Tuesday, February 23, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 22/02/2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 22/02/2016

العناوين :
·        الثوار يستعيدون مواقع بجبل الأكراد .. وبعد طلبهم السلاح .. أنقرة تنصح التركمان بالصبر وتواصل قصف البكك.
·        منتحلاً صفة التمثيل .. الائتلاف يأتمر في الرياض للقبول بوقف النار ومفاوضات ذليلة لتسليم البلاد للمستعمر.
·        سلطة رام الله تستنفر العالم لعقد مؤتمر دولي يفرّط بفلسطين ولا تستنفر جيوش الأمة لتحريرها؟!
·        السبسي يمدد حالة الطوارئ ... وبحجة التدريب جنود ألمان إلى تونس وحزب التحرير يندد بموقف الساسة المخزي.

التفاصيل :
شبكة شام – دمشق / صدّ الثوار هجوماً عنيفاً لعصابات أسد المتعددة الجنسيات على تخوم العاصمة دمشق من محور حي تشرين، وعقب ذلك شنّ الثوار هجوماً معاكساً على ثكنات عصابات أسد وتمكنوا من السيطرة على نقطة متقدمة بعد قتل كل من فيها من تلك القوات. ومن جانب آخر صّد ثوار داريا هجوما آخر من الجبهة الجنوبية الغربية للمدينة أوقعوا خلالها 8 قتلى في صفوف قوات النظام والميليشيات الموالية لها، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة متطورة حاولت التغطية على تقدم تلك القوات. وفي الغوطة الشرقية أعلنت إدارة مشفى المرج الطبي خروجه عن الخدمة إثر استهدافه ببرميل متفجر من إحدى مروحيات الغدر الأسدي، وأشارت الإدارة في بيان لها أن مدير المشفى التنفيذي قد أصيب بعدة جروح نتيجة القصف بالإضافة إلى دمار جزء كبير من المشفى.
وكالات - دمشق / هزت انفجارات منطقة السيدة زينب في محيط العاصمة دمشق، عصر الأحد، وقالت قيادة شرطة النظام المجرم، إن ثلاث تفجيرات وقعت في شارع التين، في منطقة السيدة زينب، وارتفع عدد القتلى جراء التفجيرات التي تبناها تنظيم الدولة إلى ثلاثة وثمانين قتيلاً على الأقل، وإصابة أكثر من مئة وثمانين آخرين. وتتزامن تفجيرات السيدة زينب مع تفجيرات حي الزهراء الموالي في مدينة حمص، وسط تشكيك ناشطين في كون هذه التفجيرات من تدبير النظام نفسه، في حين تحدثت الأخبار الواردة من مدينة حمص عن مئتي قتيل مؤيد للنظام ومئات الجرحى، بينما طرد أهالي مستوطنة حي الزهراء الموالي في مدينة حمص، محافظها طلال برازي، ووزير داخلية النظام محمد الشعار، لدى زيارتهم الحي عقب تفجيرات ضربته الأحد، وأودت بحياة سبعة وخمسين قتيلاً .
شبكة شام - الحسكة / شنّ تنظيم الدولة هجوماً معاكساً على مدينة الشدادي بعد ساعات من سيطرة ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا عليها بمساعدة طائرات التحالف الصليبي الدولي، وأفاد ناشطون بتمكن التنظيم من السيطرة على كامل المدينة إضافة إلى قرية الـ47 شمالي المدينة، حيث أشاروا إلى مشاهدة طائرات التحالف وهي تستهدف وسط المدينة بعدة غارات جوية، في حين استقدمت الميليشيات أرتالاً من المناطق الخاضعة لسيطرتها فدخلت إلى المدينة وحققت تقدماً طفيفاً قبل أن تشيع مئة من مقاتليها في معركة الشدادي بحسب ناشطين.
نبض الساحل - ريف اللاذقية / استهدفت كتائب الثوار مراكز عصابات أسد في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية بقذائف الهاون والمدفعية وقذائف الدبابات، وتمكن مجاهدو الساحل من استعاده السيطرة على قرية أرض الوطى في جبل الأكراد والمطلة على ناحية كنسبا التي استهدفها المجاهدون إضافة لمحيط قرية عين القنطرة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وسجل مقتل أكثر من 17 عنصراً من قوات النظام من بينهم 3 جنود روس خلال مواجهات الأحد، في حين أكدت وكالة جيهان التركية للأنباء إن التركمان الذين يعانون من قصف قوات النظام الأسدي والطائرات الروسية، طالبوا أنقرة بمناظير ليلية ومضادات دبابات وصواريخ، ولكن أنقرة أوصتهم بأن يدافعوا عن أرض أجدادهم وأن يتجمل موقفهم الراهن بالصبر، بينما واصل الجيش التركي لليوم التاسع على التوالي قصف مواقع ميليشيات البكك الانفصالية الكردية في المناطق التي استولت عليها مؤخراً بالقرب من الحدود التركية، واستهدفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة والدبابات المتمركزة في ولاية كيليس مواقع بالقرب من مطار منّغ العسكري، ومنطقة تل رفعت في الريف الشمالي لمدينة حلب.
قناة الشهباء – حلب / افتتحت قوات النظام الأسدي المجرم بالاشتراك مع ميليشيات البكك الانفصالية الكردية  خط مواصلات بين حلب و عفرين مروراً بمستوطنتي  نبل و الزهراء بسعر 1500 ل.س للشخص الواحد، إلا أن الاستفادة من هذه المواصلات خاصة بسكان نبل والزهراء ومدينة عفرين حيث لا يسمح لغيرهم باستخدامها.
تلغرام / أكد المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان استمرار الفرز والتمحيص في مسيرة النصر والتمكين، لافتاً  أن ثورة الشام انطلقت فحاربها كل الكفار المجرمين وتآمر عليها المتآمرون وخانها الأقربون، ويأبى الله إلا أن يمحق الكافرين ويمحص المؤمنين ويفضح المنافقين، فقد اجتمعت قوى الشر كلها في معسكر واحد مختلف الأدوار متحد الهدف، روسيا وإجرامها وإيران وحقدها وطاغية دمشق وفجوره والمليشيات المرتزقة ووحشيتها، في حرب برية وجوية مدمرة لتركيع المسلمين لمشروع أمريكا، دول ملعونة تسمت باسم الإسلام نفاقاً تتآمر على دينها وشرفها وعلى الدماء والأعراض، تأتمر بأمر أمريكا وتمول الحرب على المسلمين بأموال المسلمين. فريق من تجار الحروب الرويبضات العبيد الأقنان الذين وضعوا أنفسهم برسم البيع، الساعين لمفاوضات ذليلة لتسليم البلاد للكافر المستعمر وإنجاح مشروعه الذي أفشلته خمس سنوات من الثبات في معسكر إيمان تمسك بحبل الله فثبته الله على أمره، إنها مسيرة ثورة مباركة!  مسيرة نصر وتمكين بإذن الله.
وكالات - الرياض / تلتقي شخصيات الائتلاف العلماني الموالي للغرب الاثنين في الرياض ملتحية صفة التمثيل السياسي لبعض الفصائل لإعلان قبولها بوقف إطلاق النار، وكذلك استئناف مفاوضات جنيف الثالثة. وكان المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات منذر ماخوس قد أكد الموافقة على أي هدنة ترتبط بوقف القصف الروسي والسماح بوصول الإغاثة للأماكن المحاصرة.
عمان – رويترز / في مؤتمر صحفي في عمان مع وكيله الأردني ناصر جودة قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأحد، "توصلنا إلى اتفاق مؤقت من حيث المبدأ مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على شروط وقف للقتال يمكن أن يبدأ في الأيام المقبلة." وتابع أنه تحدث مع لافروف مراراً بما في ذلك محادثة الأحد وأنه يأمل أن يتحدث الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال أيام لاستكمال الاتفاق المؤقت من حيث المبدأ. وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف وكيري تحدثا في مناقشات تناولت شروط وقف إطلاق النار الذي لن يشمل العمليات ضد التنظيمات "التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية". وفي عمان قال كيري "يجرى الآن استكمال التفاصيل المتعلقة بكيفية وقف القتال، في الحقيقة اقتربنا من وقف إطلاق النار أكثر من أي وقت مضى."، ويزور كيري عمان للقاء جودة والملك الأردني لإجراء محادثات بشأن الوضع في سوريا، وذكر كيري أن أي اتفاق سيستغرق بضعة أيام فيما يتشاور الجانبان مع دول أخرى ومع المعارضة، وأضاف أنه ينبغي على روسيا الحديث مع نظام أسد وإيران بينما يتعين أن تتناقش الولايات المتحدة مع المعارضة وشركائها، وأحجم كيري عن الخوض في أي تفاصيل وقال إنه لا يتوقع تغيراً وشيكاً في القتال على الأرض. وبدوره قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن الحرب على الإرهاب مستمرة حيث إنها تتطلب جهداً مكثفاً وتنسيقاً كبيراً مع كافة الدول في العالم، مؤكداً أن الحرب على الإرهاب هي حرب كونية وتتطلب جهداً عالمياً للقضاء على "خوارج العصر"، وبين جودة أن أزمته السورية لا تنتهي إلا بحل سياسي.
الأناضول – عمّان / بحث رئيس سلطة رام الله محمود عباس، في عمّان، مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأحد، تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة، وقال الناطق باسمه، نبيل أبو ردينة، في تصريحات صحفية، إن عباس:" شدد في الاجتماع على ضرورة عقد المؤتمر الدولي للسلام، وإيجاد آلية على نمط (5+1) لإيجاد حلول فعالة للقضية الفلسطينية". من جانبه أكد كيري، أن الإدارة الأمريكية مستمرة في "بذل كل الجهود المطلوبة لإبقاء حل الدولتين قائماً من أجل الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم"، وحضر الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ومجدي الخالدي، المستشار الدبلوماسي لعباس. بدوره قال سفير السلطة لدى فرنسا إن "حالة من الاستنفار تشهدها الدبلوماسية الفلسطينية لكسب الدعم الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام في شهر تموز المقبل في باريس". ومن ناحيته اعتبر حزب التحرير إنه لمن المفارقات أن يصبح الجلوس مع المحتل مطلباً عند من يزعم تمثيل أهل فلسطين! بل إنه لمن المضحك المبكي أن يكون عقد مؤتمر دولي ترعاه القوى الاستعمارية التي أنشأت كيان يهود وبنت له المفاعلات النووية يحتاج لإعلان "النفير" الدبلوماسي لتحقيق ذلك، وفي تعليق صحفي نشرته الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أضاف: يزداد المشهد سخرية عندما يقابل كيان يهود وقادته المجرمون تلك المحاولات بالتمنع والرفض!... لكن ما يفسر كل ذلك هو أن منظمة "التحرير" ما وُجدت إلا لتلعب هذا الدور، وما صُنعت إلا لتفرط بالأرض والعرض والمقدسات وتضفي الشرعية على كيان يهود المحتل. وخلص التعليق إلى القول إن حل قضية فلسطين لا يحتاج لمؤتمر سلام ولا لمفاوضات مخزية ولا لآلية 5+1، بل سبيله واحد لا يتعدد، وإن زاغت عنه أبصار المرتمين في أحضان الغرب، إنه (وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ) فهل من مدّكر؟!
رويترز - تونس / أعلن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، الأحد، تمديد حالة الطوارئ في البلاد، وقال بيان مقتضب للرئاسة التونسية، الأحد، إن "الرئيس السبسي قرر الإعلان مجدداً عن حالة الطوارئ لمدة شهرٍ ابتداء من 22 شباط  2016"، في حين نقلت جريدة السفير التونسية أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد قد يكون تعرض فعلاً لمحاولة تصفية خلال مرضه الأخير وإقامته بالمستشفى العسكري بالعاصمة نحو أسبوع، وقالت مصادر الجريدة  أن الصيد تعرض للتسمم عبر جرعة مخدرة زائدة في فنجان من القهوة كانت تودي بحياته لولا تدخل الفريق الطبي، وأن أحد الأجهزة الاستخباراتية تقف وراء محاولة التصفية، بينما ذكرت صحيفة "بيلد إم سونتاغ" الألمانية الأحد أن ألمانيا تنوي إرسال جنود إلى تونس لتدريب الجيش التونسي مع احتمال تدريب الجيش الليبي أيضا على محاربة تنظيم الدولة في ليبيا، وقالت وزيرة الدفاع الألمانية "اورسولا فون در ليين" للصحيفة إن "إرهاب تنظيم الدولة يهدد شمال إفريقيا ككل"، وأضافت أن "إقامة معسكر للتدريب في تونس سيساعد في الاستقرار الإقليمي". من ناحيته وصف رئيس المكتب السياسي لحزب التحرير في تونس عبد الرؤوف العامري موقف سياسيي تونس من الضربة العسكرية على ليبيا ب"المخزي"، كما ندد وبشدة بعدم وضوح موقفهم من الضربة على ليبيا وذلك في تصريح إذاعي على هامش وقفة احتجاجية نظمها حزب التحرير ضد  زيارة وفد صندوق النقد الدولي لتونس، وأضاف العامري بأن "تونس هي ليبيا وليبيا هي تونس". 

No comments:

Post a Comment