Saturday, July 28, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/28م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/28م

العناوين:
ثورة الشام ستنتهي بالنصر, وستقض مضاجع الغزاة والظلمة بإذن الله, مهما حاول الضفادع وأسيادهم.
إجرام الطاغية أسد وأعوانه شاهد على مدى حاجة الشام والأمة لخلافة راشدة على منهاج النبوة.
مرة أخرى ومع تخاذل الحكام الخونة، هبة وصمود مقدسي يكسر إرادة الاحتلال ويذكره بالخطر الحقيقي.
رؤية "2030" لابن سلمان تبدأ بالفشل وستنتهي به, لأنها بعيدة عن الإسلام, بل تحاربه.
التفاصيل:
الدرر الشامية/ أكد مؤسس الجيش الحر العقيد رياض الأسعد السبت، أن الثورة السورية على أعتاب مرحلة جديدة بعد التطورات الأخيرة. وقال العقيد الأسعد في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "سبع سنوات مرت والثورة صامدة رغم أنها أصبحت تقاتل دول عظمى ولم يستطيعوا إنهائها فاستخدموا الفتن وأسلحة الإبادة والكيماوي من أجل النيل من صمودها" وشدد الأسعد أن الثورة صامدة "وسندخل مرحلة جديدة بعد أن اتضحت الكثير من الأمور وستقض ثورتنا مضاجع الغزاة والمحتلين والظلمة باذن الله". وأكد مؤسس الجيش الحر أن "ثورتنا ثورة فكر وعقيدة لن تنتهي بقتل وتشريد ولا باعتقال وتعذيب أو احتلال وتدمير بل ستنتهي بالتحرير والنصر بإذن الله والقصاص العادل من القتلة ومرتكبي الجرائم, لهذا خرجت الثورة وعليه تنتهي" ووجه "الأسعد" خطابه إلى ما يعرف بـ"ضفادع" الثورة والمنهزمين نفسيا قائلًا: "إلى متى سيبقى البعض جبانا وخائفا وعبدا لأقذر مجرمي الأرض". وتابع: "ألا يكفيكم ذلاً وعارًا وأنتم تنظرون إلى هؤلاء الأبرياء كيف قتلهم أسيادكم المجرمون ومن الممكن أن يكون أخوك أو أختك أو رفيقك أو أحد أقاربك أو جارك أو أبناء بلدك أو بلدتك أي قهر لكم". واستطرد قائلا "ناهيك عن الاحتلال الإيراني وما تفعل ميليشياته القذرة حيث احتلت بيوتكم واستحلت أعراضكم وانتهكت مقدساتكم وداست كرامتكم وأغرقت أولادكم ونساءكم بالمخدرات وأنتم تنظرون كالأنعام بل أنتم أضل أي خزي أنتم تعيشونه وأي مهانة أنتم فيها وأي ذل يرافقكم صباح مساء أصبحتم الأجراء وهم سادة عليكم". وتأتي تغريدات العقيد الأسعد عقب انتشار أنباء على وسائل التواصل، تحدثت عن اجتماعات مع ممثلين روس من قاعدة حميميم مع عدد من لجان المصالحة في ريف حماة الغربي والريف الجنوبي لإدلب، في سياق المساعي الروسية لخلق حالة من الفوضى في المنطقة وتفكيك بنيتها. في سياق متصل نقلت شبكة شام الإخبارية أنباء عن بدء هيئة تحرير الشام فجر السبت، عملية أمنية ضد خلايا ضفادع "المصالحات" في ريف إدلب، حيث داهمت بلدة الهبيط في الريف الجنوب وقامت بحملة اعتقالات واسعة طالت مشتبه بهم بالتعامل مع النظام في المنطقة. وقالت مصادر ميدانية لـ "شام" إن الاعتقالات طالت أكثر من 15 شخصاً، بينهم متورطين بالتواصل مع النظام والتعامل معه، وتمكين سياسة المصالحات في المنطقة لصالحه، من خلال تواصلهم مع مسؤولين في النظام وقاعدة حميميم الروسية.
دمشق – القدس العربي/ أرسلت أجهزة أمن النظام الأسدي، إلى السجل المدني في مدينة داريا غرب العاصمة المحتلة دمشٌق، قوائم تضم نحو 1000 اسم، لمعتقلين قضوا تحت التعذيب في سجونها، فيما رجحت مصادر محلية أن تكون قائمة الضحايا هي مقدمة لقوائم أخرى تضم مئات الأسماء لمعتقلي ومفقودي أهالي مدينة داريا الذين يصل عددهم إلى 3400 موثقين بالاسم. في حين أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي (السبت) عن صدور قائمة جديدة بأسماء معتقلين قتلوا تحت التعذيب في سجون نظام أسد، وقال الناشطون إن ‏"قائمة تضم 550 اسماً لمعتقلين استشهدوا تحت التعذيب في سجون النظام وصلت لمدينة حلب"، مشيرين إلى وصول قائمة مماثلة تضم 480 اسما لمعتقلين من منطقة تلكلخ بريف حمص.. هذا نزر يسير من إجرام الأسد ونظامه بحق أهل الشام الذين أسلمهم حكام العرب والمسلمين وعلى رأسهم حكام تركيا والسعودية وقطر والإمارات ولبنان للمجرم أسد وروسيا وأمريكا وإيران وحزبها اللبناني، ففتكوا فيهم قتلا وتشريدا وسجنا وتعذيبا في مشاهد تقشعر لها الأبدان ووحشية تنأى عنها وحوش الغاب، وسط تخاذل وتآمر أممي يندى له الجبين، فما أهون المسلمين بعد غياب خلافتهم وإمامهم، وما أجرأ الكفار عليهم وعلى حرماتهم!.
دير الزور – قاسيون/ شنّ تنظيم الدولة فجر السبت، هجوماً واسعاً على مواقع عصابات أسد في منطقة الشامية بريف دير الزور الشرقي. وتركّزت ضربات التنظيم في بلدتي الصالحية والمجاودة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، دون ورود أنباء عن سيطرة التنظيم على مواقع جديدة. في حين، شنّت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي غارات جوية عدة على بلدات السوسة والبوبدران والشعفة في أقصى شرق دير الزور، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. وذكرت مصادر متطابقة أن ميليشيا الحشد الطائفي، قصفت بالمدفعية الثقيلة من داخل الأراضي العراقية، حي الركيبات والشارع العام في بلدة الشعفة أيضاً.
غزة – وكالات/ أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن طفلا استشهد صباح السبت، متأثرا بجراحه التي أُصيب بها مساء الجمعة، ليرتفع عدد الشهداء إلى ثلاثة فلسطينيين، بينهما طفليْن، فيما أصيب 246 آخرين، برصاص جيش يهود وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وقالت المصادر الطبية، إن الطفل مؤمن الهمص استشهد صباح السبت متأثرا بإصابته مساء الجمعة، برصاصة متفجرة في صدره. واستشهد الجمعة فلسطينيان، برصاص جيش الاحتلال، وهما الطفل مجدي السَطَري، والشاب غازي أبو مصطفى جراء إصابتهما في الرأس برصاص الجيش اليهودي، جنوب قطاع غزة. كما قالت وزارة الصحة إن عدد الجرحى ارتفع إلى 246 فلسطينيا من بينهم 90 إصابة بالرصاص الحي، ووصفت جراح 11 منهم بالخطيرة، فيما الباقي أصيب بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ أعادت قوات الاحتلال مساء الجمعة فتح أبواب المسجد الأقصى بعد إعلان المرجعيات الدينية عن اعتصام مفتوح في ساحاته، وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال سمحت للمواطنين بالدخول إلى المسجد، بعد ساعات من إغلاقه، وبدأت بالانسحاب من المكان. واعتبرت المرجعيات الدينية والقوى بالقدس إعادة فتح المسجد انتصارا للمقدسيين. وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وألقت القنابل الصوتية بكثافة باتجاه المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة.. من جديد، تخاذل رسمي مخز من حكام العرب والمسلمين، وسكون عن أدنى تحرك حقيقي نصرة للأقصى وأهله، واكتفاء بمطالبات وشجب واستنكار لا ينكأ عدوا أو يخيف مجرما، في مقابل هبة شعبية من المقدسيين الذين أثبتوا مرة أخرى أنهم الأقوى في المعادلة، وهم القادرون بصدورهم العارية وصمودهم المشرف وعشقهم للتضحية في سبيل مسرى رسول الله، على إجبار يهود على التراجع والعودة إلى الوراء، كيف لا وقد تذكر كيان يهود ما صنعه به الصمود المشرف لأهل القدس والداخل المحتل لمواجهة البوابات الإلكترونية، حيث عبر حينها رئيس وزراء يهود بالخوف من قوى قد تتحرك نصرة للمقدسيين والمسجد الأقصى فتقلب الطاولة، في إشارة منه إلى الجيوش والمخلصين في الأمة.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن/ مع كثرة الحديث في بلاد المسلمين ومنها الأردن عن الفساد والفاسدين ومحاكمتهم، أكد حزب التحرير: أن أصل الفساد يكمن بفساد القاعدة الفكرية والمنظومة التشريعية التي تشرع للناس من دون الله. كالنظام الرأسمالي المطبق علينا، ولن يصلح الفرع إذا كان الأصل فاسدا. ولفت بيان صحفي إلى: أن أعظم أنواع الفساد، الفساد السياسي، تتفرع وتتعاظم تحت مظلته كل أشكال الفساد في المجتمع، كالتودد ليهود بدل قتالهم، والاستعانة برأس الكفر أمريكا وتمكينها من رقاب المسلمين، واتخاذ صندوق نقدها الدولي حاكما لاقتصاد البلاد. وأوضح البيان: أن المطالبة بمحاكمة الفاسدين مع بقاء أصل النظام الفاسد والمحمي بالمنظومة التشريعية الفاسدة وأركان النظام رأسا وحاشية هو مخالفة للقرآن الكريم ولطريقة التغيير ومضيعة للوقت والجهد، ونظرة واقعية تؤكد لنا تجذّر الفساد مع كل الدعوات لمحاربته. وخلص البيان مؤكدا: أن العلاج الجذري للفساد في الأردن وفي بلاد المسلمين لا يمكن أن يتم إلا باتخاذ العقيدة الإسلامية أساساً سياسياً للدولة تنبثق عنها كافة معالجات الإنسان والجماعة والدولة، وهذا لا يمكن أن يتم عملياً إلا بجعل نظام الحكم هو النظام الذي أنزله رب العالمين وطبقه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسار على منهجه الخلفاء الراشدون من بعده، ألا وهو نظام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فإلى ذلك ندعو من كان مخلصاً جاداً في القضاء على الفساد من جذوره.
القدس العربي/ حكم مركز كارنيغي للشرق الأوسط على رؤية ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان “رؤية 2030″ بالفشل، نظراً إلى تداخل اختصاصات الهيئات الحاكمة في السعودية فضلاً عن مركزية الدولة الشديدة. وبحسب مركز كارنيغي، فإن هناك تباين بين ما تتطلع الدولة إلى تحقيقه – لا سيما “رؤية 2030″، وبين الإمكانات والسلطة التي تتمتع بها هيكلية الحوكمة السعودية العاجزة، لتنفيذ تلك التطلعات. من جانبه أكد الأستاذ محمد بن إبراهيم في تعليق خص به إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن المتتبع للحياة اليومية في بلاد الحرمين، يرى الانعكاسات السلبية الكبيرة لهذه الرؤية ولهذه القرارات الاقتصادية المتخبطة، فلا هي حلت مشكلة الاستثمار، ولا أوجدت مشاريع جديدة، ولا انتعش الاقتصاد ولا حلت مشكلة البطالة، ولا أوجدت مصادر دخل بديلة للنفط، ولا رفع المستوى المعيشي لأبناء البلاد، بل على العكس تماما؛ فالبطالة حسب الإحصائيات الرسمية في ازدياد، وها هي الكثير من المشاريع تغلق أبوابها، والكثير من الأسواق التجارية الكبيرة تقلص أعداد فروعها، والأوضاع الاقتصادية في كساد بل شبه سبات، وما زال الاعتماد كليا على النفط الذي تتحكم أمريكا بأسعاره! وغير ذلك الكثير. وشدد الكاتب على: أن الأمر تطور شعبيا، ليصبح السلوك العام يرفض تلقائيا كل ما يأتي عن هذه الرؤية وهذه الحكومة من قرارات، فلا هيئة الإفساد والإلهاء المسماة هيئة الترفيه نجحت في إشغال الناس عن همومهم وعن تطلعاتهم، ولا نجحت قوانين التوطين ورسوم مرافقي الأجانب في إرضائهم لأنها لم تحل مشكلة البطالة، فلم تنجح الحكومة في أي قرار ولا أي فعل منذ الرؤية وحتى يومنا هذا، وما زال أصحاب الرؤية لا يعرفون كيف ومن أين يرقعون رؤيتهم لكثرة ثقوبها وعوراتها. وختم الكاتب تعليقه بالقول: إن أية رؤية أو إصلاح اقتصادي بمعزل عن دين الله وشريعته لن تجر علينا سوى الويل والثبور، وإن النهضة الحقيقية في الاقتصاد لا تنعزل عن النهضة الشاملة في السياسة والحكم وكافة شؤون الحياة، وإن تلك النهضة لا يمكن أن تكون إلا بتطبيق كامل شامل لشريعة الله في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة وعلى خطا من رضي الله عنهم في نص كتابه؛ أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وأصحابهم؛ دولة تنأى بنفسها عن إملاءات الغرب واستشارات أعداء المسلمين، وتربط نفسها بالله ورسوله والمسلمين، فتكون كل رؤاها وقراراتها وقوانينها ومخططاتها منبثقة من كتاب الله وسنة رسوله، وليس من كتاب ترامب وبلير وصندوق النقد الدولي ومجلس الأمن، وبذلك فقط نهنأ بسعادة الدنيا ونعيم الآخرة.
بوابة العاصمة/ قضت محكمة موسكو العسكرية بسجن 8 أعضاء من حزب التحرير المحظور في روسيا. وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية أن قاضي محكمة موسكو العسكرية، يفجيني زوبكوف، حكم بالسجن 5 سنوات على اثنين منهم، و5 سنوات و6 أشهر على 3 أعضاء، و6 سنوات على عضوين آخرين، و10 سنوات و6 أشهر على أحد المحكومين.

No comments:

Post a Comment