Wednesday, February 28, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/28م

العناوين:
* تواصل القصف الروسي والأسدي على غوطة دمشق... وخسائر كبيرة لعصابات أسد مع أنباء عن تقدم محدود.
* نار الاقتتال المحرَّم تواصل كيَّ المسلمين المدنيين في ريف إدلب... تزامناً مع مأساة الغوطة.
* سلطة عباس تغذّ الخطا من أجل نشر ثقافة الرقص وقلة الحياء بدل ثقافة العفة والاستشهاد.
* جيوش الأمة تستطيع سحق جيش كيان يهود لكنها تفتقر إلى القرار السياسي المخلص.
* التجرؤ على أحكام الله وسيلة الانتهازيين لتثبيت كراسيهم والسكوت عن ذلك وسيلة المتخاذلين للبقاء في الحكم.
التفاصيل:
وكالات / واصلت عصابات أسد، بمساندة من طيران الحقد الروسي، الأربعاء، استهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق. وأكدت مصادر محلية في الغوطة أن الطيران الغدر الأسدي شن غارتين على بلدتي أوتايا وحوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف مكثف على أوتايا وحوش الصالحية وأطراف حوش الضواهرة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة. كما شن سرب من الطائرات الروسية وخمس طائرات مروحية، غارات على مدن وبلدات عدة في الغوطة الشرقية، طالت خاصة حرستا وعربين وأوتايا وحزة ومسرابا. وقال "مركز الغوطة الإعلامي" إن عصابات أسد تشن، منذ فجر الأربعاء، قصفاً هستيرياً على مختلف مناطق الغوطة، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة، حيث استهدفت المناطق السكنية بأكثر من 200 غارة جوية وأكثر من خمسة آلاف قذيفة، رداً على سقوط عدد كبير من عناصرها خلال محاولتهم اقتحام الغوطة فجراً، حيث تشير التقديرات إلى مقتل مائة منهم على الأقل، بحسب المركز. في سياق متصل، كشف الناطق الرسمي باسم هيئة أركان جيش الإسلام، على تفاصيل العمليات العسكرية الدائرة على أطراف قرية حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأشار بيرقدار في تغريدة عبر موقع "تويتر" إلى أنه، منذ ساعات الليل، تشهد جبهة حوش الضواهرة معارك ضارية في محاولة من ميليشيات أسد السيطرة على البلدة، مستخدمة المدفعية الثقيلة والطيران الحربي والصواريخ المحملة بالمواد الحارقة من "نابالم" وفوسفور والغازات السامة. ولفت القيادي العسكري إلى أن العمليات العسكرية أسفرت عن دمار كامل في معمل "سيفكو" للأدوية، فاضطر الثوار إلى الخروج منه والتثبيت في خطوطهم الخلفية حيث لا زالت المعارك جارية وخسائر ميليشيات الأسد كبيرة جداً خلال ساعات الليل وحتى صباح اليوم. يأتي هذا تزامناً مع ادعاءات لوسائل إعلامية تابعة للنظام الأسدي، بالسيطرة على كامل بلدة حوش الضواهرة بريف دمشق، فضلاً عن دخولها قريتي النشابية والشيفونية، وهو ما نفاه بيرقدار بشكل غير مباشر.
سمارت - إدلب / تزامناً مع مأساة المسلمين في الغوطة، وبدل أن تهب الفصائل في الشمال لنصرتها وتخفيف الضغط عنها، قتلت امرأة ومدني وجرح، آخر الأربعاء، برصاص الاشتباكات المحرمة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا قرب معبر باب الهوى شمال إدلب. وقال ناشطون محليون إن الرصاص طال سيارة مدنية على الطريق الواصل بين المعبر وقرية أطمة، ما أدى لمقتل السائق وإصابة مدني برصاصة في فخذه نقل على إثرها إلى مشفى باب الهوى. كذلك اندلعت اشتباكات بين الطرفين في قرية كفرلوسين الحدودية، ما أدى لمقتل امرأة برصاص الاشتباكات.
حزب التحرير - فلسطين / شارك المئات، على دوار نيلسون منديلا في رام الله، بإحياء التراث والفلكلور الفلسطيني، بتنظيم طابور دبكة من الرجال والنساء على أنغام عدد من الأغاني الشعبية. ونظمت فرقة أوسكار الاستعراضية حملة "جيب كوفيتك وتعال"، بالتعاون مع بلدية رام الله، بهدف إعادة إحياء وتجسيد التراث ونقله من جيل لآخر. من جانبه، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن هذه النشاطات آخذة بالتصاعد والتزايد مؤخراً في المناطق التي تسيطر عليها سلطة عباس فمنذ فترة طويلة والسلطة تنظم وترعى النشاط تلو الآخر عبر الضفة وشوارعها وجامعاتها وفي مدارس البنات الثانوية على وجه التحديد، من أجل أن تحارب الإسلام والعفة والطهر في نفوس الطالبات، لتنمي عندهم حب الاختلاط والفحش والرذيلة والانكشاف أمام الرجال الأجانب، لتنشئ جيلاً منسلخاً عن ثقافة الأمة ومرتمياً في أحضان يهود وأمريكا كقيادات السلطة ورموزها. وتابع التعليق مضيفاً أن أرض الإسراء والمعراج، أرض الشهداء والصحابة، يريد المجرمون إحالتها إلى أرض للرقص والدبكة والفجور وقلة الحياء، وهذه المرة من خلال برامج خبيثة تنفذها الجمعيات والمؤسسات والوزارات والمدارس تحت عنوان النشاطات اللامنهجية، يريدون منها غرس ثقافة الرقص والاختلاط وقلة الحياء بدلاً من ثقافة الإسلام والاستشهاد والعفة، يريدون تشويه تاريخ فلسطين وأهلها، من أمة قائدها محمد صلى الله عليه وسلم وأجدادها أبو بكر وعمر وعثمان وعلي، إلى أناس أجدادهم نيلسون منديلا وظريف الطول وراقص وراقصة ومغني وساقط. وتساءل التعليق: إلى متى سيواصل المسؤولون والديوثون طغيانهم وإفسادهم في الأرض المباركة على مسمع ومرأى الكل؟!. وختم التعليق بالقول: أعلوا صوتكم معنا يا أهل فلسطين الأشراف عاليا في وجه السلطة، أن كفوا أيديكم أيها المسؤولون عن أبنائنا وبناتنا وارحلوا عنا وعن فلسطين كلها إن كنتم لا تطيقون أن تروا العفة أمامكم واختاروا لكم أرض فحش وفجور كأمريكا وأوروبا بدلا من هذه الأرض المباركة. أما نحن أهل هذه الأرض المباركة فنعشق الإسلام والعفة والطهارة ولا نريد غيرها.
وكالات / نشرت مجلّة "فوربس" تقريراً عدّدت فيه أقوى 10 جيوش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكانت الإمارات في المرتبة العاشرة وتركيا في المرتبة الأولى بينما كيان يهود في المرتبة الثالثة. وبالتدقيق في التقرير تكفي دولة مثل تركيا لوحدها للقضاء على كيان يهود وتكفي دول الطوق أو أقل من ذلك إذا توفر الإخلاص والتحضير الجيد للقضاء على كيان يهود. والسؤال: إذا كان المسلمون يملكون القوة الكافية للقضاء على كيان يهود مرات ومرات في وقت قصير وتحرير فلسطين وأهلها ومقدساتها فما الذي يمنعهم من ذلك، والجواب ببساطة: فقدان القرار السياسي وفقدان الإرادة وفقدان الإخلاص، فالحكام نتيجة عمالتهم وعدم إخلاصهم لله ولإسلامهم ولأمتهم فقدوا الإرادة فسلموا قرارهم السياسي لأمريكا والغرب، وجعلوا جيوشهم تحافظ على كيان يهود وتخوض المعارك ضد المسلمين بالنيابة عن أمريكا والغرب، أو تستخدم للاستعراضات العسكرية للزينة ولتشريف الأعداء. ولذلك، وجب على الأمة وجيوشها خلع هؤلاء الحكام واستعادة سلطانها وقرارها السياسي وتقيم خلافة راشدة على منهاج النبوة حينها تستعيد الجيوش مكانها الطبيعي كقوة ضاربة على الأعداء وتحرر البلاد والعباد.
القدس العربي - لندن / قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، إن حربه ضد الفساد في تشرين الثاني/ نوفمبر، كان مثالاً على العلاج بالصدمة الذي تحتاج إليه المملكة، وأضاف: لديك جسد ينتشر فيه السرطان في كل مكان، سرطان الفساد، إذاً تحتاج إلى تلقّي العلاج الكيميائي، أي الصدمة الكيميائية، وإلا سيأكل السرطان كلَّ الجسم. وتابع: المملكة لا يمكنها تحقيق أهداف الميزانية دون إيقاف عمليات النهب تلك. وأوضح أنَّ "الصدمة" كانت ضرورية لكبح جماح (التطرف الإسلامي) بالمملكة. وقال إنَّ إصلاحاته التي تضمَّنت منح حقوق أكبر للمرأة وأقل للشرطة الدينية، ما هي إلا محاولة بسيطة لإعادة تطبيق الممارسات التي كانت تُطبَّق في وقت النبي محمد صلى الله عليه وسلم. إن الواضح لكل ذي بصر أن ابن سلمان يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن ما يقوم به من إفساد في الأرض تحت مسمى الإصلاح إنما هو استجابة لأوامر أسياده في البيت الأبيض ولا علاقة للإسلام بذلك من قريب أو بعيد، بل إن ابن سلمان وأبوه ممن حاربوا ويحاربون الإسلام سراً وعلانية، فمن يريد أن يطبق ما كان مطبقاً وقت النبي صلى الله عليه وسلم، لا يقدم مئات المليارات لأعداء الإسلام، ولا يترك المسلمين في الشام تحت وابل من القذائف والحمم والكيماوي، ولكنها العمالة التي أبت أن تفارق أهلها.
جريدة الراية - حزب التحرير / في ظرف وجيز، عرف أهل المغرب ثلاثة تصريحاتٍ مثيرةٍ ومستفزة، أولها تصريح وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، يستنكر فيه إيقاظ الأطفال في المخيمات الصيفية لصلاة الفجر، وجعلهم يجلسون ساعاتٍ تحت الشمس لصلاة الجمعة. وأما التصريح الثاني فلمحمد أوجار وزير العدل، حيث قال: إن العلاقات الجنسية الرضائية مثلاً بين راشدين بدون عنفٍ لا تعني المجتمع، ولكن يجب احترام الآخرين عند ممارستها. وأما التصريح الثالث فلنور الدين عيوش، عضو المجلس الأعلى للتعليم، حيث دعا إلى تدريس الانفتاح على الأديان وحرية المعتقد، وكذلك حرية التصرف في الجسد في المدارس. كما طلب عيوش من وزير العدل تعديل القوانين التي تفرض قيوداً على ممارسة هذه الحريات، وقد أضاف عيوش إن مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، متفقان معه حول مطالبه ومقترحاته في ما يخص حرية المعتقد. من جانبه، أكد الأستاذ محمد عبد الله في مقال نشرته أسبوعية الراية في عددها الأخير، أن الحكام كما عوَّدونا دوماً، فهم يغُضُّون الطرف عن المشاكل الحقيقية التي يرزح تحتها الشعب، ولا يظهر لهم إلا ما يزعج أسيادهم كعفة المجتمع أو تعويد الأطفال على الصلاة أو غيرها من المظاهر التي تدل على عودة الناس لدينهم. وأضاف الكاتب أن التصريحين قد صدرا من وزيرين ينتميان للحزب نفسه (التجمع الوطني للأحرار)، وواضح من تصريحيهما أن البقاء في الحكم وتثبيت المواقع فيه يمر بالضرورة عبر التجرؤ على أحكام الله ونشر الفساد ومنع الخير. وتابع الكاتب: أما التصريح الثالث فهو كذلك من شخص مقرب من القصر يراد له أن يكون فاعلاً مجتمعياً وواجهة من واجهات المجتمع المدني وقد عرف عنه السعي الحثيث لإشاعة الفاحشة في المجتمع!. وأما الحزب الحاكم، المحسوب على الإسلاميين زوراً وبهتاناً، بحسب الكاتب: فكما عوَّدنا أيضاً، فلا هو في العير ولا هو في النفير، فقد تجاهل هذه التصريحات وتعمَّد عدم التعليق عليها وكأن الأمر لا يعنيه. وشدد الكاتب على أن الدولة تعلم بوقوع الفاحشة على نطاق واسع ولكنها كانت تغض الطرف عنه، أما الآن فيبدو أنه يراد تقنينه رسمياً ورفع التجريم عنه حتى تتحول البلاد بشكل رسمي إلى مرتع للفساد والفجور. وختم الكاتب مقالته بالقول: إن حكامنا ليسوا منا، وهم من طينة غير طينتنا، تربوا على مناهج الغرب حتى عادوا يفكرون مثله ويخدمونه أفضل مما يخدم هو نفسه، وما داموا مسلطين على رقابنا فلن يوفروا جهداً لكي تتضاءل مساحة الأحكام والمشاعر الإسلامية في حياتنا وحياة أبنائنا حتى تنعدم -لا قدر الله-، وبقدر سكوتنا عنهم ستزداد جرأتهم للولوج إلى مناطق كانوا يتهيبون من مجرد الاقتراب منها، فشُدُّوا على أيديهم وشدِّدوا النكير عليهم، واعلموا أن الحل الجذري الوحيد هو ما نادينا به دوماً: خلافة راشدة على منهاج النبوة تقطع دابر هؤلاء الأقزام، وتُحِلُّ محلَّهم رجالاً كالجبال مثل أبي بكر وعمر، يُحكِّمون شرع الله ويضربون بيد من حديدٍ كل من تسول له نفسه الاقتراب من أحكام الله.

No comments:

Post a Comment