Tuesday, January 26, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/23

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/23

العناوين:
 ·        مجازر الصليب الروسي تغطي سورية .. والسعودية تعد لإرسال قوات خاصة مع زيادة عديد الأمريكان.
·        في حولٍ سياسي أو ارتباط بالأجنبي مجلس مضايا الثوري يطالب القتلة بحماية المحاصرين.
·        سلطة رام الله المتآمرة تسعى لتمليك أعداء الأمة الروس أرض الصحابي تميم الداري نقضاً لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

التفاصيل:
 وكالات إدلبو دير الزور/ واصل طيران الصليب الروسي الحاقد ارتكاب المجازر بحق المدنيين، حيث قصف بريف إدلب الشمالي منطقة باب الهوى الحدودية مع تركيا، ما أسفر عن استشهاد حوالي خمسة وثلاثين مدنيا وإصابة عشرات آخرين بجروح، وأفاد ناشطون أن طيران العدوان الروسي شن عصر الجمعة خمس غارات على منطقة باب الهوى، كما استهدفت بارجة روسية متمركزة في بحر قزوين المنطقة بصاروخ “باليستي” أدى إلى نشوب حريق كبير. وكان عدة جرحى من المدنيين أصيبوا فجر الجمعة عقب أربع غارات للطيران الروسي على مدينة سراقب جنوب إدلب. وشنت طائرات الصليب الروسي الحاقد غارات مكثفة على مدينة الرقة شملت أحياء المشلب وسيف الدولة والثكنة، أسفرت عن استشهاد 27 شخصا بينهم ثلاثة عشر طفلا إضافة إلى العشرات من الجرحى، بينما استشهد خمسون آخرون على الأقل بريف دير الزور الشرقي – بينهم أطفال ونساء-جراء غارات الحقد الروسي التي استهدفت بلدتي طابية الجزيرة والبوليل وتتعرض المدينتان لقصف دوري مُركّز بالتناوب والتنسيق من قبل طائرات التحالف الصليبي الكاثوليكي، ومثيلاتها الأرثوذكسية الروسية.
 كلنا شركاء - حمص/ سجل انفجار 3 عبوات ناسفة في الأحياء الموالية للنظام في مدينة حمص أسفرت عن عشرة جرحى بينما سيطرت كتائب الثوار على حاجز عتون في ريف حمص الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة تمكن فيها الثوار من قتل عدد من قوات النظام. كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام المجرم المتمركزة في حاجز ملوك بالقرب من مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ترافقت مع قصف جوي ومدفعي عنيف على الأحياء الجنوبية للمدينة، ما تسبب بإصابات في صفوف المدنيين. وأفاد ناشطون بإلغاء مساجد المدينة لصلاة الجمعة جراء القصف العنيف الذي تتعرض له المدينة، واستهدفت طائرتان روسيتان مدن وبلدات ريف حمص الشمالي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية.
مسار برس – درعا / تصدت كتائب الثوار لمحاولة عصابات أسد التسلل إلى مدينة الشيخ مسكين  في ريف درعا من المحورين الشرقي والشمالي، حيث أسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن مقتل 3 عناصر من قوات النظام وأسر آخرين، فيما استشهد عنصران من الثوار جراء قصف المدينة بالمدفعية والصواريخ. ودارت اشتباكات مماثلة على أوتوستراد درعا شرقي بلدة غباغب في ريف درعا، بينما ألقى الثوار القبض على عميلين للنظام المجرم يقودان سيارة مفخخة، وكانا ينويان وضعها بالقرب من أحد مساجد مدينة بصرى الشام، في حين قام الثوار بمبادلة جثة لضابط من عصابات أسد برتبة ملازم مع ثلاث معتقلات في سجون النظام.
السورية نت /استعادت "غرفة العمليات المشتركة" في منطقة مرج السلطان من الغوطة الشرقية بريف دمشق، عددا من النقاط العسكرية وكتلة استراتيجية كاملة في محور حرستا القنطرة بجبهة المرج، وتمكن الثوار من قتل ما لا يقل عن 40 عنصراً بينهم عناصر من الميليشيات الموالية للنظام، وتدمير ثلاث آليات عسكرية ودبابة "تي 72". بينما أحبط الثوار محاولة تقدم لعصابات أسد على الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة داريا في الغوطة الغربية، حيث جرت اشتباكات بين الجانبين تمكن خلالها الثوار من تدمير آليتين عسكريتين وقتل 13 عنصرا من عصابات أسد. في المقابل ألقت مروحيات الغدر الأسدي 35 برميلا متفجرا على الجبهة الغربية الشمالية لمدينة داريا، كما سقط 12 صاروخ أرض – أرض عليها ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. في الأثناء، استهدفت عصابات أسد الطرق الواصلة بين مدينتي داريا والمعضمية غربي دمشق بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بين المدنيين.
 أخبار الشام- مضايا/ توفي شخص من بلدة مضايا المحاصرة غربي دمشق متأثرا بالجوع وسوء التغذية الذي عانى منه لمدة 6 شهور رغم دخول المساعدات الأممية إلى البلدة. يذكر أن عدة قوافل من المساعدات الإنسانية دخلت مؤخرا إلى بلدة مضايا بالتزامن مع دخول مساعدات مشابهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين بريف إدلب، وذلك في إطار تنفيذٍ للخطة المتفق عليها بين نظام أسد والأمم المتحدة. وفي خطوة لا تقبل تفسيرا ثالثا بين أمرين : أن يكون حولاً سياسيا أو ارتباطاً بالأجنبي، طالب المجلس الثوري المحلي في مضايا من أسماه المجتمع الدولي وهو الذي تواطأ مع نظام أسد في حصار وتجويع أهل الشام بالتحرك الفوري لوقف التهجير الممنهج في مضايا والزبداني وبقين, بعد أن تلقى أهالي ‏مضايا الذين يسكنون على طرفي الطريق العام من معمل بقين وحتى محطة وقود السعيد، إنذارات إخلاء من قبل عناصر مليشيا ‏حزب إيران اللبناني سعياً من الحزب لتهجير السكان الأصليين من مضايا واستقدام غرباء من لبنان وإيران وذلك لتغيير ديموغرافيا المنطقة بشكل كامل. وتوجه المجلس الثوري المحلي في مضايا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثها إلى سورية ستيفان ديمستورا بالتحرك الفوري لمنع الحزب من تنفيذ مخططاته بإفراغ مضايا من أهلها، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن التي تتعلق بحماية المدنيين في سوريا.
 رويترز / في تصريح لوكالة "رويترز" الجمعة عن شكل المحادثات التي تجريها المعارضة مع النظام قال جورج صبرا نائب رئيس وفد المفاوضات المباشرة مع النظام "لا يهمنا شكل المفاوضات لكن يجب أن تهيأ الظروف والمناخات المناسبة للمفاوضات من وقف للقتال وفك للحصار" وأضاف صبرا: أنه من المقرر أن يبحث المجلس الذي يمثلها لجهود الدبلوماسية مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" السبت.
وكان قد أكد "كيري" الخميس أن المحادثات ستعقد في جنيف الأسبوع القادم لكنه قال إنها لن تكون مباشرة. وفي سياق متصل قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا, الجمعة "إنه من المحتمل تأجيل مباحثات جنيف الخاصة بسوريا لفترة وجيزة"، لافتًا أنه "ينتظر اتفاق الدول التي لديها تأثير على الأطراف المشاركة في المباحثات على صيغة مشتركة".
 وكالات – عربي21 - CNN/ أعلن وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، الجمعة، أن بلاده ستنشر قوات برية في كل من العراق وسوريا تعزيزا لجهود التحالف الصليبي الدولي، وقال كارتر في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية "الجمعة سيتم إرسال المزيد من القوات البرية على الأرجح لدعم القوات الموجودة هناك لكن جزءا من الاستراتيجية أيضا هي لتعبئة القوات المحلية وليس محاولة لأن نحل محلها"، علاوة على مشاركة نظامه بالغارات الجوية للتحالف الصليبي الدولي على سوريا والعراق, وبذريعة قتال تنظيم “الدولة” أيضا، ألمح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بإمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا، خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، معتبرا أن مفتاح إلحاق الهزيمة بتنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، يكمن في تغيير نظام أسد في سوريا، وكان الجبير صرح آب الماضي، بإجابته عل ىسؤال أحد الصحفيين، أنه “يجب الحفاظ على جيش نظام أسد واستخدامه في الحرب على تنظيم “الدولة” بعد ذهاب رأس النظام”.
حزب التحرير – فلسطين / اختطفت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية الخانعة المتخاذلة عن حماية أهل فلسطين, الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين من بيته في مدينة دورا مساء الجمعة واقتادته إلى جهة غير معلومة، علما أن الدكتور أستاذ لطب الأسنان في جامعة أبو ديس، وقد عرف بقول الحق وطرح الرأي السياسي والشرعي الذي يعبر عن حزب التحرير وخاصة في استنكار جميع المشاريع التصفوية والتفاوضية مع الاحتلال اليهودي التي تشارك فيها السلطة وفرَّطت من خلالها في معظم أرض فلسطين لصالح الاحتلال، وقد اعتقل الدكتور عدة مرات في سجون السلطة، ولم يثنه ذلك عن حمل الدعوة والنطق بالحق.
 حزب التحرير – فلسطين / أعلن مجلس وزراء سلطة رام الله بتاريخ السابع عشر من كانون الثاني عن نيته استملاك أرض سبتة المقام على جزء منها الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في مدينة الخليل. في حيلة مكشوفة للالتفاف على الناس والقضاء, لاستملاك الأرض لصالح الخزينة العامة والذي سيسهل على السلطة تمليك الروس هذه الأرض. كما جاء في بيان أصدره حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين, وأضاف إن السلطة بتآمرها تكافئ الروس على ولوغهم في دمائنا في الشام والشيشان وأفغانستان والقرم وغيرها بتمليكهم أرضاً وقفها رسول الله صلى الله عليه وسلم. وفوق هذا فإن تاريخ الإرساليات التبشيرية أسود في بيع وتسريب كثير من الأراضي لليهود، مؤكدا إن السلطة وكبراءها قد تنازلوا ليهود عن معظم فلسطين، وارتضوا لأنفسهم أن يكونوا تبعاً لأمريكا ودول الكفر، وحراساً لكيان يهود، ولهذا لن يضيرهم تمليك هذه الأرض للروس الحاقدين، وخص حزب التحرير نصارى فلسطين بشيء من البيان، مذكرا بكتابه إلى القائمين على كنيسة المسكوبية المؤرخ في 2014/1/25 وجاء فيه: إنكم تعلمون أن الأرض التي أقمتم عليها كنيستكم ليست ملككم وأنكم استأجرتموها من المسلمين بعقد إجارة، ولهذا فإن سعيكم لتملك الأرض وتدخل الحكومة الروسية من أجل هذا هو سعي وتدخل لن يقبله المسلمون. قد يزين لكم البعض أنه قادر عل ىتمليككم الأرض ولكن اعلموا أن هذا لن يقبله المسلمون واعلموا أن دولة الخلافة التي استأجرتم الأرض بإذنها قادمة عما قريب فاحفظوا عهدكم معنا ولا تنقضوه. وتوجه حزب التحرير مخاطبا أهل الأرض المباركة عامة وأهل خليل الرحمن خاصة: إن المحافظة على هذه الأرض ومنع السلطة من اقتراف هذه الجريمة هي مسؤوليتكم، وإن أي تنازل معناه التفريط في وقف أوقفه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وختم حزب التحرير مخاطبا رئيس وزراء السلطة ومجلسه والذين معه داعيا للرجوع عن هذا القرار، وإن أبَوا، فنقول لهم ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم في وقفه لتميم الداري وعقبه  «..فمن ظلمهم أو أخذ من أحد منهم شيئا، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين».
 الجزيرة نت - تونس / طالب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الحكومة بتقديم مشروع للخفض من وطأة البطالة، وطمأن الغرب، وقال إن الأوضاع الاجتماعية تحت السيطرة، بينما بدأ سريان حظر تجول بالبلاد. وكانت وزارة الداخلية قررت فرض حظر للتجوال الليلي في كامل البلاد بعد موجة احتجاجات عنيفة مستمرة تجتاح عدة مدن تونسية منذ خمسة أيام. وساد هدوء مشوب بالحذر محافظة القصرين وباقي المحافظات التي شهدت احتجاجات خلال الأيام الأخيرة، وتحولت في عدد من المدن إلى مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين، ومنها سيدي بو زيد، حيث أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المدمع لتفريق من حاولوا اقتحام عدد من المباني الحكومية ومقر الولاية في المدينة. واضطرت الاحتجاجات رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد لاختصار جولته الأوروبية والعودة للبلاد لمتابعة الأوضاع، وقال إنه سيرأس السبت اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء. وللوقوف على المشهد السياسي التونسي السائد هذه مداخلة للأستاذ محمد ياسين صميدة عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس في الذكرى الخامسة للثورة:
https://www.youtube.com/watch?v=xF0HRN0RwK4&feature=youtu.be
 أسبوعية الراية/ علقت أسبوعية الراية في عددها الأخير على قول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إثر دخول الاتفاق النووي مع إيران حيز التنفيذ: إن المقاطعة الدبلوماسية لإيران لم تخدم مصالح الولايات المتحدة. وإن الخلافات مع إيران ستبقى كونَها لا زالت تهدد كيان يهود ولها خلافات مع دول الخليج. فقالت الراية إن كل متابع لسياسة إيران منذ وصول ثورة الخميني إلى السلطة في إيران يدرك مدى ارتباط إيران بالسياسة الأمريكية، سواء في أفغانستان والعراق، أو في اليمن وسوريا وغيرها من البلاد. وإن كلام الرئيس الأمريكي يندرج في إطار ما تروج له الإدارة الأمريكية من تسليط الضوء على المنافع التي ستعود على السياسة الأمريكية من وراء الاتفاق النووي مع إيران.. فأمريكا تريد جعل إيران أكثر قدرةً على تنفيذ سياستها.. وأما قوله: "عن تهديد إيران لكيان يهود وخلافاتها مع دول الخليج" فما هو إلا للتضليل. فأمريكا قد استخدمت إيران لعقود في الضغط على الكيان ليسير في الحل الذي تريده أمريكا، وقد استخدمت أمريكا حزب إيران في جنوب لبنان واستخدمت أيضا البرنامج النووي الإيراني لتحقيق ذلك، وأما خلافات إيران مع دول الخليج فإنها أيضا تخدم السياسة الأمريكية التي تستخدم إيران كبعبع لإخضاع دول الخليج لما تريده أمريكا. ومن اللافت عدم ذكر أوباما أن من بين خلافاته مع إيران تدخلها في سوريا، وهو  ما يدل على أن وجودها في سوريا إنما يخدم السياسة الأمريكية.

No comments:

Post a Comment