Wednesday, June 29, 2016

الجولة الإخبارية: 2016-06-30م

الجولة الإخبارية: 2016-06-30م

العناوين:
· مسؤول كبير في كيان يهود: توصلنا لاتفاق مع تركيا لتطبيع العلاقات
· العبادي يدخل الفلوجة ويتعهد بملاحقة تنظيم الدولة
· بان كي مون من الكويت: الصراع في اليمن يجب أن ينتهي سريعا
التفاصيل:
مسؤول كبير في كيان يهود: توصلنا لاتفاق مع تركيا لتطبيع العلاقات
نقلت رويترز في 26 حزيران/يونيو 2016 عن مسؤول كبير في كيان يهود للصحفيين اليهود المرافقين لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في زيارته لروما قوله إن إسرائيل وتركيا توصلتا يوم الأحد لاتفاق لتطبيع العلاقات. ومن المتوقع صدور إعلان رسمي بشأن إعادة العلاقات الكاملة يوم الاثنين. ويأتي هذا بعد محادثات استغرقت ثلاثة أعوام بدعم من واشنطن لإنهاء أزمة نشبت بعد أن قتلت بحرية كيان يهود عشرة ناشطين من تركيا مؤيدين لأهل فلسطين حاولوا كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة في 2010. ولم يكن لدى وزارة الخارجية التركية أي تعليق فوري على إعلان المسؤول اليهودي.
من المعلوم أن كيان اليهود، كيان محارب فعلا، وهذا يعني أنه لا يجوز تطبيع العلاقات معه بأي حال من الأحوال، لذلك فإن من الواجب على المسلمين عموما وعلى أهل تركيا خصوصا أن يصدعوا بالموقف السياسي من الاتصالات التركية مع كيان يهود. وهكذا فإن التطبيع مع كيان يهود هو خطر كله، ومن كبائر الإثم والعدوان، ولكن الأشد خطراً والأعظم إثماً هو بقاء هذا الكيان قائماً على أي جزء من فلسطين، فقتاله واجب وإزالته فرض عظيم، وعلى الأمة، أمة النصر والشهادة، أن تلفظ الحكام وأعوانهم، الذين يعترفون بكيان يهود، سواء أكانوا مهرولين في التطبيع معه أم أقل هرولة، فأُسُّ الداء ومكمن الخطر هو وجود هذا الكيان وبقاؤه، والواجب على الأمة أن تقف في وجه هؤلاء الحكام وتعمل على تغييرهم ولا تكون في صفهم حتى لا تحشر يوم القيامة في زمرتهم.
----------------
العبادي يدخل الفلوجة ويتعهد بملاحقة تنظيم الدولة
قالت الجزيرة في 26 حزيران/يونيو 2016 إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي طالب من مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) أهل العراق بالاحتفال باستعادة المدينة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. يأتي هذا بعد ساعات من إعلان الجيش انتزاع السيطرة عليها من التنظيم بعد معارك متصلة منذ 23 أيار/مايو الماضي. وقال العبادي الذي ظهر في زي قوات مكافحة الإرهاب وهو يقف بالقرب من مستشفى المدينة "لقد رفعنا العلم العراقي في الفلوجة كما وعدناكم". وأضاف أيضا "سنرفع العلم العراقي في الموصل قريبا".
يعلن حيدر العبادي الخائن عميل أمريكا الانتصار في الفلوجة في حين يستمر احتلال أمريكا للعراق، وهو يقلب الحقائق. يا عبادي إن عدوك هو الكفار وليس المسلمين، ولذلك لا بد أن توجه الجيش العراقي، إذا كان يسمى جيشا، إلى عدوك الحقيقي وهو أمريكا التي احتلت العراق في عام 2003، ومنذ ذلك الوقت يستمر احتلال أمريكا للعراق.
---------------
بان كي مون من الكويت: الصراع في اليمن يجب أن ينتهي سريعا
قالت العربية في 26 حزيران/يونيو 2016 إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اجتمع مساء الأحد، في الكويت بوفدي الحكومة اليمنية والانقلابيين في جلسة مشتركة مباشرة بحضور المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وقال بان كي مون إن "الصراع يجب أن ينتهي بأسرع ما يمكن وتعود اليمن إلى الوضع الطبيعي"، داعياً إلى تطبيق مخرجات الحوار الوطني.
الصراع في اليمن لن يتوقف ما دامت الأمم المتحدة هي التي ترعى المباحثات بين الطرفين، لأن أس الداء في اليمن هم الكفار المستعمرون أي أمريكا وإنجلترا، لذا إذا أردنا أن نوقف الصراع في البلاد الإسلامية بما في ذلك اليمن، يجب علينا أن نطرد أمريكا وإنجلترا وأداتهما الأمم المتحدة من بلادنا، ونقيم الخلافة على منهاج النبوة، وهي الحل الوحيد لإيقاف الصراع بين المسلمين وقلع نفوذ الكفار من بلادنا.

No comments:

Post a Comment