Tuesday, March 31, 2020

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:   2020/03/29م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:   2020/03/29م

العناوين:
مليشيات أسد مستمرة بخرق وقف إطلاق النار المزعوم, والتحالف ينفذ إنزالا جويا بالحسكة.
مشايخ أسد تدعو لدفع الزكاة بذريعة كورونا, وفتاوى الأزهر تتعارض مع الكتاب والسنة.
آل سعود أحد الأنظمة العميلة الرخيصة التي أنشأها الغرب, وخلاص الأمة بإقامة الخلافة الراشدة.
التفاصيل:
متابعات/ قصفت مليشيات أسد بقذائف المدفعية بلدة بليون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما قامت المليشيات الإيرانية المتمركزة في الفوج 46 باستهداف محيط مدينة الأتارب بريف حلب الغربي براجمات الصواريخ، يأتي هذا مع دخول رتل تركي جديد يضم آليات ومدافع وراجمات صواريخ من معبر كفر لوسين باتجاه ريف إدلب.
Almohrarmedia/
قالت مصادر إعلامية محلية إنّ ما يقارب من 30 شاحنة تابعة للتحالف الصليبي الدولي وصلت إلى مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا. وأضافت المصادر أنّ تعزيزات التحالف دخلت الأراضي السورية عبْرَ معبر الوليد الحدودي قادمة من إقليم كردستان العراق واتجهت إلى القواعد الأمريكية جنوبي الحسكة. وفي سياق متصل نفّذت قوات التحالف عملية إنزال جويّ في ريف الحسكة الجنوبي، في منطقة الـ “47” التابعة لمدينة الشدّادي جنوبي الحسكة. وأضافت المصادر أنّ عملية الإنزال تزامنت مع تحليق للطائرات المروحية وإطلاق قنابل مضيئة في أجواء المنطقة.
shaam.org/
في أحدث إنجازاته مستعيناً بمشايخ الأوقاف بهدف تمويل المؤسسات الصحية الفاشلة أساساً، عصابات أسد تدعو لدفع الزكاة بذريعة التصدي لكورونا، حيث نشرت وزارة أوقاف العصابة المجرم فتوى صادرة عما يسمى "المجلس العلمي الفقهي"، التابع لها بشأن دعم اقتصاد النظام لمواجهة فايروس كورونا، ودعت الوزارة الأغنياء وأصحاب الأموال لإخراج الصدقات والمساعدات بكافة أشكالها وعدم الاكتفاء بالزكاة المفروضة، وطالبت أوقاف أسد بتعجيل إخراج الزكاة قبل تمام الحول لمن يملك النصاب المحدد في تفاصيل الفتوى، مشددةً على أولوية دعم القطاع الصحي وتوفير مستلزماته.. يشتهر النظام المجرم باستخدام رجال الدين والمؤسسات الدينية في ترويج الرواية الإعلامية والسياسية التي يتبناها خلال حربه الشاملة ضدَّ الشعب السوري، إذ تحولت تلك الشخصيات إلى أبواق مأجورة، حيث تتعامى وزارة الأوقاف عن الحملات العسكرية المستمرة ضد المدنيين والتي أدت إلى استشهاد عشرات الآلاف ونزوح الملايين، ونتج عنها تدمير عدد كبير من المساجد ودور العبادة التاريخية، مع حرصها على إظهار الولاء المطلق لعصابة أسد المجرمة، في العديد من المناسبات.
arabic.rt/
اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما الحوثيون اليمنيون صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة. وقال العقيد تركي المالكي في بيان إنه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح، لكنه أضاف أن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين. وأشار المتحدث إلى أن إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل مليشيا الحوثي والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها, وأن هذا التصعيد من قبل الحوثي لا يعكس إعلانها بقبول وقف إطلاق النار.. لقد كشف الحوثيون في اليمن ضعف نظام آل سعود العسكري واهتراءه، كما هو حاله سياسياً، فهو نظام عميل عدو الإسلام، بل من أكثر الأنظمة عداوةً للإسلام والمسلمين، فقد كان تدخله وتشكيله لتحالف عسكري بحجة استعادة الشرعية هو بالأساس لخدمة المصالح الأمريكية في مواجهة مصالح بريطانيا وليس حباً باليمن وأهله، لقد رفع آل سعود من أسهم الحوثيين في اليمن، وأعطوهم شرعية وجعلوا منهم حجر زاوية في أي حل مستقبلي، إن الأمة تعاني من هذه الأنظمة العميلة الرخيصة التي أنشأها الغرب في بلادنا ولا خلاص للأمة إلّا بإقامة الخلافة الراشدة التي ستكنس هذه الأنظمة إلى مزابل التاريخ قريباً بإذن الله.
aawsat.com/
أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية الأحد، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 52547 وأن 389 شخصاً توفوا جراء الإصابة بالمرض. وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 3965 حالة مقارنةً باليوم السابق، في حين قفز عدد الوفيات بواقع 64 حالة. وسجلت ولاية شمال الراين ويستفاليا شمال غربي البلاد السبت، أكبر عدد للإصابات داخل ولاية واحدة، حيث وصل عدد المصابين فيها بالعدوى إلى 12744 شخصاً، وبلغ عدد الوفيات فيها 105 حالات، من جانب آخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت، إنه سيصدر تحذيراً من السفر في منطقة نيويورك التي تضررت بشدة من انتشار فيروس كورونا، وذلك بهدف الحد من التفشي، ليتراجع بذلك عن اقتراح سابق بأنه قد يسعى لإغلاق المنطقة برمتها. وقال ترامب على تويتر الحجر الصحي لن يكون ضرورياً. جاء إعلان الرئيس في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب الفيروس 2100 حالة، وهو أكبر من ضعفي العدد قبل يومين. وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن 122 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو أكبر عدد من الإصابات في بلد واحد.
المركزي/ اعتبر حزب التحرير أنه لا يجوز أخذ فتوى من مؤسسة الأزهر الموالية لفرعون العصر السيسي، والتي سكتت عن الحكم بغير ما أنزل الله في بلد الكنانة، ولطالما أصدرت فتاوى تتعارض بشكل صريح مع الكتاب والسنة، وأوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن الأزهر أفتى بوجوب إلغاء صلاة الجمعة والجماعة، بناءً على طلب من الرئيس الباكستاني عارف ألفي، واستدل على ذلك بكراهة ذهاب المسلم إلى المسجد ورائحة فمه ثوم أو بصل، وكأنه لم يقرأ قوله تعالى: ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ﴾ فأي القولين أصدق؟! وتساءل البيان: كيف نأمن على ديننا من هذه المؤسسة التي كانت طوع بنان كل من أراد النيل من دين الله من الحكام؟ وهل يظنون أن هذه الفتوى ترقى أن تكون فهماً شرعيا سليماً أو اجتهاداً مؤصلاً؟! وأشار البيان إلى: أن الرئيس الباكستاني يريد أن يغطي على تقصير نظامه وفشلة الذريع في رعاية شئون الناس الصحية، وإغلاق المساجد هو تهرب من المسؤولية، حتى لا يتأكد للناس جانب آخر من جوانب فشله وفساده، وانتهى البيان إلى أن المساجد بيوت الله، فالأصل ريادة المساجد، أما إغلاقها ولو ليوم واحد، فإنها خطيئة تضاف إلى خطايانا السابقة، فالأصل أن نتقرب إلى الله عز وجل ونتوب إليه، وخير ما نتقرب به إليه هو العمل لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تحكم بما أنزل الله، فيرضى عنا سبحانه وتعالى، ويرفع عنا كل بلاء.

No comments:

Post a Comment