Monday, June 27, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\6\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\6\2016م

العناوين:
* بوارج يهود تتزود بالوقود من طرطوس، ومروحة الائتلاف تدين المجازر وتعمل على استبقاء الجزار.
* الطيور على أشكالها تقع! الحوثيون يرفعون صورة لطاغية الشام، وأردوغان لا يصبر على مفارقة يهود.
* في ضوء الاستفتاء البريطاني: نظام الحكم بين الوحدة المبدئية والاتحاد المصلحي.
التفاصيل:
المكتب الإعلامي الموحد - حلب/ بعد أكثر من شهر من القصف المتواصل والعنيف على منطقة الملاح بشتى أنواع الأسلحة، شنت عصابات أسد المتعددة الجنسيات عدة محاولات لاقتحام منطقة لملاح شمالي حلب وباءت جميعها بالفشل، والأحد شنت عصابات أسد هجوماً جديداً سبقه قصف غير مسبوق وبعد اشتباكات عنيفة مع المجاهدين استطاعت السيطرة على بعض النقاط. وفي آخر التطورات الميدانية يشن المجاهدون هجوماً معاكساً لاسترداد النقاط التي خسروها ودمروا خلال المعارك الدائرة عدداً من الآليات والمجنزرات وقتلوا العشرات من المليشيات الإيرانية والأفغانية .
تلفزيون الجسر / أغار طيران الاحتلال الروسي على مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي بقنابل الفسفور الحارق، في حين أصيب طفلان وامرأة في غارة جوية للطيران الحربي على قرية عري في سهلِ الروج بالريف الغربي. وفي اللاذقية، ألقَى الطيران المروحي براميل متفجرة على محاور قرية كبانة بجبل الأكراد.
الاتحاد برس / اندلعت الأحد، مواجهات دامية بين ميليشيا “حزب إيران اللبناني ”ونظيرتها “الدفاع النصيري/ داخل مدينة “يبرود” بريف دمشق، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين، بسبب الخلاف على مبالغ مالية، تم جنيها من تجارة المخدرات والحشيش، حيث تبين أن الحزب أدخل إلى المدينة شحنة مخدرات من أنواع مختلفة، وجرى توزيعها على مندوبين يتبعون للدفاع النصيري، على أن يتم تسليم ثمنها بمجرد بيع ثلث الكمية، إلا أن الشبيحة رفضوا دفع المال، متذرعين بأن الكمية لم تنفذ بعد؛ لتبدأ المعارك، حيث أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
مسار برس - درعا / دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات أسد على أطراف حي المنشية في مدينة درعا، بعد محاولة الأخيرة زرع عبوات ناسفة في المناطق المحررة. وتزامن ذلك مع استهداف الثوار تجمعاتها في المربع الأمني وثكنة البانوراما في المدينة، بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة. في المقابل، شن طيران الإجرام الأسدي عدة غارات على مواقع الثوار في درعا البلد ومنطقة الصوامع. وعلى صعيد آخر، قامت قوات حرس الحدود اﻷردنية بفتح نيران رشاشاتها الثقيلة لليوم الثاني على التوالي، على أطراف قرية كويا وبلدة القصير بريف درعا الواقعة على طول الشريط الحدودي مع الأردن، ما أصاب الأهالي بحالة من الهلع، وشهدت المنطقة حالات نزوح للمناطق الداخلية الأكثر أمناً.
مسار برس / استهلاكا ومساوقة لمشاعر الغضب في الشام، أدان الائتلاف العلماني الموالي للغرب، المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي الروسي في مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي، وقال أن هذا الأمر يمثل عاراً يلطخ مؤسسات المجتمع الدولي التي يعول عليها. بدورها، وبنفس الطريقة وبنفس العجز عن رؤية الأمور كما يراها أهل الشام استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا الرافعة الرئيسة للائتلاف، الصمت الدولي على المجزرة وحمل  المكتب الإعلامي التابع للجماعة في تصريح له الأحد، المجتمع الدولي والإقليمي والعربي مسؤولية استمرار هذه المجازر، كما طالب بتحرك عربي ودولي سريع لإنقاذ أطفال سوريا.
روسيا اليوم - العربية / طبقاً لمخطط الحل السياسي الأمريكي، اعتبر حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الدائرة بفلك النظام النصيري وشريك الائتلاف في طبخة استبقاء النظام أكثر من استنساخه، أنه لا يتصور المرحلة الانتقالية في سوريا بمعزل عن الطاغية أسد، مشيراً إلى ولاء الجيش والأجهزة الأمنية له. وفي تصريح غير مفاجئ أدلى به الأحد، أشار عبد العظيم إلى أن جميع مفاصل السلطتين التشريعية والتنفيذية بيد مشغله أسد في الوقت الراهن، ناهيك عن ولاء الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة له. وأضاف: "لا يمكن بدء المرحلة الانتقالية بمعزل عنه، ولا بد من بقائه في السلطة لما لا يقل عن ستة أشهر قبل أن يسلم مقاليد الحكم للسلطة الانتقالية الموعودة ". ويأتي هذا في وقت اتخذ القومجيون وأصحاب دكاكين الممانعة والمقاومة وضعية الميت إزاء دخول السفن الحربية لكيان يهود إلى القاعدة البحرية الروسية في طرطوس!! وتزودها بالوقود قبيل إجراء المناورات المشتركة مع البحرية الروسية.
روسيا اليوم - العربية / خلال اجتماع في روما بين وفدي الطرفين، توصلت أنقرة وتل أبيب الأحد إلى إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية العلنية بينهما. وبحسب الاتفاق فإن تل أبيب ستسمح لأنقرة بإدخال المساعدات المتفق عليها لقطاع غزة مقابل سحب تركيا شرطها رفع الحصار عن غزة، وينص الاتفاق على إتاحة المجال أمام تركيا لبناء محطة لتوليد الطاقة ومنشأة لتحلية المياه ومستشفى في غزة. كما تلتزم تركيا بسحب جميع الدعاوى القضائية ضد جيش يهود وجنوده من المحاكم. من جانب آخر، أعلن مكتب بنيامين نتنياهو أن الأخير سيعقد مؤتمراً صحافياً في العاصمة الإيطالية روما الاثنين، للإعلان عن التوصل إلى اتفاقية نهائية، كما يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التوقيت ذاته مؤتمراً صحافياً. وكان نتنياهو قد وصل ظهر الأحد إلى العاصمة الإيطالية روما، حيث تجتمع طواقم التفاوض بين الجانبين. ومن المقرر أن يعرض الاتفاق على المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر في كيان يهود الأربعاء المقبل لإقراره. وفي رد فعل على الاتفاق قال وزير الطاقة اليهودي يوفال شتاينيتس في حديث إذاعي الأحد أن هذا الاتفاق، لا يتضمن أي تنازل من كيانه وكذلك حماية أمنه، واصفاً الاتفاق بعملية سياسية تاريخية ذات أهمية بالغة بالنسبة لكيان يهود.
وكالات - بيروت / منذ أن نصب المدعو جبران باسيل نفسه كلب حراسة لعصابة الخائب حسن في لبنان لم يتوقف عن النباح والتحريض على لاجئي سوريا، فهذا النصراني العنصري صهر الجنرال عون ما زال يحرض على لاجئي سوريا في لبنان. فقد قرر الوزير الموالي لحزب إيران اللبناني الإرهابي والتابع للتيار الوطني الحر والذي يدور في فلك حلف الاقليات حيث مراهنة الغرب على منع الخلافة وإعادة لبنان إلى أصوله الشامية منع أي تجمعات أو أي مخيمات للنازحين من سوريا بدعوى أنها من صلاحيات البلدية. ومضى قائلاً، أن وجود مخيمات وتجمعات للاجئي سوريا داخل "بلداتنا" ممنوع!!؟، محدداً شروط عمل أهل سوريا. وأسهب بالمنع ليقول:"من غير المسموح لأي بلدية يكون القرار فيها للتيار الوطني الحر أن يفتح نازح من سوريا أي محل تجاري". ومعروف عن الوزير الحاقد مواقفه المتهجمة على اللاجئين من سوريا وإطلاقه ألفاظ مسيئة لهم واعتبارهم خطراً على ما يسميه  تكوين وتركيبة لبنان.
حزب التحرير/ في وقاحة قلّ نظيرها وفي استفزاز صارخ لمشاعر أهل اليمن، قام الحوثيون برفع صورة مجرم الشام وسط العاصمة صنعاء، كما ورد في مقالة كتبها لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأستاذ شريف الشرادي – من اليمن، في وقت يدركون أن جل أهل اليمن هم ضد الطواغيت وفي مقدمتهم طاغية الشام ونيرونها المجرم، الذي قتل إخوانهم الأبرار في أرض الشام المباركة بدم بارد. وذكر الكاتب في مقالته بعض أفعال الطاغية الكفرية والإجرامية: وعدد منها أنه حوّل سوريا إلى معقل للعلمانية لبلاد المسلمين كلها، وكانت فترة حكمه هي أسوأ حقبة في تاريخ أهل الشام، إضافة إلى أنه حارب الإسلام والمسلمين وسعى بكل الوسائل الممكنة لمنع عودة الخلافة من خلال ملاحقة حملة الدعوة والزج بهم في السجون والمعتقلات. علاوة على خيانته للجولان التي ما زالت تحت سيطرة كيان يهود منذ أكثر من 45 عاماً ولم يطلق عليهم رصاصة واحدة. بينما لم يتوقف لحظة عن قتل أهل الشام الأبرار، ومع ذلك فهو يدعي المقاومة والممانعة!!.
أما إخوانه الحوثيون فهم يسعون إلى تفتيت اليمن على أساس طائفي تنفيذاً لمخططات أسيادهم الأمريكان، وكانوا ذريعة ليقوم عميل أمريكا سلمان بشن حرب ظالمة على اليمن أهلكت الحرث والنسل تنفيذاً لرغبات أمريكا من أجل إزاحة نفوذ بريطانيا وتثبيت حكم الحوثي، عصا أمريكا في اليمن، والعجيب أن الحوثيين لا يستحيون! وهم يرفعون شعار المسيرة القرآنية ثم يقفون إلى جانب رجل العلمانية الأول في سوريا، وهم كذلك يحكمون بالعلمانية في اليمن ويبحثون عن حلول المشاكل من الأمم المتحدة!، لقد فقدوا القيم ولم تبقَ لديهم حتى نخوة جدهم أبي لهب!!
حزب التحرير / بعد أن أوصل النظام في الأردن الناس فيه إلى ما وصلوا إليه من قهر وضنك في العيش، جراء إعراضه عن نظام الإسلام. وتطبيقه للنظام الاقتصادي الرأسمالي العفن، الذي يسير وفْق وصفات وإملاءات البنك الدولي، وبعد تاريخه الحافل في رعاية الفساد، بعد كل ذلك الإجرام في حق البلاد والعباد، وبعد هذا التقصير المخزي والمعيب في رعاية شؤون الناس، تقوم حكومة النظام بقمع أصحاب الحقوق من المتعطلين عن العمل في لواء ذيبان، بل وتمادت بداية باستخدام القوة، كما أورد بيان صحفي أصدره الأحد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن؛ وتساءل البيان: أفلا يعلم هذا النظام المأزوم بأن من أولى واجبات الدول هي توفير العمل للناس؟ ألا يعلم هذا النظام بأن ما يطلبه المعتصمون في خيمة اعتصامهم من توفير للعمل إنما هو حق شرعي وطبيعي لهم؟! فأي رعاية هذه التي يقمع فيها أصحاب الحقوق؟! أي سياسة مقيتة عبثية مدمرة هذه التي تعتمدها حكومة النظام بحق المتعطلين عن العمل؟ وبأي سند شرعي أو عرف سياسي أو إداري يقمع ويقهر أصحاب الحقوق؟ أم أن حكومة الملقي تحمل في جعبتها أجندة إشعال البلاد وإلحاقها بباقي ساحات الدمار والخراب والدم في المنطقة؟. وأكد البيان: لقد تجاوزت حكومة النظام هذه كل الحدود بإجراءاتها القمعية وباستخفافها بالناس وأصحاب الحقوق، تحت ذريعة الحفاظ على هيبة الدولة، أي هيبة هذه التي يتحدث عنها النظام وحكومته وأزلامه وهم مطأطئو الرؤوس أمام أوامر أمريكا؟! أي هيبة هذه التي تتحدث عنها حكومة النظام وهم يذعنون أذلاء لإملاءات البنك الدولي؟! فعلى الشرفاء الرجال أن يأخذوا على يد النظام، ومحاسبته محاسبة سياسية على ما يقوم به تجاه الناس حتى لا تجر البلاد وتلحق-لا قدر الله- بساحات الخراب والدمار والدم في المنطقة.
حزب التحرير - فلسطين / اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة الأحد المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين المعتكفين الصائمين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، تزامناً مع اقتحام مجموعة من المستوطنين للحرم الشريف. عدوان جديد وانتهاك واقتحام لحرمة المسجد واعتداء على المصلين والمعتكفين الآمنين، فهل يستفز مثل هذا العدوان غيرة جيوش المسلمين؟! وهل يمكن لهذا الصلف والعنجهية اليهودية أن تحرك نخوة قادة الجند؟! أم تراهم استمرؤوا الذل والهوان ويتابعوا ما يحدث في الأقصى مسرى نبيهم كما لو كانوا يتابعون مسلسل "باب الحارة"؟!. إن من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان لا يمكن أن يقبل الدنية في دينه، ولا يمكن أن يقبل باحتلال مسرى نبيه ولا يمكن أن يرى إخوانه يُعتدى عليهم وهم بين يدي ربهم صائمين قائمين معتكفين، فهل يراجع قادة جند المسلمين حساباتهم قبل فوات الأوان؟! والله يقول: (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ).
حزب التحرير - فلسطين / في استفتاء تاريخي، صوّت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52 في المئة في مقابل 48 في المئة لصالح البقاء، من المعلوم أن موقف بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ظل جدلياً، فقد نظرت للاتحاد الأوروبي من زاوية مصالحها الخاصة. ومع أن وجودها فيه كلّفها بعض الأضرار مثل نقصان السيادة السياسية، إلا أنها دخلت فيه كي تضعف الوحدة الأوروبية، وعملت من داخل الاتحاد الأوروبي لتحقيق ذلك الهدف. لذلك فهي لا تنظر للاتحاد وبقائه من منظور مبدئي، ولا كمصلحة استراتيجية لها، وهي اليوم تمارس سياسة الابتزاز للاتحاد الأوروبي. من ناحيته قد كان أمير حزب التحرير العالم عطاء بن خليل أبو الرشتة قد توقع أن تكون نتيجة الاستفتاء غير حاسمة، "ليكون هناك مجال للأخذ والرد لمزيد من ابتزاز الاتحاد الأوروبي في تقديم تنازلات"، وذلك في جواب سؤاله بعنوان "علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبي" بتاريخ 2/5/2016. ولعل ذلك ما دفعها للإعلان عن أن "أكثر من مليونين يوقعون عريضة لاستفتاء جديد على عضوية الاتحاد الأوروبي". إن المبدأ الرأسمالي قد جعل مسألة الاتحاد عند بريطانيا مسألة نفعية، ومساراً للابتزاز. ومن الجدير بالمسلمين أن يعوا للفرق بين نظامهم الرباني والأنظمة العلمانية، وأن يعوا لقيمة أن يكون نظام الحكم وحدوياً قائما على العقيدة، كما ورد في مشروع الدستور دولة الخلافة: "المادة 16 - نظام الحكم هو نظام وحدة وليس نظاماً اتحادياً"، وهو حكم شرعي لا يخضع للاستفتاء.

No comments:

Post a Comment