Tuesday, February 27, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\2\2018م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\2\2018م

العناوين:
* عصابات أسد تواصل قصف الغوطة... وأمريكا تعطي الضوء الأخضر لعميلها للقتل بغير الكيماوي.
* أمريكا تؤدب عبيدها في دير الزور... وعصابات أسد تفقد شبيحاً برتبة عقيد في مطار حماة.
* في تجلية لحقيقة الموقف الأمريكي من فلسطين... نائب في الكونغرس يقتحم الأقصى برفقة مستوطنين.
* اجتماعات بروكسل تأكيد على عجز الحكام وفجورهم وخيانتهم ووجوب إزالتهم.
* الحضارة الغربية أم الإرهاب وأبوه... الفرنسي لوبان يتحدث عن التعذيب في الجزائر.
التفاصيل:
وكالات / واصلت عصابات أسد قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالمدفعية الثقيلة موقعة المزيد من الشهداء والجرحى، ضاربة عرض الحائط بهدنة "رفع العتب" التي أقرها مجلس النفاق الدولي قبل أيام، في وقت سعت فيه روسيا بالالتفاف على اتفاق الهدنة بطرح لإجلاء قسري من الغوطة مكررة السيناريو الذي اتبعته في مدينة حلب قبل أكثر من عام. وقال نشطاء من الغوطة الشرقية إن المدفعية الثقيلة لعصابات أسد استهدفت مدن وبلدات دوما ومسرابا وحرستا، خلفت شهيدان في مدينة دوما وعدد من الجرحى بين المدنيين. في سياق متصل، قُتل ما يزيد عن 35 عنصراً من عصابات أسد، صباح الثلاثاء، على أطراف قرية حوش الضواهرة بريف دمشق. جاء ذلك في كمين محكم للفصائل على محور معمل "سيفكو" بعد محاولةِ تسلل فجر اليوم، وتدمير دبابة طراز ""T72 وعربة BMP"" بألغام مضادة للمدرعات، وفق مصدر عسكري من الغوطة. في حين، وجهت فصائل في الغوطة الشرقية رسالة إلى الأمم المتحدة، تعرض فيها التزامها بإخراج مقاتلين يتذرع بهم النظام وروسيا للاستمرار في قصف الغوطة. وعرضت الفصائل بالرسالة - التي وجهتها إلى كل من ممثل دولة الكویت الرئیس الدوري لمجلس الأمن، والأمين العام أنطونيو غوتيريش - إخراج مسلحي تنظيم هيئة تحرير الشام وتنظيم القاعدة من الغوطة خلال 15 يوماً. وقد صدر البيان باسم كل من جيش الإسلام وفيلق الرحمن وأحرار الشام. من جانبه، وفي مزيد من الدجل ورفع الحرج وإعطاء ضوء أخضر باستخدام جميع الأسلحة عدا الكيميائية، جدد البيت الأبيض تحذيره لعميله المدلل طاغية الشام من الاستمرار في استخدام الأسلحة الكيميائية، مؤكدا أنه يروع مئات المدنيين عبر ضربات جوية ومدفعية وصاروخية واجتياح بري يلوح في الأفق، بينما قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده قد تؤيد توجيه ضربة للنظام الأسدي إذا استخدم أسلحة كيميائية. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن واشنطن حذرت النظام في السابق، وأكدت أن من مصلحة النظام أن يأخذ التحذيرات الأميركية على محمل الجد. وأوضحت أن استخدام النظام السوري غاز الكلور زاد من سوء أوضاع المدنيين في سوريا. وفي السياق، أكد د. فرج ممدوح، أن أمريكا أعطت الضوء الأخضر كعادتها لروسيا والنظام من أجل استئصال شأفة الثوار في سوريا دون أن يرف لها جفن حول ما يخلفه القصف والتدمير للغوطة. فأمريكا التي تسيطر على سوريا منذ عقود عبر علويّيها في الشام على استعداد لحرق الشام كلها وليس الغوطة فقط من أجل أن تبقي الشام تحت سيطرتها. وأضاف ممدوح في تعليقه الذي خص به إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن أمريكا وللحفاظ على الشام في قبضتها لعبت بأوراقها الواحدة تلو الأخرى: من إيران وحزبها في لبنان إلى سلمان وأردوغان لتطويع المسلمين في سوريا تحت قصف الطيران الروسي الغاشم منذ سنين إلا أنها لم تنجح بإسقاط الغوطة. فأرادت أمريكا لهم قتلة بشعة لتركيع الشام من جديد لحكمها. وتغطي أمريكا قذارتها وقذارة روسيا والنظام بما تسميه الحرب على (الإرهاب). وختم د. ممدوح بالقول: هذا هو الوجه الحقيقي لأمريكا وأوروبا وروسيا ومن والاهم ومن تحالف معهم من حكامنا الخونة. وكلما تفرقنا زاد الغرب في قتلنا، وكلما ابتعدنا عن بَعضنا وعن ديننا زاد إجرامهم فينا. والذين غرهم الغرب وما زالوا مغترين فيه فلينظروا للغوطة وإدلب والشام كلها والعراق وفلسطين.
بلدي نيوز - حماة / قتلت فصائل الثوار، الاثنين، ضابطاً وعنصرين لعصابات أسد، إثر قصفها بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، مطار حماة العسكري. وقال "المرصد 20"، العامل في جيش النصر، إن لواء الصواريخ والمدفعية في جيش النصر استهدف الاثنين مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة. وأضاف "المرصد": رصدنا دخول عدة سيارات إسعاف إلى المطار، أخرجت العديد من المصابين إلى مستشفيات حماة. وأردف: بعد المتابعة تأكدنا من مقتل العقيد أحمد جابر الحسيان، الذي ينحدر من ريف حمص، بالإضافة إلى مقتل عنصرين آخرين من ملاك المطار وجرح عدد من العناصر.
الأناضول - دير الزور / في عملية تأديبية من الأسياد لعبيدهم استهدفت طائرات أمريكية، ليلة الثلاثاء، تجمعات للميليشيات التابعة لإيران، بعد محاولتها التقدم باتجاه معمل "كونوكو" للغاز، الذي تسيطر عليه ميليشيات سوريا الديمقراطية شمال شرقي محافظة دير الزور. وأفادت مصادر مطلعة بأن الميليشيات هاجمت بلدتي عقيدة جديدات وعقيدة بقارة، غرب معمل "كونوكو"، وسيطرت على 22 نقطة تابعة للميليشيات الكردية؛ مما استدعى تدخل المقاتلات الأمريكية. وأشارت المصادر إلى أن المقاتلات الأمريكية قصفت الميليشيات الإيرانية في النقاط التي تقدمت بها؛ ما أجبرها عن التراجع عن تلك النقاط. كما قصفت المقاتلات الأمريكية تجمعات الميليشيات في بلدة الصالحية شمالي دير الزور، حسب المصادر ذاتها. وكانت قوات أمريكية تمركزت في معمل "كونوكو" للغاز، منتصف الشهر الجاري؛ لمواجهة أي هجوم محتمل من جانب مليشيات إيرانية على المعمل. وفي 23 سبتمر/ أيلول 2017، سيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية على حقل غاز "كونوكو" والمعمل الملاصق له، أكبر مؤسسة لإنتاج الغاز الطبيعي في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.
العربي الجديد / بعد أقل من أربع وعشرين ساعة على التدوينة التي نشرتها زوجة النائب في الكونغرس الأمريكي، سكوت تبتون، على صفحتيها في "فيسبوك" و"تويتر"، وقالت فيها إنها تحلم باليوم الذي يصبح فيه المسجد الأقصى تحت السيطرة الصهيونية"، وبعد أيام قليلة أيضاً من اقتحام زوجها المسجد الأقصى برفقة زميله في الكونغرس، ديفيد ماكنلي، ومجموعة من الحاخامات اليهود المتطرفين، شارك عضو آخر من الكونغرس الأميركي، اليوم، مع أكثر من 100 مستوطن، في اقتحام جديد. وأكد أحد حراس المسجد الأقصى، أن عضو الكونغرس الأميركي، الذي لم يكشف عن اسمه، تجول في ساحات الأقصى، برفقة عدد من الحاخامات ورؤساء جمعيات استيطانية، وبحماية شرطية معززة، في وقت كانت مجموعات أخرى من المستوطنين، وصل عددها إلى 112 مستوطناً، تقتحم الأقصى، ويقوم أفرادها بطقوس استفزازية. إن هذه الأعمال تظهر حقيقة الموقف الأمريكي الذي يتغافل عنه رجال السلطة وحكام المسلمين الخونة، وهي أن أمريكا طرف معادٍ للأمة الإسلامية وليست وسيطاً ولا محايداً كما يدعون. لذلك فإن واجب الأمة أن تنبذ كل من ينادي بالمفاوضات مع المحتلين، وأن تعمل جاهدة لإسقاط الأنظمة العميلة القائمة في العالم الإسلامي وتقيم على أنقاضها دولة تجمع شتات المسلمين وتقتلع كيان يهود من الأرض المباركة وتقطع أيدي الدول الغربية من بلادنا.
حزب التحرير - فلسطين / عقد الوفد الوزاري العربي اجتماعاً هاماً في بروكسل، يوم الاثنين، مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والممثلة العليا للسياسة الأوروبية، فيدريكا موجريني، وأصروا في تصريحاتهم على الاستعانة بأوروبا من أجل العملية السلمية، والضغط على أمريكا لتكون خطتها للسلام تتفق مع الشرعية الدولية. من جانبه، أكد تعليق لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن تصريحات وزراء الخارجية العرب قبل وبعد الاجتماع تؤكد عجز الحكام المقترن بالفجور، فهم يؤكدون على عدم قدرتهم وعدم رغبتهم بفعل شيء لفلسطين وأهلها، وهم خونة يصرون على التسوية السلمية لتصفية قضية فلسطين لصالح يهود وفق الرؤية الأمريكية ولكنهم يريدونها بشكل تحفظ ماء الوجه لهم من خلال تدخل الأوروبيين بدلاً من تحريك جيوشهم لتحرير فلسطين، وهم يلجؤون إلى الدول الأوروبية التي أوجدت كيان يهود من خلال وعد بلفور ودعمته بالمال والسلاح والقرارات الدولية الظالمة لتكون راعية للسلام جنباً إلى جنب مع أمريكا مثلما أبدت الإدارة الأمريكية رغبتها بذلك من خلال تصريحات سابقة بإمكانية ضم دول أخرى لرعاية عملية السلام. وكل ما سبق يؤكد على ضرورة تحرك الأمة للتخلص منهم ومبايعة خليفة للمسلمين يحرر البلاد والعباد.
روسيا اليوم / في تجلٍ للحقد الغربي الدفين على المسلمين وفي محاولة لتبرير الجريمة والإرهاب الغربي على المسلمين، أكد جون ماري لوبان، المؤسس والزعيم السابق لحزب الجبهة الوطنية، في مقابلة مع إذاعة "RTL"، الاثنين، أنه كان سيشارك من دون شك في التعذيب بالجزائر لو طلب منه ذلك. وأوضح لوبان الذي حارب ضمن فرقة للمظليين بين 1956 و1957 في الجزائر، أن التعليمات كانت بالقضاء بأي ثمن على ما سماه زوراً "الإرهاب". مع العلم أن الفرنسيين أوقعوا 10 ملايين شهيد في الجزائر أثناء احتلالهم لها. ورد لوبان لدى سؤاله في المقابلة حول ما إذا كان سيشارك في التعذيب لو طلب منه ذلك بالقول: "دون شك"، مضيفاً: كنت سأقوم بواجبي. وأوضح مؤسس الجبهة الوطنية الذي أزاحته ابنته مارين من زعامة الحزب أن التعليمات كانت بالقضاء بأي ثمن على التهديد الرهيب الناتج عن (الإرهاب)؛ على حد وصفه. وفرنسا وجيشها كانوا يتباهون بقطع رؤوس المسلمين والاحتفاظ والتفاخر بها وفق تعاليم حضارتهم العفنة والذين اليوم يحاضرون بالإنسانية ولم ينسَ العالم بعد جرائمهم في الجزائر وإفريقيا من قتل واغتصاب واستعباد للناس. إن الغرب وفق مبدئه الرأسمالي متوحش لا يرعى للإنسانية أية حقوق وكل ما يتحدث عنه من إنسانية ومنظمات حقوق إنسان لتلميع صورته العفنة فقط ولتحقيق مصالحه. إن البشرية لن ترَ معنى الإنسانية والرحمة إلا في ظل دولة الخلافة الراشدة التي تستمد قوانينها من كتاب الله وسنة رسوله الذي بعث بالإسلام رحمة للعالمين، وأن المسلمين في العالم لن يعرفوا معنى التحرر من الغرب وتسلطه علينا وتغييره لحقائق المجازر التي ارتكبها بحق المسلمين وهو يضع نفسه مكان الضحية إلا إذا عمل المسلمون على التخلص من أذناب الغرب وعملائهم وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة فتعز المسلمين وتذل الكفار والمجرمين.

No comments:

Post a Comment