Tuesday, March 31, 2020

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:   2020/03/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:   2020/03/29م

التفاصيل:
بالتزامن عصابات النظام تصدر أمرا بإنهاء الاحتفاظ وتسريح الاحتياط, والاتحاد الأوروبي يطالب بهدنة دائمة.
التحالف الصليبي الأمريكي يخلي قاعدة جديدة في العراق.
جائحة كورونا تسقط قناع الإنسانية المزيف عن وجه أمريكا القبيح!.
التفصيل:
بلدي نيوز/ أصدرت قيادة عصابات النظام، اﻷحد، أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين اعتبارا من 7 نيسان/أبريل 2020، وفق وكالة "سانا" الرسمية. وذكرت "سانا"، أنّ الأمرين الإداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياط ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية، ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر. ونقلت "سانا" الموالية عن البيان ذاته، أنّ إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء "للأطباء" يصدر بأمر عن إدارة الخدمات الطبية، وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية قبل تاريخ 1-1-2013 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 نيسان 2020، ولصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني الحاصلين على نسبة معلولية 30 بالمئة مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم.
بلدي نيوز/ قصفت ميليشيات سوريا الديمقراطية بالمدفعية الثقيلة الأطراف الغربية لمدينة إعزاز، صباح الأحد، ولم تسجل أي إصابات بشرية. وردت المدفعية التركية على مصادر القصف بمناطق تمركز قوات "قسد" في مطار (منغ العسكري، وعين دقنة، وبلدة مرعناز).
بلدي نيوز/ دعا الاتحاد الأوروبي، إلى إعلان وقف إطلاق نار فوري في سوريا، بسبب فيروس كورونا. جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الأحد. وأشار البيان إلى هشاشة وقف إطلاق النار المعلن في محافظة إدلب، مضيفا أنه من الواجب الحفاظ على الهدنة في المحافظة وتعميمها على سائر البلاد. ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم دعوة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، لوقف إطلاق النار في عموم البلاد. ودعا البيان نظام أسد إلى إخلاء سبيل كافة المعتقلين في سجونه.
غزة - قدس الإخبارية/ أصيب صياد فلسطيني برصاص الاحتلال المطاطي، صباح الأحد قبالة سواحل منطقة الواحة شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن الصياد كان على متن قاربه حينما أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، وأصابته برصاصة مطاطية. وأضافت أنه تم نقل الصياد إلى مشفى الشفاء، حيث وصفت إصابته ما بين طفيفة إلى متوسطة.
عربي21/ أعلن التحالف الصليبي الدولي، تسليم قاعدة "كي1" الجوية، شمال العراق، والشروع في إخلائها. والقاعدة الواقعة بمحافظة كركوك هي الثالثة التي يسلمها التحالف للقوات العراقية خلال أقل من أسبوعين، بعد قاعدتي "القيارة" و"الأنبار". وأوضح بيان صادر عن التحالف الخطوة تأتي بعد إنجازات كبيرة في مكافحة تنظيم الدولة، نافيا أن يكون لها علاقة بهجمات ميليشيات مرتبطة بإيران على الوجود الأمريكي في البلاد، أو تفشي وباء كورونا.
الجزيرة/ حذرت الصين الأحد من موجة جديدة من فيروس كورونا قد تضرب البلاد، في حين وصلت الإصابات على مستوى العالم إلى حدود الـ700 ألف حالة. وقالت المتحدثة باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستوردة من الخارج قد تعرض البلاد لموجة جديدة من تفشي الفيروس. وقالت اللجنة إنها أحصت 45 إصابة جديدة. وأوضحت أن الإصابات الجديدة هي لمسافرين قادمين من الخارج باستثناء إصابة واحدة محلية. ويأتي التحذير الصيني الجديد في وقت تواصل فيه أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العالم الارتفاع، وتقترب من نحو 700 ألف، بينما تجاوز عدد الوفيات ثلاثين ألفا، وسجل تعافي نحو 147 ألفا. وفي الولايات المتحدة، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية أن عدد الوفيات في عموم البلاد تجاوز الألفين، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى نحو 124 ألفا، إذ سجلت الولايات المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بالفيروس وأكثر من 400 وفاة. في حين تعمل وزارة الخارجية الأمريكية على استقطاب الكوادر الطبية عبر العالم، وتطلب من الباحثين في المجال الطبي الاتصال بأقرب سفارة أمريكية للحصول على تأشيرة عمل في أمريكا، بالتزامن مع تفاقم جائحة كورونا. من جانبه لفت تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إلى: أن جائحة كورونا تسقط قناع الإنسانية المزيف عن وجه أمريكا القبيح، فوقفت متفرجة على مأساة العالم ولم تبادر بمد يد المساعدة لأي من الدول المنكوبة، رغم أن زعماءها ما فتروا يوما في ترديد مقولة: إننا اللاعب الرئيس على المسرح الدولي، وكل ما يجب علينا أن نفكر به هو مسؤوليتنا عن العالم بأسره. وأضاف التعليق: أن أمريكا وكعادتها في خلق الأزمات الدولية أو استغلالها لممارسة النهب المنظم لثروات الشعوب، ها هي وبكل وقاحة وأنانية تحاول تعويض نقص كادرها الطبي العاجز عن مواجهة جائحة كورونا بسرقة العقول الطبية من مختلف البلدان واستقطابها لأمريكا بعروض مغرية، رغم حاجة بلدانهم الماسة لمجهوداتهم!. وأشار التعليق إلى: إن دولة كأمريكا التي وفرت ما يكفي لتدمير العالم عدة مرات، ولكنها وقفت عاجزة أن ترسل إليه كمامة واحدة في محنته، فهي دولة إجرامية لا تستحق قيادته بل لا تستحق الوجود، وإن تدابيرها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا على مستواها المحلي لن ينقذها من معالجة أزماتها المستعصية المتواصلة التي ستعرضها ولو بعد حين للتفكك والاندثار. وختم التعليق مشددا: إن من أوجب الواجبات على أمة الإسلام الشاهدة على الأمم أن تقول كلمتها وتتحرك بأقصى سرعتها لإقامة خلافتها الراشدة كي تباشر مهمة إنقاذ العالم الذي اصطلى بنار الرأسمالية لتملأه عدلا بعد أن ملأته الرأسمالية جورا وظلما.

No comments:

Post a Comment