا الحديث الذي أخرجه البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: (لَا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ)، فكيف إذا كان مرات ومرات؟! ﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ﴾.
حزب التحرير / في بيان صحفي لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير - ولاية باكستان، وصف ما يسمى بـ"رسالة باكستان" استمرار للجهود الاستعمارية ضد الدعوات المتزايدة لإقامة الخلافة على منهاج النبوة في العالم الإسلامي، وضد مقاومة المسلحين المسلمين للاحتلال الأمريكي على وجه الخصوص، باستخدام غطاء إدانة التفجيرات "الانتحارية" والطائفية و"الإرهاب"، فالفئة المقصودة من الفتوى هي المقاومة المسلحة للاحتلال الأمريكي في أفغانستان، والهدف منها هو تمكين الحكام الحاليين الذين لا يحكمون بشريعة الإسلام، والقصد من توقيت هذه الفتوى هو لتقويض الدعم الشعبي للمجاهدين الأفغان، المجاهدين الذين هزموا القوات الأمريكية الجبانة مما أجبر إدارة ترامب على التسول لإجراء محادثات سلام. ووضح البيان بأن إدارة ترامب تقوم بالضغط باتجاه إجراء "محادثات السلام" لإغراق المقاومة الأفغانية المنتصرة في مستنقع المفاوضات والقضاء عليها، وحتى تتمكن أمريكا من فرض الشرعية السياسية على وجودها غير المرحب به على أعتاب البلد الإسلامي الوحيد ذي الطاقة النووية. وبين البيان للمسلمين في باكستان بشكل عام وعلمائهم بشكل خاص، بأن ترامب قد أكّد على عداء أمريكا للإسلام والمسلمين، فقد تحدى مشاعر الأمة فيما يتعلق بالقدس، وأعلن عداءه بتقتيله المسلمين في أفغانستان وسوريا.
إن الرسالة التي يقرّها الإسلام هي الوحيدة التي نقبلها، وهي في هذا السياق تحريم وتجريم التحالف مع الذين يحاربون المسلمين ويظاهرون عليهم، وكذلك تحريم ترك المسلمين للجھاد ضد عدوهم، وخلص البيان مخاطباً القوات المسلحة الباكستانية: ليست هناك سوى طريقة واحدة مؤكدة لتمكين المسلمين وتوفير الأمن والازدهار لهم، وهي التطبيق الشامل للإسلام، فأعطوا النصرة لحزب التحرير الآن من أجل إقامة الخلافة على منهاج النبوة في باكستان البلد الطاهر، حتى تنعم الأمة بالوحدة ويتحقق التمكين لدينها.

No comments:

Post a Comment