Monday, February 26, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/26م

العناوين:
* مجازر في دير الزور وغوطة دمشق بفعل نظام الإجرام... وشهداء مدنيين بفعل حماقات الفصائل.
* تحركات شعبية لتحييد مناطقهم من صراع الفصائل... بعد أن حذت حذو النظام بإهلاك الحرث والنسل.
* بعد أن ساوى مجلس الرعب بين الضحية والجلاد... نظام الإجرام يستمر في مجازره بحق المدنيين العزل.
* بعد تحركات شعبية في الأردن لإسقاط الحكومة والملك... تعديلات هزلية على الحكومة لذر الرماد في العيون.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / استشهد ستة عشر مدني جراء شن طيران التحالف الدولي غارات جوية، عصر الأحد، استهدفت مخيم للنازحين بريف دير الزور. وأكد ناشطون أن 16 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال استشهدوا بعد استهداف طيران تابع للتحالف الدولي الصليبي مخيم في ظهرة العلوني بين بلدتي السوسة والشعفة. وذكر ذات المصدر أن من بين الشهداء ثلاث عائلات قضت نتيجة الغارات التي استهدفت مساكنهم بريف دير الزور. وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي قصفاً جوياً من التحالف الدولي، تسببت بسقوط العشرات من الشهداء المدنيين، حيث يطال القصف المناطق المدنية بشكل مباشر، نالت مدينة هجين نصيبها من القصف مرات عدة، ما تسبب بارتكاب العديد من المجازر فيها.
الجزيرة / قال الدفاع المدني إن قصفاً جوياً على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، فجر الاثنين، خلّف جرحى مدنيين، وذلك بعد يوم سقط فيه 27 شهيداً وشن فيه النظام المجرم هجوماً عسكرياً واسعاً من عدة محاور. واستهدفت عصابات النظام مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بستة صواريخ، فجر الاثنين، أيضاً، بينما أسفرت غارات النظام المجرم وروسيا الصليبية التي لم تتوقف رغم قرار مجلس الأمن الهزلي بهدنة إنسانية فورية؛ عن استشهاد 27 مدنياً في الغوطة. وقد بث الدفاع المدني في ريف دمشق مقطعاً مصوراً يظهر لحظة استهداف عصابات النظام لطواقمه بقصف مباشر أثناء محاولاتهم إنقاذ المدنيين في بلدة حزة بالغوطة. وكانت عصابات النظام قد بدأت بدعم دولي "أوسع" هجوم لها على الغوطة الشرقية، وأعلن الثوار تصديها للهجوم وقتل عشرات الجنود المهاجمين، بينما تواصل طائرات النظام وروسيا حصد أرواح المدنيين رغم الهدنة. من جانب آخر، قال ناشطون إن طفلاً استشهد وأصيب عشرات - بينهم أفراد من الدفاع المدني - بحالات اختناق جراء قصف عصابات النظام بغاز الكلور السام بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية.
وكالات / تداول ناشطون، صباح الأحد، على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر فيه العشرات من الرجال والشبان من أبناء بلدة معرة الصين الواقعة بريف إدلب الجنوبي، وهم يهدمون محرساً كانت تستخدمه الفصائل العسكرية كحاجز على مدخل البلدة. وهدم الأهالي المحرس بعد مقتل وإصابة عدة مدنيين جراء اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة بين فصيلي هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، من أجل السيطرة على الحاجز. وقال مصدر من أهالي بلدة معرة الصين، إن أهالي البلدة ترفض دخول أي فصيل عسكري إليها، ولا نقبل أن نتحمل أخطاء وحماقات الفصائل المتنازعة، ولا أحد يريد من المدنيين أن يدفع ثمن اقتتالهم وقذائفهم الطائشة. بدوره، أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، بياناً، دعا فيه الفصائل المتنازعة بتحييد المدينة والوقوف الفوري عن الاقتتال الحاصل بينهم، وحقن الدماء المعصومة وتحكيم شرع الله بعد مقتل خمسة مدنيين وإصابة 8 آخرين. منوهاً أنه في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب؛ فإننا ندعو جميع المواطنين للنزول إلى الشارع حقناً للدماء وحفاظاً على المدينة والكف عن الاقتتال والقتل والدمار باسم الدين. كما اجتمعت الهيئات والمؤسسات المدنية في مدينة سراقب، الأحد، لبحث الإجراءات اللازمة لتحييد المدينة عن الاقتتال الحاصل. وقال أحد المشاركين في الاجتماع إن المجتمعين شكلوا لجنة مدنية مؤلفة من تسعة أشخاص لتمثيل جميع الهيئات والمؤسسات وأهالي المدينة، لافتاً أن اللجنة ستسعى لتنفيذ مطالب الأهالي بتحييد المدينة عن الاقتتال الحاصل بالمنطقة، وسبق أن دعا المجلس المحلي في سراقب في بيان الأهالي للنزول إلى الشوارع ومحاولة الحفاظ على المدينة في حال لم تستجب الفصائل لطلب تحييدها عن الاقتتال الدائر في المنطقة. وفي المقابل، استشهدت عائلة مكونة من أربع أفراد الأحد، جراء الاشتباكات الإجرامية الدائرة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في ريف حلب الغربي، بعد تعرض منزلهم لقذيفة صاروخية
شبكة شام الإخبارية / أعلن المقاتلون الأوزبك في "كتيبة الإمام البخاري"، التزامهم الحياد في الصراع القائم بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في الشمال السوري في بيان رسمي، بعد ساعات قليلة من رسالة وجهها أبو ذر عزام التركستاني، للمهاجرين في سوريا. وطالب "الشيخ أبو ذر عزام التركستاني" في رسالة صوتية، المهاجرين في فصيلي "التركستان والأوزبك" بعدم الدخول في أي اقتتال داخلي ضمن أرض الشام، داعياً الطرفين بعدم الدخول في الاقتتال الحاصل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في الشمال السوري.
متابعات / أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا، أ. ناصر شيخ عبد الحي، أن ما يحصل في غوطة الشام يُفْهِمُ الحجرَ ويكاد ينطقه ويبكيه، رغم أن المشكلة وعلاجها صارا أوضح من الشمس، إذ إن خلاصنا بأيدينا لا بأيدي أعدائنا الذين اتفقوا على إعادتنا إلى حظيرة الطغيان. وبصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لفت أ. عبد الحي إلى أنه بينما يصل المخلصون ليلهم بنهارهم، لإبراء ذمتهم، في ضبط البوصلة وتصحيح المسار، لإسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام، اشتغل آخرون مع فصائلهم بسفك الدم الحرام توسيعاً للنفوذ وتنفيذاً لأوامر الداعمين، في وقت راح آخرون يطلبون النصر من عند أعداء الله ومنظماتهم، وهناك قسم آخر لم يفهم ما أمر به المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم: (لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، ثم تدعونه فلا يستجاب لكم). وختم عضو لجنة الاتصالات داعياً شباب الإسلام أن تداركوا الأمر قبل فوات الأوان وخذوا على أيدي الظالمين، فقد ضاق الخناق، ويا ويل قوم يصمتون.
متابعات / بدأت عصابات نظام أسد، بشن هجمات على الغوطة الشرقية وإدلب وحماة؛ رغم قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بالهدنة الإنسانية. بعد مرور أيام على القصف الجوي والأرضي للغوطة الشرقية من قبل روسيا والطاغية بشار، ووقوع المئات من المدنيين، أطفالًا ونساءً وشيوخاً ورجالاً، جرحى وقتلى؛ لأنهم أبوا النزوح من ديارهم كما طلب نظام الطاغية منهم، وبعد أن أجّل مجلس الرعب النظر في مشروع القرار المذكور أعلاه وماطل لإعطاء روسيا وبشار مزيداً من الوقت ليوغلوا في مزيد من القتل، بعد كل ذلك أقرّ المجلس مشروع قرار الهدنة بين الطيران الروسي والأطفال المختبئين من قصفه وهم في الملاجئ!. وقالت مصادر في الدفاع المدني السوري، إن عصابات النظام بدأت صباح الأحد بشن هجوم جوي وبري على الغوطة الشرقية. كما واصلت اليوم قصفها لمناطق الثوار في محافظتي إدلب وحماة، مستهدفة بلدة جسر الشغور في إدلب، وكفر زيتا في حماة بالمدفعية الثقيلة. وفي تعليق صحفي كتبه الأستاذ بلال المهاجر، لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، من باكستان، أكد فيه أن الأمة ليست بحاجة إلى إثبات أن الموقف الدولي بقيادة أمريكا منحاز إلى قوى الشر، بل هو الشر نفسه، ومنهم مندوب الكويت الذي يتحدث وكأنه لا يمت لهذه الأمة بصلة! وكأن هؤلاء القتلى ليسوا إخوانًا له في الدين و"العروبة" (النعرة) التي يتشدقون بها أحياناً! كما أن الأمة بحاجة إلى أن تحفظ في ذاكرتها هذه الجرائم التي يتواطأ المجتمع الدولي على السماح للجزارين باقترافها، حتى تحاسبهم جميعاً عندما تصل جيوش المسلمين حصون كل رجل منهم، وتطالبهم بدماء أولئك الأطفال والنساء، وذلك لا يكون إلا بالإطاحة بالحكام العملاء، وتنصيب خليفة كالمعتصم، يقود الجيوش للأخذ بثأر كل طفل وامرأة قتلته روسيا وقوات التحالف... ودول العالم صامتة مقرة بذلك. وانتهى التعليق بأننا ندرك أن هذا القرار إنما هو لذر الرماد في العيون، والاستهلاك الإعلامي وتضليل الرأي العام، وإعطاء مزيد من الشرعية لقتل المسلمين، وقد أكد ذلك رد مندوب الطاغية بشار في مجلس الرعب، الجعفري عندما قال مستهزئًا بالقرار: "طبقوا قراراتكم الـ 30 الذين اتخذتموها بشأن سوريا".
فرانس 24 / أعلن الديوان الملكي الأردني في بيان، الأحد، إجراء تعديلات في حكومة هاني الملقي شملت تسع وزارات مع استحداث منصبي نائبي رئيس الوزراء. وأكد البيان أن الوزراء أدوا اليمين الدستورية أمام الملك، في قصر الحسينية. وأكد البيان الموافقة على إجراء تعديل على حكومة هاني الملقي. وبحسب البيان فقد أدى الوزراء اليمين الدستورية أمام الملك، بحضور الملقي ورئيس الديوان الملكي فايز الطراونة. وهذا التعديل هو السادس الذي يجريه الملقي على حكومته التي تشكلت في الأول من حزيران/ يونيو 2016، وضمت 29 وزيراً، ويأتي بعد نحو أسبوع من نجاة الملقي من تصويت على سحب الثقة بحكومته في مجلس النواب على خلفية رفع الأسعار. وتأتي هذه التعديلات لذر الرماد بالعيون بعد أن شهدت عمان وعدد من المدن الأردنية تظاهرات احتجاجاً على الإجراءات الحكومية الأخيرة. وقررت الحكومة الأردنية مطلع العام الحالي فرض ضرائب جديدة على العديد من السلع والمواد بهدف خفض الدين العام البالغ نحو 35 مليار دولار. وطالبت بإسقاط الحكومة والملك. إن هذه الإجراءات لا تغني ولا تسمن من جوع لأن المشكلة ليست بالأشخاص الذين تم تغييرهم ولكن المشكلة بالنظام الحاكم ككل؛ فهذا النظام وظيفته حماية مصالح الغرب والعمل ضمن منظومتهم الدولية ووفق نظام اقتصادهم الرأسمالي الذي يضمن الفقر للمسلمين وزيادة الضرائب عليهم. ولا يمكن حل هذه المشكلة وجميع مشاكل المسلمين إلا بتطبيق نظام الإسلام الذي فرضه الله علينا، والذي يفرض علينا التحرر من ربقة القانون الرأسمالي والتحرر من الدولة المستعمرة الكافرة والاستفادة من موارد بلداننا والتخلص من النهب والسرقة لها من قبل الحكام الظلمة لصالحهم الشخصي ولصالح أسيادهم في الغرب.
الجزيرة / أثار نحو خمسين راهباً قومياً تابعين للراهب البوذي آشين ويراثو، الأحد، الفوضى في مؤتمر لرهبان بوذيين يطالبون الحكومة الميانمارية باتخاذ إجراءات ضد الرهبان المناهضين للمسلمين في ميانمار. واقتحم نحو عشرين راهباً من أتباع ويراثو مبنى في بلدة كيوكتادا وسط مدينة يانغون، اجتمع فيه أعضاء من "اللجنة المضادة لأكاذيب العقيدة البوذية" للقاء عدد من الصحفيين. وقال مؤسس اللجنة، مين ثونيا، إنه تم إلغاء الفعالية حتى لا تتحول إلى معركة. وتأسست اللجنة في 2017 كحملة مناهضة لرهبان ويراثو المتعصب ضد الإسلام في مدينة ماندالاي ثانية أكبر مدينة في ميانمار. ومنذ سنوات، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد الروهينغا المسلمين في إقليم أراكان غربي البلاد.

No comments:

Post a Comment