Wednesday, October 26, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/10/25

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/10/25

العناوين :
* قتلى وأسرى لعصابات أسد في حلب..وأهلها لسنا محاصرين بل متشبثون بأرضنا
* بان كيمون يختم مسيرته الفاشلة بتلميع نظام الإجرام بوسام على صدر الجعفري
* أمراء الطوائف يتلاعبون بأهل لبنان وهم لا يملكون من أمرهم إلا تنفيذ ما يأتيهم من أمريكا!
التفاصيل :
وكالات – حلب / تكبدت عصابات أسد وميليشياتها متعددة الجنسيات، الثلاثاء، المزيد من القتلى والأسرى إثر محاولاتها الهجومية الفاشلة للتقدم نحو أحياء مدينة حلب الشرقية، حيث تمكنت كتائب المجاهدين من صد محاولتهم للتقدم، والتي تزامنت مع الغارات الجوية الروسية والضربات الصاروخية من قبل العصابات والتي طالت عدداً من الأحياء المحاصرة وبلدات الريف الغربي موقعة إصابات في صفوف المدنيين. فقد أفاد ناشطون «إن عصابات أسد حاولت التقدم نحو مواقع المجاهدين في حيي كرم الجبل وصلاح الدين المحاصرين معتمدة على تمهيد صاروخي مكثف إلا أن المجاهدين تمكنوا من صد الهجوم وإيقاع عشرة قتلى وعدد كبير من الجرحى وأربعة أسرى من عصابات الحرس الجمهوري وإجبار العصابات على الانسحاب باتجاه مواقعها في محيط مطار النيرب العسكري الذي تعرض لضربات صاروخية مكثفة من قبل المجاهدين بعدد من صواريخ الغراد والتي أوقعت إصابات مباشرة داخلها».
كذلك صد المجاهدون محاولة تقدم لعصابات أسد من جهة حي الإنذارات ومجبل البريج، وأجبروا القوات المهاجمة على الانسحاب باتجاه منطقة العويجة، كما تصدى المجاهدون لمحاولة تقدم كبيرة لعصابات أسد باتجاه حي الراشدين ومنطقة عقرب غربي حلب، وفي السياق استشهد أربعة مدنيين، بينهم امرأة وطفلة، صباح الثلاثاء، بقصف من الطيران الحربي على جمعية أولي الألباب، جنوبي بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي. كما تعرض حي كرم الجبل لقصف مدفعي عنيف، تسبب باستشهاد مدني، وإصابة طفل بجروح. وفي ريف حلب الشمالي استهدفت الميليشيات الانفصالية، بقذائف المدفعية، والرشاشات الثقيلة، قرية السيد علي. إلى ذلك، قصفت عصابات أسد بالمدفعية، بلدة العِيس بريف حلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن إصابات.
وفي سياق الإجرام نفسه ولكن مع اختلاف المنفذ استشهد سبعة مدنيين، وجرح عدد آخر، مساء الاثنين ، بقصف لطيران التحالف الصليبي على قرية تل أسود بمحيط مدينة الخفسة شرق حلب. وأفادت مصادر محلية أن قصفاً من طيران التحالف بالقنابل استهدف قرى (تل أسود، والمدورة، الحمر الشرقية) على المنازل السكنية، مما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين من عائلة واحدة في قرية تل أسود، وجرح آخرين. وذكر المصدر أن أكثر من 8 غارات استهدفت القرى المذكورة، أدت لدمار واسع في المنازل والمحال التجارية، وتسببت بحركة نزوح للمدنيين في المنطقة.
بلدي نيوز – حلب / تناقل ناشطون سوريون بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، منشوراً لشخص سوري من سكان الأحياء المحررة بحلب، يطلب من الجميع، سوريين وغيرهم، عدم إطلاق صفة "المحاصرين" على سكان أحياء حلب المحررة، بل "المتشبثون بأرضهم"، فهم ليسوا محاصرين رغماً عنهم، بل متمسكون بأرضهم بإرادتهم، وقد سنحت لهم عديد الفرص والهُدن لمغادرتها، إلا أن أحداً منهم لم يغادر. وقد جاء في المنشور: "نحن أهالي حلب المحررة.. نرفض أن يطلق الناس علينا اسم المحاصرين، فنحن لسنا محاصرين بالكره، ولو شئنا لخرجنا، وما من أحد منا إلا سنحت له مئات الفرص للخروج، واختار التمسك بالأرض والموت فيها.. حلب أنجبت 5 مليون نسمة، ولم يتمسك بها إلا 400 ألف رجل، هم الآن بداخلها.. لم ولن يخرجوا منها أحياء، قرروا التمسك بها حتى يدفنوا فيها.. أتمنى من كل إخوتي في حلب وخارجها أن يطلقوا علينا اسم المتمسكين بتراب حلب وأن لا ينادونا باسم المحاصرين فهو شتيمة لنا". وكان ناشطون حلبيون قد خرجوا الجمعة الماضية بمظاهرات في عدة أحياء محررة، أعلنوا فيها رفضهم المطلق للخروج من مدينتهم، كما عبروا عن رفضهم "معابر الذل"، متحدين الأسد وحلفاءه بأنهم راحلون وحلب هي الباقية.
ARA News / شن الثوار الثلاثاء هجوماً معاكساً على جبهتي بلدة الريحان وتل كردي في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وخاضوا اشتباكات مع عصابات أسد تمكنوا خلالها من قتل وجرح عدد من عناصر الأخيرة والميليشيات المساندة لها، تزامناً مع قصف جوي على مواقع الثوار وقصف صاروخي على مدينة دوما. كما تجددت الاشتباكات بين الثوار وعصابات أسد عند أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على المنطقة. وأفاد ناشطون «إن فصائل الثوار شنوا هجوماً واسعاً لاقتحام مواقع تسيطر عليها عصابات أسد على أطراف بلدة الريحان وتل كردي حيث شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة تزامنت مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف استطاع الثوار خلاله من قتل وجرح أكثر من عشرين عنصراً على جبهتي الريحان وتل كردي».
وأضاف ناشطون أن «أطراف بلدة جسرين شهدت محاولة اقتحام جديدة شنتها عصابات أسد والميليشيات متعددة الجنسيات المساندة لها وتصدى لها الثوار وأفشلوا الهجوم، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة دوما وبلدة الشيفونية دون أنباء عن وقوع إصابات بشرية، بينما تعرضت مدينة دوما لقصف بصواريخ أرض – أرض متسببة بدمار واسع في ممتلكات المدنيين». في حين استهدفت عصابات أسد ومليشيا حزب إيران اللبناني منازل المدنيين في بلدتي مضايا وبقين غربي دمشق بالرشاشات.
شبكة شام / سعى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قبيل وداعه للمنظمة بعد انتهاء ولايته، إلى تقديم خدمة إضافية لأمريكا بتلميع نظام أسد عبر تكريم سفيره “بشار الجعفري” ضمن مجموعة من سفراء الدول الذين أمضوا أكثر من عشر سنوات في المنظمة، متناسياً أنه يمثل أكثر نظام إجرامي عرفته البشرية. وانتقد ناشطون الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعد تكريمه موفد الأسد، إلى جانب سفراء آخرين بينهم السفير الروسي. وفي فضح لجعجعات بان كيمون تنفيذا لأوامر البيت, قال هيليل نوير، المدير التنفيذي لمرصد الأمم المتحدة، أنه "كيف يمكن أن تؤخذ تنديدات الأمين العام للأمم المتحدة على محمل الجد عن القتل الجماعي للنظام الأسدي في حلب عندما يعلق الجوائز على صدر بشار الجعفري” الذي يدعم ويساند “القاتل سيئ السمعة؟".
الجزيرة / قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية بإسناد من طائرات التحالف الصليبي الدولي شرعت فجر الثلاثاء في عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة الرطبة غربي محافظة الأنبار غربي العراق بعد يوم من سيطرة تنظيم الدولة عليها. وأضافت المصادر أن قوات الجيش والشرطة والحشد بدأت باقتحام المدينة من جهة حيي الانتصار والميثاق شمال وشرقي المدينة، وأن حرب شوارع تجري حاليا بين الجانبين. وأشارت إلى أن تقدم القوات يسير بشكل بطيء وأن العمليات ما زالت مستمرة، وإن القوات العراقية التي تمكنت من دخول المدينة ما زالت تحاول التقدم نحو وسطها في محاولة لاستعادتها. وتقول المصادر ذاتها إن القوات العراقية استطاعت أن تستعيد عددا من الأحياء في الجزأين الشمالي والشرقي من المدينة. ونقلت مصادر عن محافظ الأنبار قوله إن القوات العراقية استعادت السيطرة على كامل مدينة الرطبة، وهو ما لم يتم التحقق منه بعد.
وانسحبت قوات الأمن العراقية ومقاتلو الحشد من المدينة القريبة من الحدود الأردنية الاثنين عقب سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة على آخر أحياء المدينة. وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة ذكرت في وقت سابق الاثنين أن مقاتلي التنظيم اقتحموا حي الكرابلة في الرطبة، وهو آخر المعاقل التي تتحصن فيها القوات العراقية ومسلحو الحشد في المدينة. وجاء اقتحام مدينة الرطبة بعد يومين من هجمات عنيفة شنها تنظيم الدولة يوم الجمعة الماضي في مدينة كركوك تمكن خلالها من السيطرة على مبان حكومية وأحياء في المدينة وقتل وإصابة العشرات من رجال الأمن. ويرى مراقبون أن هدف العمليتين (الرطبة وكركوك) هو تحويل الأنظار وتخفيف الضغط العسكري الذي تنفذه البشمركة وقوات عراقية بدعم من التحالف الصليبي الدولي، للسيطرة على مدينة الموصل منذ ثمانية أيام.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية لبنان/ لا تتوانى الطبقة السياسية في لبنان في تنفيذ الأجندة الأجنبية عامة، والأمريكية خاصة، ولعله لن يكون آخرها ما أعلنه سعد الحريري الذي نصب نفسه راعيا لمصلحة الأغلبية المسلمة - وليس هو كذلك - من ترشيح عون!!! والزوبعة التي أحدثها أتباعه بين مؤيد ومعارض، وكأن أياً منهم هو صاحب القرار في شأن لبنان!! بهذا استهل المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية لبنان بيانه الصحفي الذي حمل عنوان (أمراء الطوائف يتلاعبون بأهل لبنان وهم لا يملكون من أمرهم إلا تنفيذ ما يأتيهم من أمريكا)
وتابع البيان: (إن أمر انتخاب الرئيس بيد أمريكا، تحكمه مصالحها، وبخاصة في سوريا، فإن أذنت أمريكا حضر النواب واكتمل النصاب، وانتُخب الرئيس... وإن لم تأذن حضر هذا وغاب ذاك ولم يكتمل النصاب، وعادوا يُغطّون فشلهم بلوم بعضهم بعضا!)
وأكد البيان: (إن كل سياسي واع يعلم أن موضوع انتخاب رئيس في لبنان لا يأتي بقرار داخلي كما يتوهم البعض، بل يأتي من أمريكا التي أحكمت قبضتها على الأجهزة الفاعلة ومفاصل البلد، إما عن طريق وكلائها الإقليميين مثل إيران والسعودية، أو بشكل مباشر منها، حتى أصبح لبنان وكأنه ولاية من ولايات أمريكا!!
وتوجه البيان إلى من يظنون خيراَ بعملاء أمريكا بالقول: (أليس ما يقوم به من يزعم تمثيلكم، الحريري وتياره، أليس هدراً لقوتكم، وإظهاراً لكم وكأنكم مجرد أتباع لا قدرة لكم إلا ترشيح أمثال عون وفرنجية وغيرهم!!! إن من يزعم أنه قوي بكم، لو ملك إرادته ولو أدرك بالفعل أنكم جزء من أمة، لضرب بعُرض الحائط هذا الشكل السياسي الخرب المتمثل في اقتسام السلطة بهذا الشكل، امتثالا لتفاهمات واتفاقات لا تمثل إلا مصالح الغرب الكافر المستعمر، بل فوق ذلك هو يرشح من يضمر العداوة للإسلام وأهله! ويريد جعل الأقليات رأس حربة في الحفاظ على هيمنة الاستعمار الغربي...)
وختم البيان مخاطبا المسلمين في لبنان: (إن لبنان كيان هزيل وضعيف، ومشكلة لبنان تتمثل في تكوينه السياسي وفي فصله عن محيطه، وتبعية حكامه للكافر المستعمر. فلا تنخدعوا بشعارات "الحرية" و"الاستقلال"، و"مصلحة لبنان"، فتبعية أمراء الطوائف إنما تحتم عليهم أن يدوسوا بأقدامهم رأي الناس حين يتعارض مع موقف أسيادهم في الخارج، همهم مصلحتهم واستمرار حالهم وحال البلد على ما هو عليه...)

No comments:

Post a Comment