Sunday, June 26, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\06\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\06\2016م

العناوين:
* يوم دام في القورية بريف دير الزور،70 شهيداً وعشرات الجرحى بغارات للاحتلال الروسي.
* مزيد من القصف الروسي والنصيري، ومزيد من الخسائر لمرتزقة أسد بريف حلب.
* شباب حزب التحرير ينظمون وقفتين في مدينة غزة "رمضان شهر الجهاد فأين جيوش المسلمين".
* مخابرات أنقرة وتل أبيب تبحثان دفء العلاقات.
التفاصيل:
تلفزيون الجسر / ارتكب طيران الاحتلال الروسي مجزرة مروعة في مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي، راح ضحيتها سبعون شهيداً بينهم عائلات كاملة، إضافة إلى عشرات الجرحى. وأفادتْ مصادرُ ميدانيةٌ بأنَّ طائرةً حربيةً روسية قصفتْ محيطَ جامعِ الإيمان بالقنابلِ العنقوديةِ، وعاودتْ قصف المِنطقة مرةً ثانية أثناءَ إسعافِ المُصابين وانتشالِ الضحايا ما تسبَّبَ بسقوطِ عددٍ كبيرٍ من الشهداء. وفي مدينةِ دير الزور، أغارَ الطيرانُ الحربيُّ على حيّي الصناعة والرشدية بالتزامن مع اشتباكاتٍ بين تنظيمِ الدولة وقواتِ النظامِ على عدةِ جبَهات.
شبكة شام الإخبارية - حلب / صعدت عصابات أسد المتعددة الجنسيات من هجومها السبت على مدينة حلب من عدة محاور في محاولة لحصارها بكل السبل، وسط قصف عنيف من طيران العدوان الروسي بكل أنواع الأسلحة الفوسفورية والعنقودية والنابلم والفراغية بشكل مكثف، ما يوضح مدى رغبة العدو الروسي بحصار المدينة. حيث هاجمت قوات الإجرام الأسدي بمساندة من مرتزقة حزب إيران اللبناني ولواء القدس الفلسطيني والحرس الإيراني وحركة الجبناء العراقية جبهات مخيم حندرات ومنطقة الملاح وطريق الكاستيلو شمال حلب وأيضا من أحياء جمعية الزهراء وبني زيد والخالدية وسط قصف بالقذائف المدفعية والصاروخية التي لم  تتوقف وبالتزامن مع غارات جوية بشتى أنواع الأسلحة. وتمكن الثوار من التصدي لكافة الهجمات بالرغم من القصف العنيف الذي طال نقاطهم بكافة أنواع الأسلحة.
تلفزيون الجسر / توغلت المليشيات الانفصالية الكردية في مداخل مدينة منبج الشمالية، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، فيما أغارت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي على محيط دوار الشريعة داخل المدينة. من جهة ثانية، نفت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة دخول المليشيات الكردية الانفصالية أحياء مدينة منبج، رغم غارات التحالف الدولي، مضيفة أن مئةً وسبعةً وخمسينَ عنصراً من المليشياتِ قتلوا خلاّل المعاركِ في محيطِ المدينة.
مسار برس - حمص / ألقت مروحيات الغدر الأسدي طيران 4 براميل متفجرة على الأطراف الجنوبية لمدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، أسفرت عن استشهاد امرأة و4 رجال مسنين ووقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين بينهم طفل بحالة خطرة.
مسار برس - حماة وإدلب / تمكنت كتائب الثوار من بسط سيطرتها على كامل بلدة الرملية في ريف حماة الجنوبي بعد اشتباكات مع عصابات أسد أسفرت عن مقتل حوالي 30 مرتزقا منها، فيما تمكن الثوار من اغتنام دبابة وكميات من الأسلحة والذخائر. وفي الأثناء، بدأ الثوار السبت، بقصف تحصينات عصابات النظام في بلدة زور السوس بالقرب من بلدة الرملية بقذائف المدفعية والدبابات تمهيداً لاقتحامها، وتزامن ذلك مع شن طيران الإجرام الأسدي أكثر من خمسين غارة على بلدة الرملية بعد سيطرة الثوار عليها. وأفاد ناشطون أن بلدتي زور السوس والرملية تعدان خط حماية لبلدتي الزارة وحربنفسه، مشيرين إلى أن سيطرة الثوار عليهما سيمنع قوات النظام من فصل ريف حمص الشمالي عن ريف حماة الجنوبي. إلى ذلك، شهدت بلدتا الكافات وتل الدرة المواليتين جنوبي حماة نزوحاً للأهالي نحو مدينة السلمية الموالية بسبب اقتراب المعارك من البلدتين. أما في محافظة إدلب، فقد نفذ الطيران الحربي عدة غارات بصواريخ تحمل قنابل عنقودية وأخرى متفجرة على ناحية سيجر ومحيط السجن المركزي وطريق فيلون وقرية مرتين المتاخمين لمدينة إدلب من جهة الغرب وعلى مدينة أبو الظهور وبلدة آفس بالريف الشرقي، ما أوقع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين وتسبب بدمار في المنازل.
شبكة إعلاميو الشام / حول المسيرة الثورية في مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية قال مدير المكتب الإعلامي في لواء شهداء الإسلام أن داريا تكمل اليوم 1313 يوم من حصارها وبداية معركتها، وقد قدمت ‏خلال الثورة ما يفوق 2500 شهيد قضوا نحبهم على مرّ المسيرة وكانوا وقودا لشعلة الحراك الجهادي، إلى جانب 3000 آلاف معتقل بينهم نساء وأطفال في سجون النظام الظالم. في حين استقبلت ‏أكثر من 8000 برميل متفجر ألقتها الطائرات المروحية على داريا حيث بات 90 بالمئة أو أكثر من المدينة مدمراً، في المقابل ‏دمرت مئات الدبابات والآليات لقوات النظام على أعتاب داريا وقتلت أكثر من 5000 عنصر ومرتزق من النظام والموالين له لقوا حتفهم على أرض داريا. وقال مدير المكتب الإعلامي في لواء شهداء الإسلام ‏قدمت داريا التضحيات تلو التضحيات على طريق الجهاد في سبيل الله واليوم تُترك وحيدة وتُخذل من القريب والغريب ولا تجد من ينصرها ‏ورغم هذا ستظل داريا تقدم ما لديها حتى يأذن الله لها بأمرٍ من عنده يعزّ فيه عباده ويمحق أهل الظلم والطغيان ‏وداريا متمسكة بدعوة الحق، فدعوة الحق لا تخبو مسيرتها ولا تستطيع جيوش أن تواريها.
تلفزيون الجسر / أكد بن رودز نائب مستشارة الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي أن واشنطن ستنفتح على أي خيار عسكري في سوريا، إذا كان سيفضي إلى إنهاء الصراع هناك، بالاستناد إلى ما وصفه بأسس قانونية. وأوضح بن رودز بأن واشنطن لم تحجم عن العمل العسكري في سوريا، بسبب ضخامة الموارد الذي يتطلبه فحسب، بل لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم ير خطة عسكرية ملائمة تنهي الصراع في البلاد، على حد قوله. وألمح المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن تعلمت من درس العراق بأنَّ التدخُّلَ العسكريَّ لا يسهمُ في إحلالِ الاستقرارِ بل يُفضي إلى إطالةِ أمدِ النزاع، مُشدِّداً على أنَّ الوضعَ في سوريا يتطلَّبُ إطاراً سياسياً.
روسيا اليوم - العربية / لن تقف المجازر الروسية بحق أهل الشام حائلاً بين العملاء والخونة في الغوص في وحل الخيانة، فقد قال المدعو منذر آقبيق، متحدث ما يسمى بتيار "الغد السوري"، السبت، أن زعيم التيار أحمد الجربا، ينوي لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في إطار زيارة لموسكو الاثنين. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن آقبيق قوله أنه من المتوقع أن يبحث الجربا في موسكو القرارات التي جرى اتخاذها في فيينا وجنيف. وأضاف آقبيق، أنه إضافة إلى ذلك سيتم بحث عملية الانتقال السياسي.
الأناضول - القدس / يلتقي بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء يهود، الأحد، وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في العاصمة الإيطالية روما، لبحث عدد من القضايا الإقليمية في مقدمتها الشأنان الفلسطيني والسوري. وقال مكتب نتنياهو في بيان له، "سيبحث نتنياهو مع الوزير الأمريكي، قضايا إقليمية تتعلق بالفلسطينيين وسوريا، إضافة إلى ملفات أخرى".
بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية ما أعلنته وسائل إعلام ومسؤول يهودي السبت أن المفاوضين من تل أبيب وأنقرة سيلتقون الأحد في روما سعياً إلى تطبيع العلاقات بين النظامين بعد توتر علني استمر ستة أعوام. في حين ذكرت مصادر مطلعة أن رئيس (الموساد) يوسي كوهين التقى بنظيره التركي هاكان فيدان وبحثا نشاطات حركة "حماس" في تركيا. وأشار موقع "عبري" إلى أن اللقاء عقد قبل يومين في تركيا تمهيدا لإنجاز "اتفاق مصالحة علنية" بين النظامين الأسبوع المقبل. ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التقى مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" في إسطنبول الجمعة وناقشا جهود إنهاء الانقسامات بين الفلسطينيين، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا.
حزب التحرير - فلسطين / نظم شباب حزب التحرير في مدينة غزة وقفتين بعد صلاة الجمعة مباشرة، وذلك أمام مسجدين جامعين في غرب غزة، بهدف تذكير المسلمين بوجوب العمل لإقامة الخلافة وتحكيم شرع الله ووحدة المسلمين. وقد رفعت عدد من اللافتات حملت شعارات: "في شهر القرآن أين القرآن من حياتنا في الدولة والمجتمع؟؟"، "إسلامنا واحد.. وقرآننا واحد.. وصيامنا واحد.. وحجنا واحد.. فلماذا نحن متفرقون في دول مختلفة؟؟"، "رمضان شهر الجهاد فأين جيوش المسلمين من الجهاد لتحرير فلسطين؟؟".
حزب التحرير / إزاء المغالطة التي تعمد من خلالها الحكومة التونسية إبراز اهتمامها بالمسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي تتغاضى فيه عن القضية المركزية التي حفظت الأرض المباركة، ألا وهي الخلافة الإسلامية التي بغيابها ضاعت فلسطين، لفت حزب التحرير - ولاية تونس في بيان له: إلى أن توأمة المسجد الأقصى مع جامع عقبة بن نافع تعني أنهما أخوان توأمان بل إنهما يعيشان ظروفا متشابهة، وهذان الأخوان أمهما واحدة وهي الخلافة، ويحارب مشروعَها هاتان السلطتان اللتان تريدان تطويع الدين ليكون خادماً للعلمانية وفصل الدين عن الحياة. وأكد البيان أن المسجد الأقصى لا ينتظر تصريحات حكام رويبضات ولا قراراً بتوأمته مع جامع عقبة بن نافع.. المسجد الأقصى يستنهض همم المؤمنين ويستصرخ جيوش المسلمين للقضاء على كيان يهود واجتثاثه من جذوره وإعادة فلسطين وأهلها والمسجد الأقصى لحضن الأمة الإسلامية. وذكر البيان أن دولة الخلافة هي التي حفظت فلسطين من أطماع الغزاة، وكلنا يتذكر الموقف المشرف لخليفة المسلمين السلطان عبد الحميد الثاني في مواجهة الأطماع اليهودية في فلسطين ولن يعيد فلسطين والأقصى إلى حظيرة الإسلام إلا خليفة يبايع على كتاب الله وسنة رسوله، وإن المسجد الأقصى يستصرخ الأمة الإسلامية والجيوش لإقامة الخلافة وتحرير الأرض المباركة.
جريدة التحرير - تونس / تحت عنوان "من أجل حل وزارة أملاك الدولة وتفكيك العصابة"، وفي العدد الأخير من جريدة التحرير الصادرة في تونس  قال الناشط والكاتب وسام الأطرش لم يفت دهاقنة السياسة في تونس، أن حضور الإيديولوجيا يعزز رصيد الأحزاب السياسية لدى الرأي العام، أما إذا غابت البرامج والإيديولوجيا وحضر المال السياسي القذر، فتنمية رصيد الثروات الطائلة يصبح مقدما على الشهرة والمجد، ولتذهب الإيديولوجيا حينها إلى الجحيم. وأما إذا التقت رغبة التستر على ثروة مشبوهة مع حقيبة وزارية تقنن النهب المنظم للمال العام، فإنه من الطبيعي جداً أن تتجه أنظار مملكة "الاتحاد الوطني الحر" إلى وزارة بأهمية وحجم وزارة أملاك الدولة، فهي ليست مجرد وزارة عادية تتطلب أداء سياسياً وحضوراً برامجياً، إنما هي تركة تسيل لعاب المتحيلين من أصحاب رؤوس الأموال. وأكد الكاتب في مقالته أن أقل موقف يجب تسجيله ضد من جعلهم الاستعمار أداة قذرة للتفويت في الأملاك والأراضي والعقارات لليهود والنصارى ووكلائهم، هو التبرؤ من كل المسامير الصدئة التي تريد تثبيت نعش الاستعمار على أرض الزيتونة. أما معركة التحرير الحقيقية، فتستوجب تفكيك عصابة أملاك الدولة ومحاكمتها، كما يفترض أن يتم حل هاته الوزارة بالكامل بعد أن غدت إرثاً ثقيلاً لا عمل له سوى تبديد مقدرات هذا الشعب التائه في بحر من ظلمات الوعود السياسية الزائفة. وتساءل الكاتب لماذا هذا الحجم من النفاق السياسي الذي يعتبر هذه الوزارة وكأنها منزهة مقدسة؟، وانتهى الكاتب إلى القول حمداً لله أن حزب التحرير قد فهم بالإسلام ما عجز عن فهمه حكام ووزراء الأنظمة الرأسمالية الجائرة التي أصبح الفساد سمة مميزة لها على جميع الأصعدة، سياسياً وإدارياً وأخلاقياً. وبهذا يتضح للرأي العام حقيقة الوجه البشع لهذا النظام الذي عاهدنا الله أن نقتلعه من بلادنا وأن نحول دون انهيارها على أيدي الضعفاء والعملاء.

No comments:

Post a Comment