Wednesday, February 28, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/28م

العناوين:
* المجازر تحيق بفسطاط المسلمين... وروبرت فورد يشعر بفارق العلوشة ويراود المخلصين على ثباتهم.
* المنظومة الفصائلية المرتهنة تفرز قادة يصدقون أسيادهم ومشغليهم ما تعاقدوا عليه.
* حزب التحرير يسفه حكام باكستان ويدعو الأمة لتعبئة قوات إسلامية تبدد نظام طاغية الشام.
* "أمريكا ومشروع دولة غزة"... بين تواطؤ الحكام وآمال سادتهم.
التفاصيل:
وكالات - دمشق / كثفت طائرات الاحتلال الصليبي الروسي ونظيره النصيري نيابة عن أسياده الأمريكان، غاراتها على فسطاط المسلمين الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، في ظل قصف مدفعي وصاروخي على حرستا والشيفونية. ووثقت شبكة "مراسلي ريف دمشق" ارتقاء 28 شهيداً، ليوم الثلاثاء، جراء القصف المتواصل مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وسط معارك عنيفة على الصعيد العسكري، وغير مسبوقة في أثرها السياسي، حيث صنعت الفارق عند خطوط التماس بين قوات النظام ومقاتلي الفصائل مثل جيش الإسلام ومقاتلي معركة "بأنهم ظلموا"، في تطور جديد، يبدو أنه سيخلف وراءه استمراء القيادات العميلة، لممارسة الرذيلة والفاحشة السياسية وتعاطيها أفيون الهدن والمفاوضات على حساب الدماء والتضحيات، بأثر من صمود المجاهدين الصادقين وإدارة ظهرهم لمكر الخائنين. وتحدثت قناة "جيش الإسلام" في تطبيق "تلغرام" عن إفشال ست محاولات اقتحام ومحاولتي تسلل لقوات النظام في خطوط المواجهة عند بلدتي حوش الضواهرة والريحان، قتل وجرح فيها تسعون عنصراً من قوات النظام، علاوة على الخسائر الفادحة التي مني بها النظام المجرم. وفشله الذريع طوال الأيام الماضية؛ كما اعترفت بذلك التصريحات العسكرية الروسية. وهو ما أقلق روبرت فورد سفير واشنطن السابق لدى نظامها النصيري العميل في سوري، مستشعراً الفارق الحاصل بين قادة غثاء العلوشة وتجذر الدفاع عن الاسلام في فسطاطه، سيما وقد أكدت قيادات الفصائل المرتهنة وظلها الموازي من أذرع الائتلاف العلماني العاملة في الغوطة الشرقية، الثلاثاء، التزامها بتنفيذ الهدنة الروسية ومن ورائها الأممية، واستعداد قيادات كل من جيش الإسلام وفيلق الرحمن وأحرار الشام، لإخراج الرافضين للهدنة بشماعة إخراج مقاتلي "جبهة النصرة" وذويهم من الغوطة الشرقية خلال 15 يوماً من بدء دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الفعلي، وفق آلية يتم الاتفاق عليها بالتعاون مع مكتب الشبيح الأممي، دي مستورا.
الشرق الأوسط / مع ثبات المجاهدين الصادقين وبلائهم في صد موجات الهجوم البري على الغوطة الشرقية، وجه روبرت فورد سفير واشنطن السابق لدى نظامها النصيري العميل في سوريا، رسالة إلى فصيلي جيش الإسلام وفيلق الرحمن، داخل الغوطة الشرقية، الثلاثاء، مفادها أن الأمم المتحدة والغرب والعرب لن يتدخلوا لإنقاذ الغوطة الشرقية، وكما لم ينقذ هؤلاء حمص ولا شرق حلب من قبل، فالأمم المتحدة لن تنقذكم. وكما لقي الآلاف من المدنيين مصرعهم، ثم استعاد النظام سيطرته على المدينتين، وغادر المقاتلون وأسرهم، فعاجلاً أم آجلاً، سيحدث هذا في الغوطة الشرقية. وفي مقال خص بـه صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن، غيب فورد، الثلاثاء، دور أمريكا القاطرة الرئيسة لتسعير التكالب الصليبي والتداعي الأممي على قصعة الأمة وثورتها في الشام، مفسراً عدم شعوره بالصدمة إزاء تجاهل قوات النظام لاتفاق وقف النار في الغوطة الشرقية، وغياب دهشته لدى رؤيته البنود الـ17 في قرار الهدنة، دون لجوء روسيا أو الصين لاستخدام "الفيتو"، بقوله: إن الشق القانوني بسيط، ذلك أن الروس لم يسمحوا بأي ذكر للفصل السابع واستخدام القوة مهما بلغ الغضب، إلى جانب أن الأمم المتحدة تعكس السياسة الدولية القائمة. وباعتباره الأب الروحي لخطاب صنيعة يديه وسهر ناظريه، الائتلاف العلماني العميل، باتكائه في خيانة الثورة والأمة، على ذريعة حقن الدماء ولازمة تخفيف المعاناة، خاطب فورد جيش الإسلام وفيلق الرحمن، وقال: بينما تنتظرون حدوث معجزة، أناشدكم من أجل آلاف المدنيين داخل المناطق التي تسيطرون عليها أن تعيدوا النظر في اتخاذ خطوات بديلة؛ دون أن يحدد ما هي هذه الخطوات.
وكالات / أقر روبرت مارديني، مدير إدارة الشرق الأوسط باللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان له، الثلاثاء، أنه من المستحيل إدخال قافلة مساعدات إلى الغوطة في خمس ساعات. فيما اعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الثلاثاء، أن هدنة لـ5 ساعات تعتبر خطوة حقيقية نحو الأمام، ونحن نؤيدها. ونقلت "سبوتنيك" الروسية عن لودريان قوله، في لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بالعاصمة موسكو، أن بلاده تؤيد الهدنة الروسية في الغوطة الشرقية، مشيراً ويجب الاستفادة من هذه الهدنة من أجل استئناف الحوار برعاية الأمم المتحدة، لأن ذلك ضرورة بالنسبة لوضع دستور مستقبلي في سوريا. من جهته، أعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله باقتناع الفصائل بتنفيذ الهدنة، وأضاف: لا نتفق مع الرأي القائل بأن قرار الهدنة لا يسمح بإجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية.
حزب التحرير / أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في مصر الكنانة، عبد الله عبد الرحمن، أن ثورة الشام صراع بين الأمة والغرب، التي استعصت على أمريكا، فأحرقت حلب وغيرها حتى جاء دور الغوطة الشرقية التي أبت أن تنزل على رأي قادة الفصائل الخونة، إذ أدارت ظهرها لعدوها ووجهت سلاحها إلى صدور الأمة المكلومة. وتعليقاً على إدانة الأزهر للمجازر في الغوطة فيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أوضح عبد الرحمن أن إدانتكم لن تنصر أهل الغوطة ولن تمنع الغرب من ذبحهم، فما يحتاجونه حقا قبل مواد الإغاثة هو جيش ينصرهم على عدوهم، فالأموات لا يحتاجون الإغاثة إلا إذا أرسلتم لهم أكفانا عوضا عنها، والمجتمع الدولي الذي تتحدثون عنه هو الداعم الأكبر لطاغية الشام وزبانيته، وأما مساعي حكامكم حقن دماء أهل الغوطة، هي دعوة لاستسلام أهل الشام وخضوعهم لعميل أمريكا. يا علماء الأزهر: إن صمتكم يقتل أهل الشام وتنديدكم يبرر ذبحهم، وواجبكم الحقيقي هو تحريض الجيوش على نصرة أهل الشام رغماً عن حكامهم العملاء واقتلاعهم ونصرة العاملين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة والواعين على خطط الغرب وحيله ومؤامراته والقادرين على قيادة الأمة لإفشال تلك المؤامرات، فبقيادتهم تنتصر الأمة وتعود عزتها في دولة الخلافة القادمة التي وعدنا الله وبشر بها ، جعلنا الله وإياكم من شهودها وجنودها.
بلدي نيوز - إدلب / اتفقت اللجنة الأهلية في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، الثلاثاء، مع ممثلي هيئة تحرير الشام على تحييد المدينة عن الاقتتال الفصائلي الحاصل. ويتضمن الاتفاق إخلاء الهيئة كافة المقرات العسكرية والحواجز من داخل المدينة، ومنع عبور أي من أرتال الأطراف المتقاتلة ضمن المدينة. يذكر أن العديد من مدن وبلدات محافظة إدلب أصدرت بيانات مشابهة موقّعة من الفعاليات والأعيان والمجالس المدنية والعسكرية، لإبعادها عن ساحة الاقتتال؛ كان آخرها إعلان مماثل من المجلس المحلي لقرية دير حسان بريف إدلب الشمالي، (مقطع صوتي).
الأناضول - أنقرة / قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الثلاثاء، إن بلاده وروسيا تبذلان مساعي جادة لإنهاء حالة عدم الاستقرار في سوريا والعراق. جاء ذلك في كلمة ألقاها بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة. بينما   نقلت وكالة "الأناضول"، الثلاثاء، عن مسؤول تركي، طلب عدم نشر اسمه، أن اللجنة الفنية الأمريكية التركية المشتركة المعنية بتطوير حلول حول سوريا، ستعقد في واشنطن اجتماعها الأول، يومي 8 و9 آذار/مارس المقبل. واللجنة هي واحدة من 3 لجان جرى الاتفاق على تشكيلها، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى أنقرة، منتصف شباط/ فبراير الجاري.
حزب التحرير / سفّه حزب التحرير حكام باكستان الذين أصموا آذانهم عن سماع استغاثة المسلمين في سوريا الشام، وأنكر عليهم إرسال قوات لمساعدة عميل أمريكا ملك آل سعود، الذي يلطخ يديه بدماء المسلمين في اليمن. وطالب الحكام، بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان، بإرسال قوات عسكرية للقضاء على طاغية سوريا، الذي ينتقم من المسلمين لمطالبتهم بتطبيق الإسلام. وتوجه البيان إلى المسلمين في باكستان قائلاً: لقد رأينا ما يكفي من هؤلاء الحكام العُصاة لنعرف أن أملنا الوحيد يكمن في الاتصال المباشر بمن لديهم القدرة على تغيير وضعنا البائس. وعلينا جميعاً أن ندعو آباءنا وإخوتنا وأبناءنا في القوات المسلحة إلى التعبئة لمساندة المسلمين في سوريا. وعلينا جميعاً أن نحثهم على إزالة العقبات أمامهم وتوسيع نصرتهم لإقامة الخلافة على منهاج النبوة. فليس هناك أمل متبقٍ في هؤلاء الحكام، الذين يصمون آذانهم عن صرخات المسلمين ويعمون أبصارهم عن جرائم أعدائنا، سواء في كشمير المحتلة أو بورما أو أفغانستان أو في سوريا.
جريدة الراية - حزب التحرير / تعمل الإدارة الأمريكية بتواطؤ إقليمي ظاهر، على (مشروع دولة غزة) عبر ضم أراضٍ من سيناء المصرية، بموازاة ضم كيان يهود ٦٢% من مساحة الضفة الغربية، تحقق حوالي 90% من مساحة فلسطين، مقابل مقايضة جزء من أراضي النقب، لمصر وقبولها بتوسع غزة إلى حدود العريش. أسبوعية الراية تناولت هذا الملف، وذكّرت افتتاحيتها، الأربعاء، أنه مشروع قديم، تم طرحه على عميلي أمريكا عبد الناصر ومن بعده السادات، وتجدد بحثه زمن مرسي والآن يحمله السيسي عراب يهود في المنطقة. واعتبرت الراية أن اللقاءات المكوكية التي يجريها الحكام وقادة بعض الحركات المسماة إسلامية ليست ببعيدة عن المشروع. وأوضحت أن كيان يهود ومنذ تأسيسه يعمل بسند دولي أمريكي، وسند إقليمي بتواطؤ حكام المنطقة؛ فالنظام في الأردن مثلا يدعي بأن أزماته آتية من موقفه (المتصلب) في قضية القدس، وجزار دمشق وراثته للخيانة تكاد تكون بالحمض النووي، والسيسي! لو قدر له الترشح عن حزب الليكود قد يسبق نتنياهو بالأصوات!. وأشارت الراية إلى أن أول الرقص، وجود قيادات من حركة حماس في مصر، وزيارات تيلرسون للمنطقة والتزامه بالمليارات لدعم النظام في الأردن، ولعل الضغط على غزة سيجعل لحماس مبرراً للتنازل. علاوة على (إن السيسي هدية السماء ليهود)!. وخلصت افتتاحية الراية إلى القول: إن الأمة ما زالت تعتبر كيان يهود جسماً غريباً يجب قلعه، وأي اتفاق مع يهود لن يوقع عليه إلا الحكام وبعض المنتفعين، وحتى من شاركت الأمة في صناعتهم من حركات إسلامية مسلحة وغير مسلحة فإن الأمة سرعان ما تلفظهم إن هم فرطوا أو تنازلوا، فسكوت الأمة آت من ضعفها وليس من تخاذل، حتى إذا عاد لها سلطانها - وهو قريب إن شاء الله - فسوف تقتلع كيان يهود من جذوره ومن خلفه أمريكا.

No comments:

Post a Comment