Wednesday, February 19, 2020

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء 25– جمادى الآخر ، 1441هـ 19/02/02020

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء 25– جمادى الآخر ، 1441هـ 19/02/02020

مستمعينا الكرام أحييكم من إذاعة حزب التحرير ولاية سورية وأقدم لكم نشرة الأخبار استهلها بالعناوين:
-
لا فرق بين حل سياسي أو عسكري ما دامت النتيجة نفسها.
-
يا سلطة العار: لقد فضح الصبح فحمة الدجى.
-
مفاوضات تشكيل الحكومة التونسية مزايدات في سوق النخاسة.
أيّها السادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, إليكم الأخبار بالتفصيل من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:
وكالات:/
في سياق الجعجعة بلا طحين التي لا تسمن ولا تغني من جوع وما يخطط لأهل الشام من مكر قال نشطاء من مدينة الأتارب إن رتلا عسكريا كبيرا للقوات التركية يضم دبابات وآليات ثقيلة، وصلت لمدينة الأتارب غربي حلب، وبدأت عناصر من القوات التركية تقوم بعمليات استطلاع داخل أحياء المدينة التي تتعرض لقصف جوي وصاروخي عنيف منذ أيام. وفي السياق، وصل رتل عسكري كبير للقوات التركية إلى منطقة محمبل بريف إدلب الغربي، لمنطقة قريبة من القياسات الواقعة على الطريق الدولي "حلب اللاذقية" في وقت لم تعرف المنطقة التي سيتمركزون بها.
الراديو:/
في تنافس مع فصيل صقور الشام التي مضى أكثر من سنة على احتجازها لأموال شباب حزب التحرير ومستنداتهم وأملاكهم. لا تزال أمنية هيئة تحرير الشام والتي قامت بالاستيلاء على معدات إذاعة حزب التحرير وتعفيشها منذ شهور لا تزال تحتجز وراء قضبان سجونها عددا من حملة الدعوة من شباب حزب التحرير والذين اعتقلتهم لأنهم يطالبون بفك الارتباط بالدول والتي أوردت ثورتنا المهالك وبفتح معركة الساحل خزان عصابة أسد. بالرغم من أن هذه المنظومة تحتضر وباتت في نهايتها مع انفضاح دورها الخياني في تسليم المناطق تنفيذا لمقررات مؤامرة سوتشي .
الأناضول :/
قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، انه لا نية لبلاده الانسحاب من نقاط المراقبة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن أنقرة سترد بالمثل في حال تعرضها للاستهداف. وأضاف في تصريح الأربعاء، في مقر البرلمان التركي في أنقرة، أن تركيا تمتلك الصلاحيات لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل تأمين وقف إطلاق النار، وذلك بصفتها دولة ضامنة بموجب المادة الخامسة من اتفاق سوتشي المبرمة مع روسيا وإيران. وقد أكد حزب التحرير في بيان أصدره المكتب الإعلامي ولاية سوريا:/ أن الحل السياسي الأمريكي هو ما يسعى الغرب الكافر لفرضه على أهل الشام بالقوة، وهو بلا شك لا يقل خطورة عن الحسم العسكري فالمضمون واحد وإن اختلفت الأشكال، وما التصريحات التي أطلقها وزير الدفاع التركي إلا تمهيداً لهذا الحل. وقد شدد البيان على أن النظام التركي الذي استطاع أن يلجم قيادات الفصائل بل ويجعلها تتآمر معه في تسليم المناطق ، لا يزال يلعب دوره على أكمل وجه ويطلق التصريحات يمنةً ويسرةً مدعياً حرصه على دماء المسلمين في أرض الشام؛ مع أنه وقادة الفصائل لا يملكون قرارهم وإرادتهم إلا بالقدر الذي يسمح به أسيادهم، ولذلك تجدونهم يكثرون من اللقاءات والتنسيق والاتصالات مع كل من النظامين الأمريكي و الروسي وعلى كافة المستويات. وبشر البيان أن هناك من يصل ليله بنهاره لكي تصلح ثورة الشام مسارها فتسير على النهج السوي لإنهاء مرحلة الحكم الجبري والانتقال إلى الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتنتهي بذلك عذابات المسلمين .
جريدة السفير:/
نقلت صحيفة السفير ما كتبه الصافي سعيد النائب في البرلمان التونسي على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي إذ اعتبر أن تونس حاليا تتنازعها حكومتان تحت أمر رئيس الجمهورية وبعيدتان عن سلطة البرلمان، الأولى فاقدة لأهلية الحكم والثانية لا تحظى بثقة مجلس نواب الشعب لأنها بلا مهمات وبلا أعمال على حد وصفه. والطريف أن بعض الجهات تفكر في تكوين حكومة ثالثة .من جانبها وفي كلمة عددها الصادر الأحد أكدت جريدة التحرير:/ أن قصور الرمل التي بناها الحالمون بجني العنب من أشواك انتحابات الديمقراطية بدأت تتهاوى رويدا رويدا ككل قصور الوهم التي شيدت على جرف الانتخابات التي سبقتها . ولاحظ أ حسن نوير كاتب الافتتاحية فارقا بسيطا أن السراب تلاشى هذه المرة بصفة مبكرة ولم ينتظر المتهافتون على المناصب استلامهم لكراسيهم حتى يخيبوا آمال أولئك المهرولين نحو مكاتب الاقتراع .ولفت نوير إلى أنه كما هو الحال دائما في ظل هذا النظام الوضعي وفي كنف وجود منتحلي صفة رجال الدولة الذين يتصدرون المشهد بدأ التطاحن على الكراسي والصراع على الحقائب فكان أن سقطت حكومة الحبيب الجملي ومروا إلى ما يسمونه بحكومة الرئيس ومرة أخرى استبشر الواهمون خيرا وبجرد أن اجتمعوا مع رئيس الحكومة المكلف وبدأ توزيع الغنيمة حتى تشتت شملهم وغابت الثورية واختفت مصلحة البلاد العليا وبرزت أنياب المصالح الحزبية والذاتية وختم الكاتب بقوله: وعليه فإن ما يسمونه بالمفاوضات والمشاورات حول تشكيل الحكومة ما هو إلا مزايدات وممارسات لم تعد موجودة إلا في دائرة فهم كهنة الديمقراطية وأفاكوا العلمانية والحداثة الزائفة
المكتب الإعلامي في الأرض المباركة:/
قال المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بأنّ السلطة الفلسطينية تعتقل منذ يومين سبعة من عناصر الحزب، اثنان من محافظة طولكرم وآخران من محافظة بيت لحم، وواحد من رام الله وآخر من نابلس وواحد من بلدة السيلة قضاء جنين، وذلك على إثر توزيع بيان للحزب كشف فيه كذب السلطة في ادعائها الوقوف في وجه صفقة ترامب تعقيبا على ما قامت به السلطة من قمع وقفة نظمها الحزب رفضا للصفقة في مدينة جنين السبت الماضي. وأضاف صالح قائلا: إنّ هذا الاعتقال بالإضافة إلى ما قامت به قوات السلطة يوم السبت الماضي من اعتداء على وقفة الحزب الرافضة لصفقة ترامب يؤكد بأن السلطة إنما تريد تمرير مؤامرة على أهل فلسطين بادعائها معارضة الصفقة وليس إفشال الصفقة كما تدعي. وطالب صالح السلطة بالإفراج الفوري عن عناصر الحزب وحذرها من مغبة مواصلة استعداء الناس والاعتداء على حقوقهم في التعبير عن مواقفهم الرافضة لكل مشاريع الاستسلام والتفريط.
اندبندنت عربية:/
في اليمن الذي كان سعيدا وفي ظل الصراع الإنجلو أمريكي, نجا وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال، فيما قُتل 6 من مرافقيه، جراء انفجار لغم أرضي استهدف موكبه أثناء تفقده لجبهات القتال في مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب.

No comments:

Post a Comment