Monday, April 25, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/04/25م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/04/25م

العناوين:
المجازرُ مُستمرّة، وسط قلق أوباما وزيادة عديدِ جُنوده لدى ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا.
أهل الشام بمُوازاة القتل والتنكيل ووأدِ اصدقاء الشعب السوري في قبرِ أُسوةٍ حسنةٍ في الصبر حتى النصر.
مديحُ يهود لغربلةِ المناهج العربية من جُذور التطرّف، وشطبُ طهران لعبارات "الموت لأمريكا وإسرائيل".
التفاصيل:
شبكة شام - محافظات / دارت اشتباكاتٌ مُتقطّعة الاثنين على جبهة الطامورة بريف حلب الشمالي، بين الثوار وقوّات النظام المُجرم، بينما تعرّضت بلدة العيس بريف حلب الجنوبي لقصف مدفعي، أمّا في مدينة حلب فتصدّى الثوار لمُحاولة عصاباتِ أسد التقدّم على جبهة حيّ بستان القصر، بينما سقط عددٌ من الجرحى في صفوف المدنيين جرّاء استهداف حيّ الجزماتي بقذائف الهاون. وكان استُشهد ثلاثون مدنياً على الأقل وجُرح عشراتٌ في غاراتٍ شنّتها طائرات الإجرام الرّوسي والنّصيري. وأفاد ناشطون بسُقوط 15 شهيداً على الأقل وإصابة العشرات في غاراتٍ على أحياء المواصلات، والصالحين، والسكري، والصاخور، المُحرّرة بمدينة حلب الأحد، كما استُشهد ثمانية وجُرح آخرون في غارات على ريف حمص الشمالي، بينما استُشهد ستة في ريف حماة. وفي محافظة إدلب تعرّض مُخيّم الزوف الواقع على الحدود السورية التركية بريف إدلب الغربي صباح الاثنين، لقصف بعدة قذائف مجهولة المصدر خلّفت أكثر من سبع إصابات من النازحين، وحسب شهاداتِ قاطني المخيم قال البعض منهم، أنّها قذائف هاون سقطت من طرف الحدود التركية ومنهم من قال أنّها طائرة استطلاع استهدفت المخيمات بصواريخ صغيرة الحجم، وفي سياق مُنفصل استهدفت عصابات أسد المتمركزة في معسكر جورين مدينة جسر الشغور بصواريخ مُحمّلة بالغازات السامة أسفرت عن ثلاثة حالات اختناقٍ في صفوف المدنيين. وفي محافظة حماة استهدفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة مورك، في حين ألقت مروحيات الغدر الأسدي ألغاماً وبراميل متفجرة على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، غداةَ وقفة جماهيرية في المدينة نظّمها شباب حزب التحرير رفضاً للهدن والمفاوضات ورفعاً لراية رسول الله صلى الله عليه وسلم.
شبكة شام - دمشق / انفجرت سيارةٌ مُفخخة في مدينة السيدة زينب جنوب العاصمة المحتلة دمشق، على أحد حواجز عصابات أسد المتعددة الجنسيات من جهة الذيابية، أدّت لمقتل خمسة عشر شخصاً على الأقل وجرح أكثر من خمسة وثلاثين آخرين، وذلك حسب مصادر تابعة للنظام، أمّا في الغوطة الشرقية فتستمر الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام المجرم على جبهة بالا بمنطقة المرج، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، وفي الغوطة الغربية سقط شهيدٌ وعددٌ من الجرحى جرّاء قصفٍ مدفعي استهدفَ مُستوصفاً داخل مخيّم خان الشيح تلاه قيام عربات الشيلكا باستهداف منازل المدنيين بشكلٍ مباشر.
هانوفر(ألمانيا) - واشنطن (رويترز) / قال مسؤولون أمريكيون إنّ الرئيس باراك أوباما سيُعلن الاثنين، اعتزامه إرسال 250 عسكرياً أمريكياً إضافيين إلى سوريا فيما يُمثّل زيادةً كبيرةً في الوجود الأمريكي الذي يقطر ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، وهو ما يعكسُ تزايد الثقة في قُدرتها على تنفيذ سياسة واشنطن في سوريا الشام. وتتناسبُ هذه التصريحات مع رُؤية أوباما التي كشف عنها بالأمس، وأكّد أنّ التدخل البرّي ضدّ طاغية الشام أسد يُعتبر "خطأ"، وكذلك المناطق الآمنة ستصطدمُ بعوائق تطبيقية أو عمليّة. ومن المُقرّر أن يشرح أوباما قرارَه في كلمة ظُهر الاثنين، حيث ناقش أزمته السورية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد، وسيلتقي الزعيمان مع زعماء أوروبيين رئيسيين آخرين بعد كلمته. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين وصفهم للزيادة العددية، أنّها مُهمّة "لمكافحة الإرهاب" وليست مُحاولة لقلب الموازين في الحرب. في وقتٍ قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إنّ الولايات المتحدة وعدَتنا بفصلِ وفرزِ من تُسمّيهم "مُعارضين معتدلين" عن إرهابيي "جبهة النصرة" في منطقة حلب ولكنّها لم تقُم بذلك، وأضافت الوكالة الغربية أنّ الوضع في سوريا هيْمنَ على المحادثات التي جرت الأحد بين أوباما وميركل. وكانت الزعيمة الألمانية قد عادت للتوّ من زيارةٍ لتركيا اطمأنّت فيها ومن مخيمات اللاجئين على حُسن أداء الكمالية الجديدة بزعامة أردوغان على طُول الحدود. وبعد الاجتماع مع ميركل لمدة 90 دقيقة تقريباً وتزامناً مع كثافة الغارات الهمجية الروسية والنصيرية أملاً بكسر إرادة أهل الشام، قال أوباما للصحفيّين إنّه يشعر "بقلقٍ عميق" إزاءَ تصاعُد العنف بقصف مناطق يُسيطر عليها مُقاتلو المعارضة حول مدينة حلب الاستراتيجية. وينضمُّ إلى الزعيمين الاثنين من ضباع الكفر العالمي وذوي الإرث الاستعماري العريق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرنسوا أولوند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي لبحث ما استجدّ من خُطط مُؤامراتهم الخبيثة على ثورة الشام. في السياق وفي وقتٍ آنَ الأوان للإعلان عن قبر ما يُسمّى بمجموعة أصدقاء الشعب السوري التي تقودُها أمريكا، ذكّر المسلمين تعليقٌ صحفيٌّ نشره الاثنين المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، بما بلغ من إيذاء قريش لرسول الله وصحبه مبلغاً عظيماً، وكيف اشتدّ بهم الحال وضاقت عليهم الأرض بما رحبت، في معرض تأكيده حول ثمار الصبر والثبات على ما قد يُصيب المرء في سبيل طاعة الله ورضوانه وأنّ الأمر في نهايته هو نصرٌ وتمكينٌ بإذن الله. وتوجّه التعليق إلى أهلنا في الشام قد بلغَ ذلك منكم مبلغاً عظيماً وبذلتُم تضحيات جِسام قدّمتموها ابتغاءَ رضوان الله فلا يحتاجُ منكم الأمر اليوم إلّا وعيٌ يتبعُه ثباتٌ على الحق الذي سلكتم طريقه ورفعتم رايته فإنّما النصر صبر ساعة. فاعتصموا بحبل الله وانبذُوا حبائل الغرب والفظوا أزلامه غير آبهين، واثبتوا على أمر الله صابرين فالفرج قريب بإذن الله وإنا معكم صابرون.
كلنا شركاء / قال حسن عبد العظيم كبيرُ هيئة تنسيق المعارضات الداجنة في مفرخة النظام النصيري، أنّ محاولة إلقاء اللّوم على مبعوث الحل الأمريكي في سوري ستيفان دي ميستورا وبعثته فيما آلت إليه الأوضاع في سوريا هو «ظلمٌ» له، بعد أن انتقدَ عُريقات الشام رياض حجاب أداء دي ميستورا. مُطالباً هيئة الرياض لمُشاركة النظام في سُلطته بالعودة لمتابعة العملية التفاوضية بإصرار، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن التابعة للنظام. 
غزة - عربي21 / امتدح مُستشرقان يهوديان بارزان حِرص أنظمةٍ عربية على إعادة صياغةِ مناهجِ التعليم من أجل مُواجهة ما أسمَيَاه "جذور التطرف الإسلامي". وقال البروفيسور إيلي فودا، رئيس قسم الدراسات الشرقية في الجامعة العبرية في القدس المحتلة، والدكتور عيران تسدكياهو، الباحث في "معهد العلاقات الدولية" في باريس إنّ "تنظيف مناهج التعليم من النصوص الدينية التي يُمكن أن يتمّ تفسيرها على أنّها دعوة للجهاد، تتزامن مع حملة قمعٍ غير مسبوقة استهدفت المتطرفين، لا سيّما في كلٍّ من مصر والأردن والإمارات". ونوّه فودا وتسدكياهو في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية الأحد، إلى أنّ أنظمة الحكم في هذه البلدان تحرص على "تجفيف منابعِ التطرّف من أجل الحفاظ على استقرارها". ونوّه المُستشرقان إلى أنّ إعادة غربلة المناهج التعليمية حظيت بغطاءٍ "شرعي" من مُؤتمرٍ نُظّم في مراكش في المغرب، في يناير الماضي، وترأسه الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" ومقرُّه أبو ظبي، حيث أوصى المؤتمر الحكومات أن "تفحص مناهج التعليم والكتب الدراسية، وأن يتمّ التخلص من المضامين التي تحثّ على التطرّف".
الرياض - الجزيرة نت / على طريقةِ إعلام نظام الإجرام النصيري بدمشق المحتلّة بقتله مجاميع ضخمة يوميّاً من المدنيين و يُسمّيهم بالإرهابين، أعلنَ التحالف العربي الذي يقوده نظام العمالة السعودي عن مقتل المئات من عناصر تنظيم القاعدة خلال الساعات الأولى للعملية العسكرية التي أطلقها ضدّ التنظيم في حضرموت اليمنية. وذكرت وكالة أنباء النظام السعودي أنّ التحالف أعلن بدءَ عملية عسكريّة ضدّ تنظيم القاعدة في اليمن بمُشاركة الجيش اليمني وقوّاتٍ خاصّة سعودية وإماراتية. ونقلت عن قيادة قوّات التحالف أنّ الساعات الأولى للعملية أسفرت عن مقتل ثمانمائة من مقاتلي تنظيم القاعدة وعددٍ من قياداتهم وفرارِ عددٍ آخر. وأكّد التحالف في بيان بثّته الوكالة أنّ العملية العسكرية تأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات "الإرهابية" في اليمن ودعم ما أسمتها الحكومة الشرعية.
حزب التحرير - السودان / عقد المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية السودان مُنتداه الشهري في 23 نيسان/أبريل 2016م - منتدى قضايا الأمة - والذي جاء هذه المرة تحت عنوان: "الوحدة الإسلامية، المفهوم والكيفية"، وقد تحدّث فيه كل من الدكتور محمد علي الجزولي المُنسق العام لتيار الأمة الواحدة، والأستاذ عبد الله عبد الرحمن عضو مجلس الولاية، وقد قدّم الحضور العديد من المقترحات في سبيل وحدة الأمة الإسلامية، منها ضرورة مُواصلة الحديث في موضوع وحدة الأمة، وكيفيتها، ودعوة كافة القوى السياسية، والدعوية في البلاد لكتابة أوراق تُبيّن كيفية الوحدة، على أن تُناقش تلك الأوراق باستفاضة وتروٍّ، حتى تتبلور رُؤية تُفضي إلى توحُّد الأمة على أساس الإسلام. وكان من بين الحضور الدكتور محمود جحا مرشّح رئاسة الجمهورية السابق، الذي أثرى المنتدى بمداخلة تحدّث فيها عن الناحية العملية للوحدة، ومحمود حامد تورين وزير الطيران السابق، ومحمود خاطر رئيس اتحاد عام قبيلة المسيرية، وغيرهم من أهل الفكر والسياسة في البلاد.
طهران - عربي21 / نقلت وسائل إعلام فارسيّة من مصادر مُطّلعة، عن مطالبة رئيس النظام الإيراني حسن روحاني، بإزالة عبارة "الموت لإسرائيل" من الصواريخ البالستية الإيرانية. وكشفت وكالة "مهر" للأنباء، أنّ روحاني بعث برسالة إلى ولي الفقه الأمريكي الإيراني علي الخامنئي، وطلب منه في الرسالة موافقته على إزالة عبارة "الموت لإسرائيل" المكتوبة على الصواريخ الإيرانية. وكشف الزعيم الإيراني هاشمي رفسنجاني مؤخراً، أنّ الأب الروحي للنظام الإيراني الخميني وافق في السنوات الأخيرة من عمره على حذف عبارة "الموت لأمريكا" في إيران. بينما يتّهم الحرس الجمهوري الإيراني رفسنجاني، أنّه يقف شخصياً وراء الترويج لدعاية حذف عبارتَي "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل" في إيران.

No comments:

Post a Comment