Thursday, January 28, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/26م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/26م

العناوين:
* مجزرة جديدة للطيران الروسي في ريف إدلب، وتواصل معارك الكر والفر في الشيخ مسكين بريف درعا.
* دي مستورا يطوي ملف الثورة بحضور مفاوضي جنيف الجمعة مقابل مناصب تافهة في حكومة العصابة.
* أمريكا تريد نشر الذعر لتسويغ قمع الإسلام، الهجوم على جامعة في تشارسادا الباكستانية نموذجا.

التفاصيل:
مسار برس – إدلب / ارتكب طيران العدوان الروسي مجزرة جديدة في محافظة إدلب، حيث شن غارتين جويتين على تجمع سكني في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي المتاخم لريف حلب الغربي، ما أسفر عن استشهاد 15 مدنيا بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى إصابة العشرات بجروح حالة بعضهم خطرة. وأفاد ناشطون أن المشافي الميدانية في ترمانين طلبت من المدنيين التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى، وما تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن ناجين تحت الأنقاض. في السياق ذاته، نفذ الطيران الروسي غارات على مدينة جسر الشغور غربي إدلب وبلدات كللي وحلزون شمالها، ودانة المعرة وبابيلا جنوبها، ما أوقع حوالي 20 جريحا بعضهم بحالة خطرة. إلى ذلك، قامت عصابات أسد المتواجدة في قمة النبي يونس بجبال اللاذقية باستهداف قريتي الناجية وبداما في ريف جسر الشغور بقذائف المدفعية، ما خلف عدة جرحى من المدنيين. وارتفع عدد النازحين مع تمدد عصابات أسد في ريف اللاذقية واضطر حوالي 20 ألف مدني للنزوح إلى الشريط الحدودي مع تركيا، بعد سيطرة النظام المجرم وتقدمه في جبل التركمان بريف اللاذقية والتي كان آخرها قريتي الربيعة والروضة.
مسار برس – درعا / تواصلت معارك الكر والفر على الأطراف الشمالية والشرقية لمدينة الشيخ مسكين في ريف درعا، بين كتائب الثوار وعصابات أسد، التي شنت هجوما جديداً على المدينة، تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي الكثيف، ومن الطيران الحربي الذي شن حوالي 30 غارة على المدينة. وأفاد مراسل وكالة “مسار برس” أن قوات النظام وميليشياتها سيطرت على أجزاء واسعة من مدينة الشيخ مسكين بعد اشتباكات دارت، الاثنين، مع الثوار في المدينة أسفرت عن تدمير سيارة عسكرية لقوات النظام ومقتل 4 عناصر منها وجرح آخرين تم نقلهم لمشفى إزرع العسكري.
مسار برس – ريف دمشق / سيطرت كتائب الثوار على عدة مواقع استراتيجية لعصابات الأسد في منطقة المرج بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، وذلك بعد هجوم شنه الثوار على مناطق في محيط كازية مرج السلطان، ما أسفر عن مقتل 13 عنصرا من مرتزقة الأسد وجرح آخرين. في غضون ذلك، وقعت اشتباكات متقطعة، اليوم الاثنين، بين الطرفين على طريق دمشق – حمص في محيط الغوطة الشرقية، استهدف الثوار خلالها مواقع لعصابات الأسد بقذائف الهاون.
شبكة شام - حلب / استشهد ثمانية عشر شخصا بينهم أطفال في حصيلة غير نهائية وأصيب أكثر من 10 آخرين بانفجار صهريج مفخخ في حي السكري بمدينة حلب. وأفاد مصدر في الدفاع المدني، أن المفخخة انفجرت قرب سجن تابع لحركة "أحرار الشام"، لافتاً أن عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب خطورة الإصابات. وأوضح المصدر أن 5 أبنية تدمرت بالكامل جراء الانفجار، فيما تضرر نحو 15 مبنى آخرين، مضيفاً أن فرق الدفاع المدني ما تزال تبحث عن ناجين تحت الأنقاض. فيما لم تتبن أي جهة المسؤولية عن التفجير.
وكالات / أعلن مبعوث الحل الأمريكي عبر الأمم المتحدة في سوريا ستيفان دي ميستورا أن مباحثات جنيف ستبدأ الجمعة 29 يناير كانون الثاني الجاري. وقال في مؤتمر صحافي، مساء الاثنين، "أتوقع إرسال الدعوات الثلاثاء للوفود المشاركة في جنيف3، مشيراً إلى أن "المفاوضات حول الدعوات لا تزال عالقة حتى الآن". وأوضح أنه لن يكون هناك حفل افتتاحي لجولة المفاوضات، ولا مناقشات بين المشاركين أمام الشاشات، في إشارة إلى السرية التي ستُفرض على المحادثات.
وفي إشارة ضمنية إلى تبخر مناقشة مصير الطاغية أسد من المحادثات، أكد أن مفاوضات جنيف3 ستنطلق دون شروط مسبقة من أي طرف، وأفاد دي ميستورا أن مباحثات جنيف3 ستركز على وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية، بالتزامن مع تحسن الأوضاع على الأرض، وتوقع أن تستمر جولة المفاوضات نحو 6 أشهر، ولكن على نحو غير متصل، كاشفاً أن أولى مراحل المحادثات ستستمر من أسبوعين إلى3 أسابيع. ورداً على سؤال، قال المبعوث الأممي إن الهدف من الترتيبات هو بدء المفاوضات بالحد الأدنى من التوافق السياسي بين الفرقاء. وقال دي ميستورا إنه يرجح حدوث الكثير من الانسحابات خلال جولة مفاوضات جنيف. وبالمحصلة تريد أمريكا وروسيا ممن ارتضى لنفسه الحضور إلى جنيف التوقيع على وثيقة جاهزة في جنيف تطوي من خلالها ملف الثورة مقابل مناصب تافهة في حكومة العصابة.
شبكة شام / أكد تقرير صادر عن "معهد أمريكان إنتربرايز" و"معهد دراسة الحرب"، أن أي استراتيجية أمريكية في الحرب تتجنب جبهة النصرة ستكون استراتيجية فاشلة في الحفاظ على الأمن القومي الأمريكي، بحسب محطة "سي أن أن" الأمريكية. وقال التقرير الذي تناول الأخطار التي تحيط بالأمن القومي الأمريكي: "إن جبهة النصرة، تعدّ أكثر خطراً على أمريكا من تنظيم الدولة على المدى البعيد". بينما قالت ممثلة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فريدريكا موغريني، إن اللاعبين الدوليين يريدون انتقالاً شاملاً في سوريا، بمشاركة كافة الأطراف، وتحقيق تقدم ضد تنظيم الدولة، وجبهة "النصرة". جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته موغريني مساء الاثنين، في العاصمة التركية أنقرة عقب اجتماع "الحوار السياسي بين تركيا والاتحاد الأوروبي".
حزب التحرير – فلسطين / قدّم وفد كبير من شباب حزب التحرير في مدينة يطا وقرية الكرمل في فلسطين المحتلة، واجب العزاء في الشهيدة الفتاة رقية أبو عيد، مساء يوم الأحد 2016/1/24 في قرية الكرمل شرق يطا، تحدث باسم الوفد الأستاذ وسام المصري معزياً أهل الشهيدة ومذكراً بمنزلة الشهداء، وقال: روى دم الشهيدة رقية أرض القدس المباركة مستصرخاً جيوش المسلمين، ودم الشهيدة كغيره من دماء الشهداء يقول للجيوش أليس فيكم رجل رشيد، أليس فيكم عمر وصلاح الدين وقطز؟. وقال: لعل رسالة الشهيدة وشجاعتها كغيرها من الشهداء وشجاعتهم وتضحياتهم تصل أهل القوة في الجيوش لتتحرك فيهم النخوة وينتصروا للشهداء والثكالى والأقصى. وأضاف أن دم الشهداء يسيل ليطعن بأكذوبة التفاوض والسلام والتنسيق الأمني مع يهود.
عمان - الأناضول / الملاحظ في فلسطين وما حولها أن الكثير من الخونة قد ورثوا الخيانة عن آبائهم وأجدادهم، فعمل الأجداد والآباء كخونة مع الإنجليز ومع عصابات يهود في البدايات وسمسروا لهم بيع الأراضي، ثم عملوا مع النظام الأردني وهو ابن الإنجليز وشقيق كيان يهود، ثم صاروا زعماء في المنظمة، ولاحقاً الكيان اللقيط المسمى سلطة فلسطينية، ولا يزالون على ولائهم وخدمتهم ليهود. ولعل هذا ما يفسر (دون أن يبرر) هذا التفاني في خدمة يهود وتلك الوقاحة في الخيانة الى درجة العهر، واستسهال التنازل عن فلسطين وخيانة أهلها. فقد دعا الملك الأردني، الاثنين، إلى ضرورة تهيئة ظروف ما أسماها العملية السلمية بين الفلسطينيين ويهود. جاء ذلك، خلال استقباله وفداً برلمانياً بريطانياً،. وأكد الملك على "أهمية تهيئة الظروف الملائمة لإعادة الزخم للعملية السلمية، وإحياء المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية". وركز الملك الأردني على "الدور الرئيس للأطراف الدولية المعنية، وفي مقدمتها بريطانيا، لتحقيق تقدم في هذا المجال، يؤدي في النهاية إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة، التي يقود استمرار حالة العنف والاضطراب وعدم الاستقرار فيها، إلى تغذية التطرف والإرهاب". وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها مستجدات أزمتهم السورية، ومساعي التوصل إلى حل سياسي شامل لها. من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد البرلماني البريطاني عن تقديرهم الكبير للدور المحوري الذي يبذله الملك الأردني، في التعامل مع مختلف قضايا المنطقة ودعم مساعي تحقيق الأمن والسلم العالميين.
الصفحة الرسمية - رضا بالحاج / هل ستكون احتجاجات الشباب التونسي بداية لثورة تونس الجديدة التي ستطيح بسرّاق الثورة من أتباع بن علي؟؟؟ فبعد أن نجح اللصوص بسرقة ثورة شباب تونس، وإعادتهم إلى المربع الأول إلى ما قبل بن علي، ها هم شباب تونس ينتفضون من جديد على مخلفات الحكم القديم من السبسي والصيد وأزلامهما. في بداية شرارة انطلاق الثورات الجديدة التي ستطيح بسرّاق الثورات في تونس ومصر وليبيا واليمن وغيرها، وفي السياق صرح القيادي في حزب التحرير ولاية تونس الأستاذ رضا بلحاج: شرفٌ لنا أن يُنسب إلينا الوضع الثوري في البلاد وأكد بالحاج أن حزب التحرير لا يدعو إلى الفوضى.
حزب التحرير – باكستان / أدان حزب التحرير ولاية باكستان الهجوم الوحشي ومرتكبيه، لقتلهم المسلمين الأبرياء في جامعة مدينة تشارسادا في محافظة خيبر، وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان، والمسلمون في باكستان يتعرضون باستمرار لمثل هذه الجرائم، وقد راح ضحيتها الآلاف حتى الآن. وقد بدأت هذه الهجمات المتكررة عندما شعر الخونة في القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية، أن أهل باكستان وقواتها المسلحة يتحفزون للجهاد ضد الاحتلال الأمريكي لأفغانستان، وقد فشل الخونة في القيادة السياسية والعسكرية في باكستان، في تقديم الحجج السياسية والفكرية على بطلان الجهاد ضد القوات الأمريكية في أفغانستان. لذلك، ومن أجل إثبات أن هذه الحرب ليست أمريكية، بل هي حرب باكستان، سُمح للمخابرات الأمريكية، وبلاك ووتر، وشبكة ريموند ديفيس، بالعمل بحرية في البلاد؛ حتى يتمكنوا من إشعال حرب الفتنة في جميع أنحاء البلاد. ويأتي الهجوم الوحشي في تشارسادا لمواصلة قمع أصوات الداعين للإسلام والجهاد والخلافة على منهاج النبوة. إن حزب التحرير/ ولاية باكستان يؤكد للمسلمين بعامة، وللقوات المسلحة الباكستانية بخاصة، أن أمريكا تهدف للقضاء على الإسلام في العالم باعتباره البديل الحضاري للرأسمالية، ونظام رحيل/ نواز يساعد سيدته أمريكا لتحقيق هذا الهدف الشرير في باكستان. ومع ذلك، فإن النظام لا يمكنه القول صراحة إن الدعوة إلى الإسلام والجهاد والخلافة ممنوعة في باكستان، بل يعمل تحت غطاء محاربة "الإرهاب" و"التطرف". لذلك لا يمكن لباكستان الخروج من هذه الحالة إلا إذا تم اقتلاع الخونة في القيادة السياسية والعسكرية، وإقامة الخلافة على منهاج النبوة. وإن أمريكا لن ترضى عنا حتى نتبع ملتها، ونترك الإسلام. ﴿وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ﴾.

No comments:

Post a Comment