Tuesday, January 26, 2016

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/24م

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/24م

العناوين:
 ·        عصابات النظام تستعيد السيطرة على قُرى في جبل التركمان.
·        الائتلاف وبعض من قيادات الفصائل يجددان دعم مخرجات الرياض أملاً بالقضاء على ثورة الشام.
·        عباس يؤكد حرصه على تقديس التنسيق الأمني مع يهود والسلطة تختطف قيادات من حزب التحرير.
·        بعد تأسيسها بالحوار الوطني لنظام علماني, أمريكا توشك على إطلاق رصاصة الرحمة على إسلاميي السودان.

التفاصيل:
هطاي الأناضول / سيطرت قوات النظام، المدعومة بغطاء جوي روسي، السبت، على بعض القرى في منطقة جبل التركمان، بريف اللاذقية، فقد سيطرت على كل من قرية الخضراء، وبيت شردق، وبيت أبلق، وقره بجق، والحلوة. وأضافت المصادر، أن "اشتباكات عنيفة تدور بين كتائب الثوار وقوات النظام، في قريتي ربيعة، والروضة، الواقعتين وسط جبل التركمان"، مشيرة إلى "سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى خلال الاشتباكات في صفوف الجانبين". وأشارت المصادر، أن المقاتلات الروسية، تقصف المنطقة بشكل عنيف، مؤكدة أسر كتائب الثوار، خمسة عناصر من جنود النظام.
 شبكة شام - ريف دمشق / جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات أسد في المنطقة الفاصلة بين مدينتي داريا ومعضمية الشام في الغوطة الغربية بدمشق، وتمكن الثوار خلالها من إعطاب دبابة، بالإضافة لقتل وجرح عدد من العناصر، بينما جرت اشتباكات متقطعة على أطراف أوتوستراد السلام بمخيم خان الشيح، وتعرضت أطراف بلدة المقيلبية لقصف عنيف بالرشاشات الثقيلة، أما في الغوطة الشرقية فقد دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات الأسد على جبهات منطقة المرج في ظل قصف مدفعي عنيف استهدف البلدات المحررة، فيما تعرضت الأحياء السكنية في بلدة حزرما في منطقة المرج لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي منطقة الزبداني أطلقت عصابات أسد النار على أطراف بلدة مضايا المحاصرة، وحاول عناصر حزب الله التقدم من ناحية قوس مضايا ووضع مواقع جديدة.
 شبكة شام - حلب / تمكن الثوار من تدمير سيارة تقلُّ عددا من جنود الأسد على جبهة باشكوي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدبابات، بينما ألقت مروحيات الغدر الأسدي براميل متفجرة على محيط بلدة باشكوي ومنطقة الملاح، واستهدف عناصر الأسد قرية تل جبين بصاروخ فيل، وفي مدينة حلب فقد تعرضت أحياء حلب القديمة لغارات جوية من طيران ال+عدوان الروسي، وتصدى الثوار لمحاولة تسلل عصابات أسد على جبهة الشيخ سعيد، أما في الريف الجنوبي فقد أحبط الثوار محاولة تقدم للميليشيات المتعددة الجنسيات نحو قريتي المفلسة وكفر بيش وقتلوا وجرحوا عدة جنود، واستهدفوا معاقل الميليشيات المتمركزة في جبل الأربعين بقذائف المدافع الثقيلة وحققوا إصابات مباشرة.
شبكة شام - حماة / استهدف الثوار معاقل عصابات أسد في حاجز تل الصخر بريف حماة الشمالي, بقذائف من مدفع "بي9" وحققوا إصابات مباشرة، وتعرضت مدينة قلعة المضيق لقصف مدفعي من قبل عصابات الأسد، وفي الريف الغربي استهدف الثوار معاقل قوات النظام المجرم في بلدة سلحب ومدينة السقيلبية بصواريخ الغراد، فيما تعرضت بلدات السرمانية والزيارة والقرقور بسهل الغاب لقصف مدفعي وصاروخي، أما بالريف الجنوبي فقد دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار ومرتزقة أسد عند حاجز البشاكير في بلدة حربنفسة، فيما تعرضت قرية القنطرة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام الغادر.
 شبكة شام / في بيان مشترك، أصدره الائتلاف العلماني الموالي للغرب وبعضٌ من قيادات الفصائل العسكرية, التي شاركت الائتلاف جريمة القبول بمخرجات الرياض, جددا فيه دعم العملية السياسية الأمريكية أملاً بالقضاء على ثورة الشام، مشددين على تنفيذ خطة ديمستورا لوقف القتال وتجميد الثورة, بوجوب التنفيذ الكامل للبنود (12 و13) الواردة في القرار 2254 لعام 2015 لمجلس الأمن والنفاق الدولي المتعلقة بالشأن الإنساني، والتي أكدت عليها قرارات سابقة في مجلس الأمن، معتبرين ذلك حقاً إنسانياً لا يمكن بدء العملية التفاوضية قبل تنفيذها، وحمَّل الائتلاف والفصائل العسكرية، نظام أسد وحليفه الروسي مسؤولية أي فشلٍ للعملية السياسية الأمريكية التي يحرصان عليها.
إسطنبول - الأناضول / استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في قصر يلدز في إسطنبول. وأفاد مراسل وكالة الأناضول التركية، نقلاً عن مصادر في الرئاسة التركية، أن الجانبين تناولا خلال مباحثاتهما، العلاقات الثنائية، والملفات الإقليمية، وفي مقدمتها ملفا العراق وسوريا. وأعرب أردوغان عن امتنانه لتضامن الإدارة الأمريكية مع نظامه، وشدّد على عزيمة النظام التركي في حربه على الإرهاب. ووفقاً للمصادر، فقد تبادل الجانبان الآراء حول ما يمكن فعله من أجل تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، مشيرين إلى أنها تعيش مرحلة حساسة للغاية. في وقت قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في مؤتمر صحفي عقده في الرياض, "إنه لا يوجد موعد معلن لانطلاق المفاوضات حول الأزمة التي تشهدها سوريا"، لافتا إلى أنه لم يتم ادخار أي جهود في سبيل العمل على تشكيل حكومة انتقالية، من جانبه ومع كل الدعم الذي تقدمه واشنطن لعصابات البكك الانفصالية في سوريا والعراق، أشار بايدن أن بلاده تقف إلى جانب تركيا في حربها على الإرهاب، مؤكداً أن بلاده تعتبر الـ"بي كا كا"، منظمة إرهابية، وقال نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، السبت، إن أميركا مستعدة للجوء لحل عسكري في سوريا إذا لم يكن الحل السياسي ممكناً، وأضاف بايدن، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أغلو: إننا نعلم أنه من الأفضل التوصل لحل سياسي ولكننا مستعدون إذا لم يكن ذلك ممكناً لأن يكون هناك حل عسكري.
 شبكة شام / اعتبر نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "فرحان حق"، أن مستقبل طاغية الشام بشار أسد ستتم مناقشته في المفاوضات المستقبلية بين أطراف المفاوضات، ونقلت وكالة "الأناضول" قوله خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن موقف الأمين العام يبقى على ما هو عليه، وأن مصير أسد بيد الشعب السوري، ولم يوضح "حق" إن كان يقصد بذلك مفاوضات جنيف التي يجري حالياً التشاور بشأن تحديد موعد لها، أم في مفاوضات المرحلة الانتقالية، وكشف أن الأمين العام للأمم المتحدة طالب جميع الدول المحورية بأن تقوم بدور إيجابي في سوريا، وأن تعمل من أجل الوصول إلى حل للوضع، بحيث يصبح هناك مرحلة تحول ديمقراطي في سوريا.
الغارديان البريطانية / قال مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان الانفصالي في  العراق إن حقبة اتفاقية سايكس بيكو قد انتهت، لافتًا إلى أنه حان الوقت للعمل على اتفاقية جديدة في الشرق الأوسط، وأفاد بارزاني في مقابلة مع صحيفة "الجارديان" البريطانية بأن صلاحية اتفاقية سايكس بيكو قد انتهت بعدما أكملت مائة عام، موضحًا أنه حان الوقت للعمل على اتفاقية جديدة في الشرق الأوسط، وفيما يبدو أنه تلقى حقنة دعم سياسي جديد من واشنطن, أضاف بارزاني أن العراق وسوريا لن يعودا كدولتين موحدتين من جديد, بسبب الأوضاع المضطربة على مدى العقد الماضي، ولا يمكن أن نفرض التعايش الإجباري بين المكونات المختلفة بعد الآن، مطالبًا بضرورة إعادة رسم خريطة الدولتين المذكورتين، وجدد بارزاني القول بأنه تم الاقتراب لكردستان المستقلة أكثر من أي وقت مضى، لافتًا إلى أن هذه الحقيقة باتت تحظى بقبول لدى ما أسماه المجتمع الدولي، وزعم  بارزاني أن العراق وسوريا مقسمتان أصلاً من ناحية المذاهب والطوائف، وبنَفَس أمريكي قال من الواضح أن الإصرار على اتفاقية تم التعامل بها على مدى 100 عام لن يجدي نفعاً.
 حزب التحرير – فلسطين / أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأن عناصر من أجهزة السلطة الأمنية أقدمت عصر الجمعة على اختطاف الأستاذ شاهر عساف من محله التجاري وسط بلدة بديا غربي سلفيت، وذلك على إثر كلمة له في مسجد البلدة بعد صلاة الجمعة. حيث أنكر الأستاذ شاهر على السلطة مسيرتها المخزية في التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال في ملاحقة شباب فلسطين الغاضبين، وتعد هذه المرة 19 التي تعتقل فيها السلطة الأستاذ شاهر على إثر نشاطه السياسي وصدعه بكلمة الحق، وفي مدينة الخليل- ذكرت وكالة قدس برس أن جهاز أمن السلطة الفلسطينية اعتقل الجمعة في الخليل (جنوبي القدس المحتلة) عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، الدكتور مصعب أبو عرقوب، من بيته في بلدة دورا الخليل، بعد ساعات من انتقاده اللاذع لرئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج. وذكر المكتب الإعلامي للحزب، في بيان صحفي له السبت، أن عناصر من الأجهزة الأمنية اعتقلوا الدكتور مصعب وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة. ونُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيل مصور لأبي عرقوب خلال خطبة في مسجد "دورا" الكبير يهاجم فيه السلطة الفلسطينية على تسليمها للمقاومين واعتقالهم وإحباط أجهزتها لعمليات المقاومة منتقداً بشدة تصريح ماجد فرج عن إحباط العمليات وباعتقال وأسر العشرات من أبناء فلسطين. وكان مدير جهاز "المخابرات العامة" الفلسطيني، ماجد فرج، كشف في تصريح أدلى به لصحيفة /ديفنس نيوز/ الأمريكية عن قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رام الله، بإحباط 200 عملية فدائية، منذ بداية انتفاضة القدس، كانت موجهة ضد أهداف في كيان يهود.
رام الله - الأناضول / قال وكيل يهود في رام الله، محمود عباس، مساء السبت، إن "التنسيق الأمني مع كيان يهود لا زال قائما، وأجهزتنا الأمنية، تمنع أي مواطن من تنفيذ أي عمل". وأضاف عباس، في لقاء مع وسائل الإعلام العاملة في الضفة الغربية، "لن نقبل أن يذهب أطفالنا لإلقاء الحجارة على جيش يهود ثم يُقتلون، زاعماً أن الأمن الفلسطيني يمنع ذلك لحمايتهم، وبأوامر منه شخصياً".
 حزب التحرير - السودان / أكد حزب التحرير أن أمريكا تريد عبر الحوار الوطني في السودان, التأسيس لنظام كامل العلمانية، تُنزع عنه الشعارات والقوانين ذات الصبغة الإسلامية، مذكرا بتصريح وكيل وزارة الخارجية السودانية، :"السودان دولة ليس لها دين" وفي بيان صحفي أصدره حزب التحرير ولاية السودان, أكد أن هذا النظام العلماني يقود سياسة خارجية ميكافيلية، تنافق حتى كيان يهود الغاصب، لتطبيع العلاقات معه، حيث قال وزير الخارجية غندور: "إن الحكومة لا تمانع من دراسة تطبيع العلاقات مع يهود" وأضاف البيان "يُراد عبر هذا النظام العلماني تمزيق البلاد؛ بالفدرالية والحكم الذاتي الذي أصبح حقاً دستورياً، إن أمريكا هي اللاعب الأساس في الحياة السياسية في السودان؛ وليس بعيداً عن أمريكا بعد أن يؤسس حكام السودان النظام العلماني الصريح في السودان، أن تكافئهم على جريمتهم الأخيرة إقصائهم عن سدة الحكم؛ وكعادة المستعمرين فإنهم يلقون بعملائهم على قارعة الطريق إذا ما استنفدوا أدوارهم, إن أمريكا وعبر بعض الضباط؛ بوصف السلطة تكمن في الجيش، تسعى لإقامة نظام علماني في السودان؛ تقوده قوة هي مزيج من السياسيين العلمانيين، وحملة السلاح، وهي تريد بذلك إقصاء الإسلام، والحيلولة دون تطبيق أحكامه وأنظمته في الحياة، وتأخير نهضة الأمة ولكن هيهات هيهات!! إن الإسلام هو عقيدة أهل السودان، وهم يعلمون علم اليقين أن الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، هي الحل الجذري لجميع مشاكلهم، وإن هذا لكائن قريبا بإذن الله سبحانه. وختاماً، كلمة إلى أهل القوة والمنعة: إلى متى تظلون صامتين في مواجهة مشاريع الغرب الكافر؛ فأنتم قادرون على قلب الطاولة، واحتضان مشروع الأمة وتثبيته؛ لقطع يد الغرب الكافر؛ في بلادنا، لتستأنف الأمة حمل دعوتها؛ دعوة الخير للعالمين".

No comments:

Post a Comment