Sunday, February 23, 2020

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا :  2020/02/21م

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا :  2020/02/21م

العناوين:
بدعوى صد عصابات النظام: استمرار تدفق القوات التركية ولسان حالها "أبشر بطول سلامة يا مربع"
النظام التركي يطلق العنتريات الفارغة ويعض بالنواجذ على حدود سوتشي بدوريات مشتركة مع الروس
رغم إدخالها الدب الروسي وتابعها التركي كروم الثورة: وقاحة أمريكا تصف تشغيل مطار حلب بالوقاحة
التفاصيل:
عنب بلدي/ تدخّل سلاح الجو الروسي لإيقاف المعركة التي بدأها الجيش التركي ورديفهجيش درع الفرات الوطني”، ظهر الخميس، للتقدم في محور النيرب بريف إدلب الشرقي. بينما نعت وزارة الدفاع التركية جنديين تركيين وأعلنت جرح خمسة جنود آخرين. المرصد السوري لحقوق الإنسان، وسجل مساء الخميس، دخول رتل عسكري للجيش التركي من معبر كفرلوسين شمال إدلب، ليرتفع الى 2590 عدد الشاحنات والآليات العسكرية التركية التي وصلت المنطقة منذ الثاني من شهر شباط الجاري وحتى الآن، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب إلى أكثر من 7400 جندي تركي. والأناضول بحسب مقولة: أبشر بطول سلامة يا مربع, أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الخميس، أن دماء الجنديين التركيين اللذين قتلا في غارة جوية روسية بمحافظة إدلب "لن تذهب سدى". وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان مقتل جنديين وإصابة 5 آخرين إثر غارة جوية من قبل نظام أسد شرقي إدلب، وعلى المسألة ذاتها، علّق رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، مشددا على أن بلاده "ستثأر لدماء شهدائها".
الأناضول/ قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سوريا، مشدداً أن جُلّ ما تسعى إليه أنقرة هو التزام نظام أسد بوقف إطلاق النار. جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه قناة "سي إن إن تورك"، الخميس، تحدث فيها عن مستجدات الأوضاع في محافظة إدلب السورية. وشدد أكار على الالتزام بحدود مذكرة تفاهم سوتشي، وأضاف أن الجانب التركي يدعو نظيره الروسي في الاجتماعات الثنائية إلى استخدام نفوذه على النظام لمنعه من انتهاك الحدود، وإرغامه على الالتزام بمذكرة تفاهم سوتشي. وأوضح بقوله سنحقق وقف إطلاق النار عبر إرسال وحداتنا العسكرية واستخدام القوة إن لزم الأمر، (ضد) كل من ينتهك وقف إطلاق النار". في إشارة تخص فقط من يناوئ اتفاقات الخزي والعار.
واشنطن - الأناضول/ في جملة أخبار تكشف كذب الإدارة الأمريكية وتابعها الذليل النظام التركي, قال مسؤول أمريكي مساء الخميس. إن تركيا تقدمت بطلب لبلاده بخصوص بطاريات "باتريوت" الدفاعية، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد في هذا الصدد. والخميس، تحدث وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، عن إمكانية تقديم دعم أمريكي محتمل لبلاده، على خلفية التطورات التي تشهدها إدلب مؤخراً. في المقابل, عنب بلدي/ اقترحت تركيا على الجانب الروسي تسيير دوريات مشتركة في إدلب، وبحسب ما نقلته وكالة “رويترز” الخميس عن مسؤول تركي، لم تذكر اسمه. فإن تركيا وروسيا تناقشان تسيير دوريات مشتركة حول منطقة إدلب، وأضاف المسؤول أن إيران وتركيا وروسيا تعتزم الاجتماع في طهران مطلع آذار، لمواصلة مناقشة الوضع في إدلب. بينما الأناضول/ وصفت الخميس، الولايات المتحدة التي أعادت الحياة لنظامها النصيري العميل عبر الكماشة التركية الروسية، إعادة تسيير نظام أسد، رحلات جوية إلى مطار مدينة حلب بأنها "وقاحة". جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزير الخارجية مورغان أورتاغوس، في تغريدة عبر "تويتر".
متابعات/ خرجت مظاهرة، مساء الخميس، في مدينتي إدلب وإعزاز ضمت العشرات من أصحاب النوايا الطيبة الذين غابت عنهم حتى الآن حقيقة الدور التركي القذر, وذلك تضامناً مع العملية العسكرية التركية في إدلب وريفها. بينما تجددت دعوات مشبوهة لمظاهرات كسر الجدار الحدودي مع تركيا، بدعوى الضغط على المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في إدلب وحلب. بينما المجتمع الدولي هذا هو من أوكل لدجال الأناضول مهمة طعن الثورة والغدر بأهلها.
بروكسل - الأناضول/ مساويا بين الضحية والجلاد, طالب الاتحاد الأوروبي ما أسماها زورا كافة الأطراف بإدلب بوقف الصراع المسلح بشكل فوري". وجدد بيان صدر عن المجلس الأوروبي، الخميس، دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة، مناشدا الأطراف جميعاً احترام وقف إطلاق النار، والإيفاء بالتزاماتها المنصوص عليها باتفاق "سوتشي". كما طالب بضرورة إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية. بينما دعت كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إنهاء "فوري" للاشتباكات في محافظة إدلب. جاء ذلك في اتصال هاتفي مشترك، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، الخميس. وأضاف سيبرت أن ميركل وماكرون أعربا عن قلقهما البالغ حيال الأوضاع الإنسانية الكارثية في إدلب، وبيّن سيبرت أن المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي، أبديا استعدادهما للقاء بوتين وأردوغان، بغية إيجاد حل سياسي في إدلب. بدوره. الأناضول/ بحث الرئيس التركي أردوغان٬ في اتصال هاتفي أجراه مع أمير قطر تميم بن حمد الخميس، التطورات الإقليمية والدولية. وعلى رأسها الملف السوري.
pal-tahrir.info/
اختطفت أجهزة سلطة رام الله القمعية مدرس اللغة العربية الأستاذ خالد عايش عضو حزب التحرير من بلدة أرطاس – بيت لحم، اختطفته من الشارع العام بأسلوب العصابات والمافيات وذلك يوم الاثنين 17-2-2020 من قبل جهاز المخابرات عبر سيارة مدنية، وبعد اختطافه قامت السلطة بتوقيفه 24 ساعة ثم عرضه على النيابة، التي حولته في مخالفة واضحة لقوانين السلطة التي تتشدق بها، إلى سجن أريحا، حيث مددت نيابة أريحا الأربعاء اعتقاله 15 يوما دون علم أو إبلاغ محاميه بالجلسة. ولم تكتف سلطة التنسيق الأمني مع يهود بذلك بل قامت باعتقال أخيه محمد عايش عندما ذهب ليسأل عنه، فأوقفوه 24 ساعة ثم حولوه إلى سجن أريحا حيث تم تمديد اعتقاله 15 يوما أيضا. بدوره أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير بأن أهل فلسطين لن يسكتوا على ذل أو مهانة وإن استمرار السلطة في اعتدائها على أهل فلسطين لن يجلب لها إلا مزيدا من حنق الناس وغضبهم على أفعالها المشينة في حقهم والذليلة المستكينة في حق كيان يهود. وطالب السلطة بالإفراج الفوري عن جميع معتقلي الحزب وحملها المسؤولية عن سلامتهم.

No comments:

Post a Comment