Sunday, August 25, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد 24 ذو الحجة، 1440هـ 25/08/2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد 24 ذو الحجة، 1440هـ 25/08/2019

العناوين:
حشود للنظام شرقي إدلب, وعينه على معرة النعمان قبل اتفاق لوقف إطلاق النار يريح صفوفه.
ب"مغاوير البنتاغون" و"جندرما أردوغان": نصب تذكارية لقوادي الفصائل عند النصيرية ليس كثيرا.
الظاهر أن المستقبل أخطر, ودماؤنا وأعراضنا جميعا في خطر عظيم, إن لم نتدارك مركبنا قبل الغرق.
بدء إقامة «منطقة الخداع الأمريكية الآمنة»... و ميليشيات الديمقراطية تغازل نظام أسد.
التفاصيل:
نداء سوريا/ شنت طائرات يهود، مساء السبت، عدة غارات جوية على مواقع في العاصمة دمشق ومحيطها. وأكد موقع "صوت العاصمة" أن الطائرات الحربية شنت عدة غارات جوية على محيط مطار دمشق الدولي، وذلك بالتزامن مع إطلاق صواريخ مضادة من قبل "الدفاعات الجوية" التابعة لنظام أسد. وبحسب المتحدث باسم جيش يهود "أفيخاي أدرعي" فإن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في قرية "عقربا" جنوب دمشق.
وكالات/ افاد ناشطون بأن قصفاً برياً بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق استهدف مناطق في بلدة بداما بريف جسر الشغور الغربي، بالتزامن مع قصف صاروخي مكثف تنفذه قوات النظام على محاور القتال في الكبانة شمال اللاذقية. بينما قالت "هيئة تحرير الشام" السبت، إن عناصرها صدوا محاولتي اقتحام لقوات النظام المدعومة من روسيا إلى قرية "كبانة" بمنطقة الحفة شمال مدينة اللاذقية، حيث قتلوا 30 عنصرا وجرحوا 12 آخرين. و أعطبوا دبابة وجرافتين خلال المواجهات. و نقلت وكالة قاسيون عن مصدر ميداني, أن روسيا تصر على السيطرة على تلة الكبانة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي بهدف الإشراف على مساحات واسعة من إدلب، بدايتها من مدينة جسر الشغور ومحيطها. بهدف السيطرة على كامل إدلب، عقب تقطيع أوصال المنطقة عبر رصدها نارياً وإخراج الفصائل من مركز قوتها في الكبانة. في المقابل, الناشط السياسي أحمد قاسم, و في حسابه على موقع فيسبوك تحت مسمى معركة الوعي, خاطب الفصائل: منذ أكثر من شهر وأنتم تتغنون بصمود الكبينة دون فتح محور يخفف عنها. و أضاف قاسم: يبدوا أنكم تنتظرون سقوطها كي تتغنوا بعدد الهجمات التي تصديتم لها ثم تلعنون سوتشي وأستانا, وتنتظرون سقوط مناطق جديدة لتعيدوا ذات الأسطوانة !! و ختم الناشط مسائلا عناصر الفصائل: متى تنقلبون على قادتكم وتستعيدون قراركم. فلو أقامت الدولة النصيرية نصبا تذكارية لقادة وأمراء الكثير من فصائلنا لما وفتهم حقهم عليها .
وكالات/ يحشد جيش النظام الأسدي قواته في محور التمانعة, وسط توقعات لشنه حملة عسكرية برية على قرى ريف مدينة معرة النعمان، بعد استعادته السيطرة على كامل ريف حماة الشمالي وبلدات ومدن مهمة في ريف إدلب الجنوبي، أكبرها خان شيخون. وأفاد مسؤول عسكري في تحالف فصائل “الجبهة الوطنية”، أن حشودًا عسكرية لقوات النظام في مناطق عطشان وسكيك جنوب شرقي إدلب، متوزعة بين عناصر وآليات عسكرية. وقال “المرصد 20” ، السبت، إنه تم رصد دبابات و آليات وعربات ناقلة للجنود، في محور تل مرق بريف إدلب الجنوبي. وكان القيادي السابق في قصيل “جيش العزة”، المقدم سامر الصالح، حذر الخميس الماضي، من أن المرحلة الثانية، بعد السيطرة على خان شيخون، ستكون مدينة معرة النعمان في ريف إدلب. وتوقع اتفاقًا لوقف إطلاق النار ريثما يتم تجهيز وترتيب صفوف القوات المهاجمة.
متابعات/ دعا حزب التحرير المدنيين و المجاهدين في المناطق المحررة للارتفاع إلى مستوى الحدث، بعيداً عن اليأس و الانفعالية و ردة الفعل. و في كلمة عبر مقطع مصور انتشر مساء السبت على وسائل التواصل الاجتماعي, حذر رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير- ولاية سوريا, أ. عبدالحميد عبد الحميد من خطورة الوضع الحالي، و أضاف: (تسجيل). و لفت عبدالحميد إلى: أسباب التدهور العسكري الخطير و خسارتنا المتتابعة للقرى والمدن والمناطق. مؤكدا: (تسجيل). و دعا رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أهلنا الثائرين في المحرر.. إلى التحرك الفوري، والنزول إلى الشوارع، لتحقيق جملة من الأهداف: (تسجيل). و متوجها إلى إخواننا المجاهدين. قال عبد الحميد (تسجيل). و تستمعون في ختام النشرة للنص الكامل لكلمة أ, عبدالحميد عبد الحميد رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا التي وجهها للمدنيين و المجاهدين في المناطق المحررة.
tahrir-syria.info/
في مقالة نشرتها، مساء السبت، حسابات المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية سوريا، عرض الناشط السياسي عامر سالم، لمعادلة ضرب القواعد، و آلية القضاء على الماكرين والخلاص منهم، مستحضرا قول الله عز و جل {قَدۡ مَكَرَ ٱلَّذِینَ مِن قَبۡلِهِمۡ فَأَتَى ٱللَّهُ بُنۡیَـٰنَهُم مِّنَ ٱلۡقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَیۡهِمُ ٱلسَّقۡفُ مِن فَوۡقِهِمۡ وَأَتَاهُمُ ٱلۡعَذَابُ مِنۡ حَیۡثُ لَا یَشۡعُرُونَ}. و لفت الناشط إلى: أن القاعدة الشعبية ضد طاغية الشام عندما أوشكت على خلخلة قواعد منظومته، حتى قارب أن يسقط، اجتمع شياطين الإنس والجن على صناعة منظومة مشابهة لضرب القاعدة الشعبية من خلال تغوّل الفصائل على حاضنتها, حتى يقارن الناس بين منظومة تحقق للناس بعض الخدمات ومنظومة فصائل تحمّلهم ما لا يطيقون ثم تجلد الأمة وتحملها مسؤولية الفشل المتعاقب والخسارات المتتالية! و قد ظهر أن تركيا وبأوامر أمريكية, وبتواطؤ من قادة الفصائل, تبيع تضحياتنا بالتنسيق مع الروس. و ختم الناشط مقالته داعيا أهل الشام: أن يتحركوا قبل إتمام عمليات البيع وأن يهدموا بنيان الفصائل من القواعد وذلك بأن يجمعوا المخلصين من أبناء الأمة حتى تعود الحاضنة لدورها وتحمي كل من يريد مغادرة الفصائل. و جمعهم تحت قيادة عسكرية مخلصة تنقل المعركة لأرض عدونا لكسره في الساحل وصولا الى دمشق لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
الأناضول/ نشرت وزارة الدفاع التركية، السبت، صورة عبر بيان جاء فيه "جرى تنفيذ أول طلعة جوية مشتركة بين قادة أتراك وأمريكيين نفذتها مروحية، السبت، في إطار المرحلة الأولى من إقامة المنطقة الآمنة في سوريا". و السبت، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة. وحول نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب، قال أكار, إن "نقاط المراقبة تواصل أداء مهامها بشكل كامل. وفي حال تعرض هذه النقاط لأي هجوم سنمارس حقنا الكامل في الدفاع عن النفس". بينما أعلن مظلوم عبدي قائد ميليشيات سوريا الديمقراطية في كلمة له في مدينة الحسكة : " عن بذل كل الجهود لتحقيق التوافق مع الدولة التركية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية. وتحدث عبدي عن اتفاقيات مبدئية لترسيخ الأمن في المنطقة من خلال نقاط حدودية ". ودعا مظلوم عبدي دمشق إلى التفاوض مع ممثلي قوات سوريا الديمقراطية، وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سوريا الموحدة". وانسحبت الميليشيات الكردية السورية الجمعة من مدينة تل أبيض بشكل كامل وفق الاتفاق التركي الأمريكي. وغادر قادة في "وحدات حماية الشعب" الكردية السبت، منازلهم الواقعة قرب الحدود مع تركيا بمحافظة الرقة, وذلك برفقة عائلاتهم، باتجاه مدينتي الطبقة وعين عيسى. في المقابل, قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قافلة مؤلفة من نحو 200 شاحنة تابعة للتحالف الدولي دخلت إلى الأراضي السوري قادمة من شمال العراق، وذلك ضمن دفعة جديدة من المساعدات العسكرية واللوجستية إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، هذا تعليق كتبه السبت لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أحمد سابا (تسجيل).
سمارت – حمص/ سلم فصيل "جيش مغاوير الثورة" السبت، عشرات العناصر من تنظيم "الدولة " إلى محكمة تابعة لقوات التحالف الصليبي الدولي. وقال المكتب الإعلامي ل "مغاوير البنتاغون" إنهم رحلوا نحو 30 عنصرا من تنظيم "الدولة" كانوا محتجزين بقاعدة "التنف" التي يتواجدون فيها بجانب قوات أجنبية أخرى، إلى محكمة تابعة للتحالف الدولي، رافضا ذكر مكان المحكمة.
عنب بلدي/ اتهم مبعوث بابا الفاتيكان في حلب، جورج أبو خازن، مقاتلي الفصائل بمواصلة قتل المدنيين في حلب، كما طالب أبو خازن الدول الأوروبية برفع العقوبات المفروضة على النظام السوري. ونشر موقع للفاتيكان “فاتيكان نيوز” الرسمي ، خبرًا حمل عنوان: “سوريا: المتمردون يحصلون على أسلحة حديثة، ويموت المدنيون في حلب”. وقال أبو خازن، في تصريح نقله عنه الموقع، أن يشعر بخيبة أمل من موقف أوروبا التي تدعم المتمردين المعتدلين”.

No comments:

Post a Comment