Monday, June 25, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/24م

العناوين:
روسيا وقاحة سافرة والأمم المتحدة نفاق أكبر يعيد المواجهات في درعا إلى مربع "ما لنا غيرك يا الله".
عباس وأزلامه حانقون على تجاهل الإدارة الأمريكية لهم في مشاريعها الاستعمارية بصفقة القرن.
النظام في تونس يدعو إلى الفوضى وتهديد معاش الناس ويرفع أسعار البنزين للمرة الثالثة خلال أقل من عام.
علماء وأهل إندونيسيا يتبرؤون من جريمة ستاكوف بزيارة كيان يهود وإساءته لأهل فلسطين.
التفاصيل:
عنب بلدي – درعا/ أكد المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات الجنوب المركزية، رائد الراضي، أن المواجهات العسكرية تدور على كامل خطوط الجبهات بريف درعا الشرقي. فيما يغطي الطيران الحربي والمروحي محاولة تقدم عصابات أسد باتجاه اللجاة، والضغط على كل من بصر الحرير والكرك الشرقي والمسيفرة والمليحات. بينما أكد مركز “الدفاع المدني” في درعا قصف طيران الاحتلال الروسي على درعا، وقال إن أكثر من 24 غارة استهدفت الريف الشرقي حتى الساعة الأولى من يوم الأحد. وسط خسائر تكبدتها قوات النظام، حيث تسعى إلى تكرار سيناريو غوطة دمشق، عبر سعيها إلى فصل شمال شرقي ريف درعا عن جنوبه الشرقي تحت قصف مكثف. يأتي ذلك تزامنا مع رسالة وجهتها الولايات المتحدة السبت لفصائل “الجيش الحر” في درعا، جاء فيها “لا نزال ننصح الروس والنظام بعدم خرق منطقة تخفيف التوتر في جنوب غربي سوريا”. وينبغي ألا تسندوا قراركم على افتراض أو توقع بتدخل عسكري من قبلنا”. وأكد مضمون الرسالة المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات الجنوب المركزية، بما يعني عودة مؤكدة، رغما عن المنظومة الضفدعية، إلى مربع "ما لنا غيرك يا الله" فيما أكدت جميع مراصد درعا دخول طائرة “البجعة” الروسي التي تقصف من مسافات بعيدة. حملة القصف الهمجي، من جانبه برر الحملة على درعا والجنوب السفير الروسي في بيروت "ألكسندر زاسبيكين" معتبراً إياها في إطار "محاربة الإرهاب". في حين كانت الأمم المتحدة أقل وقاحة وإنما بنفاق أكبر فقد دعا ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمينها إلى وقف فوري للتصعيد العسكري وأعرب عن قلق مزمن على أمن المنطقة".
روسيا اليوم/ سيطرت المليشيات الكردية الانفصالية على معبر "تل صفوك" في ريف الحسكة الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة. وأفادت مصادر محلية بأن المليشيات الكردية التقت بالحشد الطائفي العراقي عند النقطة الحدودية، بينما قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية السبت، إن الطائرات الحربية العراقية استهدفت اجتماعا لقيادات تنظيم الدولة في 3 منازل يربطها خندق في منطقة هجين داخل الأراضي السورية، وقتلت 45 منهم.
نداء سوريا/ بدأت وزارة الداخلية الكويتية السبت تنفيذ إعادة من أسمتهم المخالفين السوريين واليمنيين في الكويت إلى بلادهم بشكل فوري. من ضمنهم 85 مقيماً سورياً مخالفاً، موقوفون في سجن طلحة.  بذريعة أن مناطق في بلادهم باتت مستقرة. ويتخوف المقيمون السوريون في الكويت أن يشمل القرار كافة السوريين في الكويت والذي يبلغ عددهم 146 ألف شخص.
رويترز/ قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم عمدة رام الله محمود عباس ”إن الجولات الأمريكية المتعددة للمنطقة واستمرار البحث عن أفكار أو الإعداد لصفقة أو خطة، تتجاوز ما أسماها القيادة الفلسطينية، لن تؤدي سوى إلى طريق مسدود“. وأضاف في بيان صحفي ”إن السلام الحقيقي يتطلب الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين“..سلطة عباس محمومة هذه الأيام في ظل تجاهل الإدارة الأمريكية لها، حيث تواصل واشنطن التنسيق مع عملائها في المنطقة وعلى رأسهم ملك السعودية وابنه، ومع مصر وتركيا وقطر، والأردن مؤخرا، بعد أن أرت حكامه قدرتها على تقويضه، وتواصل أمريكا سعيها لتمرير صفقة القرن متجاهلة سلطة عباس وموقفها، وهو ما يغضب عباس وأزلامه الذين باتوا يخشون على كراسيهم وممالكهم التي بنوها على حساب أقوات الناس ومن عرق الفقراء وجهدهم في مشروع السلطة الاستثماري المسمى لديهم بالمشروع الوطني. فيما يعقد مستشارا السلام الأميركي في الشرق الأوسط جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات اجتماعا ثانيا مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، وقد  التقياه الجمعة في لقاء مطول امتد أربع ساعات، وبحضور السفير الأميركي في تل أبيب ديفد فريدمان ورون دريمر سفير يهود في واشنطن. فيما سرب صباح الأحد الصحفي مهدي مجيد المقرب عند دوائر الموساد ومن داخل مبنى المنظمة الصهيونية العالمية في نيويورك عبر حسابه في تويتر أن صفقة القرن تقضي بتطبيع كامل بين (إسرائيل) وكافة الأنظمة العربية مع تل أبيب.. إذ يصبحون سمنا على عسل. كاشفا عن موازاة ذلك بقرب إعلان (دولة كردستان) في العراق أولا. يتبعها الأجزاء الأخرى لاحقا.
وكالات/ أعلنت الحكومة التونسية. صبيحة الأحد, رفع أسعار البنزين والوقود بنحو 4% وذلك للمرة الثالثة خلال ستة أشهر، تحت ضغوط من المقرضين الدوليين بذريعة تنفيذ حزمة إصلاحات تخفض من عجز الموازنة. وكان صندوق النقد الدولي قال هذا العام إن من بين أولوياته في تونس، زيادة الضرائب والامتناع عن زيادة الأجور، وزيادة أسعار الوقود على أساس فصلي. وفي هذا الصدد وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أكد سليم صميدة من تونس أنه رغم خيبات نظام تونس في جميع المجالات فقد وصل به الأمر إلى تهديد الناس في تلبية حاجاتهم العضوية من مأكل وملبس وغير ذلك، مشيرا إلى أن السلطة دائما تتبرأ من الفشل وتلقيه على غيرها ولا تعمل على حل ذلك إلا بأحد أمرين؛ إما اقتراض من الأجنبي والتورط في شراك البنك الدولي، أو تحميل عبء ذلك للناس بفرض الضرائب ورفع الأسعار، وأوضح بن صميدة في تعليقه: هكذا النظام الرأسمالي رغم عجزه عن تسيير أمور الناس فإنه فتيل لإشعال الفتنة، وقد أصبحت الحياة الاقتصادية في البلد صراعاً وليَّ ذراع، فالضعفاء يتحملون مكائد السلطة ورجال الأعمال تحت طائلة الابتزاز، أما الأجنبي وتمكينه من الامتيازات، تندّر بعضهم بتغيير جنسيته لأجل الحصول على امتيازات من حق الأجنبي فقط!! هذه الحالة التي تعيشها البلاد لا يمكن أن يكون لها حل لا على المستوى القريب أو البعيد، والمسألة في حاجة إلى نظام كفء قادر على تلبية حاجات الناس ولا يتركهم تحت مظلة الإرهاب الاقتصادي الذي تفرضه الدولة على الناس. وهذا لا يكون إلا بإلغاء نظامي الربا والنقد الورقي الذي ليس له رصيد من الذهب والفضة, إضافة إلى التخلص من القروض الربوية. ومن ثم التركيز على الصناعات الثقيلة وجعلها قضية سيادية. وتنظيم الملكيات واعتبار البترول من الملكية العامة، وعليه لا بد من طلاق بائن للنظام الرأسمالي المبني على الأزمات والاحتكام إلى شريعة تعتبر أن الفقر فقر العباد وليس فقر البلاد، فمن الضنك أن تكون البلاد غنية وأهلها جياعاً.
hizb-ut-tahrir.info/ مع تواتر تنديد الشعب الإندونيسي بجريمة يحيى خليل سيتاكوف،(الكاتب العام لجمعية نهضة العلماء الإندونيسية) طلب نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي توضيحا من الأخير وخاصة أنه عضو في المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية عن زيارته إلى كيان يهود وحضوره ندوة عقدتها اللجنة اليهودية الأمريكية. وهو ما كان مثار تعليق: كتبته الناشطة أدي سوديانا لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكدت فيه أن جريمة سيتاكوف قد كبرت لشيئين مهمين، أولا: الإساءة لأهل فلسطين وكفاحهم خاصة وللمسلمين عامة لمكانة القدس عند المسلمين التي لأجلها قد ضحى أبناء الأمة الإسلامية بأموالهم وأنفسهم خلال القرون الماضية، وثانيا: لأن فعله هذا هو تبرير لكيان يهود أن المسلمين ليسوا في صف واحد تجاه قضية الأرض المباركة فلسطين، كشف تعليق الناشطة أن سيتاكوف بدل أن يصرح بدعمه لأهل الأرض المباركة فلسطين، فقد قال كلاما يسيء للإسلام حينما قال أن القرآن الكريم والأحاديث النبوية ما هي إلا وثائق تاريخية لزمان معين، إرضاء ليهود. وأكدت الناشطة تبرؤ المسلمين في إندونيسيا من جريمة سيتاكوف حتى من بعض مواليه، فقد صرح الرئيس العام لجمعية نهضة العلماء سيد عقيل سراج أن الزيارة لا تمثل جمعية نهضة العلماء ولا تتعلق بها بشيء، وأعرب مثل ذلك الرئيس العام لمجلس العلماء معرف أمين. مشيرة إلى أن طلب نزع سيتاكوف من مناصبه قد قوي لكبر الجرم الذي ارتكبه، وأكدت الناشطة أن دعوة السلام أمر يبطله جريمة يهود من قتل وتشريد واحتلال بحق أهلنا في فلسطين، فكيف يكون مع المغتصب؟! وكيف يكون بيد ضعيف يلهث وراء الدنيا مثل سيتاكوف وقد خادع يهود الأنبياء والمرسلين؟! فلن يستعيد المسلمون فلسطين المحتلة من يهود إلا بمجد الجهاد كما استعادها سلفهم من يد الصليبيين. قال تعالى: ﴿وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ﴾.

No comments:

Post a Comment