Wednesday, October 26, 2016

الجولة الإخبارية 2016/10/27م

الجولة الإخبارية 2016/10/27م

العناوين:
·       أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية
·       أكثر من 350 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة شرطة كيان يهود
·       حزب الله يعلن أنه سينتخب ميشال عون لرئاسة البلاد في آخر الشهر
التفاصيل:
أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية
نقلت الأناضول في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله إن القوات المدعومة من قبل بلاده في إطار عملية درع الفرات، ستسيطر على بلدة الباب في ريف حلب السورية من أجل إنشاء منطقة خالية من (الإرهاب). وتدارك قائلاً: "مستعدون للتحرك نحو الرقة شمال سوريا أيضًا ضد داعش، لكن دون مشاركة منظمات إرهابية". وتابع أردوغان: "إذا كانت قوات التحالف مستعدة للتحرك معنا سنقوم بما يجب ضد داعش في الرقة أيضًا، لكن دون مشاركة تنظيم "ب ي د" و"ي ب ك"، لا نريد تنظيمات إرهابية معنا".
نعم حكام المسلمين دائما مستعدون للتحرك ضد شعوبهم لحساب أسيادهم الكفار المستعمرين، ولذلك جاء وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر يوم الجمعة 21 تشرين أول/أكتوبر إلى تركيا، وعقد سلسلة اجتماعات مع المسؤولين، بعد تلك الاجتماعات صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن تركيا مستعدة للتحرك نحو الرقة مما يدل أن وزير الدفاع الأمريكي أتى إلى تركيا لهذا الغرض.
-------------
أكثر من 350 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة شرطة كيان يهود
قالت روسيا اليوم في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 إن أكثر من 350 مستوطنا اقتحموا للمرة الثانية المسجد الأقصى في اليوم السابع لعيد العرش التوراتي، مساء اليوم الأحد، وسط حماية مشددة من قبل القوات الخاصة لكيان يهود. وتسلل المستوطنون إلى الحرم القدسي على شكل مجموعات من باب المغاربة الذي شرعته قوات كيان يهود لهم، فيما منعت المصلين المسلمين من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة. وأدت مجموعات المستوطنين صلوات تلمودية وشعائر في جنبات المسجد، ما استنفر حراس المسجد الذين يتبعون لوزارة الأوقاف الأردنية.
حالات اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى مستمرة منذ أن احتله يهود على مرأى ومسمع من حكام المسلمين، ولن يكون هذا آخر اعتداء ما دام حكام المسلمين الخونة يتآمرون مع العدو على المسلمين. إن حرمات المسلمين ومقدساتهم لا قيمة لها عند حكامهم، والمصائب التي تتوالى على الأمة الإسلامية لا تقتصر على أهلنا في فلسطين، فكل المسلمين يعيشون القهر والعذاب نفسه وذلك نتيجة لانتشار الظلم والفساد ولغياب حكم الإسلام. ولكن هذا الظلم سينقشع مهما طال زمانه واشتدت وطأته، وسيشرق فجر العدل والإنصاف قريباً بإذن الله.
--------------
حزب الله يعلن أنه سينتخب ميشال عون لرئاسة البلاد في آخر الشهر
ذكرت رويترز في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2016 أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله أعلن أن نواب حزب الله في البرلمان سينتخبون ميشال عون لرئاسة البلاد في جلسة برلمانية مقررة في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري مؤكدا أن الباب أصبح مفتوحا على مصراعيه لملء المقعد الشاغر منذ أكثر من عامين ونصف العام. وكان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري أعلن يوم الخميس تأييده ترشيح خصمه لرئاسة البلاد مؤكدا أن قبوله بذلك هو "تسوية سياسية" خوفا على لبنان. وقال نصر الله "في الأيام القليلة الماضية حصل تطور مهم وهو إعلان رئيس تيار المستقبل دعمه وتأييده لترشيح العماد ميشال عون للرئاسة".
هلا سمع أو قرأ أمين عام حزب الله حسن نصر الله قول الله تعالى ﴿ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا﴾، فهذه الآية تدل بمفهومها ومنطوقها على أن تنصيب الكفار حكاما على المسلمين حرام، فكيف يغفل رجل كحسن نصر الله عن هذه الآية؟! فهذه الآية ظاهرها الإخبار، وحقيقتها الإنشاء، أي إنشاء حكم شرعي، يأمر الله عز وجل به المؤمنين ألا يُوَلُّوا الكافرين ولاية على المؤمنين، إذا كان نواب حزب الله في البرلمان مسلمين إذن لا يجوز لهم أن ينتخبوا ميشال عون لرئاسة البلاد.

No comments:

Post a Comment