Tuesday, June 26, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/26م

العناوين:
* النظام يقصف في الجنوب والتحالف الصليبي يقصف في الشرق، وثوار درعا يظهرون مقاومة باسلة.
* بعد خذلان المناطق المحررة، دعوات لتبييض الوجوه لنصرة درعا، فهل يترك القادة داعميهم وينصروا أمتهم.
* شبيح الأمم المتحدة يدعو لجولة مفاوضات جديدة في جنيف لتثبيت نظام العمالة والإجرام وفق القرار 2254.
* حجز ترامب لأطفال المهاجرين يعبّر عن الطبيعة اللاإنسانية البغيضة للنظام الديمقراطي الوطني الأمريكي.
التفاصيل:
نداء سوريا/ أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب عن إصابة طائرة حربية من نوع "ميغ 23" أثناء تنفيذها غارات جوية على بلدة بصر الحرير شرق محافظة درعا، بالإضافة لتدمير دبابتين خلال عمليات التصدي لمحاولات اقتحام المنطقة من قبل النظام وميليشياته. ووسعت عصابات أسد عملياتها الهجومية على درعا الاثنين، بالتزامن مع غارات جوية وقصف مدفعي على قرى وبلدات (الحراك، وناحتة، ورخم المليحة الغربية، والمليحة الشرقية، وبصر الحرير، والصورة، وعلما)، مما أدى لسقوط ضحايا من المدنيين وخسائر مادية. ومن جهة أخرى تمكنت وحدات المشاة التابعة لغرفة العمليات من محاصرة مجموعة للنظام بالقرب من بصر الحرير، وفي المنطقة نفسها تمكنت الفصائل من تدمير دبابة وعطب أخرى بصاروخ موجه، وفي محور منطقة اللجاة دمرت الفصائل دبابة من طراز "T72" لعصابات أسد على جبهة الإيب بالريف الشرقي. وأشارت الغرفة إلى أن الهجمات التي شنتها عصابات أسد باتجاه مدينة بصر الحرير الاستراتيجية باءت بالفشل، علما أن المدينة تكتسب أهمية كبيرة كونها تعتبر خط إمداد وصلة وصل بين قرى منطقة اللجاة المحررة وقرى ريف درعا الشرقي ومنها إلى باقي المناطق المحررة.
بلدي نيوز/ وثق نشطاء من محافظة دير الزور، حصيلة الحملة الأخيرة على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، في قرى وبلدات (هجين، والشعفة، والسوسة، والباغوز، والبو خاطر) بريف دير الزور الشرقي. وذكرت الإحصائية؛ أن المنطقة شهدت نشاطاً غير مسبوق لطائرات التحالف الدولي الصليبي، والطائرات العراقية مؤخرا، حيث تم توثيق 16 غارة خلال الخمسة أيام الماضية، على "الشعفة"، و"هجين"، و"البو خاطر"، و"الباغوز". وأشارت الإحصائية إلى أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل نحو 50 عنصراً للتنظيم، من ضمنهم 14 قيادياً، أغلبهم قتلوا متأثرين بجراحهم، نتيجة تردي الوضع الطبي. وأوضحت أن الغارات أسفرت عن استشهاد 19 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، كما دمرت الغارات 9 منازل مدنية، و4 سيارات.
الحياة/ بعد أن خذل قادة الفصائل المناطق المحررة الواحدة تلو الأخرى بأوامر خارجية وفق اتفاقية خفض التصعيد، وبعد أن ضيع القادة جهود المجاهدين ودمائهم باقتتالات داخلية بين الفصائل وبفتاوى شيطانية من لحى السوء، تسارع قادة الفصائل لتبييض وجوههم العفنة التي لا تطهرها المواد الكيميائية في المنظفات ودعت لنصرة درعا، حيث دعت «هيئة تحرير الشام» فصائل الثوار لتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمؤازرة الجنوب السوري ضد العملية العسكرية التي بدأتها عصابات النظام. وقالت الهيئة في بيان، إنها تمد يدها لبقية الفصائل والتشكيلات، وتتجاوز الخلافات البينية، من أجل تشكيل غرفة عمليات مشتركة لصد الهجوم على درعا. وأضافت أن «الدعوة موجهة أيضًا لجميع الكوادر والفعاليات المدنية و «الثورية» في الجنوب، وكل من يحمل مسؤولية الدفاع عن الجنوب بالدعم المالي والمعنوي». ويأتي بيان «تحرير الشام» بعد يوم من بيان اتخذت فيه فصائل الثوار العاملة في درعا، قرار قتال عصابات أسد في المعركة. وقالت «غرفة العمليات المركزية» في الجنوب، إن القرار اتخذ على مستوى الجنوب السوري بشكل كامل، ويضمن «الصمود والتحدي والدفاع عن جميع المناطق.
العربية/ استهدف صاروخان من طائرات كيان يهود مخازن أسلحة لميليشيات حزب إيران قرب مطار دمشق الدولي. وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا" أن الصاروخين سقطا قرب مطار دمشق من دون توضيح طبيعة الموقع المستهدف، ولا ما إذا كان القصف قد تسبب بأي خسائر بشرية أو مادية. وتحوي منطقة مطار دمشق مواقع لعصابات النظام، والمبنى الزجاجي الذي يضم قيادة القوات الإيرانية، ومخازن أسلحة وصواريخ لحزب إيران اللبناني. فيما فضلت قوات الاحتلال كعادتها عدم التعليق على التقارير الإعلامية عن الضربة وفق متحدث باسم الجيش، أما القوات الروسية الموجودة في سوريا فهي لم تعلق عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي على القصف اليهودي. يأتي هذا القصف في ظل السياسة الأمريكية بإخراج القوات الإيرانية وميليشياتها من سوريا بعد أن انتهت مهمتهم الموكلة إليهم في محاربة ثورة الشام لصالح أمريكا.
الجزيرة/ أجرى الشبيح الأممي ستفان دي ميستورا لقاء مع ممثلي فرنسا وألمانيا وبريطانيا والأردن والسعودية والولايات المتحدة، من أجل تمهيد الطريق أمام بدء جولة جديدة من مفاوضات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن 2254.القاضي بالحفاظ على النطام العلماني العميل ومحاربة الإسلام بحجة مكافحة (الإرهاب). وبحث اللقاء آلية تأسيس لجنة دستورية في سوريا والطريقة التي ستعمل بها وفرض دستور على السورريين بما يتوافق مع المصالح الأمريكية. وقال دي ميستورا للصحفيين أن الاجتماع كان "هاما ". وجاء في بيان مكتب دي ميستورا أن أطراف الاجتماع دعوا إلى إنهاء العنف الذي تم الموافقة عليه دوليا، حيث تجدر الإشارة إلى إعطاء الضوء الأخضر لروسيا ونظام العمالة في قصف مناطق الجنوب وذلك بعد رفع أمريكا يدها عن اتفاق خفض التصعيد الذي كان يهدف لتجميد القتال في بعض المناطق مقابل السماح لعميل أمريكا بالسيطرة على مناطق أخرى.
نوفوستي/ أكد عبد الحافظ نوفل سفير السلطة الفلسطينية العميلة لدى موسكو، استعداد محمود عباس، للقاء بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود، في موسكو خلال حضورهما نهائي مونديال روسيا. تجدر الإشارة إلى أن نوفل صرح قبل عامين، بأن "عباس لا يمانع في لقاء نتنياهو في موسكو"، واقترحت القيادة الروسية في عام 2016، تنظيم أول مؤتمر قمة بين الفلسطينيين واليهود في موسكو بعد سنوات من الانقطاع. كما أعلن ترامب عن إحراز تقدم كبير في الشرق الأوسط لكنه رفض الإفصاح عن موعد طرح البيت الأبيض لخطته للسلام بين اليهود الغاصبين والفلسطينيين. وتحدث ترامب خلال لقائه مع عبد الله الثاني الملك الأردني في واشنطن عن تحسن الأوضاع منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني. وقال ترامب: "الأوضاع اختلفت كثيرا منذ أن أنهينا ذلك الأمر (الانسحاب من الاتفاق النووي)"، مضيفا أن "هذه الصفقة كانت كارثة". حيثعمل ترامب بانسحابه من الاتفاق على فتح حرب اقتصادية على أوروبا من خلال سحب استثماراتها الضخمة من إيران بحجة العقوبات عليها، وتأتي هذه التصريحات بعد جولة الشرق الأوسط التي قام بها مستشار وصهر ترامب، جاريد كوشنر، ومساعده لشؤون المفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، والتي شملت الأردن ومصر والسعودية وقطر وكيان يهود لإعطاء التعليمات اللازمة لعملائهم من الحكام الرويبضات من أجل تطبيق صفقة القرن.
الحياة/ تحوّل استياء من تراجع قياسي لسعر صرف الريال في مقابل الدولار، إضراباً لتجار البازار في طهران ومدن أخرى إيرانية، وصدامات مع أجهزة الأمن أمام مقرّ مجلس الشورى (البرلمان)، هتف خلالها محتجون بالموت للمرشد علي خامنئي، مطالبين النظام بوقف تدخله في سوريا، كما لوّحوا بحمل السلاح. وأوردت صحيفة «فايننشال تريبيون» الإيرانية أن وزير الصناعة والتجارة محمد شريعت مداري حظّر استيراد 1339 سلعة، يمكن إنتاج مثيل لها في إيران، بعدما بات الدولار يساوي 90 ألف ريال في السوق السوداء، علماً أنه كان يساوي نحو 43 ألفاً أواخر العام الماضي. وتوجّه آلاف من التجار المضربين إلى مقرّ البرلمان، وهتفوا «أتركوا سوريا وشأنها، فكّروا بنا» و«الموت للديكتاتور» و«الموت لخامنئي» و«لا نريد مرشداً غير كفء» و«عدوّنا هنا، يكذبون حين يقولون أنه أميركا». وحذروا من «يوم يحملون سلاحاً»، كما رددوا «أيها الإصلاحيون والأصوليون، انتهت اللعبة». وتصدت قوات الأمن للمتظاهرين، مستخدمة غازاً مسيلاً للدموع، فيما رشقوها بحجارة، علماً أن الاحتجاجات امتدت إلى شيراز وشهريار وقشم ومشهد وبندر عباس وكرج وأصفهان. وعلى طريقة الطغاة أعلن الجنرال یحیى رحيم صفوي، مستشار الشؤون العسكرية لخامنئي، أن القوات المسلحة الإيرانية «مستعدة لمواجهة التهديدات الداخلية ومعالجة المعضلات والتوترات والملفات الاجتماعية والأمنية داخل البلاد، والتصدي لملفات ما وراء الحدود.
سبوتنيك/ في إطار زيارة بولتن مستشار ترامب للأمن القومي إلى موسكو لترتيب لقاء بين ترامب وبوتين، أعلن مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكية أن واشنطن يجب أن تبدي مرونة في العلاقات مع روسيا، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع موسكو. وقال بومبيو في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال": "هناك الكثير من الأمور التي لا نتفق بها مع روسيا، لدينا قيم مختلفة بشكل لا يصدق، ولكن هناك مجالات نجد فيها تشابه. ومهمة وزير الخارجية تتمثل في تحديد المجالات التي يمكننا العمل فيها سويا، وفي نفس الوقت حماية أمريكا من أسوأ الأعمال". كما زعم بومبيو إلى أن "السياسة الخارجية الأمريكية ركزت لأكثر من 10 سنوات، على مكافحة (الإرهاب)، وخاصة في الصراع على السلطة". وبهذا الصدد أدعو إلى توجيه المزيد من الاهتمام للصراعات الناشئة للولايات المتحدة مع روسيا والصين.
باريس - أ ف ب/ في إطار الجشع الرأسمالي الذي وصل لحد أن الدول الرأسمالية الكبيرة صارت تأكل بعضها ومع تنامي التهديدات بزيادة الضرائب واستعار الحرب الاقتصادية في العالم، حذر برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسي الاثنين من أن الاتحاد الاوروبي "سيرد" إذا ما قررت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية جديدة على أي من صادراته إلى أراضيها. وقال لومير لمراسلي الصحافة الأجنبية في باريس إنه "عندما قررت الولايات المتحدة استهدافنا بزيادة في التعرفات الجمركية ردت اوروبا بصوت واحد". وأضاف "إذا استهدفتنا الولايات المتحدة مجددا بزيادة في الرسوم جمركية قدرها 20% على السيارات فسنرد مجددا. لا نريد تصعيدا لكن نحن من يتعرض لهجوم". وتابع الوزير الفرنسي "سنحاول جعل الرئيس ترامب يتراجع عن قراره. وبالتالي فمن المشروع أن نلجأ الى الوسائل التي في حوزتنا لكي نجعل ترامب يفهم أننا لا نقبل قراراته". والجمعة أصبحت الحرب التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة معلنة مع بدء تطبيق رسوم جمركية إضافية على عشرات المنتجات الأميركية مثل الويسكي والجينز والدراجات النارية. ورد ترامب على دخول الرسوم الجمركية الأوروبية الجديدة حيز التنفيذ بالتهديد بفرض رسوم جمركية بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي. وشملت الرسوم الأوروبية الجديدة لائحة طويلة من السلع المنتجة في الولايات المتحدة مثل مواد زراعية (الأرز والذرة والتبغ...) ومنتجات من الحديد الصلب وآليات (دراجات نارية وسفن...) والنسيج. وقبل الاتحاد الأوروبي، فرضت المكسيك التي شملتها الإجراءات الأميركية أيضا، رسوما ردا على واشنطن بينما تنوي كندا أن تحذو حذوها في بداية تموز/يوليو.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ بموجب سياسة الهجرة للرئيس الأمريكي "عدم التسامح المطلق"، تم حجز حوالي 2000 طفل بعضهم في سن 4 أو 5 سنوات من المصنفين كـ "مهاجرين غير شرعيين"، قسراً عن والديهم على الحدود بين أمريكا والمكسيك على مدار الستة أسابيع الماضية فقط، وقد تم وضعهم في أقفاص شبكية سلكية في مراكز الاحتجاز، حيث وصفت ظروفهم بأنها "شبيهة بالسجن". وفي بيان صحفي بقلم د. نسرين نواز مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بينت أنه بالرغم من الغضب والإدانة من جانب الساسة الأمريكيين، ووسائل الإعلام الغربية وحتى السيدات الأوائل ضد معاملة ترامب البربرية للمهاجرين الأطفال، فقد تجاهلوا حقيقة أن النظام الديمقراطي القومي القاسي هو الذي سمح بمرسوم مكافحة الهجرة الذي أقره الكونغرس من قبل، والذي يسمح للسلطات بفصل الأطفال بشكل قانوني عن والديهم بهذه الطريقة البشعة. وأوضحت الكاتبة أن حقيقة دولة لديها أقوى اقتصاد في العالم ومساحة أرض ضخمة، ترفض دخول أولئك القادمين من أرض مجاورة، نظرًا لأنها تعتبرهم عبئًا اقتصاديًا، تكشف عن الطبيعة الأنانية القاسية للنظام الرأسمالي المادي وسياسات الدولة القومية التي فشلت في تحقيق الإنسانية. وختمت الكاتبة أنه وعلى النقيض من النظام الأمريكي القومي الديمقراطي الذي أظهر للعالم أنه منارة اللاإنسانية، فإن الخلافة على منهاج النبوة ترفض مفهوم الحدود القومية اللاإنسانية وكذلك القومية أو العنصرية بأي شكل من الأشكال. بالأحرى، سيُدعى أولئك القادمون من بلاد أخرى إلى القدوم والعيش تحت قاعدتها لكي يتذوقوا بشكل مباشر العدالة والازدهار لنظام الله سبحانه وتعالى. هذا هو السبب في أن الخلافة في الماضي قدّمت ملاذاً لأكثر من 150،000 لاجئ يهودي فروا من الاضطهاد من النصارى خلال محاكم التفتيش الإسبانية ومكنتهم من الازدهار في ظل حكمها الإسلامي. هذا يوضح الفرق بين النظام الذي يهدف إلى رفع الاضطهاد عن البشر جميعا، في مقابل النظام الذي يفرض ظلمه عليهم!

No comments:

Post a Comment