Monday, February 24, 2020

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/24م

العناوين:
قصف إسرائيلي يستهدف اجتماعا للميلشيات الإيرانية وحركة الجهاد الإسلامي في محيط مطار دمشق الدولي
مايك بومبيو يريد وضع رسن على حكام آسيا الوسطى!
التفاصيل:
وكالة “ستيب الإخبارية”/ دخل رتل للقوات التركية يتألف من ما يقارب 25 آلية من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب. برفقة مقاتلين من” فيلق الشام”. بينما استهدف الطيران الحربي الروسي صباح الاثنين بعدة غارات جوية محيط النقطة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي. فيما تداول ناشطون، شريطاً مصوراً يظهر لحظة قصف الطيران الحربي الروسي لمحيط نقطة المراقبة التركية في بلدة “إحسم” بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي. واستهدف الطيران الروسي نقطة مراقبة تركية بريف إدلب، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى في صفوف الجيش التركي، كانوا ضمن رتل على الطريق الواصل بين مدينة “كفرنبل” وبلدة البارة” جنوب إدلب، ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ صباح الأحد قصفا من قبل الطائرات الروسية استهدف محيط النقطة التركية في شير مغار شمال غرب حماة.. كما قصفت الطائرات الحربية محيط معسكر طلائع البعث في المسطومة وهناك قصف آخر في قرية إحسم.. رصدنا جرحى أتراك وقد يكون هناك قتلى أيضا في استهداف محيط الرتل التركي في بلدة البارة بجبل الزاوية الذي انسحب إلى منطقة مجاورة. الروس وعصابات أسد يستهدفون خط سير الأرتال التركية تزامنا مع العملية العسكرية التي يحضر لها الروس وعصابات أسد في جبل الزاوية من أجل فتح معركة سراقب - اللاذقية والسيطرة على طريق "m4".. قوات النظام تقدمت في 3 قرى هي: حنتوتين والشيخ دامس والركايا في إطار التقدم وفتح الطريق الدولي حلب - اللاذقية. والجدير بالذكر أنَّ تحركات قوات النظام السوري بالمنطقة تأتي بعد تهديدات متكررة للرئيس التركي، أردوغان، حول إيقاف العملية العسكرية لهذه القوات على محافظة إدلب، حيث كرر أردوغان أكثر من مرة وعوده بإمهال عصابات أسد لنهاية الشهر الحالي للانسحاب من المنطقة.
على وقع سقوط المنظومة الفصائلية المهترئة. أصدرت ثلة من وجهاء جبل الزاوية ومدينة أريحا وريف المعرة الشرقي بيانا مصورا أعلنوا فيه احتضانهم للكتائب المستقلة ودعوا فيه المجاهدين المخلصين للالتحاق بالكتائب الثورية المستقلة (تسجيل)
وكانت إذاعة حوران مهد الثورة قد بثت عبر معرفاتها كلمة قالت إنها للقائد العسكري أبو خالد موجهة من حوران إلى أهل إدلب ينصحهم فيها بتشكيل كتائب ثورية مستقلة بعد انكشاف دور المنظومة الفصائلية بتسليم المناطق. (تسجيل)
الأناضول / أعلن جيش يهود في بيان مساء الأحد، أنه شنّ سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، الفلسطينية، جنوب مدينة دمشق، في سوريا، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة". وادعى البيان بأنّ "حركة الجهاد تجري في الموقع المستهدف عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها للإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا". من جانبها، قالت حركة الجهاد في بيان، إن القصف، أسفر عن "استشهاد" اثنين من عناصرها، وذكر بيان الجيش أن الغارات جاءت ردا على محاولة تنفيذ هجوم صباح الأحد على السياج الأمني، وإطلاق رشقات صاروخية من القطاع باتجاه المحتل. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قصفا استهدف مناطق تقع بالقرب من مطار دمشق الدولي وأن أحد الصواريخ استهدف موقعا تواجد فيه ضباط من الحرس الثوري الإيراني والجهاد الإسلامي، كما وردت معلومات تحدثت عن مقتل اللواء ياسين عيسى وعدة ضباط من شعبة المخابرات الجوية في مطار دمشق الدولي أثناء حضورهم اجتماعا مع الإيرانيين؛ ومقتل الجنرال محمد قائدي رئيس هيئة التنسيق العليا في: الحرس الإيراني و7 من مرافقيه ‪أثناء اجتماع مع قيادات من حركة الجهاد الإسلامي؛
Sputnik /
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: أن القوات الروسية المتواجدة في سوريا تمكنت من القضاء على مجموعات إرهابية مجهزة بشكل جيد، وبالتالي وضعوا حدا لمخاطر كبيرة كانت تهدد روسيا على المدى البعيد. وقال بوتين في حفل أقيم الأحد بمناسبة يوم الجيش في روسيا الاتحادية: "اليوم، أصبح أمن روسيا في أيد أمينة". hizb-ut-tahrir.info / وكان وزير الخارجية الأمريكية بومبيو عقد اجتماعا مع وزراء خارجية دول آسيا الوسطى في 3 شباط الجاري، ونشرت وزارة الخارجية الأوزبيكية بياناً مشتركاً للاجتماع، أكد على: "التطور الحديث للعمليات الإقليمية على ارتباط وأهمية تنسيق دول آسيا الوسطى وأمريكا والذي يساعد في الحفاظ على حوار سري وتفاعل عملي بين المشاركين في ضمان ما أسماه السلام الدائم والاستقرار والازدهار في آسيا الوسطى. عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير إلدر خمزين, وهذا التعليق: (تسجيل)

No comments:

Post a Comment