Wednesday, January 27, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/25م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/01/25م

العناوين:
* الثوار يصدون حملة الإجرام الأسدي على معضمية الشام، وعلى أيديهم, مواقع إيرانية تنعى سبعة من الحرس.
* اتحدوا أو ارحلوا، ناشطو الثورة وعسكريون يمهلون الفصائل ويتوعدونها بمظاهرات حاشدة الجمعة القادمة.
* الخوف والقلق يسربلان حكومة بنغلاديش بتواصل اعتقالاتها لشباب حزب التحرير، بيد بلطجية الطاغية حسينة.

التفاصيل:
سوريا مباشر / في سياق تكثيف النظام الأسدي المجرم حملته العسكرية على معضمية الشام، للضغط على أهالي المدينة للموافقة على قبول الهدنة التي تقضي بانسحاب الثوار منها. تصدت كتائب الثوار لدبابات النظام وسط قصف جوي مكثف بالقاذفات والمروحيات، ومنعتهم من التقدم، وتمكنت من استهداف دبابة وقتل طاقمها المؤلف من تسعة عناصر وجرح آخرين. من جهته استهدف جيش النظام المجرم بقذائف الدبابات والمدفعية المناطق السكنية في المدينة ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا ما بين شهيد وجريح.
شبكة شام / أعلنت مواقع ايرانية عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الإيراني على يد الثوار في سوريا، وتم تحديد الأربعاء، كموعد لتشييع جثثهم في مدينة "قم" المركز الرئيسي لمدارس تخريج "المعمّمين". ولم تحدد المواقع أو النشطاء الإيرانيين المتابعين لحملة النظام الإيراني، المكان الذي سقط فيه هذا العدد الكبير، دفعة واحدة.
المكتب الإعلامي الموحد - حلب / في هذه الأجواء الصعبة، وبعد الهجرة الأولى من مدينة الباب بريف حلب الشرقي بكل تفاصيل المعاناة، عبر الإفلات من حواجز تنظيم الدولة التي تمنعهم من النزوح، مروراً بعذابات المشي سيراً على الأقدام لمسافات بين 4-8 كم في ظروف الأرض الزراعية الطينية، والوصول أخيراً إلى المناطق المحررة، اكتملت فصول معاناتهم بمحاولات الدخول إلى الأراضي التركية بعد محاولات عديدة بائت جميعها بالفشل، نساء، وشيوخ، وأطفال، مرضى وعجز، حالة مأساوية يعيشها الفارون من جحيم طيران العدوان الروسي والأسدي ومن رعب القذائف الصاروخية.
مواقع التواصل/ تداول ناشطو الثورة وعناصر من الفصائل التي اختطِف قرارها، مشروع نداء يتوعدون فيه الفصائل إذا لم تتوحد وتنبذ الفرقة والشقاق، بمظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة القادمة رغم القصف والمخاطر، لأن الأمر لم يعد يحتمل التأخير، وقال مشروع النداء إن شعبنا الذي وقف في وجه العالم، ليس عاجزاً أن يقف في وجوهكم، دماؤنا في أعناقكم، وأعراضنا في أعناقكم، معتقلينا في أعناقكم، ولن ننتظر حتى تحاسبوا عليها أمام الله تعالى يوم الدين، بل سنحاسبكم اليوم إن شاء الله، أمامَكم أسبوع واحد فقط  حتى الجمعة القادمة، إذا لم تتحدوا سترون ما لا يعجبكم والله، سنلعنكم في الطرقات وندعو عليكم في المساجد، وسنرجم مقراتكم بالحجارة، اتحدوا أو فارحلوا، وإن غداً لناظره قريب.
عربي 21 / في تقرير موسع نشرته في عددها الصادر الاثنين، نوهت مجلة الدفاع اليهودي "ISRAEL DEFENSE" إلى أن الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا مع نظام أسد، نصّ على عدم سريان القانون على أية منطقة تضم قاعدة أو مرفقا عسكريا روسياً، وأوضح التقرير الذي أعده الجنرالان بيسح ملبوني ونحميا بوغرين، اللذين شغلا مواقع متقدمة في استخبارات يهود العسكرية، أن نظام أسد أعطى للروس وحدهم الحق في تقرير موعد وشكل ونمط العمليات العسكرية التي يرون أنه من الواجب تنفيذها. من ناحية ثانية نوهت المجلة إلى أن القوة الجوية الروسية تضم 50 طائرة مقاتلة وعشرين مروحية. وأشارت المجلة إلى وجود 4000 عسكري روسي على الأراضي السورية حالياً. وشددت المجلة على أن التدخل الروسي جاء بعد أن عجز الدعم الذي قدمته إيران وحزبها اللبناني عن وقف الانهيارات التي عصفت بنظام وجيش أسد، الذي كان ينتقل من هزيمة إلى أخرى.
فرانس برس / ذكرت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس، أن "الأمريكيين يعملون على تجهيز مطار شمال شرق الحسكة، لاستخدامه كقاعدة عسكرية لطائراتهم المروحية التي تقل عشرات المستشارين والعناصر الذين دخلوا البلاد أخيرا". وقال مصدر عسكري في نظام أسد لوكالة فرانس برس "يُجهز الأميركيون قاعدة عسكرية في منطقة تُدعى أبو حجر في جنوب رميلان (بريف الحسكة الشمالي الشرقي) منذ أكثر من ثلاثة أشهر"، مضيفاً أن عشرات الخبراء الأميركيين يشاركون "في تجهيز القاعدة" بمشاركة ميليشيات البكك الكردية، "وقد باتت شبه جاهزة للعمل. ورغم هذه التأكيدات، نفت واشنطن صحة استيلاء قوات خاصة أمريكية على مطار رميلان. ونفى العقيد باتريك رايدر المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية هذه الأنباء، وكانت شركة Stratfor التحليلية الإخبارية التي يصفها الكثيرون بـ"الفرع السري" لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، قد ذكرت أن صور الأقمار الاصطناعية تعزز صحة ما تتحدث عنه الأنباء حول استيلاء قوات أمريكية على مطار رميلان. وخلصت Stratfor ، إلى أن الصور تؤكد أن مدرج المطار المذكور، الذي كان يخضع لسيطرة مسلحين أكراد، قد تم تمديده ليصبح طوله 1315م، عوضا عن 700م.
الأناضول – أنقرة / حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أنباء حول إرسال روسيا جنوداً إلى مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة. وأكد أردوغان قائلا: "إن تركيا لن تسمح لمثل هذا التموضع، انطلاقاً من المنطقة الممتدة من حدود العراق الشمالية وصولاً إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط". وحول عبور "حزب الاتحاد الديمقراطي" لغرب نهر الفرات شمالي سوريا، اعتبر أردوغان أن تلك الادعاءات مجرد شائعات، مشدداً على أن بلاده لم ولن تسمح بعبور "الاتحاد الديمقراطي" إلى غربي الفرات.
رويترز / قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: إنه يأمل بأن يكون لديه "وضوح" بشأن مفاوضات جنيف في غضون أربع وعشرين إلى ثمان وأربعين ساعة، وقال كيري للصحفيين خلال زيارة للاوس إنه اتفق مع الواجهة الأممية ستيفان دي ميستورا بضرورة عدم توجيه الدعوات للمحادثات إلا بعد "ترتيب كل الأمور" وفي السياق, من المقرر أن يشرح دي ميستورا من جنيف، مساء الاثنين، أسباب تأخر المفاوضات عن موعدها، تزامنًا مع توارد أنباء عن تصورٍ جديد يقضي بحضور الوفود إلى جنيف، الأربعاء أو الخميس، المقبليَن، لإجراء مفاوضات “غير مباشرة”، يجلس فيها ممثلو الأطراف في غرف منفصلة، يتجول دي ميستورا بينها. وعن التأخير المفضي إلى التأجيل، ذكَّر المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان القيسي، متابعيه على موقع تلغرام أنه ومن تركيا جون بايدن يصرح أنهم « مستعدون للتدخل العسكري في سوريا إذا تعذر الحل السياسي» وكذلك من الرياض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يقول «ندرك أن صعوبات تواجه الحل السياسي لولاها لما تأخر الحل» وتساءل الشيخ القيسي الاثنين، هل السنوات الخمس الماضية لم يُستخدم فيها الحل العسكري؟؟ ماذا فعل طيران التحالف الدولي؟؟ وإيران وحزبها وميليشياتها؟؟ وجيش الطاغية النصيري؟؟ وروسيا الصليبية؟؟ ماذا فعلت المبادرات والمفاوضات والمؤتمرات؟؟ وأخيرا لماذا أُجل مؤتمر الخيانة؟؟ وفي الإجابة، قال الشيخ القيسي إنه الفشل تلو الفشل والإحباط واليأس. فأبشروا أهل الشام إن النصر لقادم. (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ).
حزب التحرير – فلسطين / عقدَ شباب حزب التحرير في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة مساء السبت، ندوة سياسية بعنوان "قضية فلسطين .. الجدران المسدودة وطريق الخروج"، تحدث فيها الأستاذ خالد سعيد، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، والدكتور نبيل الحلبي، ومما جاء في كلمة الأستاذ خالد سعيد أن الهبَّة الجماهيرية في فلسطين فاجأت وأربكت كيان يهود والسلطة على حدٍ سواء، وأوضح سعيد بأن رسالة الشباب المنتفض التي يجب أن تصل إلى الأمة عامة وجيوشها خاصة هي ضرورة التحرك الفوري لاستئصال كيان يهود من جذوره، لا في انضمامهم للتحالف الدولي بقيادة أمريكا تحت ذريعة محاربة الإرهاب والتي هي حرب فعلية على الإسلام، أما إعفاء الأمة وجيوشها من المسؤولية تحت مبررات عدم الدخول في مغامرات خاسرة، فذلك تضييع لجهود وتضحيات أهل فلسطين، بل هو عين الخيانة لله ورسوله والمؤمنين. بدوره تعرض الدكتور نبيل الحلبي لما مرت به قضية فلسطين من تضليل، مؤكداً أن تأسيس منظمة التحرير كان لاتخاذها غطاء للاعتراف بكيان يهود. ووجه الدكتور الحلبي جملة رسائل من أهمها أن تحرير فلسطين حكم شرعي يوجب على جيوش الأمة قتال يهود واستئصال شأفتهم من فلسطين، وهذا هو الحل الجذري لهذه القضية، وإلا ستبقى في جدران مغلقة. وطالبهم برفض كل الاتفاقيات مع كيان يهود، وخاطب أهل فلسطين بقوله استصرخوا جيوش المسلمين لتحريرها، واعلموا أن الأرض المباركة لن ينال شرف تحريرها المفاوضون المنبطحون، إنما رجال أتقياء أنقياء يجاهدون في سبيل الله.
حزب التحرير - بنغلادش / اختطف رجال شرطة من مكتب شرطة التحقيقات في نظام حسينة البنغالي الوحشي عضوًا آخر من أعضاء حزب التحرير في العاصمة، منتصف كانون الثاني الجاري، كما جاء في بيان أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش، وأضاف مع كل الاعتقالات وعمليات الاختطاف المستمرة لشباب حزب التحرير وممارسة التعذيب ضدهم، فإننا نرى بوضوح الخوف والقلق الشديدين اللذين تتسربل بهما حكومة حسينة، وعلى الرغم من فشلهم في عدة محاولات، بجانب العديد من استراتيجيات التخويف الأخرى للنيل من عزيمة الحزب؛ فإن هذا النظام العميل البائس لم يفتّ في عضد أبناء الأمة الشجعان ومعنوياتهم. وأكد البيان أن حزب التحرير يُسمِع جميع أجهزة هذا النظام اللئيم بصوت عالٍ وواضح، أننا اخترنا هذا الطريق الشائك ونحن نعلم العواقب التي يمكن أن تواجهنا، ونحن نوقن بوعد الله عز وجل بالنصر مع الصبر، في نهاية المطاف في الحياة الدنيا، وبالفوز في الآخرة، ولو كنتم تعقلون لتوقفتم عن تضييع وقتكم وجهودكم، فلن تتمكنوا من الفوز بهذه الحرب ضد عباد الله الصالحين. 
مفكرة الإسلام / كشف الفيلسوف الأمريكي نعوم تشومسكي عن أكثر ما يقلق الولايات المتحدة، وقال تشومسكي إن أكثر ما يقلق أمريكا، نزوع البلاد الإسلامية إلى الاستقلال عن التحكم الأمريكي. جاء هذا في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل تويتر كتب فيها: "أكثر ما يقلق الولايات المتحدة ليس الإسلام المتطرف بل نزوع دوله إلى الاستقلال عن تحكمهم". وتتوافق تغريدة تشومسكي مع ما يراه الكثير من المراقبين والمتابعين، من أن استقلال العالم الإسلامي بشكل كامل عن الغرب بصفة عامة، وأمريكا بصفة خاصة، هو ضربة قوية للغرب والأمريكان، ولهذا يسعون دائما إلى وضع أقدام لهم بالمنطقة لمنع هذا الأمر.
أ.ف.ب / في بيان سُلّم إلى وكالة فرانس برس، طلبت حركة طالبان "إنهاء الاحتلال" من قبل 13 ألف جندي تابعين لحلف شمال الأطلسي منتشرين في أفغانستان. كما طلبت إعادة فتح "مكتبها السياسي" الذي أقامته في الدوحة في حزيران/يونيو 2013 وأغلق بعد أشهر على ذلك، ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس عن هذه الشروط التي عرضت خلال ندوة في الدوحة، قال الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، إن الحركة تطلب أيضاً أن تشطب كوادرٌ لها من "اللوائح السوداء الأميركية والأممية" أُدرجِوا عليها.

No comments:

Post a Comment