Monday, April 25, 2016

الجولة الإخبارية 2016/04/25م

الجولة الإخبارية 2016/04/25م

العناوين:
·       أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأ
·       مسؤول أوروبي: الاتفاق التركي الأوروبي حول اللاجئين "بدأ يؤتي أكله"
·       مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
التفاصيل:
أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأ
نقلت بي.بي.سي في 24 نيسان/أبريل 2016 عن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قوله إن استخدام الدول الغربية قوات عسكرية برية للإطاحة بالرئيس السوري، بشار الأسد، سيكون خطأ، واعتبر أن الضغط على جميع الأطراف في الأزمة بما في ذلك روسيا وإيران من أجل دفع التسوية السياسية للأزمة السورية احتمال وارد باستطاعة المجتمع الدولي تنفيذه.
وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يعتقد أن من الممكن تقليص الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة ببطء، موضحاً أنه من الممكن السيطرة على معاقل التنظيم المتطرف في الموصل والرقة.
وقال أوباما إن "الهدنة في سوريا هشة والنظام السوري يواصل اعتداءاته".
نعم، صحيح، ومن الخطأ إرسال القوات الغربية، لأنه فعلا هناك في سوريا القوات الروسية والإيرانية تقوم بأعمال عسكرية نيابة عن القوى الغربية، لذا لا حاجة إلى إرسال القوات الغربية إلى سوريا، علاوة على ذلك إذا كانت هناك حقا حاجة إلى تدخل عسكري، فهناك دول مثل السعودية وتركيا، تنتظر الضوء الأخضر من أمريكا، وحينها ستتدخل عسكريا دون تفكير. هل السعودية هي التي شكلت التحالف الإسلامي المكون من 34 دولة في كانون الأول/ديسمبر الماضي؟ هل هو حقا أُسس من أجل إيران كما ادعت السعودية؟ أبداً، بل هو أنشئ للتدخل العسكري في أي وقت شاءت أمريكا، أي تم تشكيله للقتال من أجل أمريكا، لذا صحيح أن إرسال القوات الغربية إلى سوريا خطأ، ولكن إرسال جيوش المسلمين ليس خطأ.
-----------------
مسؤول أوروبي: الاتفاق التركي الأوروبي حول اللاجئين "بدأ يؤتي أكله"
نقلت بي.بي.سي عربي في 24 نيسان/أبريل 2016 عن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك قوله إن الاتفاق الذي توصل إليه الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي مع تركيا حول التصدي لسيل المهاجرين بدأ يؤتي أكله. وقال توسك إن تركيا "أفضل نموذج" في العالم للعناية بالفارين من أهوال الحروب.
وكرر رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو من جانبه بأن على الاتحاد الأوروبي الآن تنفيذ التزاماته بموجب الاتفاق والسماح لرعايا تركيا بالسفر إلى دوله دون الحاجة إلى تأشيرة.
وقال داود أوغلو إن بلاده نفذت ما عليها، وأن "موضوع الاستثناء من شرط التأشيرة يعتبر حيويا بالنسبة لتركيا".
المسؤولون الأوروبيون، جاؤوا إلى تركيا ليطلعوا على أوضاع اللاجئين في المخيمات والمراكز التي يقطنها لاجئو سوريا، ولينظروا هل تركيا تلتزم بالتعهدات التي أعطتها للأوروبيين لأخذ 3 مليارات دولار منهم، وزيارتهم هذه لمخيم للاجئين في كيليس، ليس لها علاقة بالإنسانية ولا بالأخلاق، بل هي زيارة مصلحية فقط، فالأوروبيون لا يهتمون إلا بمصالحهم ولا يفكرون إلا تفكيرا مصلحيا.
-------------------
مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
ذكرت الجزيرة في 24 نيسان/أبريل أن عشرات المستوطنين اليهود اقتحموا باحات المسجد الأقصى اليوم لإقامة صلوات تلمودية تلبية لدعوات منظمات يهودية للصعود إلى ما تسميه "جبل الهيكل"، وذلك بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وتصدى المصلون بالهتافات والتكبير.
وقال مدير الأوقاف في المسجد الأقصى عزام الخطيب إن هؤلاء المتطرفين اقتحموا باحات المسجد في ساعات الصباح بحماية قوات الاحتلال.
 وتصدى المصلون للمقتحمين بالهتافات والتكبير بعد أن حاول عدد منهم أداء شعائر تلمودية داخل الأقصى، وهو ما خلق أجواء توتر بين حراس المسجد وقوات الاحتلال، إذ حاول الحراس التدخل لمنع صلوات يهودية داخل ساحات الأقصى، فقامت شرطة كيان يهود بإخراج خمسة من المقتحمين.
ما يقرب من ستين عاما، والمسجد الأقصى وفلسطين ينتظران من يحررهما من رجس يهود، وبما أن حكام المسلمين الخونة لم يفعلوا ذلك، فقد قام المسلمون المخلصون والمرابطون الصادقون المستضعفون بأجسادهم العارية لحماية المسجد الأقصى وفلسطين.
ولكن عندما تقوم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريبا إن شاء الله، سيبحث يهود عن مكان للاختباء فيه، وستحرر الخلافة المسلمين من رجس اليهود.

No comments:

Post a Comment