Monday, April 29, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/28م

العناوين:
عشرات القتلى من قوات النظام بحلب, في إغارتين أظهرتا هشاشة وجوده وتحقيق النصر بتوفر الإرادة.
الأمة وجيوشها مستعدة للقتال والقضاء على كيان يهود، فهل النظام في الأردن مستعد للاستجابة؟.
إملاءات غربية استعمارية في السودان.. التفافا على مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ قتل العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية له، على جبهات ريفي حلب وحماة، ففي حلب، أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" و"هيئة تحرير الشام" عن قتل 45 عنصراً من قوات النظام وجرح آخرين، إثر عمليتين عسكريتين على خطوط التماس مع قوات النظام في قرية الحريشة وتلة الأحرار بريف حلب الجنوبي. أظهرتا هشاشة وجود النظام, والقدرة على  تحقيق النصر عند توفر الإرادة. أما بريف حلب الغربي؛ استشهد مدنيان وأصيب أربعة آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، جراء انفجار عبوة ناسفة في بلدة كفر كرمين. وفي إدلب؛ استشهد طفل وأصيبت امرأة بجروح، جراء قصف قوات النظام لمدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية، كما استشهد ثلاثة مدنيين جراء قصف مدفعي مكثف من قبل معسكرات النظام وروسيا بريف حماة الشمالي، استهدف بلدة الهبيط في الريف الجنوبي لإدلب والأراضي الزراعية المحيطة بها. إلى ذلك؛ أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة بانفجار دراجة نارية مفخخة أمام مطعم شعبي وسط مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي. بينما استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون، في غارات نفذتها مقاتلات حربية روسية على قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي منتصف ليلة الجمعة - السبت. كما قصفت طائرات مروحية روسية بالصواريخ، صباح السبت، أطراف مدينة اللطامنة وقريتي الجيسات وحصرايا، بالتزامن مع غارات من قبل الطائرات الروسية على مدينة اللطامنة وقصف من قبل قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أطراف قرى المستريحة الأربعين وحصرايا ومدينة اللطامنة، وأطراف مدينتي كفرزيتا ومورك وقرى الزكاة والصخر والجنابرة والصهرية ولطمين. في وقت, زعم المتحدث باسم وفد “فصائل أستانا”، أيمن العاسمي، أن قراراً اتخذ في مباحثات أستانا بضرورة وقف القصف على إدلب، على أن يسبق ذلك تسيير دوريات مشتركة روسية- تركية على خط الجبهات، مطلع أيار المقبل. ولم تعلن روسيا وتركيا بشكل رسمي نيتهما. وفي حديث سابق مع ما وصف بقيادي في “الجيش الحر”، ليومية عنب بلدي الإلكترونية، قال إن تسيير الدوريات المشتركة تفتقد للآلية التي لم تحدد حتى اليوم، بينما ترفض الفصائل دخول الشرطة الروسية خاصة أن الوجود التركي يغطي تنفيذ اتفاق سوتشي.
عنب بلدي/ بما لا يخرج عن السياق الأمريكي الذي أنتج اتفاق سوتشي, وقضم المناطق المحررة وفق سياسة الخطوة  خطوة, قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن هجوما واسعا على محافظة إدلب غير مناسب حالياً، متذرعا بخطر إيذاء السكان المدنيين”. وأضاف الرئيس الروسي في مؤتمر صحفي في العاصمة الصينية بكين، السبت، “لا أستبعد القيام بعمليات ضد (الإرهابيين) في منطقة إدلب في شمال سوريا، لكننا نعتقد اليوم مع أصدقائنا السوريين أن هذا غير مناسب”. وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، قال  الجمعة إن الضربات الجوية ضد من وصفهم بـ ”الإرهابيين” في إدلب ستستمر. وكشف بوتين: أن "المعارضة السورية تعتبر نظام أسد منتصرا, وهذا أمر واقع وصحيح"، لكن هذه الحكومة لا تحاول فرض موقفها في ما يتعلق بقوام اللجنة الدستورية, مرجعا تعثر تشكيلها للضغط الخارجي. من جانبهما أصدر كل من جيش درع الفرات الوطني, وتحالف فصائل الجبهة الوطنية, بياناً مشتركاً رداً على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي قال خلالها أن نظام أسد قد انتصر في "الصراع" على سوريا. وأكد البيان:"على استمرار الثورة السورية ضد مجرم الحرب بشار أسد، وتحقيق الاستقلال الكامل لسوريا من احتلال روسيا وإيران". وتجاهل البيان الاحتلال الأمريكي وبقية شركائه الصليبيين متعددي الجنسيات.
وكالات/ ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن أفيخاي ماندلبليت مدعي عام يهود. وافق على الإفراج عن أسيرين سوريين. لقاء تسليم روسيا لها مؤخرا رفات جندي يهودي كان مدفونا في سوريا. وقالت مصادر الصحيفة إن هذا القرار لم يأت ضمن إطار صفقة مبرمة مسبقا، بل كان "إظهارا لحسن النية". يذكر أن نظام أسد نفى سابقا علمه بالعملية برمتها.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن/ أكد حزب التحرير أن النظام الأردني، يسير بدوره الوظيفي المرسوم وفق مصالح كيان يهود، وتمكين نفوذ المستعمر الغربي الكافر، البريطاني ابتداء والأمريكي لاحقاً، في حربه على الإسلام ومشروع إقامة دولة الخلافة ودعاتها، تحت مسمى (الحرب على الإرهاب)، كمبرر لدعم وجوده واستقراره، جاء ذلك في بيان صحفي أصدره السبت, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن, إزاء ما رشح من تصريحات ومواقف النظام ورموزه، وفيما يتعلق بصفقة القرن الأمريكية للتسوية، وتساءل البيان: ما الذي يخافه النظام، أهو إقصاء دوره في الوصاية على الـ144 دونماً فقط وهي تحت حراب يهود في التسوية الجديدة؟ - بعد أن تنازل عنها باتفاقيات العار – ولفت البيان إلى: أن النظام عندما يبرر رفضه للقرارات الأمريكية المتعلقة بالقدس والجولان بأنها تخرق القانون الدولي، فهو يدافع عن وجوده وبقائه بتبعيته الاستعمارية ودوره في المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الأنظمة التي تستمد شرعيتها بسند استعماري، لا يتوقع من الأمة أبداً أن تقف وراءها، بل تعمل وتتمنى اليوم الذي تستعيد فيه سلطانها المغتصب، وختم البيان داعيا أهل الأردن: اجعلوا حراككم لله وحسب أحكامه، وليكن وعيكم على قضيتكم المصيرية في استعادة الخلافة الراشدة فهي تاج الفروض التي تحرك الجيوش للجهاد وتستعيد عزتكم التي أضاعها حكامكم الذين لم يكن لكم يد في اختيارهم، فهم الحكم الجبري الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الطويل «... ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ثُمَّ سَكَتَ».
الأناضول/ اتفقت قوى "إعلان الحرية والتغيير" والمجلس العسكري على تشكيل "مجلس رئاسي سيادي" من عسكريين ومدنيين، لإدارة الفترة الانتقالية في السودان. والسبت، أعلن ممثلون عن الطرفين  تفاؤلهم بإمكانية الوصول لمجلس سيادي بالمرحلة المقبلة. وخلال الأيام الماضية، قامت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية (مكيلا جيمس)، بجولة محادثات واسعة في الخرطوم، التقت فيها رئيس المجلس العسكري، عبد الفتاح البرهان، كما التقت قادة قوى الحرية والتغيير، وأبلغتهم بأن أولوية واشنطن تتمثل في رؤية حكومة مدنية بالسودان, من جانبه, اعتبر حزب التحرير: أنه بدل أن تكون هذه الثورة المباركة هي المحررة لإرادتنا، والكانسة للأنظمة البائدة في بلادنا، فإنها تفسح المجال للأعداء من جديد، يصولون ويجولون، ويحاولون إجهاض كل عمل مخلص في الأمة، ولا يستحيون من الإفصاح عن ذلك. وتساءل حزب التحرير/ ولاية السودان في نشرة له: أليست أمريكا هي مهندسة جريمة فصل جنوب السودان، فلماذا نرى أعضاء المجلس العسكري، وقوى الحرية والتغيير، وغيرهم يتهافتون للقاء الوفود التي تمثلها؟ موضحا: أن الجلوس مع الذين تلطخت أيديهم بدماء أبنائنا، ونهب ثروات الأمة، ليس له تفسير غير العمالة للكفار المستعمرين، والانتحار السياسي، والسلب لإرادتنا، مؤكدا: على أن السفارات التي يتدخل سفراؤها في كل صغيرة وكبيرة في بلادنا، يجب إيقافها وإغلاقها فوراً. ومنع حكام مصر، والسعودية، والإمارات، من التدخل في شؤوننا، إذ إن تدخلهم ما هو إلا لصالح أسيادهم الأمريكان والإنجليز. كما يجب منع الاتحاد الأفريقي (ربيب الأمريكان) من الوصاية على أهل السودان. وختم البيان مشددا: لقد آن الأوان أن نعمل جادين مجدين من أجل رفع راية الحق المبين، بإقامتها خلافة راشدة على منهاج النبوة، فعلى أبنائنا المخلصين الصادقين في القوات المسلحة، أن لا ينقادوا لحفنة من أتباع الغرب المستعمر، بل وينصروا أحكام رب العالمين، ونهج رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

No comments:

Post a Comment