Saturday, April 23, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/04/23م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/04/23م

العناوين:
غداة الجمعة الدامية، نظامُ الإجرام الأسدي يُوسّع مروحة مجازره بحلب ودمشق.
• "
هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ" حقيقة الصراع على أرض الشام بين مشروعَي الخلافة وعلمانية الغرب.
الإفراج في تونس عن أبرز المُتّهمين الأمنيين باغتيال البراهمي وبلعيد.
القوى الأمنية الروسية تُحارب الجالية الإسلامية.
التفاصيل:
أورينت نت / واصلت لليوم الثاني طائراتُ نظام الإجرام الأسدي غاراتها صباح السبت، على مناطق مختلفة من مدينة حلب، أسفرت عن جرح واستشهاد عشرات المدنيين وفق حصيلة غيرِ نهائية بعد. وفي التفاصيل فإنّ الطيران الحربي نفّذ عدة غارات على دُوّار الحلوانية في حيّ "طريق الباب" أسفرت عن استشهاد ثلاثة عشر من المدنيين وجرح العشرات، فيما أسفر قصف على حي بعيدين، ودُوار الجندول، عن إصابة طفل في العاشرة من العمر. وطال القصف أيضاً كلّاً من مناطق العامرية، بستان القصر، الصالحين، ما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين دُون توفر حصيلة نهائية حتى لحظة تحرير الخبر. وكانت طائرات النظام استهدفت الجمعة، بمزيد من الغارات الجوية عدّة مناطق أسفرت عن استشهاد تسعة عشر مدنياً وجرحٍ العشرات في أحياء المشهد وبستان القصر والأنصاري وباب الحديد والمواصلات، وأطراف منطقة الكاستيلو. واستهدفت قوّات النظام المُجرم بقذائف المدفعية الثقيلة الأسواق الشعبية ومنازل المدنيين في مدينة دوما أدّت في إحصائية أولية لسقوط أكثر من 13 شهيداً وأكثر من 40 جريحاً بينهم حالات خطيرة تمّ نقلُها إلى المشافي الميدانية.
كلنا شركاء - حمص / من عواقب مُهادنة النظام يبدو أنّ حي الوعر الحمصي المحاصر يتجه نحو مجاعة حقيقية، يُخشى أنها تعادل حصار مضايا بأضعاف، خصوصاً أنّ الحي يحوي كثافة سكانية عالية، قياساً بمساحته الصغيرة. أطباء الوعر بدأوا باستقبال حالات سوء تغذية ويُقدّرون أنّ ستّة آلاف طفل مهددون بالموت نتيجة أمراض هضمية ناتجة عن بداية سوء تغذية، تتفاقم مع ازدياد الحصار، مع افتقاد أكياس الدم، في حين أكياس السيروم منتهية الصلاحية.
أورينت - دمشق / أفاد ناشطون بأنّ كتائب الثوار تمكّنت - صباح السبت، وفي كمين محكم - من إحباط محاولة تقدُّم للنظام على جبهة بالا في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وجاء ذلك أثناء محاولة عناصر النظام اقتحام منطقة بالا مُستخدمةً سياسة الأرض المحروقة، وعند بدء الاشتباكات، أخلى الثوار نقاطهم وقاموا بتفخيخها وفَوْر وصول عناصر النظام واستقرارها في النقطة قام الثوار بتفجيرها وقتل كل من فيها. وقُدّرت خسائر النظام البشرية بخمسة عشر مرتزقاً على الأقل.
روسيا اليوم / قال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، الجمعة، إنّ موسكو تعمل على توسيع القائمة المعتمدة دولياً بالمنظمات الإرهابية. وفي تصريح لوكالة تاس، ذكر تشوركين أنّ عملية توسيع القائمة تتطلب وقتاً، لأنها تستدعي موافقة جميع الدول الأعضاء في المجلس. وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعاد في 19 من أبريل/نيسان إلى الأذهان أن روسيا كانت في السابق تدعو إلى إدراج فصيلَي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" في سوريا في هذه القائمة، لكنّها قبلت حلّاً وسطاً مع شركائها الغربيين من أجل تحقيق تقدم في مفاوضات جنيف. وأشار لافروف إلى أنّ تصريحات جماعاتٍ مُسلّحة عن انسحابها من نظام وقف إطلاق النار "يُوفّر أساساً قانونياً للإقدام على معالجة هذه المسألة بصورة مباشرة".
حزب التحرير - سوريا / في بيانٍ إلى الأمة حمل عنوان "هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ" أكّد حزب التحرير ولاية سوريا أنّ حقيقة الصراع على أرض الشام هي بين مشروع الغرب الكافر (في دولة مدنية علمانية) تضمن هيمنة الكفر ومصالحه وتعيد إنتاج نظام السفاح وتعطيه الشرعية من جديد وتحافظ على الأمن والجيش. وبين مشروع الأمة المنبثق من عقيدتها (خلافة على منهاج النبوة), يحقق ثوابتنا ويجعلنا خير أمة أخرجت للناس. وأضاف البيان أنّ الوفد المشارك في جريمة المفاوضات خادمٌ للدول الكبرى والدول الداعمة التي اختارته، متسائلاً هل يُمثل ثورة الشام (رياض حجاب) و(رياض نعسان آغا) وُزراء نظام الإجرام بالأمس القريب؟!! أم يُمثّل المجاهدين (بسمة قضماني) الداعية إلى ثقافة غير القرآن الكريم؟!!. ولن يُغيّر حقيقةَ المؤامرة إضافةُ (محمد علوش) بمظهره الملتحي عُضواً في الوفد المفاوض! كمُعاذ الخطيب الذي كان رئيساً للائتلاف وكان قد بشّر بالشمس التي ستُشرق من موسكو فكانت بُشراه إيذاناً بافتضاح أمره! وذكّر البيان أن ثوابت "هي لله هي لله" و"قائدنا للأبد سيدنا محمد". التي باتت من المسلّمات لدى أهل الشام، لا تجيز المفاوضات، بل تُحرّم الخوض فيها، هي ثوابت لإسقاط النظام بكلّ أركانه ورُموزه وأجهزته، ولإقامة نظام مكانه لا يلتقي به أبداً في دستوره ولا في أجهزته. نظامٍ إسلامي "خلافة راشدة على منهاج النبوة"، وأكّد البيان أنّ المواقف المخادعة؛ في الإصرار على هيئة حكم انتقالية لا دور للسفاح فيها وتأجيل موعد المفاوضات لن تنطلي على الأمة؛ ولن تكسب هذه المواقف المصطنعة أيّة شرعية لأنّ وفد التفاوض (يُمثّل) على الثّورة ولا يُمثلها! وخاطب حزب التحرير ولاية سوريا المسلمين في الشام قائلاً: إنّ الوقوف في منتصف الثورة هو قتلٌ لها، فكيف بالعودة إلى ما قبل الثورة؟! فلا بُدّ من الأخذ على يد كلّ من تُسوّل له نفسه العبث فيها أو التفريط بدماء أبنائها، ولا يقولنّ أحدكم "لستُ مَعنياً"، "إِنَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوْا الظَّالِمَ فَلَمْ يَأْخُذُوا عَلَى يَدَيْهِ أَوْشَكَ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللهُ بِعِقَابِهِ "، فقوِّموا من اعوّج أو انحرف عن مسار الثورة، وقُولوها لا تخشون في الله لومة لائم "ثورتنا ليست للبيع", " ثورتنا لها رجالها الثابتون" "ثورتنا لا تقبل بأقل من خلافة راشدة على منهاج النبوة"؛ وأنّ فسطاط الإيمان لا بُدّ أن تتوضّح معالمه ويتمايزَ عن فسطاط النفاق، وثورة الشام بفضل الله هي الكاشفة.
أربيل - الأناضول / التقى رئيس أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد، والوفد المُرافق له، مساء الجمعة، رئيس الإقليم الكردي الانفصالي في العراق، مسعود بارزاني، في مدينة أربيل، وأفاد بيانٌ صادرٌ عن مكتب بارزاني، السبت، أنّ الجانبين بحثا خلال اللقاء، سُبل الحرب على تنظيم الدولة، وعملية تحرير الموصل، والتطورات السياسية في العراق، والدعم الأمريكي لقوات البيشمركة والجيش العراقي. وأعربَ بارزاني عن شُكره للرئيس باراك أوباما، والحكومة والشعب الأمريكيين، على المساعدات التي قدّموها لقوات البيشمركة، وللإقليم الكردي، بحسب البيان.
أتلانتا - (CNN) / قال جيمي غورولي مساعد وزير الخزانة الأمريكي السابق وأستاذ القانون في كلية "نوتردام"، الجمعة، إنّ الحكم الذي أصدرته المحكمة الأمريكية العليا، ضدّ إيران في قضية تعويضات عائلات ضحايا هجمات إرهابية يُمثّل "دفعة لمشروع قانونٍ يسمح بمقاضاة السعودية في هجمات 11 سبتمبر". وكانت المحكمة العليا قضت، الأربعاء، أنّ الكونغرس الأمريكي لم يتجاوز سلطاته بإقراره قانوناً عام 2012 يقضي بوُجوب توجيه الأموال الإيرانية المُجمّدة لتنفيذ حكم، في قضية تعويضات بدأت عام 2001، لصالح عائلات ضحايا هجماتٍ إرهابية ألقيت المسؤولية عنها على إيران، وجاء ذلك في ظلّ ما أثاره الكشف عن تهديد السعودية بسحبِ أصول تُقدّر بمليارات الدولارات من الولايات المتحدة إذا أقرّ الكونغرس مشروع قانونٍ آخر يدرسه حالياً ويسمح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر وعمليات إرهابية أخرى بملاحقة حكومات أجنبية قضائياً.
نيويورك ـ رويترز / سعت واشنطن علناً لطمأنة شرطيها في المنطقة النظام الإيراني بشأن رفع العقوبات المفروضة على طهران، وفي لقاء ثُنائي عقده مساء الجمعة في أحد فنادق نيويورك. أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري للصحافيين - مصافحاً نظيره الإيراني محمد جواد ظريف - "أود التشديد على أننا رفعنا عقوباتنا المرتبطة بالنووي طبقاً لتعهداتنا"، مضيفاً "ثمة الآن فرص للمصارف الأجنبية للتعامل مع إيران". وأوضح كيري أن هذا يشمل المصارف التي تجمّد ما يقدر بـ55 مليار دولار من الأموال الإيرانية والتي كانت حتى الآن متخوفة من إعادة هذه الأموال، حتى بعد توقيع الاتفاق النووي.
تونس - القدس العربي / قرر القضاء التونسي الإفراج عن القيادي الأمني عبد الكريم العبيدي أحد أبرز المتهمين باغتيال القياديين المعارضين محمد البراهمي وشكري بلعيد، وهو ما أثار استنكارَ عائلة البراهمي وهيئة الدفاع عنه التي لمّح أحدُ أفرادها إلى وجود «صفقة سياسية» وراء عملية الإفراج، في حين أكّد العبيدي براءته من عملية الاغتيال، واتّهم «بارونات التهريب» بالتسبّب في زجّه بالسجن. وتحدّثت بعض المصادر عن أنّ العبيدي كان يدير «جهاز أمن موازٍ» داخل وزارة الداخلية، ومتهم بتقديم مساعدات لوجستية لإحدى الخلايا الإرهابية التي لها علاقة باغتيال القياديَين المعارضين محمد البراهمي وشكري بلعيد. وكانت مصادرُ إعلامية أشارت إلى أن العبيدي تعرّض قبل أشهر إلى التسمّم داخل سجنه، وهو ما دفع عائلة البراهمي إلى التحذير من محاولة تصفيته لطمس جميع الحقائق المتعلقة باغتياله.
حزب التحرير / بتاريخ الثالث عشر من نيسان في مدينة نيجنيفارتوفسك الروسية، تم اعتقال ثلاثة مسلمين بدعوى الاشتباه بانتمائهم لحزب التحرير وتحويلهم إلى الحبس الاحتياطي. وقد ذكرت وسائل الإعلام أنه "بحسب الوقائع فإن ثلاثة من السكان المحليين وهم من المُنتسبين إلى المنظمة الإرهابية المحظورة في روسيا أي (حزب التحرير)، قاموا بتجنيد أشخاص للمنظمة المذكورة، وقاموا بأعمال ودعايات تشجع على إيجاد رأي إيجابي في المجتمع عن أعمالها. بعبارةٍ أخرى، كما قال بيانٌ صحفيٌ أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا فإن المسلمين المعتقلين قد قاموا بالدعوة للإسلام واستخدموا شبكات التواصل لذلك الأمر. وأكّد البيان أنّ هذه ليست الحادثة الأولى التي تقوم فيها السلطات الروسية بممارسة الاضطهاد في حق أعضاء حزب التحرير في إطار مكافحة انتشار الإسلام في روسيا. وأضاف البيان أنّ المنظمات المناهضة للإسلام قامت أكثر من مرة بالتحذير من أنّ أعداد الدعاة المسلمين تزداد في المنطقة، وهذا يدل على أن ما يحدث في نيجنيفارتوفسك هو عملية أمنية في إطار منع الإسلام في المنطقة. أمّا بالنسبة للمسلمين المعتقلين، فإنّهم كانوا أعضاء نشيطين في المدينة. وهذا كلّه يدل على أنّ قوى الأمن قامت باعتقال من كان معروفاً بموقفه الإسلامي ومن كان حريصاً على مصالح الأمة الإسلامية. وختم البيان بالقول للأسف فإن وسائل الإعلام تنشر التهم بحسب الرواية الرسمية، غير آبهةٍ بإظهار سياسة روسيا المناهضة للإسلام، بل وتقومُ بتبرير الظلم الواقع على المسلمين في نيجنيفارتوفسك.

No comments:

Post a Comment