Wednesday, June 27, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/27م

العناوين:
* أهل الباطل يجتمعون لتحقيق مصالحهم وأهل الحق متفرقون بسكوتهم على قادة عملاء ضيعوا الأرض والدماء.
* مطالبات شعبية لفتح المعارك نصرة للجنوب وقادة الفصائل صموا آذانهم وأعموا عيونهم إلا عن توجيهات الداعمين.
* ملك النظام الأردني يمتدح ترامب العدو اللئيم ثم يزعم الحرص على القدس وفلسطين!
* لا حلول حقيقية إلا بإزالة الأنظمة العميلة وإقامة حكم الإسلام.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ أعلنت ميليشيا لواء "ذو الفقار" المدعومة من إيران الثلاثاء، أن عناصرها يقاتلون الآن إلى جانب عصابات النظام بريف درعا الشرقي. ونشرت "ذو الفقار" عبر حسابها في "فيسبوك" عدة صور يظهر فيها عدد من العناصر التابعين لها، وهم يقاتلون في درعا. وتجنّبت معظم الميليشيات الإيرانية، منذ إعلان نظام أسد نيته باستهداف مدن جنوب سوريا، الكلام عن تواجدها في المنطقة، خاصة بعدما أعلنت طهران أنه لا تواجد لميليشيات إيران في جنوب سوريا. وأعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب، الثلاثاء، أن الثوار شنوا هجوما عسكريا مضادا تمكنوا خلاله، من استعادة السيطرة على أجزاء كبيرة من الحي الشرقي في بصر الحرير. وكانت العمليات المركزية، أكدت على خيار الصمود في وجه الهجمة البربرية التي يقودها النظام وروسيا على درعا، في ظل مشاركة جميع الميليشيات الطائفية من إيرانية وعراقية ولبنانية وغيرها وسط تخاذل جديد يسجله قادة الفصائل في الشمال عن نصرة إخوانهم بعد أن خذلوا الغوطة وريف حمص وحماة وغيرها من المناطق التي سيطر عليها النظام بتخاذل القادة المرتبطين بالمال السياسي القذر والذي تعمل الدول الداعمة من خلاله بجر قادة الفصائل كالأنعام إلى الهدن والمفاوضات والاتفاقات السياسية من وقف لإطلاق النار وحماية النظام، في الوقت الذي يشن فيه النظام أقذر أنواع الحرب لمحاربة أهلنا في الجنوب، وفي النهاية فإن الدور سيأتي إلى الشمال عاجل أو آجلا وستقول الفصائل آن ذاك أكلت يوم أكل الثور الأبيض، فالعمل الواجب الآن هو انتفاض الناس من سلطة الفصائل والقادة العملاء وإعادة الثورة كسابق عهدها نقية طاهرة من دنس الداعمين والالتفاف حول مشروع يرضي الله سبحانه وتعالى ننصر به أهل درعا وتفتح به الجبهات الحقيقية في الساحل وصولا إلى دمشق حتى نحقق إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
الدرر الشامية/ فجَّرت صحيفة "نيزافيسمايا غازيتا" الروسية، مفاجأة بشأن اللقاء المرتقب بين بوتين الرئيسين الروسي والأمريكي ترامب وعلاقته بمعركة الجنوب السوري. وقال الكاتب الروسي فلاديمير موخين في مقالٍ بالصحيفة: "يبدو أن التحضيرات للقاء الرئيسين الروسي والأميركي، تبدأ من تنازلات متبادلة في الشرق الأوسط"، لافتةً إلى أمريكا دعمت بشكل علني هجوم روسيا و"نظام أسد" على جنوب سوريا. وأضاف "موخين": "في المقابل قرَّرت وزارة الدفاع الروسية مؤخرًا تقليص ملموس للقوات الجوية الروسية في قاعدة حميميم في سوريا؛ حيث أعلنت الوزارة عودة 11 طائرة مقاتلة ومروحية إلى قواعدها الدائمة على الأراضي الروسية". ودعم الكاتب وجهة نظره بشأن التنازلات المتبادلة، بأن الولايات المتحدة رفضت تقديم الدعم للثوار، في المنطقة الجنوبية، على الحدود مع الأردن وكيان يهود". وأوضح "موخين" أن الموقف الأمريكي الجديد جاء بعد 10 أيام فقط من تحذيرات أرسلتها لدمشق وموسكو باتخاذ تدابير حازمة وشديدة، إن قرروا تنفيذ الهجوم المعلن عنه في مناطق جنوب-غرب سوريا. وعلى إثر إسقاط طائرة حربية للنظام كشفت وكالة "آكي" الإيطالية، عن مفاجأة مدوية تتعلق بتعبات إسقاط الطائرة أثناء تنفيذها غارات على ريف درعا الشرقي. ونقلت الوكالة عن مصادر من الثوار، قولها: إن "روسيا تقوم بمفاوضة مقاتلي الثوار في الجبهة الجنوبية بالعاصمة الأردنية عمَّان، بعد أن تبيّن لها امتلاك هذه المعارضة أسلحة قادرة على إسقاط طائرات حربية". وأضافت: "تنتظر المعارضة السورية نتائج هذه المفاوضات، وسط ضبابية وتعتيم إعلامي من الطرفين، وتأمل أن تؤدي هذه المفاوضات إلى وقف الحملة العسكرية على الجنوب السوري". وذكرت غرفة "العمليات المركزية في الجنوب"، أن "وحدات الدفاع الجوي" التابعة لها تمكنت من إصابة طائرة حربية من نوع "سوخوي22"، ما أدى إلى اشتعال النيران بأحد محركاتها، وذلك أثناء قصفها لبلدات وقرى شرقي درعا. وميدانيا استشهد سبعة مدنيين جراء قصف من الطيران الحربي الروسي الصليبي على مدينة نوى في ريف درعا الغربي، لأول مرة منذ بدء الحملة العسكرية الهمجية على المحافظة، فيما فاق عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء الحملة الـ 65 شهيدا. وأكد ناشطون أن الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية بالصواريخ على الأحياء السكنية في مدينة نوى في ريف درعا الغربي، ما أسفر عن استشهاد أربعة رجال وامرأتين وطفلة، وسقوط أكثر من 25 جريح. وفي الوقت ذاته شن الطيران الروسي غارة جوية على بلدة عدوان الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة مخلفا شهيد مدني وعدد من الجرحى. وارتقى مدني نتيجة إصابته بقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على الأحياء المحررة في مدينة درعا، بالإضافة لاستشهاد ثمانية مدنيين في بلدات متفرقة من ريف درعا الشرقي.
هذا وفي تعليق خاص براديو حزب التحرير قال الأستاذ ناصر عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا (تسجيل صوتي).
شبكة شام/ أعربت الهيئات السياسية في المحافظات السورية، عن دعمها الكامل صمود وثبات الثوار في سهل حوران لا سيما المقاتلين المرابطين على الجبهات، في مواجهة الحملة العسكرية التي تواجههم من النظام وحلفائه. وطالبت الهيئات في بيان مشترك جميع فصائل الثورة بفتح المعارك وبشكل فوري والتخفيف عن أهل الجنوب وعدم الالتزام باتفاقية خفض التصعيد التي تهدف لكف يد الفصائل بأوامر خارجية عن تحقيق أهداف الأمة والعمل على دعم نظام العمالة لبسط سيطرته على المناطق المحررة الواحدة تلو الأخرى، كما طالبت بوقف جميع المسارات السياسية التي تفرض من الدول الداعمة ودول الغرب، معتبرة أن كل ما يصدر عنها باطل لا أساس له.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ استقبل دونالد ترامب الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض ملك النظام الأردني عبد الله الثاني الذي يقوم بزيارة لواشنطن تستغرق عدة أيام وبحث ترامب والملك الأردني العلاقات الثنائية بين البلدين والأزمة الغربية في سوريا وعملية السلام بين كيان يهود والفلسطينيين. وفي تعليق صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير من فلسطين بين أن هذه الجولات المكوكية واللقاءات المتزاحمة خير دليل على حجم التنافس الاستعماري وعلى مدى التآمر والتكالب على قضية فلسطين والاستعجال في تصفيتها من خلال ما يسمى بصفقة القرن. وما زيارة عبد الله إلا محاولة منه للتأثير في حل قضية فلسطين بما ينسجم مع السياسة الإنجليزية وجعل أمريكا تُغير وتُعدل في بنود الصفقة سيئة الذكر بما ينسجم مع تلك السياسة. ومن جهته وصف ملك الأردن الرئيس الأميركي بأنه متواضع، وقال "إذا أخذ بقية العالم جزءاً من تواضعك وكياستك لكنّا في وضع أفضل بكثير" في تملق عجيب لشخص اشتهر بالتعجرف ولمن وقع قرار اعتبار القدس عاصمة أبدية لكيان يهود وأمر بنقل السفارة إليها!! وأكد التعليق أن الغرض من هذا التملق الذي وصفه ترامب "بأجمل إطراء تلقاه منذ فترة طويلة" محاولة استرضاء أمريكا ورئيسها المتعجرف للإبقاء على عبد الله في الحكم رغم عمالته لبريطانيا وسيره ضمن مخططاتها وعدم ممارسة مزيدا من الضغط عليه من خلال أدوات أمريكا وعلى رأسها الملك سلمان وابنه وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومن خلال تصعيد التوتر في الجنوب السوري، أي أن ما يهم عبد الله هو المحافظة على عرشه وليس الدفاع عن قضية فلسطين وأهلها. وختم التعليق: أن النظام الأردني منذ أن تم إنشاؤه من قبل الإنجليز وهو ينفذ سياستهم ويخدم كيان يهود المحتل، فهو من سلم لهم الضفة الغربية على طبق من ذهب بأمر من سيدته بريطانيا في مسرحية هزلية، وهو من حمى الحدود خدمة ليهود خلال العقود المنصرمة وما زال يقوم بوظيفته إلى اليوم على أتم وجه! إنه لن ينقذ الأرض المباركة من هذا التكالب الاستعماري الشرس سوى تحريك الجيوش لتحريرها، فتتحول فلسطين من مسرح لتنافس المستعمرين وورقة تتنازعها أيدي اللاعبين وأصحاب المشاريع التصفوية إلى درة التاج في بلاد المسلمين مطهرة من رجس يهود لا يجرؤ أحد على التفكير بالاقتراب منها أو العدوان على أهلها.
فرانس برس/ بعد فوز أردوغان الدائر في الفلك الأمريكي في الانتخابات التركية لفترة رئاسية جديدة، اعتبر الاتحاد الأوروبي أن المفاوضات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد "في نقطة الجمود" حاليا، وأن أنقرة تبتعد أكثر فأكثر عن الانضمام للاتحاد. وجاء في الوثيقة حول آفاق توسيع الاتحاد، الصادرة عن الاتحاد الأوروبي في أعقاب اجتماع وزراء الشؤون الأوروبية للدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد، والذي انعقد في لوكسمبورغ، أنه "لا يمكن فتح أو إغلاق أي فصل جديد من ملف المفاوضات، ولا يخطط لأي عمل لتحديث الاتحاد الجمركي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا". وتتجاوب استنتاجات الاجتماع مع تقرير المفوضية الأوروبية الصادر في أبريل الماضي، والذي استبعد فتح أي فصل جديد في التفاوض حول انضمام تركيا إلى الاتحاد. وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ عام 1999. وبدأت المفاوضات حول الانضمام في عام 2005، لكنها تعثرت أكثر من مرة بسب خلافات بين بروكسل وأنقرة حول مختلف القضايا.
الراية/ أدى وزراء الحكومة المصرية الجديدة، اليمين الدستورية أمام السيسي ظهر يوم الخميس 14/ من الشهر الجاري بحكومة جديدة ينتظر منها استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومواجهة ارتفاع الأسعار وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة. وفي مقال صحفي لأسبوعية الراية بقلم عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية مصر: بين أن تغيير الشخوص التي تنفذ النظام لن يؤدي أبدا إلى أي إصلاح اقتصادي ولن يعالج أزمات مصر المتفاقمة طالما بقي النظام نفسه حاكما متحكما فيها فهو أصل الداء وأس البلاء، فما يعاني منه أهل مصر هو نتاج طبيعي لتنفيذ قرارات وأوامر البنك الدولي المرتبطة بالدعم والقروض التي يمنحها للنظام المصري والتي لا يملك النظام الحق في رفضها، فلا يجرؤ على هذا إلا رجال مخلصون انعتقوا من التبعية للغرب الكافر، وأوضح الكاتب: أن تجريم زراعة الأرز القوت اليومي لأهل مصر، والإعلان عن بدء استيراده، وغير ذلك من الأزمات المتراكمة منذ بدء تطبيق النظام الرأسمالي الذي جلب لمصر الفقر والخراب؛ فبينما تستطيع مصر أن تنتج من القمح ما يكفيها ويمكنها من التصدير نراها في طليعة الدول المستوردة للقمح، وعوضا عن تأسيس صناعات ثقيلة تمكن الدولة من تصنيع السلاح والمعدات والمركبات نرى مصانعنا الحربية تنتج الأجهزة الكهربية والأدوات المنزلية بينما نستورد سلاحنا من عدونا الذي يكيد بنا، فأزمتنا الحقيقية في النظام المطبق وليس في شخوص منفذيه وإن كانوا عملاء للغرب يأتمرون بأمره، ويجب خلعهم ومحاسبتهم جميعا على إثمهم وخيانتهم للأمة، وختم الكاتب مخاطبا أهل مصر الكنانة شعبا وجيشا: لا خيار أمامكم إلا أن تعملوا لتطبيق دينكم وشرع ربكم الذي يرضيه عنكم فتستأنفوا حياتكم الإسلامية بإقامة الخلافة على منهاج النبوة، واحتضان ونصرة العاملين لها والقادرين على قيادتكم للوصول إليها بشكل صحيح، فتكون الغلبة لكم جميعا بالإسلام وأفكاره وتدور على الغرب الدائرة التي نسأل الله ألا تقوم لهم من بعدها قائمة، نسأل الله أن ينصر دينه بكم وأن تكون مصر بكم مصر المنورة، وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله.

No comments:

Post a Comment