Monday, August 26, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/08/26م

العناوين:
المجازر تجوب ريف إدلب, بتوقيع طيران الإجرام الأسدي والروسي, والفصائل ترد ببعض القذائف والصواريخ.
لافروف يكشف حقيقة اتفاقات سوتشي وأستانا لاحتلال إدلب, ونقطة روسية تجاور نظيرتها التركية في مورك.
أحداث بورتسودان, تؤكد: أن الخلافة وحدها هي التي تصهر الناس في أمة واحدة.
المتصارعون لتحقيق مصالح الغرب في اليمن, يسفكون دماء المسلمين في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.
أهل كشمير جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية، وقضية كشمير ليست "مسألة داخلية" للهند.
التفاصيل:
بلدي نيوز – إدلب/ استشهد تسعة مدنيين وأصيب آخرون بقصف للطائرات الحربية الروسية طال مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، الاثنين. وقال ناشطون؛ إن الطائرات الحربية الروسية قصفت بصواريخ شديدة الانفجار بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى ارتقاء مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم وإسعاف الجرحى وتفقد المكان المستهدف. وأضافت المصادر، أن عدد الشهداء في عموم محافظة إدلب جراء القصف المستمر لطائرات النظام وروسيا منذ الصباح ارتفع إلى تسعة شهداء مدنيين على الأقل، منهم طفلة وسيدتان في بلدة كفر سجنة، وثلاثة في بلدة بسقلا، وشهيد واحد في بلدة معرة حرمة وثلاثة شهداء في ابديتا جنوبي إدلب. ولفتت المصادر، إلى أن عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، أصيبوا بقصف متفرق للطائرات الحربية الأسد والروسية والقصف المدفعي الذي استهدف مدن كفرنبل، وبلدات جرجناز، والتح، ودير شرقي، والنقير، والشيخ مصطفى، وارينبة، وسفوهن، وكفرعويد، واحسم، وحاس في جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي. في المقابل, أعلن تحالف فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، عن إسقاط طائرة استطلاع روسية مسيرة في سماء جبل شحشبو بريف حماة الغربي. كما أعلنت الجبهة، عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف عصابات أسد إثر استهداف نقاط تمركزهم في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. وأوضحت الجبهة في بيان نشرته ظهر اليوم على معرفتها الرسمية، أن الاستهداف جاء بمجموعة من صواريخ الغراد، وأعلنت الجبهة في بيان آخر تحقيق إصابات مباشرة في صفوف عصابات أسد إثر استهدافهم بعدد من قذائف الهاون على محور تل النمر بريف إدلب الجنوبي.
وكالات/ في كشف لحقيقة التآمر بين أقطاب الإجرام الروسي والتركي, اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن سيطرة نظام أسد على بعض المناطق جنوب إدلب وشمال حماة بدعم من روسيا لا تعتبر خرقاً لاتفاق سوتشي أو أستانا. وخلال مؤتمر صحافي عقده الاثنين قال "لافروف": "إن الاتفاقيات المبرمة بشأن إدلب لا تنطبق على المجموعات «الإرهابية» المصنفة في مجلس الأمن". وأكد لافروف أن بلاده تبحث مع تركيا ضرورة تشكيل شريط خالٍ من الأسلحة في محيط إدلب "لضمان سلامة المدنيين وحتى لا تُهاجَم قاعدة حميميم"، على حد قوله. وأشار إلى أن روسيا اقترحت على تركيا تسيير دوريات مشتركة في المنطقة منزوعة السلاح بإدلب، إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق بعد. في السياق انتشرت الشرطة العسكرية الروسية، قرب جسر مورك في ريف حماة الشمالي، على مسافة قريبة من النقطة التركية التاسعة، في مدينة مورك، حيث لا يتجاوز الفارق بين الروس والأتراك مسافة 500 متر فقط. وتداول ناشطون أنباء عن البدء بإنشاء نقطة روسية دائمة، بالقرب من نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك. ونشرت وسائل إعلامية مقربة من النظام صوراً وفيديوهات للشرطة الروسية خلال توقفها تحت جسر مورك في ريف حماة.
شبكة شام/ زعم الرئيس التركي أردوغان، أنهم يترقبون في وقت قريب جدا دخول القوات البرية التركية إلى منطقة شرق الفرات في سوريا، وذلك في الكلمة التي ألقاها بقضاء ملاذكرد بولاية موش، خلال الاحتفال بذكرى معركة ملاذكرد. وأشار أردوغان إلى أنّ تركيا مستعدة تماما لتنفيذ خطتها البديلة، في حال تم إجبارها على اتباع طريق آخر غير الذي تريده فيما يخص بشرق الفرات، آملاً "ألا يلجأ أحد إلى اختبار عزمنا على تطهير حدودنا مع سوريا من الإرهابيين". ومتلاعبا بالعواطف قال أردوغان: "لن تحيدنا أي مصلحة اقتصادية أو سياسية من قول الحق والوقوف بجانب المظلومين ومساندة المضطهدين". وكان أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الاثنين، أنهم يعملون من أجل تسيير دوريات مشتركة بين الجنود الأتراك والأمريكيين بما يخص المنطقة الآمنة في سوريا، وذلك في الكلمة التي ألقاها في ولاية أرزينجان أثناء زيارته لقيادة الجيش الثالث برفقة رئيس هيئة الأركان يشار غولر وقادة القوات البحرية والجوية والبرية. ولفت أكار إلى أنّ الأيام القادمة ستشهد تحليق مروحيات تركيا فوق المنطقة الآمنة شمالي سوريا، ومن ثم دوريات مشتركة مع الجنود الأمريكيين.
وكالات/ ندد متظاهرون في مدينة مظفر أباد عاصمة القسم الباكستاني من إقليم كشمير بحكام محمية الإمارات، لمنحهم رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي "وسام زايد"، وذلك بعد إلغاء نيودلهي الحكم الذاتي في الجزء التابع لها من إقليم كشمير في أوائل الشهر الجاري, وأعربت الإمارات عن تأييدها قرار الهند إلغاء الحكم الذاتي لكشمير، معتبرة أنها خطوة تشجع على "الاستقرار والسلام"، وتحسين ظروف السكان.. حكام رعاع عملاء للكافر المستعمر مهما كان شكله أو دينه أو عرقه، وكأن لسان حالهم أنهم ضد المسلمين ومع أي طرف كان، حتى لو كان الهندوس، ما داموا يعادون المسلمين، فما هذه الوقاحة والجرأة التي وصل إليها حكام الإمارات والبحرين؟! ألهذه الدرجة وصل استهتارهم بأحكام الله وشرعه!!، قال تعالى: (لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ)، أفأمن الحكام غضبة الشعوب حتى لا يُلقوا لدينهم أو مشاعرهم بالا أو اهتماما؟!. حُق على المسلمين أن يلقنوا الحكام والغرب من ورائهم درسا لا ينسوه عبر المستقبل، وأن يروهم أنهم أمة لا تنام على ضيم، وأنّ من ظن أنه تودع منهم فهو واهم. فإلى خلع الحكام من جذورهم ندعوكم أيها المسلمون.
وكالات/ أحكمت قوات حكومة الرئيس هادي سيطرتها الكاملة على كافة مديريات محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وذلك في ظل انسحاب قيادة القوات الإماراتية وسيطرة الجيش التابع للحكومة على كافة المواقع العسكرية. وقال مصدر في منشأة بلحاف لتسييل الغاز بمحافظة شبوة, إن عملية استلام وتسليم جرت بين قوات اللواء الأول بالنخبة الشبوانية المدعوم إماراتيا والقوات الموالية للحكومة الشرعية، بإشراف قوات سعودية وإماراتية. يأتي ذلك بينما قالت مصادر محلية إن الجيش سيطر على مواقع نفطية ومعسكرات بالمحافظة من بينها القاعدة العسكرية في عزان. في حين وصل رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة رفقة وفد وزاري رفيع، فيما أُعلن فجر الاثنين عن تشكيل لجنة سعودية-إماراتية لتثبيت وقف إطلاق النار بشبوة وأبين. وقد عقد رئيس الحكومة اجتماعا بمحافظة شبوة ، بحضور وزراء ومسؤولين وقادة عسكريين يمنيين، إلى جانب ضباط سعوديين. وفي هذا الصدد أكد د. فرج ممدوح: أن الناظر للأحداث في اليمن وخصوصا التطورات الأخيرة يظن أن الحرب التي تدور في اليمن من جميع الأطراف المتصارعة: السعودية ومعها الإمارات، أو من جهة حكومة هادي أو عيدروس والمجلس الانتقالي مع جناحه بقيادة هاني بن بريك من جهة، أو الحوثيون من جهة - يظن أن الحرب محلية أو إقليمية، تدور لمصالح اليمنيين أو الإيرانيين أو السعودية أو الإمارات أو عمان... والحقيقة هي أن كل الأطراف والجهات المذكورة أعلاه تتصارع وتتحارب فيما بينها لتحقيق مصالح أمريكا أو بريطانيا. وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أوضح د. ممدوح: أن السعودية وباعوم والحوثيون وإيران كلهم قد توزعت عليهم الأدوار من أمريكا لتحقيق مصالحها في اليمن القاضية بتمكين الحوثيين في اليمن وإشراكهم في الحياة السياسية فيه. وأما الإمارات وعمان وهادي وعيدروس وابن بريك فكلهم قد وزعت عليه بريطانيا الأدوار لحماية جنوب اليمن ليبقى بيد الإنجليز (وقد تكون أدوارهم أن يتصارعوا فيما بينهم ليمنعوا تمدد الحوثيين للجنوب). وختم د. ممدوح تعليق بالقول: المشكلة أن اليمن وأهله ليس لهم ناقة ولا بعير في هذه الحرب، بل هم لا يجنون سوى الويلات وراء الويلات من جراء هذه الحروب الطاحنة. وإن اليمن يري بوضوح مدى المأساة التي يعيشها المسلمون، وحكامهم بيادق في يد الغرب وأدوات لتحقيق مصالحه وأهدافه. وإن الخلافة وحدها هي من ستضع حدا لتدخل الغرب في اليمن وحلا لمشاكل بلادنا.
صحيفة السوداني/ تجددت المواجهات القبلية بين قبيلتي البني عامر والنوبة، بعد ساعات من إعلان وفد من المجلس السيادي التوصل لاتفاق صلح (هش) بين الطرفين، وتسببت الاشتباكات في حرق وإتلاف ونهب لعشرات المنازل والمحال التجارية في الأحياء الجنوبية لمدينة بورتسودان. وارتفع عدد قتلى المواجهات بين الطرفين إلى (23) شخصا وجرح نحو (240) آخرين. بدوره حذر بيان صحفي للأستاذ إبراهيم عثمان الناطق الرسمي لحزب التحرير ولاية السودان: من الاقتتال بين المسلمين مستحضرا قول النبي صلى الله عليه وسلم، في حجة الوداع: «لا تَرْجِعُوا بَعْدِي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ»، وقوله عليه الصلاة والسلام أيضا: «إِذَا الْتَقَى الْمُسْلِمَانِ بِسَيْفَيْهِمَا فَالْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ». وحمل البيان الأنظمة العلمانية التي تحكم البلاد: مسؤولية إذكاء نيران العصبية من قبلية، وعرقية، وجهوية، حيث تنص على ذلك المادة (65) في الوثيقة الدستورية تحت عنوان (المجموعات العرقية والثقافية)، وهي بذلك تبقي المسلمين مختلفين متمايزين، بدل أن يكونوا عباد الله إخوانا, بل إن مجلس السيادة، الذي يمثل رمز الدولة، تم اختيار أعضائه على أساس الجهة والعرق!! فإذا كان هذا هو شأن الدولة في ظل العلمانية، فهي بلا شك، والغةٌ في الدم الحرام من هذه الجهة، ومن جهة أخرى عندما لم تفرض سلطانها، وتحفظ الأمن خلال هذه الأحداث التي انطلقت شرارتها منذ ليلة عيد الفطر المبارك، ومستمرة إلى يومنا هذا!! وختم البيان مشددا: أن العلاج الجذري لمثل هذه الأحداث هو إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فقد جعل الإسلام الدولة حامية لدماء الناس وأعراضهم، فـ«الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ» في مواجهة كل فتنة، والخلافة هي وحدها الدولة التي تطبق الإسلام، وتصهر جميع الشعوب والأعراق والقبائل في أمة واحدة من دون الناس، هي خير أمة أخرجت للناس، فعلت الخلافة ذلك من قبل، ولم يفعله غيرها. والآن هي وحدها بعقيدة الإسلام التي سوف تجتث سرطان العصبيات من بلاد المسلمين ومنها السودان، بل ومن العالم أجمع.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية بنغلادش/ نظّم حزب التحرير/ ولاية بنغلادش، وقفات احتجاجية في مختلف المساجد في دكا وشيتاجونج ضد موقف نظام حسينة الذي ادعى بأن قضية كشمير هي "مسألة داخلية" في الهند، واستنكر الحزب في وقفاته: قيام النظام في بنغلاديش بتخويف الناس لمنعهم من التعبير عن غضبهم واحتجاجهم ضد الهند, وتضامنهم مع إخوانهم المسلمين في كشمير. وقد تحدّث الخطباء في الاحتجاجات عن كارثة المسلمين في كشمير، في خضم تقاعس حكام المسلمين الخونة عن واجبهم، مما شجّع الدولة الهندوسية على الإعلان عن ترسيخ احتلالها لكشمير بالكامل، وتحويلها "لفلسطين" ثانية في شبه القارة الهندية. كما ندد المشاركون في الوقفات: بنظام حسينة الخائن الذي يسخر من المسلمين في كشمير من خلال استقباله لوزير الخارجية الهندي في بنغلادش، بدلاً من إرسال قواته العسكرية دعماً للمسلمين في كشمير لتحريرهم من الاحتلال الهندي، وزاد نظام حسينة خيانته للمسلمين بادعائه أن قضية كشمير هي "مسألة داخلية" للهند، وذلك لإرضاء أسياده الإمبراطوريين المشركين. كما قال المتحدثون في الوقفات الاحتجاجية: إنّ أهل كشمير جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية، وقضية كشمير ليست "مسألة داخلية" للهند، فقضية كشمير وفلسطين وميانمار وغيرها من قضايا الأمة هي قضايا الأمة الإسلامية قاطبة. كما أوضح المتحدثون في الوقفات: أنّ الذي ألمّ بكشمير هو نتيجة طبيعية لغياب القيادة الحقيقية والمخلصة للأمة، الخليفة الراشد، وأنهى المتحدثون خطاباتهم بمطالبة الناس العمل مع حزب التحرير من أجل إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تحرر كشمير من الهند. والإطاحة بنظام حسينة، عميل الغرب، ودعوتهم لإعادة درع المسلمين لنعود أقوياء كما كنا، فنحرر كشمير وفلسطين وأراكان وغيرها من بلاد المسلمين المحتلة.

No comments:

Post a Comment