Saturday, April 23, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 22/4/2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 22/4/2016م

العناوين:
عشرات القتلى بفشل عصابات أسد في التقدم بجبل الأكراد شمالي اللاذقية.
بموازاة إلغاء صلاة الجمعة بريف حمص، لم يجنِ أهل الشام من الهدن والمفاوضات سِوى القتل والتشريد.
رُهاب الخلافة يجمعُ في موسكو بوغدانوف وصالح مسلم، وبوتين يُفاخر بمُحاربة المسلمين المهاجرين الروس.
الخلافة والثورات والتكالُب الاستعماري، محاورُ أمسيةٍ في قلقيلية أقامها شباب فلسطين من حزب التحرير.
 التفاصيل:
 أورينت نت - اللاذقية / تمكّن الثوار ولليوم الثالث على التوالي من التصدّي لمحاولات عصابات أسد المتعددة الجنسيات بقيادة ضبّاط روس في التقدّم باتجاه قرية كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي. وأفاد ناشطون أن عصابات أسد حشدت عدداً كبيراً من مرتزقتها بهدف اقتحام قرية كبانة الاستراتيجية، والتلال المحيطة، خصوصاً التلال التي تُعتبر بوّابة نحو مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الشمالي الغربي، حيث يُحاول النظام السيطرة عليها بهدف قطعِ خُطوط إمداد الثوار من إدلب باتجاه ريف اللاذقية. وأشار ناشطون إلى أنّ حصيلة الأيام الثلاثة الماضية من المعارك، هي مقتلُ نحو 85 مرتزقاً. وتُعتبرُ قرية "كبانة" من أهم معاقل الثوار، من خلال موقعها الاستراتيجي المُرتفع تطلّ على كافة قرى جبل الأكراد، إلى جانب أنّها تعتبر بوابة جبل الأكراد لكلٍّ من ريف إدلب الغربي وقُرى سهل الغاب بريف حماة الشمالي.
 وكالات / ألقى الطيران المروحي صباح الجمعة، براميل مُتفجّرة على مناطق في قُرى العمقية والعنكاوي وقسطون بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وكذلك مناطقُ في قُرى الزكاة والصياد والأربعين بريف حماة الشمالي، ومناطقُ أخرى في قرية عطشان بريف حماة الشمالي الشرقي، فيما قصفت قوّات النظام مناطق في قرية القنطرة بريف حماة الجنوبي، بينما استهدفت كتائب المجاهدين بقذائف المدفعية مناطق في قرية معان بريف حماة الشمالي الشرقي.
كلنا شركاء - حمص / سقطَ العديد من الجرحى في منطقة الحولة بريف حمص الخميس، جرّاء غاراتٍ جوية نفّذتها طائرات تابعة لقوات النظام، وأفادت مصادر ميدانية بأنّ طائرات النظام الحربيّة واصلت استهدافها لمنطقة الحولة، فاستهدفت المنطقة بأكثر من عشرة صواريخ فراغية تسبّبت بإصابة عددٍ من المدنيين بجُروح، إضافةً إلى دمارٍ كبيرٍ لحِقَ بمنازل وممتلكات المدنيين. ومِن جهتها، أفادت المحكمة الشرعية في الحولة، عبر بيانٍ نشرَه ناشطون، بأنّه ونظراً لتكالُب الطيران الوحشي والتصعيد العسكري، وحِرصاً على سلامة الناس، قرّرت المحكمة إلغاء صلاة خطبة الجمعة لهذا الأسبوع، والاكتفاء بصلاة الظهر في البيوت.
زمان الوصل / أكّد مصدرٌ مُطّلعٌ أنّ نظام الإجرام الأسدي قدّم مُؤخّراً سلسلة مِنحٍ ومُكافآتٍ ماليّة للطيّارين الذين يقعُ على عاتقهم قصف المدن السورية. يصرُفها مدير إدارة المخابرات الجوية اللواء "جميل الحسن" وقائد القوى الجوية اللواء "أحمد بلول". وكشفَ المصدر أنّ مكافآت الطيارين تتفاوتُ قيمتها حسب المكان ودرجة "الجريمة"، حيث تُصرف المكافآت الأكبر للمجازر التي تُرتكب في المدن وتصلُ إلى 100 ألف ليرة سورية، بينما تُصرف مُكافآت أقلّ في الأرياف الثائرة قد تصلُ حتى 50 ألف ليرة، وحسب حجم المجزرة.  
حزب التحرير - سوريا / على خلفيّة استهداف الطيران الحربي الثلاثاء الماضي، سوق الخضار في مدينة معرّة النعمان وسوق السمك في مدينة كفر نبل بريف إدلب الجنوبي، وسقوط عشرات الشهداء والجرحى، حمّل حزب التحرير كلّ مَن يُهادن النظام ويُفاوضه مسؤولية الدماء الطاهرة، وفي بيانٍ أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أكّد فيه لم يجنِ أهل الشام من التزام الفصائل بالهُدنة التي فرضَها الغرب الكافر وسيرِ هيئة المفاوضات مع الحلّ الأمريكي سِوى القتل والتشريد، فقد أصبحت دماؤهم تُستخدم كورقة لتعزيز الموقف التفاوُضي؛ وتتجاهلُه هيئة المفاوضات التي تسيرُ مع الحلّ السياسي الأمريكي مُعتبرةً أنّه الحلّ لإسقاط النظام؛ مُتجاهلة أنّ أمريكا هي من تدعمُ النظام وتمنعُ سُقوطه. وأكّد البيان أنّ الهدنة تُطيل من عمر النظام وتُعطيه وقتاً إضافياً للقتل والتنكيل دون رادع، والمُفاوضات تُعيد إنتاجه من جديد، وشدّد البيان على أنّ لا مُهادنة مع قاتل الأطفال ولا تفاوُض مع مُنتهك الأعراض، مُتسائلاً ماذا تنتظر الفصائل؛ وكم هو عدد الشهداء الذين يجب أن يسقطوا حتى تتحرك فتكسر هذه الهدنة؛ وتُلغي أيّ تفاوُض مع النظام؛ وتقطعُ كلّ الحبائل مع الغرب وأذنابه؛ وتتوجّه نحو رأس الافعى فتقطعَه وتُريح العباد من شُروره، وتُقيم حكم الله على أنقاضه.
 جنيف - الجزيرة نت / قبل أن يُغادر - وكبير المفاوضين محمد علوش - جنيف الخميس، قال رئيس وفد المعارضة السورية أسعد الزعبي: إنّه لا عودة إلى المفاوضات إلا بتطبيق القرارات الدولية، وقال الزعبي إن الوفد كان قد منح المجتمع الدولي ثلاثة أيام لتطبيق التزاماته، وأضاف "سنعود إلى جنيف عندما تزول الأسباب التي جعلتنا نُعلّق اشتراكنا في هذه المفاوضات". مُعتبراً أنّ النظام غيرُ جادّ في العملية السياسية قياساً لاستعداد وفده. من جهته، قال مبعوث الحل الأمريكي في سوريا ستيفان دي ميستورا إنّ مُفاوضات جنيف سيتمُّ استئنافها الأسبوع المُقبل، مُنتقداً قرار وفد المعارضة السورية مُغادرة جنيف، وفي سياقٍ مُتّصل، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ العمليات العسكرية التي نفّذتها قوّاته في سوريا كان لها دورٌ مُهمّ في مُحاربة من أسماهم "المجرمين القادمين من روسيا". وزعم في مراسم ترقية ضُبّاط روس أنّ قوّات النظام الأسدي تمكّنت من الإمساك بزمام المبادرة، وكبّدت الجماعات "الإرهابية" خسائر فادحة بفضل القوات الجوية الروسية.
موسكو - الأناضول / التقى وزير الخارجية الروسي، "ميخائيل بوغدانوف"، الخميس في موسكو، صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي النسخة السورية لحزب البكك الانفصالي الكردي. الذي صرّح مُؤخّراً باستعداده للقتال في سبيل منع إقامة الخلافة، وأشارت الخارجية الروسية في بيانٍ لها، أنّ الجانبين بحثَا خلال الاجتماع سُبل الحلّ السياسي، بما يتناسبُ مع القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأنِ سوريا.
 حزب التحرير - فلسطين / نظّم شباب حزب التحرير في قلقيلية مساء الخميس أمسية حوارية، استضافوا فيها عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، الأستاذ علاء أبو صالح. الذي تحدّث في الأمسية كاشفاً أنّ قضيّة الخلافة باتت الشُّغل الشاغل للمسلمين والكفار على حدٍّ سواء، فالمسلمون يسعَوْن لإقامتها لأنّها سبيل خلاصهم من الواقع السيء الذي يعيشون، وفي إقامتها مرضاةُ ربّهم، وبإقامتها يستعيدُون مكانتهم بين الأمم. أمّا الكافرون المُستعمرون فيسعون للحيلولة دون إقامتها ولوضع العراقيل في سبيل استعادتها، فيُنشئون الأحلاف ويشنّون الحروب لأجلِ إجهاض مشروع الخلافة لما يُمثّله من إنهاء لنفوذهم في المنطقة وفي العالم بأسره. ودارَ النقاش في الأمسية حول دُنوّ قيام الخلافة، وتداعيات الثورات، وما تُمثّله الخلافة من حلٍّ لمشاكل الأمة السياسية والاقتصادية، وعوامل النجاح التي تمتلكها الأمّة والتي تُؤهّلها لاستعادة الخلافة من جديد. ويأتي تنظيم هذه الأمسية ضمن النشاطات المُتواصلة التي يُنظمها حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في كافّة مُدن الضفة وقطاع غزة إحياءً لذكرى الخامسة والتسعين لهدم الخلافة.
الجزيرة نت / عزَا رئيس هيئة الأركان العامة في جيش يهود غادي إيزنكوت انخفاضَ عمليات الطعن إلى ما وصفها بجهود يبذُلها محمود عباس وأجهزته الأمنية، لمُكافحة ما سمّاه "الاٍرهاب". وكشفت تسريبات الخميس من اجتماع المجلس الأمني المُصغّر، أنّ إيزنكوت أكّد في عرضِه على أنّ أجهزة الأمن الفلسطينية تعملُ على جمع السكاكين من الفتية الفلسطينيين، ما انعكس على تراجع مظاهر التحريض. وكان عباس قد أدان في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية العمليات الفدائيّة التي يُنفّذها شُبّان من أهل فلسطين ضدّ قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين. وفي سياقٍ مُتصل نشرت شرطة احتلال يهود، منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الجمعة، الآلاف من عناصرها في مدينة القدس المحتلة وفي محيط البلدة القديمة، مع إعلان حالة التأهّب، خوفاً من انفجار الأوضاع هناك، خاصّة في المسجد الأقصى المبارك، على ضوءِ إعلان جهاتٍ يهودية مختلفة نيّتها اقتحام الأقصى وإقامة طقوس يهودية، كما عمَدت الشرطة إلى اعتقال عددٍ من أهل فلسطين. إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فجراً، نحو عشرين شاباً مقدسياً، خلال حملة مداهمات واسعة، شنتها في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة، داهمت خلالها عشرات المنازل وشرعت بتفتيشها وتعمّدت تخريب محتوياتها.
 رويترز / نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادرٍ في الشرطة والمُخابرات المصريّة أنّ الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عُذّب وقُتل في مصر، تعرّض للاعتقال هناك قبل تعذيبه حتى الموت. وأوردت الوكالة في تحقيق صحفي تفاصيل دقيقة عن الحادث نقلاً عن ستّة مصادر في المخابرات والشرطة المصريتين، قالوا خلالها إنّ رجال شرطة في زيٍّ مدني ألقوا القبض على ريجيني قرب محطة مترو في القاهرة مساء يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي. وقال مصدرٌ في المخابرات إنّ ريجيني احتُجز في قسم للشرطة نصف ساعة، قبل نقله إلى مقر جهاز الأمن الوطني بالقاهرة. ولم تذكُر المصادر ما حدث للباحث الإيطالي بعد ذلك، كما لم تتوفر معلومات بشأن مكان رجلٍ مصري اعتُقل مع ريجيني في نفس الوقت، ولم تتضح صلة هذا الرجل بريجيني إن كانت هناك صلة أصلاً.
الشرق الأوسط / نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية الصادرة في لندن، تأكيدَ مصادرها العسكرية لوصول 200 مُدرّعة عسكرية إماراتية حديثة إلى معسكر المسيلة في اليمن. وأضافت المصادر أنّ هذه القوات٬ التي وصلت الثلاثاء استعداداً لمعركة تحرير مدينة المكلا٬ عاصمة محافظة حضرموت٬ من عناصر تنظيم القاعدة الذي سيطر على المدينة الساحلية منذ مطلع أبريل (نيسان) من العام الماضي 2015م. وكشفت هذه المصادر عن تحضيراتٍ عسكريةٍ ضخمة مِن قبل دول التحالف العربي٬ التي ستقودُ المعركة وتحدّثت تقاريرُ في وقتٍ سابق عن طلبٍ إماراتي من الولايات المتحدة دعماً لعمليةٍ عسكرية في اليمن٬ وتحديداً في محافظة حضرموت التي تُسيطرُ فيها «القاعدة» على مركز المحافظة والميناء والمطار والقاعدة الجوية. ولهذا فقد طلبت الإمارات من الولايات المتحدة أن تُساعدها في مُجابهة تنظيم القاعدة في اليمن. ولم يتّضح إذا ما كان سيشمل الطلب الإماراتي إرسال قوّات أميركية خاصّة.

No comments:

Post a Comment