Wednesday, June 29, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\06\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\06\2016م

العناوين:
كتائب المجاهدين تطلق المرحلة الثانية من "يرموك الساحل" وتحرر عدة نقاط.
لعبة التذاكي في العلاقة مع الأعداء سبيل المخادعين والمنافقين.
شكر حماس لتركيا إقرار صريح بقبول التطبيع مع المحتل رغم الشعارات.
التفاصيل:
شبكة شام - اللاذقية/ أعلنت الثلاثاء الفصائل العاملة في الساحل ضمن غرفة عمليات معركة اليرموك، عن بدء المرحلة الثانية من المعركة في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي. وتمكن الثوار حتى الآن من السيطرة على نقاط متقدمة داخل بلدة كنسبا بريف اللاذقية وتلة أبو أسعد القريبة من بلدة الحدادة وأرض الوطى وعين القنطرة بجبل الأكراد وتلة أبو علي التي -عادت محررة بعدما أخلاها المجاهدون لاستدراج عناصر النظام لكمين محكم- وسط اشتباكات مستمرة في المنطقة وتدمير دبابة ومضاد 23 وقتل عشرات الجنود من مرتزقة أسد خلال الاشتباكات.
وكالات - إدلب/ تزامناً مع صلاة التراويح، شن طيران الإجرام الأسدي مساء الثلاثاء، غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في قرية سرجة التابعة لمنطقة سنجار بريف إدلب الشرقي، أسفرت عن استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح آخرين. وفي السياق، تعرضت مدينة إدلب لغارة جوية استهدفت الحديقة العامة غربي المدينة مخلفة ثلاثة إصابات، في حين تعرضت بلدات ريف جسر الشغور الغربي لقصف براجمات الصواريخ. بينما أصدر فصيل “جند الأقصى” الثلاثاء، بياناً أعلن فيه إخلاء جميع مقراته في مدينة أريحا وما حولها غربي إدلب، لسحب ذريعة استهداف المنطقة من قبل الطيران بحجة تواجد الثوار فيها. في حين أصدر فصيل “أحرار الشام” بياناً بتعيين “أبو صهيب الشامي” قائدا للجناح العسكري، و”أبو فيصل” و”أبو المنذر” لقيادة الأركان والعمليات. إلى ذلك، تشهد مدينة إدلب حالة أمنية جيدة بحسب مراسل وكالة مسار برس بعد توقف عمل زارعي العبوات الناسفة في المدينة جراء تكثيف الدوريات والحواجز.
الدرر الشامية - حلب / نعى الدفاع المدني في مدينة حلب أربعة عناصر من كوادره التطوعية الثلاثاء في قصف للطيران الحربي الروسي. وذكر المكتب الإعلامي للدفاع المدني أن أربعة عناصر استشهدوا بعد استهدافهم بغارة جوية خلال قيامهم بإطفاء حريق في بلدة ياقد العدس بريف حلب الشمالي نتيجة صاروخ سقط في المنطقة.
كلنا شركاء - حلب / تجددت الثلاثاء، محاولات ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا للتقدم في مدينة منبج الخاضعة لتنظيم الدولة بريف حلب الشرقي. ودارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين دون إحراز أي تقدم وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الصليبي الدولي في المنطقة. في ظل حصار لا يزال مستمراً لليوم الثامن عشر على التوالي وسط شح كبير في المواد الغذائية والأدوية والخضروات، بحسب ناشطين.
جريدة الراية - حزب التحرير / في افتتاحية عددها الصادر الأربعاء، وبقلم المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان، أكدت أسبوعية الراية أنه عند تيقن أعداء الدعوات والثورات من عجزهم عن احتوائها وحرفها عن مسارها عمدوا إلى الدخول في مفاوضات ومساومات لعلهم يحققون ما عجزوا عنه بالحرب والتنكيل. وتحت عنوان "لعبة التذاكي في العلاقة مع الأعداء" أضافت افتتاحية الراية خرجت علينا أحزاب وحركات إسلامية لسان حالها وكأنها تفهم ما لم يفهمه رسول الله من فقه المصالح! فدخلت في لعبة التذاكي مع الدول الكافرة والدول التابعة، ففاوضت وشاركت في الحياة السياسية وفق قواعد اللعبة التي وضعها الكافر المستعمر والعميل الخائن، كما خرجت علينا كتائب مقاتلة تمد يدها لعدو صنع كل مآسينا، فتعاونت مع عدو حاقد وعميل خائن مبررة ذلك بأوهى الحجج ولم تعتبر من الماضي القريب الذي رأينا فيه المخابرات الدولية تدرب مجاهدين في بيشاور وتزودهم بالسلاح والعتاد ليخوضوا حرباً بالوكالة عن الغرب فكانت النهاية المؤلمة، وجاءت ثورة الشام وصرخت هي لله هي لله، ولغير الله لن نركع ولغير محمد لن نتبع، فتآمر عليها القاصي والداني، ولم تعتبر بعض الكتائب من السابقين وسارت على طريق الهالكين ومدت يدها للداعمين. ووضعت الافتتاحية بين يدي قادة الكتائب حقائق وجملة تساؤلات: منها: إن الجهاد لا يكون إلا ذاتيا بأموال المجاهدين وليس بأموال الداعمين، وقد سايرنا الداعمين ودخلنا في لعبة التذاكي! وإن الذي أسقط الخلافة لا يرحب بعودتها. فما هو الثمن الذي يجب على هذه الكتائب أن تقدمه مقابل هذا الدعم؟ وكيف سيكون خطابكم للثائرين ومن خلفهم لقبول الثمن الباهظ؟ هل سيكون خطابكم للناس سرا ولن يبلغ الداعمين أم هو سيناريو متفق عليه؟ وهل هذه الدول وأجهزتها وخبراؤها مغفلون؟. واختتمت افتتاحية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير متسائلة: أليس هذا سبيل الكذابين والمخادعين والمنافقين؟!
روسيا اليوم - العربية / اجتمع وزير خارجية الاحتلال والإجرام الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء، مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الأوروبية في موسكو، وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية: "تناول الاجتماع الوضع الحالي للحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي، والقضايا الدولية الملحة، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية والتسوية في سوريا". وأكدت الخارجية الروسية في بيانها ضرورة إشراك ما أسمته كافة الطوائف والمجموعات الإثنية السورية في محادثات جنيف الخاصة بتسوية ما وصفته الأزمة في سوريا. في إشارة ضمنية إلى الحل السياسي الأمريكي بتجديد الاعتماد على الباطنية السياسية النصيرية كرأس حربة لتسلط حلف الأقليات مجدداً على أهل الشام. جاء ذلك عقب لقاء عقده ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو الثلاثاء، مع وفد مما يسمى "المجلس الوطني الكردي"؛ وأضافت الوزارة أن الجانب الروسي شدد خلال اللقاء على أهمية إشراك ممثلي جميع المجموعات الإثنية والطائفية في عملية جنيف من أجل إيجاد حلول طويلة الأمد وتحديد مصير سوريا الموحدة والمستقلة وذات السيادة، وفق البيان. في وقت قال قائد القوات الروسية: إن لم يحرز جيش النظام الأسدي وحلفائه تقدماً على الأرض سنوقف التغطية الجوية ونفتح الطريق أمام الحل السياسي.. وفق تعبيره
حزب التحرير / نعى حزب التحرير - ولاية العراق، إلى أهل العراق خاصة، وإلى المسلمين عامة شاباً من شبابه العاملين المثابرين، من أصحاب العزيمة والهمّة العالية: (السيد عيد ضيف الخزامي النُّعيمي الحُسيني) الذي توفي بأجله الاثنين الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك، عن سبعين عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض، قضاها صابراً محتسباً. وقال بيان أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية العراق، تعرّف الفقيد على حزب التحرير في سنّ مبكرة، وكان مثالاً للصبر والمثابرة، حاملاً للدعوة منذ ستينات القرن الماضي، وقع الاختيار عليه لتولي مسؤولية الحزب في العراق، عندما تعرّض الشباب لحملة من الاعتقالات والإعدامات في أوائل ثمانينات القرن الماضي.
حزب التحرير - فلسطين / عبرت حركة حماس عن شكرها وتقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولما اعتبرتها الجهود التركية المبذولة لمساعدة سكان قطاع غزة والتخفيف من حصارها، وعن تمسكها بمواقفها تجاه الاحتلال وفي مقدمتها إنهاؤه. من ناحيته قال تعليق نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: إذا بررت الوسيلة سقطت المبادئ وباتت الخطوط الحمراء صفراء وخضراء فاقعة ولم يعد يُرى في انتهاك المحرمات بأساً أو غضاضة!. إن شكر تركيا على جهودها هو بمثابة مكافأة المجرم على جريمته، وهو إقرار ضمني بل صريح بقبول تطبيع الدول القائمة في بلاد المسلمين مع المحتل، ما يؤدي في المحصلة إلى القبول بشرعية الاحتلال، وإن قيل خلاف ذلك وإن رفعت شعارات المقاومة، فلا يمكن أن يتوصل إلى المقاومة والتحرير عبر جسور التطبيع والاتفاقيات الاقتصادية والأمنية مع المحتلين!. إن الاتفاق الذي أبرمته تركيا مع كيان يهود هو منكر فظيع، يجب على كل مسلم غيور على دينه ومسرى نبيه أن ينكره ويتبرأ منه لا أن يباركه ويراه إنجازاً لقاء فتات مال أو معونات! من ناحيته اعتبر الناشط السياسي هاني الشمري من الكويت أنه عند الضياع في بوصلة المصلحة غير المنضبطة بشرع الله يصبح مفهوم (الخيانة) لله ولرسوله (مصلحة)...! فأردوغان: قد تعهد أن العلاقات مع روسيا ستعود لطبيعتها سريعاً..! والمصالحة التركية الصهيونية على طريق التطبيع ..! وأنهى الشمري تعليقه بصفحته الرسمية على موقع فيس بوك بالقول: كل هذه المواقف السيئة وأكثر منها.. يبررها مؤيدو (أوردغان) لمصلحة تركيا والمنطقة..!
الأناضول - القدس / قالت الإذاعة العبرية الثلاثاء، "أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود أجرى مكالمات هاتفية مع كل من: الملك الأردني، ورئيس النظام المصري، والرئيس الروسي، ورئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي". وأطلعهم على تفاصيل اتفاق إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا وكيان يهود".
وكالات / ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" نقلاً عن مسؤول تركي رفيع المستوى صباح الأربعاء، أن حصيلة الهجوم على مطار إسطنبول قد بلغت خمسين قتيلاً. وكان انفجاران دويا الثلاثاء في مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، فرضت بعدهما الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية حظراً مؤقتاً على النشر بخصوصهما. وأفادت وسائل إعلام تركية بهروب مسلحين بعد التفجيرين. وفي ذات السياق، أفادت وكالة "الأناضول" بعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا طارئا مع رئيس وزرائه بن علي يلدريم ورئيس هيئة الأركان، خلوصي أكار، في القصر الرئاسي بأنقرة على خلفية الأحداث في مطار أتاتورك. في حين قال رئيس الوزراء التركي: هناك مؤشرات على وقوف تنظيم الدولة وراء الهجوم
روسيا اليوم - العربية / اتجهت سفينة الإنزال الروسية "ساراتوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي مع شحنات على متنها نحو البحر المتوسط مروراً بمضيقي البوسفور والدردنيل. أفادت بذلك المواقع الإلكترونية التركية التي نشرت صوراً فوتوغرافية للسفينة الروسية وقت مرورها بمضيق البوسفور. وقالت المواقع أن سفينة "ساراتوف" التي انطلقت من ميناء نوفورلاوسيسك في البحر الأسود، تتجه نحو القاعدة الروسية المحتلة من  ميناء طرطوس على الساحل السوري، وأشارت المواقع أيضاً إلى الحمولة الكبيرة للشحنات الموضوعة على سطح السفينة الروسية والمغطاة بشبكة التمويه. وأشارت وسائل الإعلام إلى أن سفن الإنزال والسفن المساعدة الروسية تشارك في عملية تهدف إلى نقل الذخائر للطائرات الروسية المرابطة في قاعدة "حميميم" وجيش النظام الأسدي اللذان يصبان الحمم على أهل الشام.
جريدة التحرير - تونس / في كلمة العدد الأخير وتحت عنوان "سقوط النموذج الغربي" قالت جريدة التحرير الصادرة الاثنين في تونس: انتق ما شئت من المسائل وتحدث مع أحد المنتسبين لما يسمون أنفسهم بالنخبة، تندهش من شدة حماسه, وتكاد أنفاسه تنقطع من فرط ما يبذله من جهد كي يجعلك تسلك نهجه وتولي وجهك شطر صنمه الذي أفنى عمره وهو جاثي أمامه يشرب من مستنقعه شرب الهيم, يذكرك, أنا حداثي, ديمقراطي, أسبح بحمد قيم الجمهورية وأقدس الدولة المدنية, وراهب في معبد العلمانية ولن أرضى عن جحيمها حولاً, إلى أن تصفعه بالحقيقة التي لا يملك لها إنكاراً إلا مكابرة, وترد على هرطقته وتزلفه المشوب بالوقاحة لأسياده, حين ينكفئ القانون إلى جحره, وتتبخر حقوق الإنسان, ويلقى بالمساواة بين جميع الأجناس من شاهق في وادي سحيق, أبرز ما يتباهى به المضبوعون بالغرب وحضارته, أن لهم القدرة من دون الناس على التوحد والانصهار في كيان واحد، كالاتحاد الأوروبي, في وقت جاء مؤخراً ما ينسف تلك الأكاذيب ويكشف مدى الوهن الذي يعاني منه الجسم الغربي وذلك بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, وفي ذلك تبشير بانفراط العقد, وقبل ذلك برهان ساطع على أن مبدأهم ما هو إلا نسيج خيوطه أضعف وأوهن من تلك التي يبني بها العنكبوت بيته. وانتهت افتتاحية جريدة التحرير مؤكدة أنه لا يوجد من بين النظم إلا نظام واحد قادر على توحيد الأجناس في كنانة واحدة, وقد كان ذلك ودام لقرون وليس لسنوات معدودات, لكن الغرب نجح في تمزيق كنانة المسلمين بالحديد والنار والأهم من ذلك كان نجاحة بسبب فئة من بني جلدتنا ادعت أنها الفئة المثقفة أو النخبة, وها قد بدأ يخفت صوتها إلا من نباح هنا وهناك لا يعيق مهما علا سير قافلة الأمة نحو استرداد مجدها.

No comments:

Post a Comment