Saturday, February 24, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/24م

العناوين:
* في اليوم السادس للعدوان على الغوطة... نظام أسد وحلفاؤه يقصفون المدنيين بالفوسفور المفضل دولياً.
* منظومة "أوسا" تغيّب... ومروحيات النظام تبرمل الغوطة... وقياداتها تقسط القبول بالهدنة المزعومة!!.
* مظاهرات الجمعة تواصل فضح قادة المنظومة الفصائلية المرتهنة.
* أنظمة الممانعة تقاوم ثورة الأمة وتسعى لتنفيذ مخططات أمريكا!.
التفاصيل:
وكالات / تعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة لقصف عنيف بصواريخ محملة بمادة "النابالم" الحارقة، وذكر ناشطون أن عصابات أسد استهدفت مدن وبلدات زملكا وعربين وحرستا وسقبا وحزة وحمورية بأكثر من 100 صاروخ معظمها محمل بمادة الفوسفور الحارق. وبلغت حصيلة المجازر التي ارتكبتها عصابات أسد، الجمعة، 38 شهيداً مدنياً من خلال 112 غارة جوية و300 صاروخ "غراد / فيل" و250 قذيفة "مدفعية / هاون" و26 برميل متفجر. ولتمرير صفقة الخيانة بالتقسيط وفي رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن أعلنت قيادات الفصائل وما يسمى "الفعاليات المدنية" التي يسوسها الائتلاف العلماني في الغوطة الشرقية، تأييدها لمشروع قرار هدنة الثلاثين يوماً، ورغم أن هذه الخطوة هي مقدمة لإخراج السكان من ديارهم ونقلهم إلى إدلب، أبدى البيان رفضاً إعلامياً استهلاكياً لجريمة التشريد القسري للسكان. ووقع على البيان القيادات المتصرفة بفصائل جيش الإسلام، فيلق الرحمن، أحرار الشام، وكذلك أذرع الائتلاف العلماني العميل فيما يسمى مجلس محافظة ريف دمشق، الدفاع المدني، مجلس القضاء الأعلى، إدارة العمل الإنساني، وغيرها.
تلغرام / في حسابها على موقع "تلغرام" أفادت قناة "الأموي - أسرار العدو -"، أن مع أول يوم لبدء العدوان على الغوطة فقد تعطلت منظومة الدفاع الجوي (أوسا) التي استطاع سابقاً فصيل جيش الإسلام، من خلالها أن يمنع تحليق المروحيات فوق الغوطة، بينما تحلق مؤخراً بكل أريحية ممطرة الأحياء ببراميل الموت. وتساءلت القناة: "من عطل منظومة (أوسا)؟ وهل يمكن لمندس واحد أن يعطل منظومة يفترض أنها خاضعة لحراسة مشددة؟!!".
بلدي نيوز / تحت مسمى "الغضب للغوطة"، غرفة عمليات "دحر الغزاة" العاملة بريف إدلب، ومثلها في ذلك هيئة تحرير الشام التي أدارت ظهرها لمستوطنتي كفريا والفوعة وهما على مرمى قذيفة هاون صدئة. وأعلنت من واقع الالتزام والخضوع لمخرجات أستانا وبالاشتراك مع فصائل الجبهة الجنوبية في درعا والقنيطرة، حملة صاروخية على المواقع العسكرية الهامة لميليشيات أسد وإيران في سوريا.
متابعات / خرجت مظاهرتان، عقب صلاة الجمعة، في مدينة إدلب، نظمهما شباب حزب التحرير، انطلقت إحداهما من جامع الحسين، والأخرى من جامع سعد، بعنوان: "يا ويل قوم يصمتون"، هتفت ضد خيانة القادة للغوطة الشرقية ونادت بإيقاف الاقتتال بين الفصائل، وكذلك خرجت مظاهرة في مدينة أريحا وأخرى في قرية فيلون بريف إدلب الجنوبي. أما بريف إدلب الشمالي، فخرجت مظاهرات مماثلة في مدينتي سلقين والدانا، وبلدات سرمدا وكللي وترمانين، وقريتي دير حسان وتلعادة، إضافة إلى مخيمات الكرامة في منطقة أطمة. بينما دعت وقفة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، لفتح معارك حقيقية نصرة للغوطة، ورفضت الاقتتال بين الفصائل وطالبت بإسقاط القادة المتخاذلين. وخرج أهالي مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو بريف حمص الشمالي في مظاهرات طالبوا فيها الفصائل لفتح المعارك نصرةً وتخفيفاً عن الغوطة الشرقية. وقال أحد المتظاهرين في مدينة تلبيسة لـ "بلدي نيوز": الريف الشمالي لحمص وضعه مشابه لوضع الغوطة الشرقية تنتظره أيام كأيام الغوطة ما لم تتحرك الفصائل، لإنقاذ الغوطة والضغط على النظام في كل المدن الثائرة. وأشار إلى أن الدول الضامنة لمناطق "خفض التصعيد" كاذبة وتعمل من أجل مصالحها فقط.
الأناضول / مع إرجاء تصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا إلى السبت، دعا الاتحاد الأوروبي إلى دعم مشروع القرار الأممي القاضي بإعلان هدنة وصفت بالإنسانية في سوريا، لمدة 30 يوماً، ودعا بيان الاتحاد الأوروبي ما أسماها "أطراف الصراع كافة" وضامني الهدنة في المناطق الأربع لخفض التصعيد (روسيا وتركيا وإيران) لضمان وقف إطلاق النار الفوري. وأكد الاتحاد الأوروبي على عدم وجود حل عسكري في سوريا، داعياً جميع الأطراف إلى الانخراط في العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة. وبعد ساعات من دعوة الشبيح الأممي ستيفان دي مستورا الدول الضامنة لعملية أستانا بالاجتماع بسرعة لإعادة تثبيت مناطق "خفض التصعيد" في سوريا، دعت كازاخستان، مساء الجمعة، (تركيا وروسيا وإيران)، إلى "استخدام النفوذ"، لحمل النظام والمعارضة على اتخاذ خطوات ملموسة بشأن تقوية تدابير بناء الثقة بينهما. وأعلنت الأمم المتحدة، مساء الجمعة، مقتل حوالي 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين؛ جراء الغارات الجوية على الغوطة الشرقية، خلال الأيام الأربعة الماضية؛ رغم أنها تقع ضمن رعاية أستانا لمناطق "خفض التوتر"، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران.
بلدي نيوز / راكمت طائرات التحالف الصليبي الدولي وجددت مجازرها بحق المدنيين العزل. فقد استشهد الجمعة، 25 مدنياً، وأصيب 4 غيرهم من أهالي قرية الشعفة بريف دير الزور الشرقي. قرب الحدود السورية - العراقية، جراء غارات لطائرات التحالف على إحدى مدارس القرية التي تؤوي بعض الأسر النازحة.يذكر أن طائرات التحالف ارتكبت مجزرة مروعة، يوم الاثنين الفائت، عندما قصفت بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، وقتلت 15 مدنيا جلهم من عائلة واحدة.
وكالات / وصلت طائرات حربية روسية حديثة الصنع، إلى سوريا للتجربة، قبل تسليمها إلى قوات سلاح الجو الروسي. ونقلت وكالة "سبوتنيك"، إنه وصلت طائرة "سو-57" إلى مطار قاعدة "حميميم" العسكرية في سوريا، مع أربع مقاتلات من طراز "سو-35" وأربع مقاتلات قاذفة من طراز "سو-25" وطائرة الإنذار المبكر "أ-50". بينما أعلنت مصادر إعلامية عن وصول 9 طائرات جديدة إلى قاعدة "حميميم" في اليومين الماضيين. ويأتي هذا غداة إقرار وزارة الخارجية الروسية، بأن العشرات من المرتزقة الروس سقطوا بين قتيل وجريح بضربة جوية شرق دير الزور من طائرات التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
رويترز - القدس / أشاد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء يهود، الجمعة، بإعلان الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب المحتلة إلى القدس في مايو/ أيار المقبل، ووصف نتنياهو الإعلان بأنه "يوم يهودي عظيم". وأضاف بيان باللغة العبرية أصدرته سفارة يهود في واشنطن "أن هذا القرار سيحول الذكرى السبعين لاحتلال فلسطين إلى احتفال أكبر".
الأناضول - نيويورك / يبدأ جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، جولة الأحد، يزور خلالها كيان يهود وحماته وحراسه في سوريا ولبنان. وأوضح المتحدث الأممي، ستيفان دوغريك، مساء الجمعة، في مؤتمر صحفي في نيويورك، أن لاكروا سيزور خلال جولته هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في القدس، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان، والجولان. وأضاف دوغريك أن لاكروا سيعقد خلال جولته اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين وأصحاب المصلحة الرئيسيين لحفظ السلام في المنطقة، دون مزيد من التفاصيل.
حزب التحرير / في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية، الخميس، نفى عباس عرقجي، نائب وزير الخارجية في النظام الإيراني، أن يكون تواجد إيران في سوريا لمواجهة كيان الاحتلال اليهودي، مؤكداً أنها تتواجد في سوريا لمحاربة "الإرهاب" فقط. ومستخدماً ذريعة وشماعة تنظيم الدولة، أوضح عرقجي قائلاً: لو لم نكن في سوريا، لكان التنظيم يتواجد الآن في دمشق وبيروت وأماكن أخرى؛ وفق تعبيره. نعم سلاح إيران وفيلقها المنتسب للقدس زوراً ليس موجهاً نحو كيان يهود، لا من الشام ولا من غيرها، وليس ذلك ضرباً من التحليل والتخمين بل حقيقة نطقت بها الوقائع قبل أن ينطق بها عرقجي وغيره. وإن خفي الأمر على البعض فليسألوا العراق أو أفغانستان أو اليمن، من ذا الذي رسخ قدم أمريكا ونفوذها هناك؛ من ذا الذي أنقذها من أفغانستان، ومن ذا الذي جعل الطبقة الحاكمة في العراق طوع بنانها، إنها بكل تأكيد إيران. وإزاء ذلك هل يقبل من قادة الحركات المقاومة في فلسطين أن يعلنوا انحيازهم لهذا النظام العميل وأن يقبلوا منه الأموال السياسية الملوثة؟!. إن إغماض العين عن هذه الحوادث والتصريحات لا يغير من الحقيقة شيئاً، فلينظروا لأي صف ينحازون.
حزب التحرير / عقب إرسال 1000 جندي باكستاني آخر إلى السعودية بالإضافة إلى 1600 جندي تم إرسالهم، أكد حزب التحرير أن نشر القوات الباكستانية ليس في المكان الصحيح، ويتم بتخطيط من واشنطن عبر الأنظمة العميلة في العالم الإسلامي. وأوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان، أن قواتنا قد تحولت من الحدود الشرقية حيث تقتل الهند مسلمي كشمير المحتلة إلى الحدود الغربية لإنقاذ القوات الأمريكية من مقاتلي القبائل. وبينما بُحَّت أصوات مسلمي سوريا وميانمار وفلسطين وكشمير طالبين المساعدة، يرسل حكام باكستان قواتنا إلى جانب الدمية الرئيسية لأمريكا في الخليج وهو ملك السعودية لأنه يمول الحرب الدموية على المسلمين في اليمن، ويعمل مع أمريكا للحفاظ على طاغية سوريا من الانهيار قبل أن ينتفض المسلمون. وأشار البيان إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالتحرير، يصر النظام الباكستاني على احترام الحدود، أما لتأمين المشاريع والوكالات الأمريكية، فتزول المخاوف. وختم البيان مؤكداً: نعم، المسجد النبوي والكعبة المشرفة لهما الحق في دمنا، ولكن ماذا عن المسجد الأقصى المبارك؟! وكذلك أنهار دماء المسلمين المسفوكة بهمجية جيوش الكفر. بالتأكيد إن الحاجة الملحة في هذا الوقت هي الخلافة على منهاج النبوة، بحيث تقاتل قواتنا الشريفة وتقتل لإرضاء الله سبحانه وتعالى، والفوز بالجنة وتلبية نداءات المظلومين.

No comments:

Post a Comment