Sunday, January 31, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/29م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/29م

العناوين:
* "لوموند" الفرنسية تؤكد الشيخ مسكين أسقطها تفاهم أردني روسي وخشية أميركا من الزحف على دمشق.
* بحبائل الغرب العميد مصطفى الشيخ يرى الحل بمجلس عسكري وطلاس يضع سيناريوهات لمستقبل سوريا.
* المفاوضات بيع لدماء الشهداء في سوق الغرب الكافر.
* حكومة الشيخة حسينة تلاحق شباب حزب التحرير في جامعات بنغلاديش لفصلهم.

التفاصيل:
شبكة شام - حلب / قامت كتائب الثوار في حلب بتنفيذ عملية نوعية استهدفت اجتماعاً لشخصيات قيادية من نظام أسد. وقال ناشطون إن معلومات وردت عن اجتماع خاص يجمع كلاً من وزير الداخلية والعدل مع مدير سجن حلب ومجموعة من الضباط في مدرسة الصم والبكم سابقاً في حي السبيل داخل مدينة حلب، عملت فرق الرصد في الكتائب على التأكد من صحتها قبل استهدافها بقذائف المدفعية بشكل مباشر أصابت مكان الاجتماع بدقة. وأوضح الناشطون أن المعلومات الأولية تفيد بإصابة ومقتل عدد من الضباط الحاضرين بينهم مدير السجن.
الحسكة - الأناضول / ذكرت مصادر أمنية تركية، أن القوات الروسية، تستعد للتمركز في مطار "القامشلي"، الواقع على بُعد 70 كيلومترًا من قاعدة أمريكية موجودة في مدينة "الرميلان" بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، مما يُشكل خطرًا، بحسب المصادر الأمنية التركية على القاعدة والعمليات التي تنفذها واشنطن من قاعدة "إنجرليك" الجوية، بولاية أضنة جنوبي تركيا.
كلنا شركاء / متنصلاً من مسؤولية سقوط مدينة الشيخ مسكين بيد عصابات النظام المتعددة الجنسيات. وعلى طريقة الحق على الطليان. قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية الرائد عصام الريس، إن الدور الرئيس في معركة مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا كان للدعم الجوي الروسي، وفي حديثٍ صحفي له تجنب الرائد الريس الخوض بتخاذل الفصائل المرتبطة بغرفة عمليات الموك الأردنية الدولية. بينما نقلت خدمة العصر الإخبارية عن صحيفة "لوموند" الفرنسية خلاصة تقرير لمراسلتها إيلين سالون عن "الشيخ مسكين": وكيف أسقطها تفاهم أردني روسي وخشية أميركا من الزحف على دمشق؟ وكيف أججت خسارة "الشيخ مسكين" النقاش مجدداً حول انتهاء الدعم الدولي للثوار. مضيفة أن "جبهة الجنوب" كانت منذ تأسيسها في فبراير 2014، بقيادة بشار الزعبي - تتلقى الأسلحة والدعم المالي من غرفة الموك التي تتمركز في عمّان. وكان اتفاق تم التوصل إليه بحسب المراسلة أثناء زيارة الملك الأردني إلى موسكو في 29 نوفمبر. علّق فيه الأردن دوره ضمن "غرفة الموك" بعد اجتماع الملك مع فلاديمير بوتين، وأجبر "جبهة الجنوب" على وقف عملياتها العسكرية. ولكن الروس بدأوا يقصفون جنوب درعا في يوم 28 أكتوبر من غير أن يعرّضهم ذلك لأي انتقاد. وبعد شهر، انطلقت عملية النظام لاستعادة "الشيخ مسكين".
كلنا شركاء / بعد صمت طويل وبموازاة تجدد مسار جنيف ومقدماً أوراق اعتماده بيدقاً تحت الطلب، قال العميد مصطفى الشيخ إن الاختراق لصفوف الثورة تمثل في حرفها عن طبيعتها الأولى المدنية إلى الأسلمة، ثم زادت الأمور تعقيداً عندما دخل التطرف على الساحة، وقال إن لديه رؤية للحل مع بعض زملائه من كبار الضباط للخروج بحل يتجلى في إنشاء مجلس عسكري مشترك مع ضباط من النظام غير متورطين بدم السوريين، يأخذ صلاحيات رئيس الجمهورية ويقوم بقيادة المرحلة الانتقالية، مع حكومة توافقية تعمل بإشراف المجلس العسكري فقط. الذي عليه إعادة الأمن والاستقرار، وسحب السلاح والمصالحة الوطنية. بينما لفت العميد مناف طلاس خلال مقابلة صحفية مع «لوموند» الفرنسية إلى أربعة سيناريوهات الأول هو انتشار الفوضى بدخول الثوار إلى دمشق وسقوط النظام، والثاني مراوحة المواجهات. والثالث أن يقبل أسد بنقل حقيقي للسلطة، والرابع يقضي بجمع المعتدلين من كافة الأطراف على مشروع وطني. معتبراً أن كل من يقف مع نظام أسد ولم تتلطخ يديه بالدماء هو من المعتدلين، ورفض مناف طلاس التحدث عن "يومِ ما بعد أسد" مشدداً على أن اليوم السابق هو أهم لأنه يحدد كيف يكون يوم ما بعد أسد"، وفي معرض رده على سؤال عن دوره بعد سقوط أسد  قال طلاس أنه "ليس لديه أي طموح شخصي، ولكنه فقط يسعى لتخفيف المعاناة".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا / اعتبر حزب التحرير أن مسرحية المد والجزر التي تستخدمها أمريكا في مسألة الوفد التفاوضي لن تنطلي على أحد، فما الفرق بين أن يشارك فلان أو فلان في بيع دماء الشهداء وتضحياتهم فالكل مرضي عنه أمريكياً، ولم يصل إلى الرياض إلا بموافقة أمريكية وبدعوة من عملائها. وفي بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا خاطب فيه المسلمين في أرض الشام المباركة: إن الذهاب إلى جنيف3 لن ينهي معاناتكم بل على العكس سيزيد منها، لأن أصل المعاناة هو النظام العلماني المُسلّط على رقابنا وليس فقط من القائمين عليه قال تعالى: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى). وأكد حزب التحرير إن الذهاب إلى جنيف للتفاوض مع السفاح (صنيعة أمريكا) هو سقوط في فخ التنازلات, والتي بدأ فيها من سلم رقبته لعملاء الغرب، فارتضى أن تكون تحت سقف الدولة العلمانية الديمقراطية؛ لينتج عنها دستور من وضع البشر؛ وانتخابات تحت رعاية الأمم المتحدة، فيفوز في النهاية الأكثر إخلاصاً للغرب الكافر؛ والأكثر عمالة له تحت مسمى الانتخابات الحرة والنزيهة، فتكون ثورة الشام قد تم إجهاضها وتصفيتها كما فعل بالقضية الفلسطينية التي تم بيعها في مؤتمرات الذل والعار وفي سوق المفاوضات مع أعداء الله. وخلُص بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا إلى القول إن الغرب الكافر قد أدرك جيداً أن شمس الخلافة تشرق من جديد؛ لذلك فهو يضع كل ثقله وإمكانياته لمنع عودتها؛ وهذا ما نراه واضحًا في ثورة الشام المباركة، ولكن هيهات هيهات أن يستطيع منع وعد الله سبحانه وتعالى وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بعودة الخلافة الراشدة بعد الحكم الجبري.
كلنا شركاء / قال المهندس مهند المصري القائد العام لحركة أحرار الشام، في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر “لسنا ضد أي حل سياسي إن كان حلاً يرضي ربنا ويوازي تضحيات شعبنا ودماءه وأشلاءه”. وفي إشارة إلى مبادرة "واعتصموا" أضاف في تغريداته التي نشرها الخميس، “إن الأمانة، تمنعنا من التفريط بثوابتنا،  وتردعنا عن التهافت إلى طاولة المفاوضات مهما بلغت الضغوطات”. وكأنه لم يسمع بما قالته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن مسؤولين عسكريين بارزين من الولايات المتحدة وروسيا عقدوا مؤتمراً عبر الفيديو الخميس، لمناقشة التنسيق في العمليات العسكرية فوق سوريا مع قيام البلدين بغارات جوية ضد كتائب الثوار. وذلك قبل يوم واحد من الموعد المفترض لبدء مؤتمر جنيف الجمعة. ليقول لزعماء المعارضة في الرياض والذين يتحدثون عن وقف القصف وفك الحصار قبل البدء بالمفاوضات لعلهم يكسبون بعض التأييد، كما قال الممثل الإعلامي لحزب التحرير في استراليا المهندس إسماعيل الوحواح مضيفاً إن الرسالة واضحة، ستأتون إلى جنيف صاغرين، وستحضرون جلسات المؤتمر، على وقع القصف الروسي وبراميل النظام والحصار والجوع، وأمريكا وروسيا وحدهما من يقرر ماذا ومتى؟ والرسالة واضحة، كما جُلبتم إلى الرياض وقبلها إلى الكثير من العواصم ستُجلبون إلى جنيف، سنسمح لكم ببعض العنتريات والمسرحيات والاحتجاجات، لكن لا تنسوا أننا نحن من أتى بكم لإدارة الأزمة كما اعترف بذلك أحمد طعمة، ولا زلنا ندير بكم الأزمة.
وكالات - موسكو / بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الخميس المسائل المتعلقة بالوضع الاقتصادي في البلاد وآفاق التسوية السورية. وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي للصحفيين: بحثت آفاق التسوية السورية قبيل انطلاق المفاوضات في جنيف". من ناحية أخرى اقترحت روسيا، عقد اجتماع دولي حول أزمتهم في سورية بحضور مسؤولين غربيين وعرب وإيرانيين، في ميونيخ في 11 فبراير المقبل، بحسب نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف مصرحاً أن هناك اتفاق مبدئي في هذا الشأن بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري، بدوره قال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو، إن الجولة المقبلة من المحادثات السورية وفقاً لصيغة فيينا ربما تعقد يوم 11 شباط، وقال عبد اللهيان، من موسكو، إن بلاده تعتقد أنه من الضروري ألا يجلس "إرهابيون في قناع جديد" على مائدة المحادثات، منتقداً إصرار السعودية على ضم من وصفهم بأنهم "إرهابيين" لقائمة محادثات جنيف.
تونس – السفير / اعتبر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أن تردي الوضع الأمني والاقتصادي في تونس يعود إلى مخلفات تجربة حكم الإسلام السياسي، مضيفاً كان متساهلاً مع الإرهابيين والمجموعات المتطرفة، كما أرجع قايد السبسي هذا الوضع في ردوده على أسئلة عدد من ممثلي وسائل الإعلام البحرينية في لقاء جمعه الخميس بهم، في مقر إقامته بالعاصمة البحرينية المنامة إلى تأثيرات النزاعات الدائرة فى الجارة ليبيا فى غياب دولة للتحاور معها والانتشار الواسع لمجموعات مسلحة تتنازع على السلطة. وبخصوص التحركات الاحتجاجية الأخيرة التي شهدتها البلاد قال السبسي أن أيادٍ تونسية خبيثة كانت وراء الدفع نحو مزيد توتير الأوضاع والانحراف بتلك الاحتجاجات السلمية المشروعة نحو الحرق والنهب والتخريب.
حزب التحرير – فلسطين / نشر موقع ذي ديلي ستار خبر قيام إدارة جامعة دكا في بنغلادش بفصل ستة طلاب من الجامعة ينتمون لحزب التحرير بسبب توزيعهم أقراص مدمجة ومنشورات في حرم الجامعة. وأن إدارة الجامعة ما زالت تبحث عن 29 طالباً آخرين من حزب التحرير في كلية التجارة وذلك بسبب زعم الجامعة انتمائهم لحزب التحرير الإسلامي، الذي وُصف بالمحظور. وذكر الموقع محاولة الحزب تعزيز موقعه في جامعة دكا وبعض الجامعات الخاصة في العاصمة. كما نقل الموقع عن مصادر، قيام أعضاء الحزب بشكل سرّي وفي بعض الأحيان بشكل علني بتنظيم حملات داخل حرم الجامعة. كما ذكر استهداف قادة الحزب ونشطائه الطلاب في عدد من كليات الجامعة، عن طريق إقامة علاقات طيبة مع الطلاب خاصة الجدد منهم، وحثّهم على المشاركة في النقاش. كما أكّد الموقع على توزيع النشرات والكتب والأقراص المدمجة ليس فقط على الطلاب وإنما على أساتذة الجامعة أيضاً. وذكّر الموقع أنّه في شهر تموز من العام الماضي استطاعت إدارة الجامعة التعرف على خمسة من الطلاب، الذين فصلتهم، من خلال كاميرات التصوير المثبتة في كلية الاقتصاد. من ناحيته وفي تعليق له تساءل حزب التحرير ماذا يضرّ الشيخة حسينة وحكومتها لو خلّت بين شباب حزب التحرير وأهل بنغلادش؟ ماذا يضرّ حسينة لو قامت الخلافة في بنغلادش وطبق الإسلام على أهلها؟ ماذا يضرّ حسينة لو توحّد المسلمون في دولة واحدة، خلافة راشدة على منهاج النبوة؟ وفي الإجابة قال الموقع الرسمي لحزب التحرير إنها الخيانة والعمالة والظلم والاستبداد وأكل أموال الناس بالباطل الذي تغرق فيها حسينة وحكومتها، كل ذلك يمنعها وحكومتها من أن تقف موقفاً مشرّفاً. إنها الحرب على الإسلام والعاملين لإقامة الخلافة، بقيادة أمريكا، وما حسينة وأقرانها من الحكام إلا عبيداً يأتمرون بأمرها، فيلاحقون دعاة الخلافة في كل مكان حتى في الجامعات. إن مصير حسينة وحكومتها ومن ورائهما أمريكا إلى زوال قريبا بإذن الله. (وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيباً).

No comments:

Post a Comment