Sunday, February 23, 2020

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/22م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/22م

العناوين:
*
الصديقان بوتين وأردوغان يؤكدان على "وحدة سوريا" ووقف إطلاق النار ووضع حد للمخاطر "الإرهابية"
* "
طالبان والسقوط في فخ المفاوضات مع الأمريكان": ترامب يستنسخ "خفض التصعيد" في أفغانستان
*
صندوق النقد الدولي يغرق باكستان في مستنقع التضخم لسداد القروض الربوية إلى الدائنين الاستعماريين
التفاصيل:
المرصد السوري لحقوق الإنسان/ تواصل القصف الجوي من طائرات الاحتلال الروسي، حيث نفذت غارات استهدفت بلدة سرمين وقميناس وأريحا ومنطقة جبل الأربعين بريف إدلب. وبذلك، يرتفع عدد الغارات من الطائرات الحربية الروسية إلى 86، استهدفت خلالها الأتارب ومحيط دارة عزة وكفرنوران وتقاد والشيخ سليمان والابزمو والتوامة بريف حلب، والمسطومة ومحيط قميناس وجبل الأربعين وكفرنبل بريف إدلب. وارتفع عدد الغارات من الطائرات الحربية التابعة للنظام إلى 63، استهدفت خلالها مناطق في جبل الزاوية والمحاور في الريف الجنوبي من إدلب. بلدي نيوز/ وبعد مفاوضات حول طريقة ومكان التبادل. جرت عملية تبادل أسرى بين "هيئة تحرير الشام" والميليشيات الإيرانية في منطقة عينجارة بريف حلب الغربي، مساء الجمعة، حيث سلمت "تحرير الشام" الهلال الأحمر السوري جثة القيادي في "الحرس الإيراني، "الحاج علي أصغري" لقاء إطلاق سراح مقاتلين اثنين من "فيلق الشام".
سبوتنيك/ كشف المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي المجرم أعرب لنظيره التركي عن قلقه العميق إزاء أعمال المجموعات المتطرفة في إدلب. وعقب اتصال هاتفي جرى بين الطرفين الجمعة جاء في بيان الكرملين: "تركز الاهتمام على الوضع في إدلب. وضرورة احترام سيادة ووحدة أراضي سوريا". كما أضاف البيان أن الرئيسين الروسي والتركي اتفقا على تنشيط مشاورات تحقق خفض التصعيد، ووقف إطلاق النار، ووضع حد للمخاطر (الإرهابية). من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الجمعة، أن الرئيس فلاديمير بوتين، عقد اجتماعاً مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، جرى فيه مناقشة مفصلة حول الوضع في إدلب. وأثناء جلسة لأهم الأولويات الأمنية للدولة في عام 2020. شدد بوتين على مضاعفة جهود محاربة (الإرهاب) وتحديث وتطوير نظام مكافحة التطرف في البلاد. بدورها, أعلنت الرئاسة التركية في بيان، الجمعة، أن الرئيس أردوغان أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي أن الحل في إدلب يكمن في التطبيق الكامل لمذكرة سوتشي. وأشار البيان إلى أن "أردوغان وبوتين قد أكدا التزامهما بكافة الاتفاقيات المبرمة حول إدلب". ويأتي هذا مع سمارت/ تأكيد الرئيس التركي الجمعة، إن بلاده تعمل على إقامة منطقة آمنة بعمق يتراوح بين 30 و 35 كم من الحدود السورية التركية, ومع نجاح الكماشة التركية الروسية في تنفيذ الأجندة الأمريكية في سوريا, بحث الرئيسان، الوضع في ليبيا، وأكدا أهمية تنفيذ قرارات مؤتمر برلين. . الذي انعقد في 19 كانون الثاني/يناير". بينما SPUTNIK اشتكى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، للصحفيين بأن مذكرة سوتشي لا تعمل. وأضاف أنه "دعا مراراً وتكراراً إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في إدلب وتجنب التصعيد غير المنضبط". مؤكدا على أن الصراع السوري ليس له حل عسكري، والطريقة الوحيدة هي الحل السياسي. وهذا التصريح الاممي عقب الاتصال بين الصديقين بوتين وأردوغان, يعد علامة رضى أمريكي, خاصة وأن المنظمة الأممية بمثابة القسم الدولي في الخارجية الأمريكية.
الأناضول/ عقب قمة أوروبية في العاصمة البلجيكية، الجمعة، طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بعقد قمة رباعية حول سوريا "في أقرب وقت ممكن" بمشاركة بلاده وألمانيا وروسيا وتركيا بهدف وقف المعارك وتجنب أزمة إنسانية في إدلب، بدورها, أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الجمعة، عن تمنيها تحسّن الأوضاع بمحافظة إدلب، بأقرب فرصة ممكنة. وشددت على أهمية تأمين وقف إطلاق النار في إدلب، وإيجاد حل سياسي، وعبرت عن استعداد ألمانيا للمساعدة في تحسين ظروف إيواء اللاجئين.
الأناضول/ دعا بوتفليقة الجزائر الجديد الرئيس عبد المجيد تبون الذي يستعد نظامه لاحتضان القمة العربية المقبلة أواخر آذار المقبل إلى رفع التجميد عن عضوية نظام أسد في جامعة الدول العربية. جاء ذلك في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، تم بثها مساء الجمعة.
hizb-ut-tahrir.info /
وجه الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان دعوة عامة لحضور مؤتمر الخلافة بمدينة الأبيض في إطار إحياء الذكرى الـ(99) لإسقاط الخلافة عبر مؤتمر جامع تحت شعار: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ» وذلك عصر السبت 29 من شباط, في ميدان الحرية بمدينة الأبيض.
وكالات/ أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة، أن الولايات المتحدة تستعد لتوقيع اتفاق مع حركة "طالبان" في 29 شباط، مبني على تفاهم تم التوصل إليه لـ"خفض التصعيد" في أنحاء أفغانستان. وقال نائب زعيم طالبان في مقال لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الحركة ستوقع اتفاقا لخفض العنف لمدة سبعة أيام، مشيراً إلى أن قيادات الحركة "ملتزمة بالكامل" باحترام ما أسماه الاتفاق "التاريخي". و وأصدرت "طالبان" بيانا أكدت فيه أن الطرفين يعملان على تهيئة الوضع الأمني المناسب لتوقيع الاتفاق، من جانبه, رحب الأمين العام لحلف (ناتو) ينس ستولتنبرغ، الجمعة، بالاتفاق. وأضاف في بيان، أن الوضع الحالي يفتح الباب أمام إجراء مفاوضات سلام مستدامة. بدوره, رحب المبعوث الروسي للشأن الأفغاني، ضمير كابولوف، بتوجه الولايات المتحدة وحركة "طالبان"، نحو توقيع الاتفاق. التعليق السياسي الأسبوعي من المسجد الأقصى المبارك للمفكر السياسي الأستاذ أحمد الخطواني كان تحت عنوان: "طالبان والسقوط في فخ المفاوضات مع الأمريكان" (تسجيل)
hizb-ut-tahrir.info /
فنّد حزب التحرير ادّعاء مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون المالية، بأن "البلاد سوف تشهد انخفاضا في الأسعار قريباً"، وقال بيان صحفي أصدره الثلاثاء, 18 شباط المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: إن النظام بهذا الادعاء يستمر في تضليل الناس، لافتا إلى أن تراجع نسبة التضخم هو نتيجة لطلب صندوق النقد الدولي لإضعاف سعر صرف الروبية مقابل الدولار الأمريكي، وذلك لرفع احتياطيات العملة الأجنبية من الدولار، والتي تضمن أن لا تتخلف باكستان عن سداد القروض الربوية. وهكذا، يتواطأ النظام الباكستاني مع صندوق النقد الدولي لحماية الدائنين الاستعماريين، على حساب الناس.

No comments:

Post a Comment