Friday, January 27, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/26م

العناوين:
ترامب يبدأ عهده بتصريحات مثيرة للجدل حول المنطقة الآمنة المزعومة في سوريا.
حكام إيران نعال تستعملها أمريكا للمحافظة على أتباعها ومنعاً للأمة من التحرر من سيطرتها.
عارٌ على الكنانة أن يكون النظام فيها دميةً في يد أمريكا يسعى لفرض نفوذها.
قرارات الأمم المتحدة بخصوص كيان يهود تبقى حبراً على ورق وضغوطها السياسية أقرب للدغدغة.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / تواصل عصابات أسد عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية، في محاولة لتضييق الخناق أكثر على بلدات الغوطة المحاصرة، حيث تمكنت خلال أقل من شهر من التوسع في عدة مناطق على حساب الثوار، وسط اشتباكات عنيفة يبديها الثوار لصد جميع الهجمات. وقال ناشطون إن قوات أسد مدعومة بالمليشيات المستوردة بسطت سيطرتها على بلدة القاسمية في منطقة المرج، بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار، حيث استخدمت قوات المتوحد أسد سياسة الأرض المحروقة في قصفها للمنطقة قبل التقدم، فيما يحاول الثوار استعادتها مع استمرار الاشتباكات في المنطقة. وخسرت الغوطة الشرقية خلال أقل من شهر وبعد بدء سريان الهدنة مباشرة ثلاثة مناطق رئيسية في الغوطة الشرقية هي الميدعاني، البحارية، القاسمية، حيث تعمل مليشيات أسد على التوسع في الغوطة وتضييق الخناق أكثر على المنطقة، في الوقت الذي يترأس علوش المفاوضات وفد ما يسمى المعارضة لبيع الثورة في مزادات أمريكا في الآستانة وجنيف والرياض وأخواتها.
حزب التحرير - سوريا / حمّل حزب التحرير مسؤولية وقوع الاقتتال الذي يجري بين فصائل الشام، لكل من يستطيع منعه ولم يمنعه، وكل من يرضى به، واضعاً الاقتتال الحاصل في سياقه المتزامن مع عقد مؤتمر الآستانة في دلالة لا تخفى على كلّ ذي لب. ولفت بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، تحت عنوان "الاقتتال غصن في شجرة خبيثة اسمها الحل السياسي الأمريكي" إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار قبل أقل من شهر، كان الخطوة الأولى التي مهدت للاقتتال وفق متطلبات الحل السياسي الأمريكي، والذي يمهد لتصنيف الرافضين للحل السياسي ضمن قائمة الإرهاب. وأرجع البيان ما آلت إليه الثورة لغياب الوعي على مؤامرات الأعداء، وغياب القيادة السياسية الواعية التي تمنع حصول أي اقتتال، وتحفظ الثورة من الدم الحرام، مؤكداً أن القوة الموجودة في الثورة تحتاج لقيادة سياسية ترسم لها مسار عملها، وتحدد لها الهدف الصحيح. وخاطب البيان الوجهاء وأصحاب الرأي والكلمة، لافتاً إلى المسؤولية العظيمة، في منع انحراف الثورة، علاوة على وقف أي اقتتال ينشب بين حملة السلاح، من خلال البيانات الرافضة للاقتتال، مشدداً لتمنعوا أبناءكم من طاعة قادتهم، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، واعلموا أن هذه الثورة لا يصلح أمرها إلا بقيادة سياسية مخلصة تحمل مشروع الإسلام العظيم، فتقود الثورة به، قبل أن تتخطّفها أيادي العابثين، وقبل أن يتاجر بها بائعو الدماء.
عنب بلدي / أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، حول إقامة منطقة آمنة في سوريا، ردود فعل متباينة من الدول المؤثرة في الشأن السوري، وخاصة تركيا وروسيا. الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال، الخميس: إن القيادة الروسية تستهجن نية الإدارة الأمريكية إنشاء مناطق آمنة، وأضاف بيسكوف: على الشركاء الأمريكيين أن يتحسبوا كثيراً، آخذين في الاعتبار ما يمكن أن يترتب على هذا القرار من عواقب. وكان ترامب أكد في مقابلة مع محطة "ABC"، على مساعيه إقامة مناطق آمنة في سوريا للأشخاص الفارين من العنف. وكان ترامب أوصى وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين، بوضع خطة لإنشاء مناطق آمنة في سوريا بغضون 90 يوماً من جهته وعلى عادة الأتباع بالترحيب بأي خطوة للأسياد، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، أن تركيا تؤيد منذ فترة إقامة المنطقة. وقال أوغلو في حديث إلى الصحفيين رأينا طلب الرئيس الأمريكي بإجراء دراسة، المهم هو نتائج هذه الدراسة وما هو نوعها. ويأتي ذلك في وقت وقع فيه ترامب قرارات حظر مؤقت على معظم اللاجئين، ووقف تأشيرات دخول أمريكا لدول شرق أوسطية وإفريقية بينها سوريا. المؤكد أن إقامة منطقة عازلة التي تحدث عنها ترامب ليست كما يتصور البعض وإنما هي أنبوبة اختبار وإن تمت فستكون للحفاظ على العملاء من أطراف أخرى. فهاجس أمريكا ليس روسيا ولا الحكام الإمعات في تركيا وإيران وحتى في سوريا، وإنما هاجسها الوحيد هو الإسلام وعودته فكل خطوة تقدم عليها يجب أن يراها المسلمون من هذه الزاوية ألا وهي زاوية العقيدة الإسلامية وعداء أمريكا لها؛ يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
بلدي نيوز / اعتبر رئيس وفد إيران لمفاوضات الآستانة، حسين جابري أنصاري مساعد وزير الخارجية الإيراني، أن بلاده لا ترى مؤتمر أستانا حول سوريا بديلاً عن مفاوضات جنيف. وعلى عادة أتباع أمريكا التي تستعملهم بتناغم قال أنصاري، إن طهران لا تنظر إلى مسار الآستانة باعتباره بديلاً عن المسارات الأخرى أو المفاوضات الجارية في جنيف ومدن أخرى، وفي تأكيدٍ على اشتراك بلاده بالكماشة الثلاثية الشيطانية الأمريكية للقضاء على ثورة الشام شدد مساعد وزير الخارجية الإيراني على أن بلاده لا تنظر إلى مسار الآستانة وإلى مسار الطريقة الثلاثية ما بين روسيا وإيران وتركيا، باعتبارهما بديلين عن المسارات الأخرى أو المفاوضات الجارية، أو في أي نقطة من نقاط العالم. وفي ترحيب أمريكي بلسان الحال الإيراني أضاف أنصاري إلى أنه ستكون هناك اجتماعات مستقبلية، لكن لم يتم الاتفاق على موعد محدد أو مكان لاجتماع مقبل، في الآستانة أو في غير الآستانة، لكن بالتأكيد قد بدأ مسار جديد باسم الآستانة، لمتابعة موضوع الحل السياسي للأزمة السورية. إن حكام إيران لا زالوا على ضلالهم القديم وليسوا سوى أحذية لأمريكا ومشاريعها تنفذ بهم ما تريد فهم من أيقظوا الطائفية المقيتة بهذا الشكل المسعور خدمة لسيدهم الأمريكي وللمحافظة على عملائها المجرمين. فحكام إيران كانوا ولا زالوا مجرمين بحق الإسلام وهم من ارتدى لباس الدين للتدليس على المسلمين وارتدوا لباس الممانعة الذي تبين أنه لشن الحرب على الأمة كلما حاولت التحرر من هيمنة الكفر. ولكن ذلك لن يطول بإذن الله فالأمة بدأت تمسك خيوط عزتها وكرامتها وما فشل إيران وأشياعها في الشام إلا دليل على قرب السقوط المدوي؛ ويومئذٍ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الحكيم.
حزب التحرير / الصراع في ليبيا هو صراع بين بريطانيا صاحبة النفوذ القديم وأمريكا التي تزاحمها في السيادة والسيطرة على ثروات ليبيا ومقدراتها، فبلادنا ليست مستقلة ولا تخرج عن كونها مقاطعات يحكمها أجراء وكّلهم الغرب لرعاية مصالحه وتقنين نهبه لثروات أمتنا، وهو صراع ليس للأمة فيه ناقة ولا جمل وإن كانت هي وقوده وتراق فيه دماء أبنائها الزكية الطاهرة يقدمها الحكام الخونة قرباناً لنيل الحظوة عند سادتهم في أوروبا وأمريكا. بهذا استهل الأستاذ عبد الله عبد الرحمن، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر، مقالة له على صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، وأضاف: هذا هو واقع الصراع والنظام المصري هو أداة أمريكا الطيعة ورأس حربتها التي تغرسها في خاصرة الأمة لتركع لسيد جديد عن طريق عميل آخر هو خليفة حفتر، الذي يتلقى الرعاية من الجانب المصري بشتى صورها، ويلتقي بكبار القادة العملاء، وتُخلع عليه الرتب والألقاب فتسميه بالمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية. وتوجه الكاتب إلى المسلمون في مصر وليبيا والجزائر: إن دماءكم الزكية أطهر من أن تراق هدرا في صراع يخدم الغرب ويكرس للتبعية ويبقي على نهب الثروات والخيرات، وطاعة الله أولى من ولاء حكام هم في واقعهم دواب امتطاها الغرب وحمل عليها أوزار ما ينهب من خيرات البلاد والعباد، فلا طاعة للدواب عليكم. وخلص الكاتب إلى مطالبة أهل الكنانة أن ارفعوا عنكم عاركم واخلعوا عن رقابكم من يتاجر بدمائكم وينفق خيرات بلادكم في مواخير الخيانة والتبعية، فأي عار يلحقكم وقد أصبح حكامكم عرّابين لأمريكا وتثبيت وتوسيع نفوذها في اليمن وليبيا وسوريا وغيرها مما قد لا نعلم، أليس بين جنودكم رجل رشيد يقتلع طغمة الخونة ويسلم الحكم للمخلصين فيكم من شباب حزب التحرير فيقيموها فيكم خلافة على منهاج النبوة تنجيكم والأمة وتنسي أمريكا والغرب كله وساوس الشيطان.
حزب التحرير - فلسطين / استبعد رئيس مجلس الأمن الدولي خروج المشاورات المغلقة التي يعقدها المجلس بشأن الاستيطان بأي موقف موحد إزاء قرار كيان يهود بناء أكثر من ألفي مستوطنة جديدة في القدس وبيت لحم وقلقيلية، وقال إن المجلس سيكتفي بدراسة الإحاطة التي سيقدمها المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط. إن ما يجري في أروقة مجلس الأمن دليل آخر على أن قرارات الأمم المتحدة بخصوص كيان يهود تبقى حبراً على ورق وضغوطاً سياسية ناعمة أقرب "للدغدغة"، ومجرد عبارات رنانة جوفاء يطرب على سماعها قادة السلطة والحكام العرب الذين كانوا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءً ونداءً. أما أهل فلسطين فهم يتطلعون في ذكرى معركة حطين إلى إخوانهم جيوش مصر والشام (جند الناصر صلاح الدين) وإلى بقية جيوش الأمة ليعيدوا الكرة ويدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة. فهل هم فاعلون؟
حزب التحرير - فلسطين / على خلفية الاعتقالات السياسية التي نفذتها أجهزة السلطة الأمنية، الجمعة الفائتة، 2017/01/19، لشباب حزب التحرير في يطا ودورا ورام الله وبيت عينون وبيت كاحل والظاهرية، نفذ شباب حزب التحرير في يطا وقفة احتجاجية أمام المحكمة حيث عقدت المحكمة جلسة للنظر في اعتقال الشاب نضال أبو ملش. وكانت النيابة مددت اعتقاله، الأحد، لمدة 24 ساعة ثم مددت له النيابة أيضا 48 ساعة الثلاثاء، وقد أفرج عنه القاضي، الأربعاء، أثناء تنفيذ الوقفة الاحتجاجية، واستلم ذووه ورقة إخلاء السبيل. وقد رفع المشاركون في الوقفة يافطات تندد بالاعتقال السياسي، وبخلفية الاعتقال، حيث حصل الاعتقال بعد إصدار حزب التحرير في فلسطين بيانا صحفيا ندد فيه بإصدار رئيس السلطة قراراً يملّك فيه المسكوب الروس أرض الصحابي الجليل تميم الداري في مدينة الخليل، وتعتبر هذه الأرض أرض وقفية، من إنطاء الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابي الجليل وذريته إلى يوم الدين، واعتبر الحزب إهداء الروس هذه الأرض فيه اعتداء على هذا الإنطاء، واعتبره مقدمة لتمليك اليهود هذه الأرض نتيجة تاريخ الروس في بيع ممتلكاتهم في فلسطين لليهود. وقد استمرت الوقفة الاحتجاجية حتى استلم ذووا المعتقل نضال كتاب إخلاء السبيل بالرغم من أن الأجهزة الأمنية طوقت المكان وحاولت فض الوقفة. وحتى كتابة هذا الخبر لم يفرج جهاز الأمن الوقائي عن المعتقل نضال أبو ملش بل يجيبون أهله بأن النيابة مددت له الاعتقال، أي اعتقال جديد بالرغم من إخلاء السبيل الذي صدر من المحكمة، وفي هذا إشارة على أن السلطة تدوس على قوانينها ومحاكمها ابتداء من رئيسها الذي خالف بقراره قرارات المحكمة العليا التي تنظر في موضوع أرض الوقف، وانتهاء بأصغر جهاز أمني عند السلطة، هذه الأجهزة التي تدوس قوانين السلطة وتدير ظهرها للمحاكم في كل صغيرة وكبيرة، علماً بأن هذه الأجهزة الأمنية لا زالت تحتفظ بخمسة شباب من شباب حزب التحرير أيضاً غير نضال أبو ملش.

No comments:

Post a Comment