Tuesday, November 28, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/28م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/28م

العناوين:
* قوات النظام المجرم وميليشياتها الطائفية تتعرض لخسائر فادحة في دير الزور والرقة على يد تنظيم الدولة.
* على خطى حريري لبنان... حريري المعارضة المصطنعة يحدد هدفه العظيم بإزاحة بشار والإبقاء على النظام.
* الشبيح الأممي دي مستورا "المفوض السامي" للمنظومة الدولية إلى سوريا مهمته الحفاظ على مصالح الاستعمار.
* كيان يهود يعاود بث أراجيفه في تلميع أمين عام حزب إيران الذي أصبح أداةً بوجه طموح الأمة باستعادة عزتها.
* حكام محمية الإمارات يكشفون عن مدى استكلابهم في الحرب على الإسلام والمسلمين خدمة للكفار المستعمرين.
التفاصيل:
بلدي نيوز / تلقت قوات النظام والميليشيات الطائفية، التي زجت بها إيران في معارك دير الزور، إلى جانب قوات النظام، ضربات موجعة خلال اليومين الفائتين، من قبل مقاتلي تنظيم الدولة، حيث قتل منهم العشرات. وقالت مصادر مطلعة إن خسائر قوات النظام، وميليشياتها التي تقاتل إلى جانبها بلغت 140 قتيلاً خلال اليومين الفائتين، جراء كمائن عدة نفذها التنظيم، في محيط بلدتي العشارة والقورية والبوكمال. وشهدت محافظة دير الزور، خلال اليومين الفائتين، سلسلة هجمات نفذها التنظيم، تمكن من خلالها استعادة السيطرة على بلدتي العشارة والقورية، ومواقع عدة في مدينة البوكمال، وعشرات القتلى من النظام. وفي السياق، قتل قرابة 30 عنصراً لقوات النظام، في بلدة معدان شرقي الرقة، جراء هجوم لمقاتلي التنظيم، الأحد، بعد أن اقتحموا الموقع متنكرين بلباس جيش النظام، وبحسب المعلومات فإن من ضمن القتلى مدير الناحية. من جهة أخرى، قتل ما لا يقل عن خمسة عناصر للنظام الاثنين، جراء استهداف أحد الحواجز في بلدة السخنة، على الطريق الواصلة بين دير الزور وتدمر. وبهذا يكون قد تكبد النظام وهذه المليشيات، أكثر من 170 قتيلاً خلال اليومين الفائتين، في المنطقة الشرقية وحدها، فضلاً عن تراجع قواته في عدد من المواقع باتجاه البادية، بالرغم من الإسناد الجوي الروسي الكبير.
رويترز / في تناقض تام وانفصال عن الواقع، أكد نصر الحريري، رئيس وفد تفاوض المعارضة المصطنعة في الخارج، لمحادثات جنيف في تصريحات، الاثنين، أن وفد المعارضة في محادثات السلام يستهدف الإطاحة ببشار الأسد لكنه يعتزم الدخول في مفاوضات جادة ومباشرة مع وفد الحكومة. ودعا الحريري القوى العظمى خاصة روسيا إلى الضغط على حكومة أسد لإجراء مفاوضات حقيقية بشأن انتقال سياسي يعقبها دستور جديد وانتخابات حرة وفقاً لخريطة طريق الأمم المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ستة أعوام. وقال الحريري للصحفيين بعد وصوله إلى جنيف للمشاركة في جولة محادثات ترعاها الأمم المتحدة من المقرر أن تبدأ الثلاثاء: نؤكد أن الانتقال السياسي الذي يحقق الإطاحة بالأسد في بدايته هو هدفنا، وأضاف: هدفنا في المفاوضات هو رحيل بشار الأسد منذ بداية الانتقال، وأضاف الحريري ليس لدينا آمال عظيمة، يستخدم النظام أساليب المماطلة لعرقلة تحقيق تقدم نحو حل سياسي في وقت تأتي فيه المعارضة بوفد موحد، وتابع: روسيا هي الكيان الوحيد القادر على جلب النظام إلى مائدة المفاوضات. أصبح أكبر هم وقضية لدى المعارضة العميلة الإطاحة فقط ببشار أسد، وكأنهم يجهلون حقيقة واقع النظام الاستبدادي الطائفي العميل، أو أنهم يقبلون أن يكونوا من ضمن أدواته. إن ثورة الشام لم تخرج لإطاحة بشار فقط، بل خرجت لإسقاط النظام العفن، الذي ألهب ظهور السوريين ببطشه وقوته على شعبه فقط. إن هذه المؤتمرات التي تعقدها المعارضة مستندة إلى روسيا وأمريكا لن تقف في وجه السوريين الذين قرروا التخلص من النظام إلى غير رجعة، ولن يكون إسقاط المعارضة العميلة هدفاً كبيراً فوجود هذه المعارضة أصبح رهناً بوجود النظام كحال كيان يهود المرتبط وجوده بوجود الأنظمة العربية العميلة التي بسقوطها سيكون اقتلاعه مجرد تحصيل حاصل.
الأناضول / أعلن الشبيح الأمريكي الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، الاثنين، أن النظام السوري لم يؤكد حتى اللحظة مشاركته، في الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف، المقرر أن تنطلق غداً. وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، أضاف دي مستورا: تلقينا الليلة الماضية رسالة مفادها أن وفد الحكومة السورية لن تسافر إلى جنيف اليوم الاثنين، ونأمل أن تكون في طريقها إلى جنيف قريباً جداً، اجتماعات جنيف هي الأساس للتوصل إلى تسوية. وأعرب المبعوث الأممي، خلال إفادة لأعضاء مجلس الأمن عبر دائرة تلفزيونية من جنيف، عن القلق البالغ بشأن تصاعد العنف في الغوطة الشرقية، خلال الأسابيع الأخيرة، واستمرار القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة. إن الغرب ومنظومته الدولية الفاجرة، تتبع أسلوب إرسال المبعوثين إلى مناطق الصراع فيما يشبه المفوض السامي لكل دولة إبان الاستعمار العسكري، وهذا المبعوث هو صاحب القرار في الطريقة التي يجب أن يعالج بها ما يجري في مستعمرات الدول الكبرى وإن ادعت هذه الدول أنها أعطت الحرية والاستقلال لهذه الدول. وهذه هي المهمة الحقيقية للشبيح دي مستورا في سوريا وهو الحفاظ على مصالح الدول الكبرى، بالحفاظ على النظام الذي فرضه المستعمرون على أي بلد من بلادنا. وتصريح دي مستورا هذا هو لجلب النظام إلى طاولة المفاوضات رغماً عنه، فهو ليس أكثر من تابع في منظمة الأمم المتحدة هذه المنظمة التي هي قمة التضليل السياسي في إظهار استقلال البلدان وفي حقيقتها أنشئت لرعاية مصالح الدول الكبرى، والتدخل بشؤون الدول وقمع شعوبها. إن هذه المنظمة الاستعمارية سينتهي مفعولها بقيام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريباً بإذن الله.
الدرر الشامية / أعلن جيش كيان يهود عن نيته استهداف القائد العام لميليشيا حزب إيران اللبناني في حال قامت حرب في لبنان. وقال العميد رونن مانيليس الناطق العام بلسان جيش الكيان في مؤتمر إيلات للإعلام: حسن نصر الله يعتبر هدفاً في الحرب المقبلة في لبنان، من الواضح أن مقتله سيؤثر على المعركة، وأضاف: جيش الدفاع يبذل جهوداً كبيرة ويقوم بتفعيل القوة بشكل علني وسري، وذلك لإبعاد الحرب المقبلة، مشيراً إلى أنه في الوقت نفسه ستكون الحرب مختلفة عند الطرف الآخر وبالغة الصعوبة نتيجة لتطور القدرات الاستخباراتية والعملياتية وقدرات المناورة لجيش كيانه؛ بحسب وصفه. ترددت هذه التصريحات وتعددت وغايتها واحدة وهو إعادة تلميع صورة أمين عام مليشيا حزب إيران، وكانت هذه المهمة من نصيب الكيان طوال سنين ثورة الشام، بعدما حرف حزب إيران بندقيته باتجاه الشعب السوري تحت ذرائع واهية، أظهرت الحقيقة الطائفية لهذه المليشيا أنها أداة في مشروع إيران الطائفي الذي تقوده الولايات المتحدة عبر أدواتها من الحكام في المنطقة، لإبعاد الناس عن هدفهم الحقيقي وحرق المنطقة طائفياً بعيداً عن القضية المركزية والمصيرية للمسلمين وهي استعادة الحكم بما أنزل الله وإقامة الخلافة الراشدة، بل إن إيران وأحزابها واشياعها كانوا أهم الأدوات في الوقوف عسكرياً بوجه طموح الأمة باستعادة عزتها وكرامتها وقلع المستعمرين وأنظمتهم البالية في بلادنا.
الأناضول / قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن مباحثات أستانا تعد بمثابة تحضير لإدارة مستقرة في سوريا، تأخذ وحدة الأراضي السورية أساسا لها، ويشارك فيها ممثلون عن جميع المكونات التي لم تتورط في (الإرهاب). جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم، مساء الاثنين، في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، بالعاصمة البريطانية لندن. وشدد على أن مباحثات أستانا، لا تعد عائقا أمام مفاوضات جنيف الرامية لإحلال سلام دائم في سوريا، ولا منافسة للمفاوضات. وأوضح يلدريم أن المجتمع الدولي لم يتمكن من إظهار الفعالية المنتظرة منه لحل الأزمة السورية، معرباً عن أسفه في هذا الإطار، وأكد أنه ما من بلد تحمل نتائج المأساة السورية، كما فعلت تركيا وشعبها، وأفاد أن (المنظمات الإرهابية) التي تتغذى من فراغ السلطة في منطقة الشرق الأوسط، تحولت إلى مصيبة على العالم بأسره. ولم ينسَ يلدريم أن يشير إلى قضية الأكراد مشدداً على أن تركيا غير معترضة على الأكراد كمكون، بل هي تعترض على مشاركة (المنظمات الإرهابية الدموية) التي حملت السلاح في سوريا والعراق، ولطخت أيديها بدماء الأبرياء. وأكد رئيس الوزراء التركي على ثقته بأن القضية السورية ستصل في نهاية المطاف إلى حل ينهي مأساة الشعب السوري، إذا تحملت الدول المشاركة في التحالف الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة المزيد من المسؤوليات. إن تركيا ومن خلفها أمريكا ونظامها القذر في دمشق هم أكثر الدول تورطاً بالإرهاب بحق الشعب السوري، وهم وأصدقاؤهم الروس والإيرانيون كان لهم قصب السبق في التآمر على ثورة الشام، وجرّها إلى مستنقع العمل العسكري لتدمير البلاد وتشريد العباد، تحضيراً لهم للتنازل عن مطالب ثورتهم. إن نصرة ثورة الشام تبدأ بالتوقف عن التآمر عليها مع ألد أعدائها الصليبيين، ودفع قادة فصائلها إلى مؤتمرات الخيانة والعمالة، وترك القرار للشعب الثائر، وليس حصاره والضغط عليه ليوافق على ما يملى عليه. إن ثورة الشام منتصرة قريباً بإذن الله، وستحاسب كل من شن الحرب عليها أو تآمر عليها وإن غداً لناظره قريب.
حزب التحرير - فلسطين / على خلفية الاجتماع الأول لوزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري ضد (الإرهاب)، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة ممثلي أكثر من 40 دولة، وتأكيد وزراء دفاع دول التحالف في البيان الختامي، عزم دولهم على التصدي (للإرهاب) بكل السبل والوسائل بما في ذلك على الصعيد الفكري والمالي ومواجهة وسائله الدعائية، قال تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، إن ممثلي أكثر من 40 دولة يتداعون لمحاربة صنيعة العصر الأمريكية "الإرهاب" تحقيقا لمخططاتها في التصدي لحالة الصحوة التي تجتاح الأمة وسعيها المتنامي للتحرر من الاستعمار واستعادتها لسلطانها المغصوب. وختم التعليق مذكّراً بأنه في هذه الأثناء تقع مجزرة في دير الزور وغوطة دمشق بغارات لروسيا والنظام السوري، ويواصل يهود احتلالهم وغطرستهم في الأرض المباركة فلسطين، واليمن والعراق يعانيان الأمرين وليبيا تصارع الحياة، فبدلا من أن يتداعى هؤلاء لنصرة المسلمين وقضاياهم يتداعون خدمة لأمريكا ومشاريعها! (وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ).
روسيا اليوم / تقدمت منظمة غير حكومية بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد دولة الإمارات بتهمة ارتكاب جرائم حرب في اليمن. وقال جوزيف بريهام، محامي المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن الشكوى تتعلق باستخدام أسلحة محظورة وهجمات عشوائية ضد مدنيين، وأعمال تعذيب في السجون اليمنية يرتكبها مرتزقة توظفهم الإمارات، المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن. وأوضح بريهام أن الشكوى تتعلق بالأعمال التي ترتكبها دولة الإمارات في اليمن، ومع ذلك، أضاف أن مرتكبي هذه الجرائم هم مرتزقة، يعملون مع دولة الإمارات ويأتون من كولومبيا وبنما والسلفادور وجنوب إفريقيا أو أستراليا، وهي بلدان تعترف بالمحكمة الجنائية الدولية المؤهلة لبدء تحقيق. وأشارت إلى احتمال مسؤوليتهم عن العديد من الضربات الجوية التي تستهدف منازل المدنيين أو المستشفيات أو المدارس. إن السقوط المدوي لحكام الإمارات واستكلابهم لخدمة الكفار المستعمرين، هو الذي أبرز دور الإمارات وحكامها الموالين لبريطانيا رغم أنهم يظهرون في صورة المساند لواشنطن في ملفات المنطقة، وهذا عائد لنوع الدور الذي كُلف به حكام الإمارات من قبل أسيادهم الإنكليز. أما هذا الكشف عن طريق منظمة غير حكومية، فهو يأتي في سياق الصراع الأنجلو أمريكي على مناطق النفوذ خصوصاً في اليمن وليبيا، فأمريكا تحاول انتزاع النفوذ في البلدين من بريطانيا، مستفيدةً من ثورات الشعوب على حكامها. منذ سقوط الخلافة وقيام هذه المحميات في بلادنا، على أساس وطني وقومي وعشائري، فإن انكشافهم لم يكن بالصورة التي يراها المسلمون اليوم مع احتدام الصراع بين الإسلام والكفر، وانحيازهم إلى الصليبيين المستعمرين، وهذا يؤذن بقرب السقوط المدوي على مستوى الأمة ككل. نسأل الله أن يكون قريباً.

No comments:

Post a Comment