Friday, December 30, 2016

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/29م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/29م

العناوين:
* على وقع لقاءات أنقرة الخيانية للقضاء على ثورة الشام المباركة... طائرات الإجرام الروسي تقصف إدلب وريفها.
* أحرار الشام... غلو في الخروج على الثورة بهدنة شاملة غير مجزوءة تفضي إلى دولة علمانية.
* أمريكا تمكنت بأساليب المكر والخداع من حماية عميلها أسد وإطالة مأساة أهل الشام.
حزب التحرير يؤكد: العدالة الحقيقية لن تتحقق إلا في إقامة الخلافة على منهاج النبوة.
التفاصيل:
أورينت / واصل طيران الإجرام النصيري، الأربعاء، غاراته الجوية على عدد من بلدات في الريفين الشمالي والجنوبي لمحافظة إدلب، ما أوقع عدداً من الإصابات في صفوف المدنيين، تزامناً مع إلقاء طيران النظام مزيداً من السلال التي تحتوي على الأسلحة والذخائر على مستوطنتي كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي. وأفاد ناشطون بأن الطيران الروسي قصف بالصواريخ الفراغية والارتجاجية بلدة التمانعة والطريق الواصل بينها وبين خان شيخون بالريف الجنوبي، كما شن بصاروخ فراغي غارة جوية على أطراف مدينة بنش شرق إدلب أوقعت عددًا من الجرحى المدنيين. فيما تعرضت مناطق في أطراف الناجية وبداما بريف جسر الشغور لقصف من قبل قوات النظام بالقذائف الصاروخية والمدفعية، إلى جانب غارات جوية استهدفت مدينة سرمين وسراقب شرقي إدلب، وغارة جوية للطيران الصليبي الروسي استهدفت مبنى الهلال الأحمر في مدينة إدلب أدت لاستشهاد طفل وخلفت أضرارًا مادية في الممتلكات. في غضون ذلك، ارتقى 5 شهداء و7 الجرحى في مدينة درعا البلد جلهم من الأطفال، وذلك بعد استهداف قوات أسد منازل المدنيين وسوقاً في درعا البلد بقذائف المدفعية الثقيلة. وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي الحراك وبصر الحرير وبلدة الصورة بريف درعا ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، وتعرضت مدينة داعل وأيضاً قرية جدل بمنطقة اللجاة لقصف مدفعي عنيف.
السورية / تواصل قوات المتوحد أسد والميليشيات الطائفية الموالية لها، قصفها على منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، لليوم السابع على التوالي، ما تسبب بسقوط عدد من الشهداء والإصابات في صفوف المدنيين، إضافة إلى أضرار بالغة أصابت نبع الفيجة. وأشارت صفحة "وادي بردى" على "فيسبوك"، أن اليوم يعتبر الأعنف من ناحية القصف على وادي بردى، حيث تعرضت المنطقة، لأكثر من 20 غارة من الطيران الحربي التابع للنظام بالصواريخ الفراغية وأكثر من 15 برميلاً متفجراً، استهدف منطقة بسيمة ودير مقرن. كما تعرض نبع عين الفيجة، مساء الأربعاء، إلى قصف بالبراميل المتفجرة، ما تسبب بتدمير ما تبقى منه، حيث سبق للنظام أن استهدفه لأكثر من مرة خلال الأيام القليلة الماضية.
حزب التحرير - ولاية سوريا / نقلت وكالة "رويترز"، الأربعاء، عن منير السيال، رئيس المكتب السياسي في أحرار الشام، أن قيادات الفصائل الرئيسية تجري محادثات مع تركيا بشأن وقف لإطلاق النار يجري التفاوض عليه مع روسيا وإنها ترفض طلب موسكو استثناء الغوطة الشرقية بدمشق من ذلك. وفي وقت تعد الحاضنة الشعبية والحراك الثوري أي هدنة ولو كانت جزئية مع النظام الغادر خيانة لدماء وأشلاء وتضحيات أهل الشام، فقد استدار المكتب السياسي في أحرار الشام مائة وثمانين درجة، مخلفاً وراءه حتى الاعتدال في التفريط، جانحاً نحو الغلو والتطرف في الانبطاح والتسليم، فقال سيال سياسة الأحرار حرفياً: إن تجزئة المناطق المحررة مرفوض مطلقاً وجميع الفصائل مجمعة على أن استثناء أي منطقة هو خيانة للثورة؛ على حد قوله. في ذات السياق ولكن على الضفة المقابلة، قال تعليق صحفي نشرته، الأربعاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أن طريق التنازلات الذي يسلكه كثير من قادة الفصائل منتهاه تثبيت النظام الحالي وربما الاندماج معه. مضيفاً إن لقاء الخميس لإقرار اتفاق دول الإجرام بقيادة أمريكا مع صبيانهم من القادة العسكريين التابعين لهم في صفوف الثورة، يستثني الفصائل التي ترفض الحل السياسي، وبحجة الحرب على الإرهاب سيتم الاستفراد بكل منطقة أو فصيل على حدة وتحصر الخيارات بالتسليم للنظام المجرم أو الإبادة وسط تخاذل وشللية من قادة الفصائل الأخرى.
عربي 21 / رد مسؤول أمريكي رفض نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع، على ما كشفته مصادر روسية أن هناك اتفاقاً لتقسيم سوريا لمناطق نفوذ إقليمية، وأن اتفاق إطار بين روسيا وتركيا وإيران سيسمح بحكم ذاتي إقليمي في إطار هيكل اتحادي تسيطر عليه الطائفة النصيرية. وقال المسؤول الأمريكي: هذه الدولة التي لديها اقتصاد في حجم اقتصاد إسبانيا... أقصد روسيا... تتبختر وتتصرف كما لو كانت تعرف ماذا تفعل، وتابع: لا أعتقد أن الأتراك والروس يمكنهم فعل ذلك من دوننا. وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد انتقدت في تصريح لها، الثلاثاء، دعوات وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، لرحيل طاغية الشام عن السلطة، معتبرة أن ذلك أصبح من الماضي.
جريدة الراية - حزب التحرير / استطاعت أمريكا بأساليب المكر والخداع حماية نظام عميلها أسد وإطالة مأساة أهل الشام مستخدمة روسيا وإيران، وكذلك تواطأ معها العملاء حكام المسلمين. بهذا استهل الأستاذ محمد سعيد الحمود، مقالةً له في جريدة الراية، الصادرة الأربعاء. وعما حصل في حلب، أضاف الكاتب: إن مأساة حلب بمشاهد الأشلاء والجرحى والدمار والتشريد لمئات آلاف الناس لتدق ناقوس الخطر، على الجميع من حاضنة شعبية وفصائل مقاتلة، أن يتنبهوا لما آلت إليه حال الثورة نتيجة الاستهانة بأمر الله والركون إلى الكافرين والظالمين ومالهم السياسي القذر، ونتيجة لعدم الاعتصام بحبل الله وحده والاجتماع على مشروع الإسلام العظيم، بل وتفرقهم على مشاريع علمانية أو مشاريع إسلامية جزئية لا تبنى عليها دولة. وأكد الكاتب أن الذي حصل لحلب وأهلها هو لفرض الإرادة الأمريكية على ثورة الشام بالعودة لطاولة المفاوضات والقبول بالحل السياسي وفق الرؤية الأمريكية، دولة مدنية علمانية. ولفت الكاتب إلى أن ما بعد حلب أمر خطير جداً، من جهة الخضوع للحل السياسي أو لجهة استمرار الفصائل على ما هي عليه من التفرق والتنافس والتخاذل نتيجة الارتباط بالخارج، مما يهدد بكارثة أفظع مما حصل في حلب، وهو يستهدف القضاء على الحالة الثورية والجهادية التي حصلت في سوريا والقضاء على آلاف المجاهدين الصادقين المخلصين. وحذر الكاتب من أن تستكمل الفخاخ السياسية والخدع التضليلية من بعض الدول الراعية لبعض الفصائل زاعمةً أنها ضامنة لتمثيلهم السياسي في أي حل على أن يتخلوا عن السلاح وعن الجهاد وعن المجاهدين المخلصين لأنهم يريدون تحكيم الإسلام، ويجب الحذر من هذه الأنظمة ومن مالها السياسي القذر، فأمريكا تخدع الجميع من حكام وقادة فصائل فالركون إليهم مهلكة وفخ قاتل. وخلص الكاتب إلى أن الحل بعد كل ما جرى هو التمسك بحبل الله المتين ونوره المبين واتباع نهج سيد المرسلين في إقامة الدين، فكل الطرق إلى الله مسدودة إلا طريقة محمد عليه الصلاة والسلام، وهذه الطريقة في إقامة دولة الإسلام واضحة في سيرته عليه الصلاة والسلام من حمل الدعوة إلى الإسلام عقيدة ونظاماً سياسياً، واحتضاناً له من الأمة وتأييداً عن وعي عام ينتج عنه رأي عام، ونصرةً له من أهل القوة من المجاهدين المخلصين.
حزب التحرير - فلسطين / أكد حزب التحرير أن الحل الوحيد والواقعي لقضية فلسطين هو تحريرها فقط، وكل ما سوى ذلك سراب. جاء ذلك في مقابلة لراديو "مشوار" مع علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقاً على قرار مجلس الأمن 2334 ضد الاستيطان، ضمن برنامج حوار جريء. وناقش اللقاء مضامين هذا القرار ومدى فاعليته وقابلية تنفيذه، ومسار الحل الأمريكي وفرص تحقيق السلام والحلول الواقعية لقضية فلسطين. وأكد أبو صالح في نهاية اللقاء أن فلسطين والقدس على موعد مع التحرير.
حزب التحرير / على خلفية ما صرح به القاضي الباكستاني، ميان ثاقب نزار، ووعده بأنه لن يكون هناك ضغط على القضاء، ولن نسمح لأي أحد بالتجرؤ على الطعن في شفافية القضاء عندنا، فأنا لن أضحي بآخرتي من أجل منفعة دنيوية، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في باكستان بياناً صحفياً، أكد فيه أن القاضي العادل هو الذي يقضي بالإسلام من أجل نوال مرضاة الله سبحانه وتعالى ودخول الجنة، والويل لمن يقضي بغير الإسلام. وأسِف البيان لما يعاني منه عامة المسلمين والدعاة للخلافة على منهاج النبوة على وجه الخصوص، من ظلم كبير، فقد عانى الكثير من الساعين لنهضة المسلمين من التعذيب الشديد، بما في ذلك الحرمان من النوم والضرب بلا رحمة، واستخدام أدوية الهلوسة والصعق بالكهرباء. ولفت البيان: إنه لظلم فادح ضد المسلمين حيث يُضطهد الساعون لسيادة الإسلام على الرغم من أن تطبيق الإسلام واجب، بينما المجرمون الحقيقيون طليقون وأحرار، وعلى رأسهم الحكام الحاليون الذين يحكمون بالكفر ويوالون الكافر المستعمر وينهبون ويسلبون ثروات الأمة على مرأى ومسمع من الجميع. وخلص البيان إلى مطالبة المخلصين في السلطة القضائية الباكستانية إلى استخدام نفوذهم في الطلب من الضباط المخلصين في قواتنا المسلحة إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وعندها فقط سوف تتحقق العدالة الحقيقية التي يسعى إليها جميع المسلمين، وحينها سنشهد قضاء عادلاً سيحاكم الحكام الحاليين على انتهاكاتهم العديدة للإسلام، حيث يقضي بحقهم عقوبات صارمة ترضي الله سبحانه وتعالى، ولعذاب الله أكبر.

No comments:

Post a Comment