Monday, February 29, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/02/28م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/02/28م

العناوين:
* الصليب الروسي يمشي في جنازة الهدنة ويستأنف غاراته الجوية في أرجاء البلاد.
* شح المرتزقة  يجبر أجهزة النظام على تجنيد السجناء والموظفين في ميليشيات الدفاع النصيري.
* بعد فشل الحركات والفصائل لأسباب شتى حزب التحرير هو القيادة السياسية الواعية لانتصار سياسي.
* المتفلتون يمارسون ضغطاً جديداً على المدارس الإسلامية في الدنمارك.

التفاصيل:
شبكة البراق الإخبارية - حلب / بثّ ناشطون صوراً تُظهر جانباً من الدّمار، عقب قصف طيران الصليب  الروسي الذي جدّد رسالته عندما استهدف مسجِداً وعدداً من المحال التجارية بغارتين جويتين، سبّبتا دماراً كبيراً وعدة إصابات في صفوف المدنيين، صباح الأحد في مدينة "دارة عزة" بريف حلب الغربي، وفي اليوم الثاني من هُدنة أمريكا المفروضة بأدواتها المحلية على أهل الشام، سُجِّل ارتقاء شهيد وسقوط عدد من الجرحى إثر استهداف طائرات الاحتلال الروسي بلدة قبتان الجبل واستهدفت طائرات العدوان الروسي مدينتي عندان وكفر حمرة ومنطقتي آسيا وقبر الإنكليزي المجاورتين وأطراف مدينة "حريتان" وبلدة "معارة الأرتيق" بريف حلب الشمالي، والأنباء الأولية تُفيد بوقوع إصابات في صفوف المدنيين.
عربي21 - حلب / ليس غريباً ما تناقلته مواقع التواصل عن زيارة وفدٍ مُعمّم ومؤيدٍ لنظام الطاغية إلى مستوطنتي نبل والزهراء بِرئاسة مدير أوقاف حلب ومُفتيها وعدد من علماء السلاطين المؤيدين للطاغية والذين أثاروا سُخرية رُوّاد المواقع، وجُلوس الوفد إلى طاولةٍ وخلفهم صورة كبيرة لمُخترع نظرية وليّ الفقيه الخميني، وأخرى لصبيٍّ خلَفه في لبنان، صاحب نظرية تحرير القدس عن طريق الزبداني وحلب، وعلى مبعدة منهما صورة طاغية الشام أسد، وافترى مفتي النظام بحلب محمود عكام زاعماً أن موقف النظام المجرم يُشبه مواقف النبي صلى الله عليه وسلم - والذي هو بريء منه ومن أقواله الكاذبة - وأن النظام سيقوم بالعفو ومسامحة كل من يُسلّم نفسه من فصائل المعارضة، مُضيفاً: "كما كان الموقف يوم فتح مكة: اذهبوا فأنتم الطلقاء"، على حدّ تلفيقه، وهؤلاء هم علماء السلاطين وعبيد الدرهم والدينار باعوا دينهم بعَرَض من الدنيا قليل وسيُسألون عما كانوا يفعلون.
قناة تلبيسة مباشر - حمص / استهدف طيران العدوان الروسي الصليبي صباح الأحد، بلدة غرناطة بريف حمص الشمالي، وقرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي بثماني غارات بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار؛ تزامناً مع إطلاق صواريخ من عصابات بكتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن واستهداف المجاهدين بقرية حربنفسه، وتزامناً مع القصف الجوي بدأت دبابات قوات النظام الأسدي المجرم باستهداف البلدة بعشرات القذائف المدفعية، وسط أنباء عن اشتباكات بين الثوار وعصابات أسد بالأسلحة الرشاشة. من ناحية أخرى أظهرت استطلاعات رأي ميدانية حجم الرفض الواسع بريفي حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي للهدنة الأمريكية في سوريا      https://www.youtube.com/watch?v=eUdS-Ky_nbo
زمان الوصل - حمص / تداول ناشطون على مواقع التواصل شريطاً مُصوراً، يُظهر احتجاج المُعتقلين في سجن حمص المركزي إثر محاولة النظام إطلاق سراح مئتي سجين من أصحاب الجرائم الجنائية، شرط انضمامهم لميليشيا "الدفاع النصيري"، ويُسمع في الشريط الذي أذاعته وكالة "سمارت" في أجواء مظلمة، أصوات شعارات مناصرة للثورة  https://smartnews-agency.com/ar/media/163765  وأفاد سجين أن "مدير السجن طلب من أحد سجناء المخدرات أن يُسجل أسماء كل شخص يرغب بالالتحاق باللواء التطوعي التابع لميليشيا الدفاع النصيري، على أن تكون مهمتهم قرب الفرقلس بريف حمص الشرقي".
كلنا شركاء - اللاذقية / نتيجة الشُّحِ في أعداد المرتزقة فقد عمّق النظام المجرم من أوجاع المدنيين في اللاذقية، وأكد ناشطون أن منظومة أسد فرضت على كل موظف من موظفي القطاع العام أن يتبع دورة عسكرية في مديرية الدفاع المدني لتجنيد الشبيحة لمدة شهر، بإشراف ضباط مختصين من نظام الطاغية، وشمَل القرار كل ما هو دون الخمسين عاماً ولو كان مُصاباً أو بحالة تمنعه من حمل السلاح.
تلغرام / تعليقاً على ما ذكرت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلاً بفعل منظومة تشويش رادار تركية نُشرت على الحدود مع سوريا، أكد الأحد، المفكرُ الإسلامي الشيخ سعيد رضوان أنه لا تزال دول العمالة والخيانة سادرة في غيّها، تعلن عن خيانتها في كل حين. خمس سنوات وهي تراقب تدمير وإهلاك أهل الشام بطيران الهمجية والوحشية، ثم تأتي بعد ذلك لتقول إن تركيا قامت بالتشويش على الطيران الروسي والأمريكي ليلاً. مُتسائلاً أَقتلُ المسلمين حرام في الليل حلال في النهار؟ وفي قناته الرسمية على موقع تلغرام اختتم الشيخ مُجيباً على تساؤله، لقد ضاقت كتب الرذيلة بعارهم، قاتل الله حكام الخزي والعار، كذّابون مُخادعون بلا شرف ولا دين.
فيس بوك / في رُدود الأفعال وبمُواجهة ما يُحاك للأمة وتحت عنوان "وسط سياسي هابط" أكد الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان أن حكام اليوم ومن ضمنهم أصحاب "الإسلام المعتدل" وحتى بعض من يُسمّون جماعات سلفية أو جهادية يديرون ظهورهم للجماهير المؤمنة والمتعطشة للإسلام ويُعطون الكافر أوباما آذانهم, فيُدخلهم في نفق لا خروج منه.
وبصفحته الرسمية على موقع فيس بوك أكد الناشط أنه بينما أهل الشام يعطون ويضحون في سبيل دينهم دون حساب ولا تردد، نجد قادة بعض الفصائل، فإنهم وبدلاً من الارتباط بحبل الله والتوكل عليه والالتزام بأمره، يلجؤون إلى حكام الضرار في تركيا والسعودية ويُفوّضون رياض حجاب ابن النظام العلماني التفاوُض باسمهم على الاستسلام، ويُديرون ظهورهم لدينهم ولثورة شعبهم! وفي مقالة كتبتها نجاح السباتين من  الأردن لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير تساءلت فيها هل يرضى الثوار في سوريا أن يسلموا قيادتهم لخونة وعملاء، كما أسلَم إخوانهم في فلسطين قيادتهم لقادة خونة يسومونهم سوء العذاب؟ وأكدت السباتين يجب أن ندرك أهمية القيادة السياسية المخلصة في استثمار الانتصار العسكري لتحقيق الانتصار السياسي. مُذكرة بأنه في تاريخنا المعاصر يوجد حركات إسلامية مُخلصة لكن قادتها ليسوا كذلك، فالمال السياسي الذي ملأ جيوب القادة وأتباعهم حوّل ولاءهم وصار القتال في سبيل المُمَوِّل ولم يَعُد في سبيل الله، مهما حاولوا التظاهر بذلك، وهذا سببٌ عظيمٌ في حصول الهزيمة، مُؤكدة أيضا أن حب السيادة وحب المال هما من ضمن الوهن الذي أصاب المسلمين فأضعفهم، وهناك حركات إسلامية مُخلصة ولكن ينقصها الوعي السياسي مما جعلها ألعوبة في يد الغرب وعملائه لتحقيق مصالحه، وأنهت الكاتبة مقالتها بقولها لقد أثبتت الأيام أن حزب التحرير عنده من الوعي والإخلاص ما يكفي لاستثمار النصر العسكري لتحقيق انتصار سياسي ساحق على كل دول الإجرام التي سبّبت المذابح في سوريا، فإذا أردتم أيها الثوار في سوريا استثمار انتصاراتكم وعدم ضياع تضحياتكم ودماء شهدائكم فأسلموا قيادتكم لحزب التحرير، فإن القتال من دون قيادة سياسية يُضيع الجهود ويُطيل أمد المعركة ويزيد من معاناة المسلمين جميعاً، ويُحقق ما يرغب فيه الغرب الكافر من تحطيم سوريا وتفتيتها.
حزب التحرير / الأربعاء وقبل يومين من اجتماع مجلس الأمن الدولي اعتبر حزب التحرير أن المُتدبر لنصوص البيان المشترك الذي أصدرته أمريكا وروسيا حول الهدنة ومقدماتها وخلفياتها، يرى أن أمريكا وروسيا قد بذلتا جهداً كبيراً لإقرار هذه الهدنة؛ وأن السّمّ الزعاف منثور بين طياتها، وفي بيان إلى الأمة فصّل حزب التحرير ذلك من خلال حُفرتين قاتلتين. الأولى: اشتراط الدخول في تسوية مُخزِية مُذلّة مع النظام، والثانية: أن الهدنة تَعدُّ كل من لم يدخل تحت شروط هذه الهدنة إرهابياً، وكان محور البيان سؤال جوهري أثاره أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة كيف القبول بهدنة أمريكا زعيمة العدوان في الشام
إسطنبول - جيهان / قال الصحفي التركي متيهان دمير أن الاتفاقية مع كيان يهود ستكتمل بحلول الصيف وأن العديد من الأشخاص من بينهم أسماء مقربة للسطات التركية تعمل مع يهود بسلاسة دون توقف. وفي مقاله المنشور على الموقع الإلكتروني Lojiblog.com"" قال دمير: "شهدت اللقاءات بين أنقرة وتل أبيب، التي جمّدت تركيا علاقتها معها بسبب أزمة سفينة "مافي مرمرة" والظلم الواقع على قطاع غزة، مرحلة مهمة، إذ أن الاتفاقية قد تُعلَن مع بداية فصل الصيف كما أرسلت تركيا اثنين من قادة حماس، اللذين كانت تستضيفهما، إلى كيان يهود خفية كأحد شروط الاتفاقية. مُتسائلا أمرٌ مُثير أليس كذلك؟ وأضاف الصحفي التركي قبل أن أنسى دعونا نُذكّر شعبنا الذي يعتقد أن العلاقات توقفت كلياً مع يهود، بأن العديد من الأشخاص من بينهم أسماء مقربة للسلطات التركية تعمل مع تل أبيب بسلاسة دون توقف، والآن تمالكوا أنفسكم، مُخاطبا قُرّاءَه هل تعلمون كم يبلغ الآن حجم التبادل التجاري بين تركيا وكيان يهود أثناء فترة الجمود التي بدأت عام 2009 حينما كان حجم التبادل آنذاك 2.5 مليار دولار؟ لقد تخطى حاجز 6 مليارات دولار. مُنتهياً إلى القول لا تنخدعوا بالعروض فالحياة في الأسفل تسير في اتجاه مختلف تماماً".
حزب التحرير / تناقلت وسائل الإعلام الدنماركية قضية المدرسة الإسلامية الخاصة في كوبنهاجن، التي تشجع تلاميذها على الابتعاد عن الزنا، بِداعي "الحريات"، ما جعل السياسيين يستشيطون غضباً، حيث كانت هناك دعوات لفرض عقوبات اقتصادية على المدرسة، ووُصف بالجنون الموقف الإسلامي تجاه العلاقات غير الأخلاقية وغير المسؤولة. كما أورد بيان صحفي أصدره الأستاذ يونس كوك الممثل الإعلامي لحزب التحرير في اسكندينافيا، مُؤكداً أن التناقض هو أمر ملازم لقيم الحرية، التي هي أساس الثقافة الغربية، فباسم الحرية، يريدون مرة أخرى ممارسة ثقافة الاستبداد. وذكّر البيان أن الإسلام يعتبر العلاقة بين الرجل والمرأة يجب أن تضبط وتنظم بمسؤولية تامة في إطار الزواج، لافتاً أنّ تعمُّد الثقافة إلى تشجيع الشباب على القيام بتصرفات لا أخلاقية وغير مسؤولة، لتحطيم الأسرة وإلغاء دورها وجعل الأطفال ومن ثم المجتمع يدفعون الثمن، يجب أن يدفع الإنسان الغربي العادي، والدنماركي إلى مراجعة أفكاره، ولا بد للشخص العاقل أن يبحث عن بديل، أمّا بالنسبة لنا نحن المسلمين، يجب أن يزيد هذا الأمر من قناعتنا ويقوي من موقفنا، خصوصاً وأن خصومنا قد لجئوا إلى وسائل التشكيك بالقيم والأفكار. إن القيم الإسلامية هي قيم حقيقية تعتمد على أساس متين، فيجب علينا أن نتمسك بها، ويجب علينا أن نوصلها إلى الناس من حولنا.

No comments:

Post a Comment