Saturday, January 28, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/28م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/28م

العناوين:
* مظاهرات في جمعة "نار الفتنة أشعلتها الآستانة" تنديداً بمخرجاته التي أدت للاقتتال بين الأخوة.
* (أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)... تسليم قضايا الأمة لأعدائها انتحار سياسي وتقحّم للنار على بصيرة.
* العداء السافر للإسلام والمسلمين يكشف عن زيف الدعاوى الكاذبة لحرية وديمقراطية الغرب الكافر.
التفاصيل:
وكالات / في جمعة "نار الفتنة أشعلتها الآستانة"، خرجت مظاهرات كبيرة في مختلف المدن والبلدات المحررة، طالبت بوقف الاقتتال بين الفصائل وإنقاذ وادي بردى، حيث خرجت مظاهرة كبيرة في مخيمات أطمة نظمتها "تنسيقية تصحيح المسار" طالبت بوقف الاقتتال وأكدت على إسقاط النظام وتحكيم الإسلام. وفي بلدة ترمانين نظمت "تنسيقية تصحيح المسار" مظاهرةً طالبت الفصائل بإنهاء الاقتتال بينها ونددت بمؤتمر الآستانة. بينما خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة إدلب نددت بمؤتمر الآستانة الذي اعتبرته خيانة لثورة الشام وتضحياتها. كما خرجت مظاهرات في سرمدا وكفر دريان ومعرة مصرين، حزانو، بريف إدلب الشمالي، ومعرة النعمان وكفر نبل واحسم، بريف إدلب الجنوبي، نددت بنتائج مؤتمر الآستانة وبالاقتتال بين الفصائل، ودعتها لإيقاف الاقتتال فيما بينها. وفي ريف حلب الغربي، طالب المتظاهرون في مدينة الأتارب بإسقاط النظام ونددوا باقتتال الفصائل. ورفع المتظاهرون في مدينتي سقبا ودوما في الغوطة الشرقية لافتات طالبت بإسقاط النظام وإنقاذ المدنيين في وادي بردى.
شبكة شام الإخبارية / اتهم وزير الخارجية الروسي، المجرم سيرغي لافروف، الأمم المتحدة بـ"التباطؤ" في التحضير لمفاوضات جنيف، التي كانت مقررة في الثامن من الشهر المقبل، معلناً تأجيلها حتى نهاية الشهر. وقال لافروف، أثناء لقائه وفود منصات الخيانة في موسكو، إنه تم تأجيل موعد المفاوضات السورية في جنيف من 8 شباط القادم حتى نهاية الشهر، معرباً عن أمل بلاده بألا تقوم الأمم المتحدة بتأخير موعد عقد المفاوضات مجدداً. ودافع لافروف عن المشروع الروسي للدستور السوري، مشدداً على أنه من غير الصحيح مقارنته مع الذي أعدته الولايات المتحدة للعراق. ووجهت روسيا الدعوة لعدد من الأطراف التي تحسب على "المعارضة السورية"، وجزء كبير منها محسوب على النظام وروسيا ذاتها، فيما تمنّع وهو راغب الائتلاف العلماني وهيئة حجاب بيع الثورة بالمفاوضات حضور هذا اللقاء، الذي يأتي بعد أيام من مفاوضات الآستانة التي لا زالت مخرجاتها خارج الاتفاق والتبيان. هذه هي ديمقراطيتهم التي يريدون فرضها على أهل الشام بالقوة والتي طالما تغنوا فيها بالحرية. إن الغرب ومن لف لفهم من سياسيين رضوا بأن يكونوا جسراً تعبر عليه روسيا وأمريكا لوضع عميل لهم سيذكرهم التاريخ كابن العلقمي، ولن يُغفر لهم بيع تضحيات أهل الشام في سوق النخاسة الأمريكي بحجج واهية كحقن الدماء وما هي إلا تسليم لأهل الشام لجلادهم وهم الذين خرجوا لإسقاط النظام وتحكيم الإسلام. فحري بأهلنا في الشام بالوعي على ما يدبر لهم في أروقة جنيف والآستانة ورفضه والضرب على يد من تسول له بيع التضحيات في سبيل كرسي معوج في سلطة خائنة لله ولرسوله وفي سبيل فتات من الدنيا قليل بوضع يدهم بيد المجرمين في النظام، وألا يقبلوا إلا بالتحرر الكامل من الغرب وأذنابه وإقامة الخلافة الراشدة التي فيها فقط التحرر والعزة التي ينشدها كل مسلم والله معكم ولن يتركم أعمالكم.
وكالات / صرح قدري جميل، رجل المافيا الروسية وحامل جنسيتها، وممثل منصة موسكو للمعارضة السورية، بأن المشاركين في لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع المعارضة يأملون في تشكيل وفد موحد إلى جنيف قبل استئناف مفاوضاتها. من جانبه، قال جهاد مقدسي، ممثل مجموعة القاهرة، إن ممثلي المعارضة حصلوا على الاقتراحات الروسية الخاصة بوضع دستور سوري جديد، مشيراً إلى أن ذلك ليس مشروعاً جاهزاً وإنما مجموعة من الاقتراحات التي قد تصبح أساساً للدستور. من جهتها، رحبت مجموعة صبيان قاعدة حميميم المحتلة بالمشروع الروسي لدستور سوريا، واعتبرت أنه يتضمن العديد من النقاط الإيجابية. وقال المسؤول في حزب الاتحاد الديمقراطي أو النسخة السورية من حزب البكك، عبد السلام علي، في تصريحات لوكالة "نوفوستي": يجب أن يبقى أسد، لأنه في حال رحيله، ستوصل التنظيمات المتطرفة الوضع في سوريا إلى حالة صوملة. لذلك يجب أن يبقى أسد لفترة ما، ومن ثم ستأتي المرحلة الانتقالية والدستور الجديد. وشارك في الاجتماع مع لافروف في موسكو، الجمعة، أكثر من 10 من ممثلي المعارضة السورية، بينهم ممثلو مجموعات موسكو والقاهرة والآستانة، وكذلك مجموعة حميميم وأكراد سوريا؛ في حين غاب ممثلو قاطرة تصفية الثورة من الائتلاف العلماني وقيادات فصائل الآستانة. بينما زعمت موسكو أنه لا أساس للقلق من المسودة الروسية لمشروع الدستور السوري، نافية تكرار تجربة بول بريمر في العراق. وادعت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، الجمعة، أن روسيا لا تحاول فرض شروط للتسوية تحدد مستقبل سوريا، ونبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على دولة موحدة ذات سيادة متعددة الإثنيات والطوائف. وفي السياق، أكد مكتب مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي والذي تنفذه موسكو في سوريا أنه لا تأجيل لموعد مفاوضات جنيف حتى الآن، في انتظار لقاء دي ميستورا مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.
حزب التحرير - سوريا / نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، على صفحته الرسمية، تعليقاً تحت عنوان (أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)؟ موجهاً إلى السائرين وراء الغرب الكافر والراضين بخططه والظانين أنهم يحسنون صنعاً: ألم تدركوا أن النظام الرأسمالي قائم على أساس فصل الدين عن الحياة وعن هذه القاعدة انبثقت أفكاره ومفاهيمه، إن السياسة بعقيدتهم هي فن الكذب والمراوغة والخداع ولذلك هم يتخذون هذه الفكرة مفهوماً وسلوكا لأنه يعكس ما يحملون من عقيدة ويعملون من خلال ما يحملون من عقيدة على بسط النفوذ على العالم ويغرسون أفكارهم وقيمهم. وأسِف التعليق لانسياق مسلمين إلى هذه الأفكار وكأنهم لا ينتمون إلى أمة عظيمة لديها قاعدتها الفكرية ومفاهيمها وأفكارها التي حكمت العالم قروناً عديدة من الزمان وكانت أعظم أمة، ومن الأفكار المنبثقة عن هذه القاعدة أن السياسة فيه (رعاية شؤون) بماذا؟ هل الرعاية بنظام لا يصلح للحياة؟ أم بنظام رباني من عند خالق البشر؟؟ هذه الرعاية هي بالإسلام وهي تقوم على الصدق وتقوى الله والأمانة وليست رعاية بالكذب والخداع والمكر الذي هو عند المسلمين (حرام) ولذلك بعث الله سبحانه لنا دستوراً كي نلتزم به وقوانين نسير وفقها، والتي احتوت الكثير من الرسائل لرسول الله صلى الله عليه وسلم عن أعمال من سبقه من أنبياء نزلوا على أقوامهم تلك الرسائل ما كانت إلا لتثبت رسول الله ولترسم له الخط الصحيح المستقيم وتكون رسائل لمن بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كي يسيروا على أثرها ويتعلموا من ثبات رسول الله ويلتزموا الخط المستقيم رغم كل التعب والمشقة وأن لا يحيدوا عنه. وانتهى التعليق إلى أن أهم هذه الرسائل الاعتصام بحبل الله وحده وألا نرجو أحد سواه، أن نقطع أي يد مخابراتية خبيثة تريد حرفنا عن مسارنا الصحيح، وأن نتبنى مشروعاً حقيقياً وهو الذي أتى به سيد البشر رسول الله صلى الله عليه وسلم. هذه هي أفكارنا التي انبثقت من عقيدتنا وتلك أفكار النظام الغربي التي انبثقت من عقيدتهم (تفرقة، كذب، مشروع علماني) فهل تختارون الأدنى البصل والقثاء أم تختارون الأعلى وما هو خير لكم؟ المن والعسل والسلوى.
حزب التحرير / تحت عنوان "تسليم قضايا الأمة لأعدائها انتحار سياسي وتقحّم للنار على بصيرة"، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقاً صحفياً أكد فيه أن مؤتمر الآستانة امتداد للجهود الأمريكية التي بذلتها في مؤتمرات جنيف من أجل حرف الثورة عن مسارها واحتوائها للحفاظ على النظام العلماني في سوريا سواء بقي بشار أم وضع مكانه عميل آخر. وأشار التعليق إلى أن البيان فيه دعوة واضحة من أجل أن تقف المجموعات المسلحة المشاركة في المفاوضات أو الداعمة لها مع روسيا وإيران وتركيا وأمريكا والنظام في الحرب على المجموعات المسلحة الأخرى التي ترفض تلك المفاوضات وسمتها بالإرهابية وخاصة فتح الشام وتنظيم الدولة وهذا سيشمل بالطبع أي مجموعة ترفض الحلول الأمريكية الروسية، التي ستفرضها على الأطراف المفاوضة ومنها المحافظة على النظام. وبين التعليق أن المجموعات المفاوضة استسلمت لإرادة روسيا وإيران وتركيا واعتبرتها راعية لمصالح الثورة بالرغم من المجازر الوحشية التي ارتكبتها روسيا وإيران وأشياعهما في كافة أنحاء سوريا وخاصة في حلب، ولا زالت تفعل، وبالرغم من التآمر التركي على حلب بسحبها الفصائل الموالية لها من معارك حلب إلى الشمال السوري لمقاتلة تنظيم الدولة. وانتهى التعليق إلى أنه من الواضح أن الذين ذهبوا للمفاوضات لم يعتبروا مما حصل في فلسطين، فسلموا أهل سوريا للقتلة الذين تلطخت أياديهم بدماء أهل الشام وولغوا في دماء المسلمين معتبرينهم وسطاء حل مع أن هذه الدول والنظام ومن خلفهم أمريكا هم العدو المجرم الذي قهر أهل سوريا، وفي هذا التصرف أي تسليم قضية أهل الشام لعدوهم المتعدد الأطراف انتحار سياسي سيجلب الدمار والشقاء لأهل سوريا وفي مقدمتهم المفاوضين كما حصل لأهل فلسطين، وفوق ذلك فإن هذا الفعل سيدخل كل مفاوض أو راض بالمفاوضات ونتائجها في نار جهنم والعياذ بالله، وإننا نأمل من أهل الشام الأخيار أن يأخذوا على يد المفاوضين حتى ينجوا جميعاً وإلا غرقت سفينتهم وهلكوا جميعاً. قال تعالى: (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ).
ا ف ب / رفضت محكمة تشيكية، الجمعة، النظر في شكوى رفعتها لاجئة صومالية بسبب منعها من ارتداء الحجاب في مدرسة للتمريض، وأدى عدد من الحاضرين في المحكمة الجمعة النشيد الوطني التشيكي وصفقوا للقاضية عند إصدارها الحكم. وعلى غرار باقي أوروبا فإن معاداة الإسلام تتصاعد في هذا البلد، حيث أكد الرئيس التشيكي، ميلوس زيمان، المعروف بخطابه المعادي للمهاجرين، العام الماضي أنه من شبه المستحيل دمج المسلمين في المجتمع الأوروبي. أما في أمريكا، فقد وُجهت إلى أميركي تهمة مهاجمة مسلمة تعمل موظفة في شركة طيران في نيويورك وتوجيه الشتائم لها وركلها وتهديدها بأن الرئيس، دونالد ترامب، سيتخلص منكم جميعاً، وقالت النيابة أن الموظفة التي ترتدي الحجاب، هددها الرجل بينما كان ينتظر رحلته التالية، قبل أن يقوم بملاحقة ومضايقة رجل مسلم كان يصلي، موجهاً سلسلة شتائم ضد الإسلام.

No comments:

Post a Comment