Sunday, November 26, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/26م

العناوين:
* طائرات الاحتلال الروسي تفتك بمخيم للنازحين بريف دير الزور.
* طهران تشيد... ودجال أنقرة يوضح مفهوم سوتشي بتوجيه اللعبة إلى أفضل النتائج من أجلنا ومن أجل أصدقائنا!!.
* برعاية رابطة العالم الإسلامي... انطلاق أول اجتماع لـ"تحالف محاربة الإرهاب" الأحد بالرياض.
* الديمقراطية تعتدي على المقدسات... حكومة باكستان تتزلف للغرب بالليبرالية بتعديل قانون خاتم النبوة.
التفاصيل:
سمارت - دير الزور / ارتفعت لثلاثة عشر مدنياً على الأقل، حصيلة الشهداء النازحين في مخيم الرفاعي قرب بلدة معزيلة التابعة لمدينة البوكمال شرق دير الزور. وقال ناشطون إن طائرات الاحتلال الروسي قصفت السبت، المخيم بعدة غارات، ما أسفر عن هذه المجزرة، إضافة الى جرح العشرات، أغلبهم من الأطفال والنساء، ورجح ناشطون أن عدد الشهداء وصل لـ 22. من جانب آخر، كشفت ميليشيات سوريا الديمقراطية، السبت، أنها لن تتوجه إلى مدينة البوكمال، تجنباً للاصطدام مع قوات النظام والميليشيات الموالية له. وقال إعلامي في مجلس دير الزور العسكري، التابع للميليشيات، إن وجهتهم القادمة ستكون قرى وبلدات منطقة الشعيطات.
الأناضول - واشنطن / كشفت شبكة "سي إن ان"، السبت، عن وجود نحو ألفي جندي أمريكي أغلبهم من القوات الخاصة يتمركزون في سوريا، خلافاً لما تعلنه واشنطن رسمياً. وفي نيسان/أبريل الماضي، أكدت واشنطن أن عدد قواتها في سوريا لا يزيد على 500 جندي، يتولون مهمة مساعدة شركائها الانفصاليين الأكراد. بينما قال نائب قوات "المارينز" في شمالي وشرقي سوريا، قبل أسابيع، إن عديد قواته يبلغ أربعة آلاف جندي، ليعود بعدها للتراجع عن تصريحه، معتبراً أنها زلة لسان.
روسيا اليوم / أكد مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في بيان له السبت، إنه أحيط علما بنتائج مؤتمر الرياض 2، بما في ذلك جميع مكونات المعارضة المحددة في قرار مجلس الأمن 2254. وأضاف دي ميستورا أنه لاحظ رفض المجتمعين القاطع (للإرهاب)، والتأكيد على حل الأزمة سياسيا، مشيراً إلى أنه تم اختيار فريق للتفاوض دون أي شروط مسبقة. وأوضح المبعوث الأممي أنه سيدعو الوفد إلى جنيف لإجراء محادثات مع النظام ابتداء من 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2017. عقب ذلك، أكد رمزي عز الدين رمزي الدبلوماسي المصري وصهر خارجية أسد، ونائب الشبيح الأممي دي ميستورا، على الالتزام خلال جنيف الثامنة، بالتركيز على الانتخابات والدستور. وقال رمزي في تصريح صحفي، قبيل مغادرته دمشق، السبت، إن محادثاته مع بشار الجعفري رئيس وفد أسد إلى جنيف، تركزت على الإعداد لجولة مباحثات جنيف.
متابعات / أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا، أ. عبد الحميد عبد الحميد، أن الحل السياسي باتخاذ بيان جنيف 1 والقرارات الدولية كمرجعية يعني الحفاظ على النظام. وأضاف عبد الحميد بصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": رغم أن الحديث مع البعض في هذا الشأن كأنه النفخ في قربة مثقوبة، لكن ما العمل؟ إنه واجبنا. فنحن مسلمون، ولا يجوز لنا الاحتكام إلى قرارات الشرعية الدولية، بل لنا حقوق ثابتة من الله، ولا يجوز لنا التخلي عنها، وأولها أن نُحكم بشريعة الإسلام. لافتاً إلى أن التفريط بهذا الحق يعني التفريط بكل ما عداه من حقوق، وتعريض أبناء الأمة للذبح وأعراضهم للانتهاك، وهذا حرام وإثمه عظيم. وأوضح رئيس لجنة الاتصالات، أن السياسي هو من يرعى شؤون أبناء أمته، فإما أن يلتزم بأحكام الإسلام فيكون سياسياً مسلماً ككبار السياسيين والقادة العظماء في التاريخ الإسلامي، وإما أن يرعاها بناء على أحكام الغرب وقيمه ومقاييسه، ومنها قرارات الأمم المتحدة أداة أمريكا في حكم العالم، وبذلك لن يختلف عن السياسيين الغربيين الرأسماليين في شيء، وهم الذين يتخذون المصلحة شرعاً وقانوناً، ويمارسون الكذب وخداع أممهم والأمم الأخرى. وهذا في الإسلام غير جائز. واختتم يقول: لا يجوز لنا ارتكاب المحرمات للوصول إلى ما نظنه المصلحة، فالغاية في الإسلام لا تبرر الوسيلة، وارتكاب المحرمات يودي بصاحبه إلى غضب الله والخسران في الدنيا والآخرة.
الأناضول / بحث رئيس النظام التركي أردوغان، مع ملك النظام السعودي سلمان، في اتصال هاتفي، مساء السبت، آخر التطورات في سوريا. وأطلع الأخير على مساعي الحل السياسي في إطار أستانا وقمة سوتشي الثلاثية في روسيا. وأكد أردوغان، السبت، أن أنقرة وموسكو وطهران ستواصل إجراء محادثات منتظمة حول الوضع في سوريا. ونقلت قناة "إن تي في" التركية، عن أردوغان قوله في كلمه له أمام نواب حزب العدالة والتنمية: وسنعقد مفاوضات منتظمة حول سوريا كل 15 أو 30 يوماً.
رويترز - لندن / قال حسن روحاني، رئيس النظام الإيراني، لنظيره في خدمة الأجندة الأمريكية ذات الهندسة الروسية طاغية الشام أسد، في مكالمة هاتفية، إن القمة الثلاثية التي عقدت بين إيران وروسيا وتركيا في منتجع سوتشي الروسي، الأسبوع الماضي، كانت خطوة صحيحة في التوقيت المناسب لما أسماه " الاستقرار في سوريا".
الأناضول - أنقرة / قال الرئيس التركي أردوغان، السبت، إنه لا فرق بين إلقاء قنبلة ذرية على بلاده، أو إشعال فتنة ضد وحدة الشعب التركي. جاء ذلك في كلمة له، خلال حفل تخريج دفعة عسكريين، غربي تركيا. وأضاف أن بلاده ستقوم بما أسماها "مساعدة" محيطها عبر الدبلوماسية والمساعدات الإنسانية، وبقوتها العسكرية عندما يتطلب الأمر ذلك. ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تحركت فيما يخص قمة سوتشي، الأربعاء الماضي، انطلاقاً من هذا المفهوم، وقال: عازمون على توجيه اللعبة إلى أفضل النتائج من أجلنا ومن أجل أصدقائنا!!.
الأناضول - إسطنبول / بدعوة من رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، يجري نظيرها التركي، بن علي يلدريم، زيارة الأحد، إلى المملكة المتحدة تستغرق يومين، وتوقعت مصادر رئاسة الوزراء التركية، أن يتناول اللقاء مكافحة (الإرهاب) في سوريا والعراق، وكذلك المسألة القبرصية.
وكالات - الرياض / تنطلق، الأحد، تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب". في العاصمة السعودية الرياض، أعمال أول اجتماع لمجلس وزراء دفاع ما يسمى "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب". ويتركز جدول الاجتماع الذي يفتتحه ترامب الرياض على نهج التحالف في محاربته (الإرهاب) عبر أربعة مجالات: الفكرية، والإعلامية، والعسكرية، والتمويل، ومن المقرر أن يلقي السعودي محمد العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، كلمة رئيسية حول المجال الفكري. بينما يتحدث قائد التحالف، الجنرال الباكستاني المتقاعد راحيل شريف، عن تنسيق وتأمين الموارد، وتيسير تبادل المعلومات. في حين يلقي محمد المومني وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، كلمة رئيسية في مجال تطوير وإنتاج محتوى لاستخدامه في منصات التواصل والقنوات الإعلامية لمجابهة الجماعات المتطرفة. وفي 14 كانون أول/ديسمبر 2015، تم الإعلان عن تشكيل "التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب" بقيادة السعودية، بمشاركة 41 دولة؛ أهمها دول خليجية وتركيا وباكستان ومصر.
حزب التحرير / طلبت حكومة النظام الباكستاني من الجيش فض اعتصام لما وصفتهم وكالة "رويترز" بـ "متشددين إسلاميين" حاصروا العاصمة، السبت. وفيما انتقلت الاحتجاجات إلى مدن رئيسية أخرى، أمرت السلطات بوقف بث القنوات التلفزيونية الخاصة وحجب مواقع "فيسبوك" و "يوتيوب" في العديد من المناطق. وأغلق خمسة آلاف ناشط من (حركة لبيك يا رسول الله) الشوارع الرئيسية المؤدية إلى العاصمة لنحو أسبوعين واتهموا وزير القانون بالتجديف وطالبوا بإقالته واعتقاله. وجاء قرار فض الاعتصام، عقب إصدار المحكمة العليا في إسلام أباد، الجمعة، قرار بتصنيف الاعتصام على أنه "عمل إرهابي، ونشاط غير قانوني معاد للدولة". ويتهم الناشطون وزير العدل الحالي بـ"التجديف" عمداً، والإدلاء بعبارات تخالف حقيقة أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هو خاتم الأنبياء، وسعيه لتقديم مشروع قانون يتيح تعديل نصوص قسم "خاتم النبوات" المتعلق بتنظيم القسم البرلماني للمرشحين. من جهتها، وصفت الحكومة الباكستانية التعديل الذي شهده نص القسم البرلماني الشهر الماضي، بأنه "خطأ كتابي". وكان بيان صحفي أصدره، الثلاثاء الماضي، المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان، أوضح أن الحكومة لا تستحيي من اصطفافها مع أعداءِ الإسلام والمسلمين. وأن محاولتها التغيير في قانون خاتم النبوة هي لإرضاء الغرب، وتقديم نفسها بصورتها الليبرالية لانتخابات العام المقبل في ظل دعم أمريكا المستمر لها، تزامناً مع تفاخرها بتعزيز حقوق الإنسان القائمة على القيم الغربية، وترحيب الولايات المتحدة بإلغاء قوانين التجديف. وأكد البيان أنها محاولة تؤكد فساد ومغالطةَ الفكرة التي تمنح البشر حق سن القوانين، من خلال الديمقراطية التي ليس لها أصل في الإسلام، إنما فرضها الكافر المستعمر بعد هدمه لدولة الخلافة، لضمان نفوذه وتطبيق قوانين الكفر. من أجل ذلك ختم البيان داعياً المسلمين للاحتجاج وذلك لضمان احترام مقدساتهم والسعي بكل جدية للإطاحة بالديمقراطية، والعمل مع حزب التحرير لتنصيب الراعي الذي يرعى شؤون الإسلام والمسلمين، ففي تنصيب خليفة رد يخيف الأعداء وعملاءهم في بلادنا ويحبط أي مخططاتٍ ومؤامرات ضد الإسلام والمسلمين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (وَإِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ).

No comments:

Post a Comment