Thursday, April 25, 2019

خليل زاد يدين جهاد طالبان

خليل زاد يدين جهاد طالبان
ويصر على توريطها في الحل السياسي الأمريكي لأفغانستان

الخبر: أعرب المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون أفغانستان زلماي خليل زاد عن إدانة واشنطن لحركة طالبان لإعلانها مؤخرا عن استئناف عمليتها "هجوم الربيع" ضد الحكومة في كابل.
وكتب على تويتر: "قرار طالبان شن "هجوم الربيع"، هو قرار متهور. لا يوجد ما يبرر العنف، لأن الحكومة الأفغانية أعلنت عن خطة أمنية، وعبّر الشعب الأفغاني بوضوح عن رغبته في السلام".
وأضاف: "يجب أن يدين جميع الأفغانيين هذا الإعلان، ونيابة عن الولايات المتحدة، أدين هذا الإعلان وأدعو باكستان وقطر ودولا أخرى تريد السلام في أفغانستان لتحذو حذونا". (روسيا اليوم)
التعليق:
إن خليل زاد يتناسى الضربات الجوية التي تشنها أمريكا على حركة طالبان والشعب الأفغاني، ويغض الطرف عن عملياتها العسكرية للضغط على الحركة للقبول بأوامر أمريكا للمشاركة في الحكم العلماني العميل لأمريكا في أفغانستان، بالإضافة لانطواء أفغانستان على نفسها وعزلها عن الأمة الإسلامية وقضاياها، وجاء خليل زاد متبجحا ليدين عمليات طالبان البطولية ضد الجيش الأمريكي المحتل وعملائه.
إن ما تفعله حركة طالبان هو حق مشروع لها في الدفاع عن بلاد المسلمين وأعراضهم ومقاومة المحتل الغاصب، وما لجوء قوات الاحتلال الأمريكي إلى الحل السياسي والمفاوضات إلا بعد أن تلقت الضربات الموجعة من المجاهدين الذين استنزفوها خلال 17 سنة من الحرب.
تحاول أمريكا الحفاظ على مكتسباتها من خلال المفاوضات والضغط على حركة طالبان، نسأل الله أن يثبتهم على جهادهم، وأن لا ينخرطوا بطريق المفاوضات المهلك.
كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
النذير العريان
  19 من شـعبان 1440هـ   الموافق   الخميس, 25 نيسان/ابريل 2019مـ

No comments:

Post a Comment