Wednesday, June 29, 2016

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 2016-06-29

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 2016-06-29

واشنطن ستستضيف مؤتمراً للمانحين إثر أزمة النازحين من الفلوجة
أعلنت الولايات المتحدة وعدد من حلفائها الرئيسيين يوم الأربعاء الماضي، عزمها استضافة مؤتمر للمانحين الشهر المقبل لجمع الأموال للمدنيين العراقيين الذين شردتهم المعارك.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية التي تعهدت حتى الآن بتخصيص مبلغ 20 مليون دولار إضافية لتمويل «المفوضية العليا لشؤون اللاجئين» هذا الأسبوع، أن المؤتمر سيعقد في واشنطن في 20 تموز/يوليو المقبل.
وأوضحت الخارجية الأمريكية أن كندا وألمانيا ستشاركان في استضافة المؤتمر، كما ستخصص الأموال التي سيتم جمعها لدعم جهود الأمم المتحدة في إيواء وإطعام وعلاج النازحين.
وقالت الوزارة إنه «نظراً للقتال والاضطرابات منذ كانون الثاني (يناير) العام 2014، بات أكثر من 3.4 مليون شخص مشردين في أنحاء العراق، أكثر من نصفهم من الأطفال». وأضافت: «هناك نحو 10 ملايين في أنحاء البلاد بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية منقذة للحياة». (جريدة الحياة)
الراية: هكذا هي أمريكا.. تقوم بتدمير البلاد وقتل العباد من خلال تنفيذ سياساتها العدوانية تجاه الإسلام والمسلمين، ثم تبدأ بابتزاز الدول الأخرى لـ "إعمار" ما دمّرته لا ليعود ذلك  في صالح الناس، وإنما تفعل ذلك تنفيذا لسياساتها ولإحكام قبضتها أكثر فأكثر على تلك البلاد.. إذ لو كانت تقيم وزنا للناس ولحقوقهم لما فعلت ما فعلته سواء في العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان وغيرها من مثل دعمها لكيان يهود.

بوتين يدعو إلى الكف عن المراوغة  ورصّ الصفوف في وجه "الإرهاب"
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس النواب "الدوما" الروسي يوم الأربعاء 22 حزيران/يونيو العالم إلى رصّ الصفوف والحشد في مواجهة الإرهاب الدولي، معتبرا أن تفشي هذه الظاهرة يعيد إلى الأذهان صعود النازية الذي سبق الحرب العالمية الثانية.
واستذكر الرئيس الروسي في الكلمة ويلات الحرب العالمية الثانية، متسائلا "عن ماهية العبر الأخرى اللازمة لنبذ الخلافات الأيديولوجية البائدة، والكف عن ممارسة الخدع الجيوسياسية، قبل الحشد لحرب موحدة ضد الإرهاب الدولي؟"، مشيرا إلى "تعاظم تفشي هذا الخطر المشترك، على مرأى من الجميع".
ودعا الرئيس الروسي في هذه المناسبة إلى صياغة منظومة عصرية للأمن المتكامل، تكفل أمنا متكافئا لجميع الدول ولا تستند إلى التحالفات العسكرية.
كما جدد التأكيد على استعداد روسيا لبحث القضايا ذات الشأن والأهمية على صعيد مكافحة الإرهاب، وأضاف: "لم نتلقّ رغم ذلك حتى الآن، أي رد إيجابي على مبادرتنا، في إعادة للتطورات التي سبقت الحرب العالمية الثانية". (روسيا اليوم)
الراية: إن الرئيس الروسي يقدم نفسه داعية من دعاة الحرب على "الإرهاب"، فيدعو إلى رص الصفوف في محاربته!! ولكن أليست روسيا نفسها مارست الإرهاب ولا تزال تمارسه في سوريا والقرم وبلاد إسلامية أخرى تحيط بها؟؟ فهل يحق لدول إرهابية مثل روسيا أو أمريكا أو غيرهما أن تقود الحرب على "الإرهاب" ولم يسلم من إجرام تلك الدول وإرهابها لا البشر ولا الشجر ولا الحجر؟؟!! ثم إن الرئيس الروسي يتحدث عن نبذ ما أسماه: "الخلافات الأيديولوجية البائدة" عند حديثه عن الحرب العالمية الثانية، مع أن تلك الحرب تصارعت فيها دول تحمل معظمها نفس "الأيديولوجيا" وكان صراعها على النفوذ، ولكن هنا نسأل: لماذا يتحدث الرئيس الروسي عن نبذ الخلافات الأيديولوجية ولكن عندما يتعلق الأمر بالإسلام والمسلمين يهاجمون فكرته ودولة الخلافة الراشدة بوصفها طريقة لتنفيذه، ويصفون الإسلام بالإرهاب والمسلمين بأنهم إرهابيون؟؟ ألا يؤكد ذلك مدى عداء روسيا والدول الاستعمارية للإسلام والمسلمين؟؟

في ظل غياب دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وفي ظل هيمنة الدول الغربية الظالمة على شؤون العالم:
مسلمو ميانمار يتعرضون لجرائم فظيعة
قال تقرير أممي إن ما يتعرض له مسلمو ميانمار الروهينغيون من تمييز ممنهج وانتهاكات لـ "حقوقهم الإنسانية" يمكن تصنيفه على أنه جرائم ضد الإنسانية.
ولفت التقرير الذي صدر عن المفوضية العليا لحقوق الإنسان إلى "الانتهاكات التي تمارس ضد مسلمي الروهينغا والأقليات الأخرى في ميانمار، من قبيل عدم الاعتراف بهم كقومية، وحرمانهم من حق المواطنة".
وجاء في التقرير أن "التمييز الممنهج وانتهاكات حقوق الإنسان، التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا، يمكن أن تصنف على أنها جرائم ضد الإنسانية".
وأشار التقرير إلى "وجود 120 ألفا من مسلمي الروهينغا والكامان (أقلية مسلمة داخل ميانمار) ما زالوا يعيشون في المخيمات، وعدم تمكن 30 ألف طفل من الذهاب إلى المدارس"، محذرا من "تنامي العداء ضد المسلمين من قبل القوميين البوذيين".
وقد دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين حكومة ميانمار "لاتخاذ خطوات ملموسة لوقف التمييز وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المسلمين" بحسب التقرير ذاته.
وتعرض مسلمو الروهينغا في ولاية أراكان بميانمار منذ استقلالها عام 1948 لسلسلة مجازر وعمليات تهجير ليتحولوا إلى أقلية مضطهدة بين أكثرية بوذية وحكومات غير محايدة تعتبرهم مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش المجاورة، وهو ما يرفضه السكان. (الجزيرة نت)

بذريعة ما يسمونه "مكافحة الإرهاب"، الحكام في بلادنا يُسلمون البلاد والعباد للدول الغربية الاستعمارية
السنغال تصادق على وجود عسكري أمريكي دائم لـ "مكافحة الإرهاب"
صادق البرلمان السنغالي السبت 25 حزيران/يونيو على اتفاقية دفاع أبرمتها الحكومة مع الولايات المتحدة في وقت سابق، تسمح "بوجود دائم" لعسكريين أمريكيين في السنغال بهدف مكافحة الإرهاب.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية السنغالية لوكالة "فرانس برس"، خلال جلسة عامة عقدها مجلس النواب الجمعة بحضور وزير الخارجية مانكور ندياي: "أقر النواب مشروع قانون يجيز للرئيس ماكي سال المصادقة على الاتفاقية المبرمة يوم 2 أيار/مايو الماضي.
وبحسب بيان صادر عن مجلس النواب فإن الاتفاقية تتعلق "بالتعاون في مجال الدفاع ووضع قوات الولايات المتحدة وشروط الوصول إلى المنشآت والمناطق المعنية في السنغال وطرق استخدامها".
وقال وزير الخارجية السنغالي في تصريح: "هذه الاتفاقية ليست اتفاقية سرية، بل هي اتفاق شراكة استراتيجية يتيح حتما للقوات الأمريكية التدخل إذا ما كانت هناك تهديدات ولكنه يبقى اتفاقا مربحا للطرفين".
وأضاف ندياي: "الاتفاق يسمح للقوات الأمريكية والسنغالية بـ"القيام بمزيد من التدريبات المشتركة... وبأن تكون أفضل استعدادا للرد معا على الأخطار التي تهدد مصالحنا المشتركة". (روسيا اليوم)

البابا فرنسيس: مذابح الأرمن "إبادة جماعية"
وصف بابا الفاتيكان فرنسيس مذابح الأرمن في "الإمبراطورية" العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى بأنها كانت "إبادة جماعية"، وذلك أثناء زيارته إلى يريفان يوم الجمعة 24 حزيران/يونيو.
وتحدث البابا عن الضحايا الأرمن الذين سقطوا جراء المذابح وعمليات التهجير القسري خلال الحرب العالمية الأولى، في رسالة توجه بها إلى الشعب الأرميني بعد وصوله، كما أنه وصف زيارته إلى يريفان بأنها "رحلة رسولية".
جاءت تصريحات البابا خلافا لما توقعت به التقارير الإعلامية سابقا اعتمادا على تسريبات قالت إن رئيس الكنيسة الكاثوليكية لن يتحدث عن "الإبادة"، بل عن "الاستشهاد" في إشارة إلى مقتل مئات آلاف الأرمن وممثلي الأقليات الأخرى في الإمبراطورية العثمانية أيام الحرب.
جدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يتحدث فيها البابا عن إبادة الأرمن، علما بأن تصريحات مماثلة له في عام 2015 أثارت موجة غضب عارمة في تركيا.
وبدأ البابا زيارته إلى يريفان التي ستستغرق 3 أيام، يوم الجمعة الماضي. وتعد هذه الزيارة الأولى له منذ جلوسه على الكرسي البابوي عام 2013. وهو ثاني رئيس للكنيسة الكاثوليكية يزور هذا البلد العريق بعد يوحنا بولس الثاني.
ومن المقرر أن يصلي البابا فرنسيس خلال زيارته إلى أرمينيا أمام نصب ضحايا الإبادة الأرمنية في العاصمة يريفان، كما أنه سيفرج عن "حمامة السلام" قرب الحدود الأرمنية-التركية المغلقة. (روسيا اليوم)
الراية: إنها ليست المرة الأولى، كما جاء في الخبر أعلاه، التي يتهم بابا الفاتيكان الدولة العثمانية بارتكاب إبادة جماعية بحق الأرمن الذين كانوا يقطنون في الأناضول خلال الحرب العالمية الأولى.. فقد سبق أن قال عام 2015: "إن أول إبادة جماعية في القرن العشرين وقعت ضد الأرمن". إن تصريح بابا الفاتيكان وتبنيه لزعم الإبادة وتصريحات قادة كثير من دول الغرب يدل على أن الأمر عندما يتعلق بالمسلمين فلا يحتاج إلى إجراء تحقيق، فالمسلمون عندهم متهمون بل والتهم بحقهم جاهزة، وأما عندما يُنسب فعل شنيع إلى الدول الغربية أو رعاياها فإننا نسمع الدعوات إلى التثبت من حقيقة الفعل ومن يقف خلفه ودوافعه، وهو ما يدل على مبلغ حقدهم على الإسلام والمسلمين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للمرة الـ41 لبنان يفشل في انتخاب رئيس له
أرجأ مجلس النواب اللبناني، يوم الخميس الماضي، للمرة الحادية والأربعين، جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية نتيجة الانقسام السياسي الحاد في البلاد. ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أنه "أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة انتخاب رئيس للجمهورية إلى يوم الأربعاء في 13 تموز/يوليو المقبل"، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجلسة. ولم يتمكن البرلمان منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 25 أيار/مايو 2014، من توفير النصاب القانوني لانتخاب رئيس. وساهمت الأزمة في سوريا بتعميق الانقسامات الداخلية وشلل عمل المؤسسات.
ويقاطع نواب "حزب الله" والتيار الوطني الحر بزعامة النائب ميشال عون وحلفائهما جلسات الانتخاب مطالبين بالتوافق على مرشح لحضور الجلسة. وينقسم البرلمان بين قوتين كبيرتين: قوى 14 آذار، وأبرز أركانها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري، وقوى 8 آذار، وأبرز مكوناتها "حزب الله" والمدعومة من سوريا وإيران..
وكانت قوى 14 آذار قد أعلنت بعيد انتهاء ولاية سليمان، دعمها ترشيح سمير جعجع، فيما رشحت قوى 8 آذار ميشال عون. إلاّ أنّ المواقف تغيرت لاحقًا؛ إذ رشح الحريري سليمان فرنجية الذي ينتمي إلى قوى 8 آذار، قبل أن يقدم جعجع في خطوة مفاجئة على تبني ترشيح عون، خصمه اللدود، للرئاسة. ولم يحظ فرنجية بدعم حزب الله الذي جدّد دعمه لوصول حليفه عون إلى سدة الرئاسة. (جريدة الشرق الأوسط)
الراية: إنه من المعلوم أن الشأن اللبناني لا يقرر فيه رئيسه أو حكومته أو نوابه، فلبنان تسيّر شؤونه الدولة أو الدول الكبرى المؤثرة فيه، وعندما تتصارع تلك الدول تتصارع الأطراف المحلية تحت عناوين شتى منها اقتصادية ومنها سياسية ومنها اجتماعية ومنها ما له علاقة بالسياسية الخارجية.. وبما أن أكثر الدول تأثيرا في لبنان هي أمريكا، ويظهر أنها ليست في عجلة من أمرها لانتخاب رئيس للبنان ريثما تستطيع السيطرة على الأوضاع في سوريا، فإن الأمور ستبقى تراوح مكانها في المدى القريب.

مشعل: نشكر تركيا وقيادتها لدعمها القضية الفلسطينية!!!
أعرب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن شكره لتركيا وقيادتها، لدعمها القضية الفلسطينية واشتراطها رفع الحصار عن غزة مقابل تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".
جاء هذا في رده على سؤال لمراسل الأناضول خلال لقاء مع الإعلاميين نظمه في العاصمة القطرية الدوحة مساء الأربعاء الماضي، تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن أحد شروط تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" هو "رفع الحصار عن غزة".
وقال مشعل "تصريحات وزير الخارجية التركي ردت على ما قيل عن مصادر مكذوبة بشأن التطبيع مع "إسرائيل"، يُشكر الأتراك وتُشكر القيادة التركية أنها وضعت شرط كسر الحصار عن غزة، ولو تخلت تركيا عن هذا الشرط لتفاهمت منذ زمن". وبيّن مشعل أن الحركة "تسعى لكسر الحصار عن غزة بالجهد القطري والتركي بإعادة الإعمار وغيرها". (وكالة الأناضول)
الراية: لو كان ينظر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من خلال الإسلام الذي يوجب على المسلمين العمل على القضاء على كيان يهود المحتل ويحرم عليهم إقامة أي نوع من علاقة تقر كيان يهود على احتلاله وتعطيه مشروعية في استمراره، لو كان ينظر من خلال ذلك لما مدح حكام تركيا ولما شكرهم، إلا إن كان السيد خالد مشعل صار يحصر فلسطين والقضية كلها برفع الحصار عن غزة!!! ولذلك فإن ما قاله خالد مشعل هو مساهمة في إعطاء شرعية كيان يهود.. فالواجب هو محاسبة كل حكام المسلمين الذين أقاموا علاقات مع كيان يهود علنا أو يقيمونها تحت الطاولة أو أنهم مقصرون في تحرير أرض الإسراء والمعراج وليس شكرهم وهم يسارعون لإقامة "أفضل" العلاقات مع كيان يهود في مقابل وعود بنيل فتات الفتات!! أين الثوابت يا قادة حماس؟؟!!

كيري للجزيرة: التدخل عسكريا بسوريا ليس خيارا أمثل
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ردا على انتقاداتٍ لسياسة واشنطن بسبب عدم تدخلها عسكريا في سوريا، إنه ما من أحد يعلم أن التدخل عسكريا هو الخيار الصحيح، وأضاف -خلال لقاء مع قناة الجزيرة- أنه يجب على الأسد الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية.
ورفض كيري الرد على الانتقادات الموجهة لسياسة بلاده في سوريا، وقال إن تلك الانتقادات مبنية على فرضيات لا حقائق.
وأشار الوزير الأمريكي إلى أن ما يحتاجه نظام الأسد في المرحلة الحالية هو الحصول على نصيحة من الأطراف الداعمة له، موضحا أن النصيحة مفادها أن على الأسد التعايش مع اتفاق وقف الأعمال العدائية والعيش ضمن معاييره.
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست قال إن استخدام القوة العسكرية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد قد يؤدي إلى حرب شاملة، تنتهي بما وصفه بحرب على أمة ذات سيادة وتتلقى الدعم من روسيا وإيران.
وأضاف المتحدث في إيجازه الصحفي يوم الأربعاء الماضي، أن هذه الحرب -في حال وقوعها- سوف تشتت الجهود لإلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية.
وأعرب عن اعتقاده بأن ذلك يعني أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن توجه قوتها العسكرية ضد نظام الأسد، وهو ما من شأنه أن يثير الكثير من الأسئلة حول كيفية القيام بذلك دون إيذاء المدنيين الأبرياء، على حد قوله. وخلص إرنست إلى أنه "يصعب تصور أن ينتهي الأمر دون حرب على أمة ذات سيادة وتتلقى الدعم من قبل روسيا وإيران". (الجزيرة نت)
الراية: إن كلام وزير الخارجية الأمريكي وكلام المتحدث باسم البيت الأبيض هو كلامٌ مكرر والكذب فيه وتزوير الحقائق مفضوحان.. فليست القضية عند أمريكا في حال إعلانها الحرب على الأسد، وهو عميلها، أن تلك الحرب هي على أمة ذات سيادة، فالأمثلة على انتهاك أمريكا لسيادة الدول لا تحصى، وليست القضية هي أن تلك الحرب ستجر إلى حرب شاملة، أي مع روسيا وإيران، فروسيا جاءت بالتفاهم مع أمريكا وإيران تنفذ سياسة أمريكا في سوريا، وليست القضية إيذاء المدنيين، فالمدنيون القتلى والجرحى والدمار الحاصل في الشام إنما تقف وراءه أمريكا، وهذا لم يعد خافيا على كل متابع لما يجري في الشام.. إن المستغرب بل والمستنكر أن يطالب البعض أمريكا بالتدخل عسكريا في سوريا، وأن يحزن البعض على عدم تدخلها، فكيف لمن يدرك أن أمريكا دولة عدوة للإسلام والمسلمين أن يكون حاله كذلك؟؟!!

No comments:

Post a Comment