ارتفاع حالات الانتحار في صفوف الجيش الأمريكي
مع انتهاء كل عام تخرج التقارير الأمريكية بأرقام جديدة عن حالات الانتحار في صفوف الجيش الأمريكي. وذكرت (ستارز أند ستاريس) المخصصة بشؤون الجيش الأمريكي إلى أن عدد حالات الانتحار في عام 2012 قد فاق عدد الجنود الذي لقوا حتفهم في القتال بأفغانستان خلال الفترة نفسها. وذكر تقرير وزارة الدفاع (البنتاغون) أن عدد المنتحرين لعام 2012 سجّل 349 حالة بينما سجّل العام 2011 301 حالة وسجّل العام 2010 295 حالة. وهذا يعني أن حالات الانتحار تزيد سنوياً في صفوف الجنود الأمريكيين وأن زيادتها في العام الماضي كانت عالية ومثيرة للقلق. وتنشغل الدوائر الأمريكية المختلفة بدراسة هذه المشكلة ووضع الحلول لها وهي التي وصفها وزير الدفاع ليون بانيتا بأنها: "إحدى المشكلات الأكثر تعقيداً وإلحاحاً" التي تواجهها وزارة الدفاع. إن تفاقم مشكلة الانتحار في الجيش الأمريكي عاماً بعد عام يدل على وجود خوار فكري لدى الجنود ويعكس حقيقة فساد العقيدة الرأسمالية في البلدان الغربية بشكل عام.
09 من ربيع الاول 1434
الموافق 2013/01/21م
No comments:
Post a Comment