Saturday, July 27, 2013

وزير خارجية الامارات يناقش في أمريكا مخاطر جماعات الاسلام السياسي

وزير خارجية الامارات يناقش في أمريكا مخاطر جماعات الاسلام السياسي

July 25, 2013
وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد
أبوظبي- (د ب أ): اطلعت الامارات مسؤولي الحكومة الأمريكية وأعضاء الكونجرس على جهودها لدعم الشعب المصري خلال العملية الانتقالية وناقشت “مخاطر جماعات الإسلام السياسي على الاستقرار في الشرق الاوسط”.
وذكرت وكالة أنباء الامارات (و.ا.م) مساء الأربعاء أن وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد “اطلع مسؤولي الحكومة الأمريكية وأعضاء الكونغرس على جهود دولة الإمارات لدعم الشعب المصري خلال العملية الانتقالية وبحث أوجه التعاون مع الولايات المتحدة والدول الأخرى للمساعدة في تحقيق الاستقرار في مصر”.
وبدأ الوزير الاماراتي زيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن التقى خلالها نظيره الأمريكي جون كيري ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس بالإضافة لعدد من قادة الكونجرس الأمريكي و”ناقش معهم الأوضاع الإقليمية بما في ذلك عملية التحول التي تشهدها مصر والوضع في سورية والجهود المبذولة لحل الصراع العربي الإسرائيلي”.
وناقش بن زايد”سبل زيادة التعاون بين الإمارات والولايات المتحدة لدرء مخاطر العدوان في المنطقة بهدف تعزيز السلم والاستقرار وتحقيق التنمية في منطقة الشرق الأوسط”.
وأضافت الوكالة الاماراتية “ناقش الشيخ عبدالله بن زايد مع المسؤولين الأمريكيين مخاطر جماعات الإسلام السياسي والجماعات المتطرفة التي تقوض الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من خلال التدخل في شؤون الدول الأخرى”.
وأثنى الوزير الاماراتي “على الجهود الأمريكية لمواصلة عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية وتشجيع الطرفين على استئناف المفاوضات أملاً في التوصل لحل يرضي كافة الأطراف”.
وتبادل المسؤول الإماراتي مع قادة مجلسي الشيوخ والنواب رؤية دولة الإمارات للتطورات في منطقة الشرق الأوسط واستعرض معهم وسائل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وأكد”عمق العلاقات العسكرية والأمنية والاقتصادية والثقافية القائمة بينهما”.

No comments:

Post a Comment