Monday, February 24, 2020

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/24م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/24م

العناوين:
عصابات النظام تتقدم جنوبي إدلب عقب انسحاب الفصائل, وطيران الحقد الروسي يرتكب المزيد من المجازر.
مخابرات أسد تشن حملة اعتقالات غربي دمشق, وكيان يهود يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة والقدس.
رغم السجال الإعلامي الكاذب, طلعات مراقبة جوية روسية فوق الأراضي التركية، في إطار اتفاقية الأجواء المفتوحة.
عمل حكام باكستان كمرتزقة لضمان وجود دائم لأمريكا في أفغانستان, طعنة في ظهر الجهاد الأفغاني.
التفاصيل:
بلدي نيوز – إدلب/ سيطرت عصابات النظام وروسيا، منذ منتصف ليلة الاثنين وحتى الآن، على عدة قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي، عقب انسحاب الفصائل منها. وقال ناشطون، إن عصابات النظام وإيران وبغطاء جوي روسي سيطرت بعد منتصف ليلة الاثنين على قرى "الشيخ دامس وركايا سجنة والنقير والشيخ مصطفى، وتل النار الاستراتيجي وبلدة كفرسجنة", فيما انتقلت الاشتباكات إلى قرية أرينبة بعد تقدم العصابات إلى قرية سطوح الدير وحرش عابدين بريف إدلب الجنوبي. وفي الأثناء، تناوبت أسراب من الطائرات الحربية الروسية الأسدية منذ فجر الاثنين على قصف مدينة "كفرنبل" وبلدات "كنصفرة وكفرعويد وحاس وإحسم والبارة"، وقرى "سفوهن، وحزارين، ومعرة حرمة، ودير سنبل، وبينين" بريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف وبشكل مستمر على المناطق آنفة الذكر. في حين ارتقى خمسة شهداء في صفوف المدنيين نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية بلدتَيْ "كوكبة" و"الفطيرة" بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. في حين تواردت أنباء عن بدء فصل جديد من فصول مسرحية تقدم الفصائل ومشغلهم التركي إلى بلدة النيرب بريف إدلب.
زمان الوصل/ اعتقلت مخابرات أسد خلال اليومين الماضيين، 8 شبان وامرأة في مدينة "التل" بريف دمشق الغربي. وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن حملات الاعتقال نفذتها دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، مؤكدة أنها تركزت في أحياء "وادي حنونة" والشوارع الرئيسية في المدينة، تزامنا مع نشر حواجز مؤقتة تابعة للفرع ذاته. وأضافت الشبكة أن "دوريات الأمن السياسي اعتقلت 3 أشخاص من العاملين في مجال الصرافة في المدينة"، كما نشرت حواجز مؤقتة خلال الحملة التي استمرت أكثر من 3 ساعات. واعتقلت الدوريات 5 من أبناء المدينة بتهم مختلفة، وسط حالة تدقيق للوثائق الشخصية ووثيقة التأجيل العسكري، تزامناً مع تفتيش دقيق طال عدد كبير من السيارات الخاصة وباصات النقل الداخلي. وشددت الشبكة على أن الأمن السياسي اعتقل امرأة من سكان المدينة، من مكتب أحد مخاتير الأحياء في السرايا بعد استدعائها إليه، لافتة أن التحقيقات دارت حول مكالمات هاتفية أجرتها مع ولدها المهجر إلى الشمال السوري.
سبوتنيك/ رغم السجال الإعلامي الكاذب بين أنقرة وموسكو, أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة روسية من طراز "تو-154 إم" ستقوم بتنفيذ طلعات مراقبة جوية فوق الأراضي التركية، في إطار اتفاقية الأجواء المفتوحة، في الفترة من 25 إلى 28 شباط/فبراير. وجاء في بيان وزارة الدفاع، الاثنين: "وفقا لما أعلنه مدير المركز الوطني الروسي لتقليص الخطر النووي، سيرغي ريجكوف، في إطار تنفيذ الاتفاقية الدولية للأجواء المفتوحة، تعتزم روسيا تنفيذ طلعات مراقبة جوية بطائرة من طراز "تو-154 إم إل كيه-1" فوق الأراضي التركية". كما أعلن ريجكوف أن طلعات المراقبة الجوية ستستمر في الفترة من 25 حتى 28 شباط/فبراير الجاري، وتنطلق من مطار إسكيشهر، حيث سيبلغ أقصى مدى لها 1900 كيلومترا". وأضاف البيان: "ستقوم طائرة المراقبة الروسية بالتحليق وفقا لمسار تم الاتفاق عليه مع الطرف المراقَب (تركيا)، وسيقوم الخبراء الأتراك على متنها بمتابعة قواعد استخدام أجهزة المراقبة واتباع اللوائح المتبعة وفقا للاتفاقية".
عربي21/ شنّت قوات كيان يهود فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين طالت أكثر من 25 فلسطينيا. ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من قرية بيتين شرقي رام الله، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها. وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة من بلدة يطا جنوبي المدينة، وشابا من جبل أبو رمان في الخليل. وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين، بعد أن داهمت منزل ذويهما في مخيم الفارعة، وعاثت فيه خرابا، بحسب وكالة وفا الرسمية. وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال أسيرا محررا من منطقة وادي معالي وسط المدينة، وشابا من جبل هندازة شرقا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما. وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال طالبا في جامعة بيرزيت من قرية اللبن الشرقية جنوبي المدينة. وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا من بلدة العيسوية شمال شرقي المدينة، في حين سلمت أمر استدعاء لطفلين. وخلال اقتحام بلدة قباطية في جنين، أكدت مصادر محلية أن مقاومين مسلحين باغتوا آليات الاحتلال بإطلاق النار. وأوضحوا أن إطلاق النار استهدف الاحتلال في عدة مناطق ولم يكن من جهة واحدة، واستمر رغم دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية. ولم يتم الإعلان عن وجود إصابات في صفوف الجيش خلال هذا الحدث.
مكتب فلسطين/ اعتبر تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن المشاهد الوحشية لجريمة يهود بحق جثمان الشهيد محمد الناعم في قطاع غزة شرق مدينة خانيونس, تكشف عن مدى حقد كيان يهود، ومستوى همجيته، فهو كيان إرهابي بامتياز أسس على الدماء ولا يعيش إلا على سفك الدماء. وتساءل التعليق: في كل مرة يُقدِم كيان يهود على ارتكاب جرائمه، أليس في أمة الإسلام قوة قادرة على ردع كيان يهود؟!، فتشل يد يهود بل تقطعها، وترد لهم الصاع صاعين، فتكنسهم عن بكرة أبيهم، وتطهر الأرض المباركة من خبثهم ونجسهم؟!. وختم التعليق متسائلا: إلى متى تبقى تلك الأنظمة في بلاد المسلمين تقف موقف المتفرج على جرائم يهود؟! أليس ذلك مشاركة لهم في جرائمهم؟! وهل يقبل من مصر بوابة الفتح والتحرير لفلسطين، أن تكون وسيطاً بين أهل فلسطين ويهود؟!، متى تدرك الفصائل أن ركونها إلى تلك الأنظمة فيه إطالة لعمرها، وإضفاء نوع من الشرعية على وجودها؟، ألا تغلي الدماء في عروق ضباط وجنود الجيوش فيتحركوا ليثأروا للدماء الزكية، ويزيلوا كل عقبة أمام تحرير فلسطين؟! ألم يأن لهم أن يستجيبوا لقول الحق سبحانه: (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ)؟!.
عربي21/ وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الهند، الاثنين، في أول زيارة رسمية إليها كرئيس للولايات المتحدة، وسط احتفاء كبير. وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في استقبال ترامب بمطار مدينة أحمد أباد الدولي، بولاية غوجارات. وبحسب وسائل إعلام هندية، فإن ترامب سيجري جولة بالبلاد، تشمل العاصمة نيودلهي، حيث ستعقد مباحثات على مستويات مختلفة، وكذلك مدينة أغرا، لزيارة "تاج محل". وتأتي زيارة ترامب إلى الهند دعما لإجراءات إجرامية اتخذتها نيودلهي ضد الشطر الخاضع لها من إقليم كشمير، فضلا عن غضب عارم إثر تبني "قانون الجنسية"، الذي يسهل حيازة الجنسية للاجئين من أفغانستان وباكستان وبنغلادش، باستثناء المسلمين.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ اعتبر حزب التحرير: إنّ هزيمة المسلمين في بعض المعارك ليس بسبب ضعف القوات المسلحة أو المجاهدين، ولكن بسبب الحكام العملاء للغرب الذين يطعنون الأمة في ظهرها. وفي هذا الصدد لفت بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: إلى اعتراف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية بأن "باكستان تدعم، وبشكل مستمر، المفاوضات المباشرة بين الولايات المتحدة وحركة طالبان. وأشار البيان إلى: أنّ أمريكا تعتمد على الدول الأخرى عندما تتعرض مصالحها للخطر، لذلك انبرى نظام باكستان لمساعدتها من أجل كسب الحرب التي خسرتها في ساحة المعركة. ويسعى النظام جاهدا لتأمين وجود دائم لأمريكا من خلال استخدام سياسة "العصا والجزرة" ضد طالبان الأفغانية، وقبولها ببقاء أمريكي، بأعداد أقل ولكن دائم. وذكر البيان: كيف رفع حكام باكستان الخونة شعار "هذه حربنا" عندما أرادت أمريكا الحرب، حيث قاموا بعمليات عسكرية مدمرة في المناطق القبلية لسحق أي دعم للجهاد الأفغاني. ولما لم تنقذ هذه العمليات العسكرية الولايات المتحدة من الهزيمة، تحول دور الحكام إلى مرتزقة مأجورين يروجون "للسلام". وختم البيان مؤكدا: الرفض القاطع لتسهيل الحكام الباكستانيين لصفقة تنتزع النصر للولايات المتحدة، من بين فكي الهزيمة. مطالبا باستمرار الجهاد الأفغاني حتى يغادر آخر صليبي أمريكي أفغانستان مهزوما مدحورا.
الجزيرة/ سجلت البحرين أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، كما أعلنت الكويت تسجيل أول ثلاث إصابات، في الوقت الذي قالت فيه الصين اليوم الاثنين إنها سجلت انخفاضا في عدد الإصابات، رغم تسجيل معدل قياسي للوفيات أمس بلغ 150 حالة. وأعلنت أفغانستان أيضا تسجيل أول إصابة بالفيروس في ولاية هرات غربي البلاد، في حين قال متحدث باسم البرلمان في إيران إن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 12 وبلغ عدد الإصابات 47. وفي كوريا الجنوبية، ارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 763 شخصا وذلك بعد تسجيل 161 حالة جديدة، رغم رفع الحكومة مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى درجاته. في غضون ذلك، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية الاثنين تسجيل 409 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد، لكنها قالت في بيان إن معدل حالات الوفاة الجديدة ارتفع إلى 150 حالة. وقالت إن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين وصل الآن إلى 77150 حالة، في حين بلغ عدد حالات الوفاة 2592.

No comments:

Post a Comment