Wednesday, September 28, 2016

جريدة الراية: احتجاجات عنيفة بعد مقتل رجل أسود برصاص الشرطة الأمريكية

جريدة الراية: احتجاجات عنيفة بعد مقتل رجل أسود برصاص الشرطة الأمريكية

26 من ذي الحجة 1437هـ   الموافق   الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2016مـ
تشهد مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة حظراً للتجول بعد مواصلة المحتجين الهتاف لليلة الرابعة على التوالي "لا عدالة، لا سلام". لقد بدأت هذه الاحتجاجات في 20 أيلول/سبتمبر 2016، عندما كان السيد كيث لامونت سكوت موقفاً سيارته في حي سكني هادئ في شارلوت في انتظار عودة أحد أبنائه من المدرسة. لسوء حظه، فقد وصلت الشرطة بعد فترة وجيزة مع مذكرة اعتقال بحق شخص آخر، شخص لا علاقة له به. وما زاد الوضع سوءاً بالنسبة للسيد سكوت البالغ من العمر 43 عاماً، حقيقة أنه كان رجلاً أسود، في بلد يقرر اللون أي خدمات تعليمية وصحية ستحصل عليها، وما هي الوظيفة التي ستحصل عليها، وبالنسبة للكثيرين فإن اللون سيقرر أيضاً ما إذا كنت ستعيش أو تموت عندما تواجَه من قبل الشرطة. بالنسبة للسيد سكوت فقد كان مصيره الموت، وترك وراءه أرملة و7 أطفال أيتاماً.
لقد قامت زوجته المذعورة بتصوير فيديو من الهاتف المحمول، حيث صورت ضباط الشرطة المسلحين الواقفين وراء العديد من سيارات الشرطة التي كانت تحيط بزوجها، حيث صرخوا عليه بلغة بذيئة لإلقاء مسدسه، رغم أنه لم يكن لديه مسدس. إن السيد سكوت الذي لم يشتبه به في أية جريمة سابقة، ارتبك من المشهد العنيف المحيط به. لكنه خرج من السيارة وفقاً للتعليمات وعندها تم إطلاق النار عليه من قبل أحد الضباط. وقد توفي على الأرض بجانب سيارته، ولم يسمح لزوجته بالاقتراب منه. وبما أنها امرأة سوداء فقد كان من السهل أيضاً إطلاق النار عليها وقتلها كما حصل لزوجها لو أنها عارضت تعليمات الشرطة وحاولت الاقتراب منه ومواساته في لحظات موته الأخيرة. وفي حين كانت الشرطة تفحص جسد ضحيتها، كل ما كان يمكن أن تقوم به هو المراقبة ومواصلة التصوير.
نتيجة الاحتجاجات التي تلت ذلك، تم استدعاء الجيش لمساعدة الشرطة وفرض حظر التجوال في المدينة. لقد شهد السكان السود في هذه المدينة شيئاً شبيهاً بالاحتلال العسكري الذي فرضته أمريكا على العديد من المدن الأخرى في أنحاء العالم. وقال أحد المتظاهرين لـ CNN في الليلة التي تلت وجوده هناك: "للقتال من أجل عرقي - للقتال من أجل المساواة، أصبح لدينا الكثير من الناس هنا، هذا عمل صعب وكل شيء صعب، لا زلنا غير قادرين على متابعة حياتنا"، بالإضافة إلى الشعور بالظلم في الأحداث الأخيرة لمقتل الرجل الأسود، فقد أعرب هذا المتظاهر عن إحباطه من عدم المساواة التي يعاني منها السود في أمريكا. وعندما سئل من قبل CNN عن الأضرار التي لحقت بالأعمال قال إنها كانت "قد بنيت بالأساس بعيداً عنا" وتابع قائلاً "لماذا كلكم تأخذون زيادة؟ أنتم جميعكم أناس أغنياء، إن نسبة المشردين قد فاقت التصور. حتى إنكم جميعكم لا تهتمون لذلك؟ ولكن تهتمون بعدد قليل من النوافذ المحطمة؟ صدقاً، هل يهمني العدد القليل من النوافذ المحطمة؟ لا. إن ما يهمني هو هؤلاء الرؤساء، وهؤلاء السياسيون، وهذه الحكومة، وهذه الشرطة، كل هذا بحاجة إلى التغيير. هذا ما أمثله الليلة".
لقد بنيت الولايات المتحدة على التمييز والاستغلال. لقد أبيد الهنود الحمر، والأشخاص السود مثل السيد سكوت هم أحفاد العديد من الذين نقلوا بالقوة للعمل لدى الأمريكيين البيض في ظروف من الذل والقهر. منذ إلغاء الرق، كان على الأمريكان السود المقاتلة في معركة طويلة من أجل المساواة. وبالرغم من أن العديد من القوانين العنصرية قد تغيرت منذ عام 1960، وبالرغم من أن الرئيس الأخير هو رجل أسود، إلا أن الظروف الإنسانية والاقتصادية لـ 99% من الأمريكان السود لم تتغير.
إن ما حصل للسيد سكوت قد حصل مرات عديدة من قبل، وقد تم توثيق عدة عمليات قتل مماثلة عن طريق الفيديو. فقبل أيام فقط من قتل السيد سكوت، قتل تيرنس كرانشر (40 عاماً) برصاص ضباط شرطة مدينة تولسا، فقد استجابت الشرطة لبلاغ بخصوص سيارة معطلة على الطريق. تظهر لقطات من كاميرا لوحة القيادة لسيارة الشرطة السيد كراتشر يسير باتجاه سيارته رافعاً يديه، قبل إطلاق النار عليه. وفي 28 تموز/يوليو، أظهرت أشرطة الفيديو من كاميرات الشرطة بول أونيل (18 عاماً) وهو يموت والدم يتدفق منه نتيجة الرصاص في ظهره في حين يضع ضباط الشرطة أقدامهم عليه ويمدون يديه للخلف لوضع الأصفاد في يديه!
حتى الآن فقد تعرض هذا العام 708 شخص لإطلاق النار وقتلوا على يد الشرطة، و24.4% من الضحايا هم أشخاص سود وهو ضعف نسبة عدد السكان السود من مجموع سكان الولايات المتحدة. وقد تم الادعاء بأن الشرطة تطلق النار بشكل أكبر على السود من البيض بسبب أن الأشخاص السود يرتكبون الجرائم بشكل أكبر، ولدعم هذه الحجة، فقد أصدر قسم الشرطة صورة تظهر ما يشبه المسدس بجانب السيد سكوت. إلا أن الفيديو الصادر عن السيدة سكوت يظهر مشهداً سابقا ولنفس المكان بحيث يظهر بوضوح عدم وجود مسدس هناك. إن أكاذيب قسم الشرطة وعملية زرع المسدس بجانب الأمريكان السود القتلى، هو تكرار لأحداث مماثلة في فلسطين، حيث يقوم جيش يهود بتعديل مشاهد الموت لأهل فلسطين الأبرياء عن طريق وضع سكين لتبرير القتل. إن من غير المحتمل أن ترى عائلة السيد سكوت والسود في شارلوت العدالة والمساواة من قسم الشرطة المحلية، كما هي حال أهل فلسطين من قبل جيش يهود.
بقلم: الدكتور عبد الله روبين

جريدة الراية: الجولة الإخبارية:  2016-09-28

نحاس يثمن دعوة مؤتمر فينّا لتحكيم الكفر منهاجاً ويدعو لحلفٍ إقليمي مع تركيا وقطر والسعودية
دعا مدير العلاقات الخارجية السياسية لحركة أحرار الشام، "لبيب النحاس"، إلى "أن يكون للثّورة السورية دور فاعل في حلفٍ إقليمي مع تركيا وقطر والسعودية". واشترط نحاس في مقالة له نشرتها صحيفة الحياة اللندنية الاثنين: "إنتاج قيادة سياسيّة - عسكريّة، تنال ثقة المجتمع الإقليمي والدولي"، وزعم النحاس أن ما أسماها المعارضة السورية، وهي التي قد صنعها الغرب على عينه، قد تمكنت من تجنّب الوقوع في عدد كبير من المصائد السياسية. ومستشرفاً الاستحقاقات المقبلة، ومسوّقاً لبضاعة فاسدة طالما أنف منها أهل الشام، أضاف النحاس: "لعل أول هذه الاستحقاقات قد بدأ في مؤتمر فينّا الذي يمكن اعتباره أكثر محاولة جدّية حتى الآن من المجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي في سوريا"، وفق تعبيره. مسجلاً ما اعتبره مأخذاً على الثورة بغياب تمثيل سياسي عن اجتماعات فينّا والتي تمَّ فيها مناقشة مصير سوريا. يذكر أن مؤتمر فينّا قد نصّ على نظام حكم علماني يحارب (الإرهاب) الإسلام." (إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا)
===
العمالة والسخافة... من ثوابت دولة الحداثة
أكدت جريدة التحرير التي يصدرها حزب التحرير / ولاية تونس، أن حكام تونس بدءاً من بورقيبة ومروراً ببن علي وصولاً إلى أبطال الجمهورية في جزئها الثاني اليوم، قد أدركوا أن الحداثي المتميز يجب أن يتصف بالعمالة أولاً وبالسخافة ثانياً... وتحت عنوان "العمالة والسخافة... من ثوابت دولة الحداثة"، أوردت جريدة التحرير في افتتاحية عددها الصادرالاثنين، أن العمالة تقتضي أن يكون الماسك بمقاليد الحكم ومَن وراءه معادين حد النخاع للإسلام بوصفه عقيدة ينبثق عنها نظام يشتمل على معالجة جوانب الحياة، والاكتفاء به عقيدة روحية لا يتجاوز مداها أبواب المساجد. أما السخافة فيتم الاستنجاد بها كلما بان عوار أرباب الحداثة، وظهر عجزهم عن تقديم البدائل. وذكرت الافتتاحية السبسي مثلاً، فقد صرح أنه لا خوف على تونس بكفالة الأولياء الصالحين بقيادة سيدي بو سعيد. ولما انتهى مفعول السخافة ووقف الناس على خيبة "سي الباجي" وحزبه، قفز "السبسي" على صهوة صنم "بورقيبة" وأعلنها مجلجلة لا خلاص لكم إلا بتمجيد وتقديس باني دولة الحداثة والغوص في غياهب فكره وذلك ببعث صنمه مجدداً. وأضافت افتتاحية جريدة التحرير أن الموظف الأمريكي رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد اقتفى أثر السبسي، فأشار علينا بالتقشف. ووقف في أحد المطاعم الشعبية ليؤكد لنا أن التزامه بأوامر صندوق النقد الدولي ليس إلا حرصاً منه على نفع البلاد والعباد وكل ما في الأمر مجرد ألم سيتعودون عليه بمرور الوقت فلن يضرهم شيء إذا اشتدت حدة الألم قليلاً على يد وزير حكومة يأكل مما يأكلون، يدعمه رئيس يتكلم كما يتكلمون، إضافة إلى حرصه الشديد على تجسيد هيبة دولة الحداثة والتي تحددها طبيعة مصالح دولة المسؤول الكبير، وهذا يستدعي مزيداً من العمالة وكمّاً هائلاً من السخافة، وتلك هي دولتهم... دولة الحداثة. (إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا)
===
أردوغان ينفذ مشاريع أمريكا في سوريا
دعا رئيس النظام التركي الدائر بالفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان إلى حل سياسي فوري لتسوية أزمته في سوريا، مؤكداً أن الخوف من الإسلام صار مصطلحاً بديلاً للتفرقة العنصرية. وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد أردوغان أن عملية درع الفرات عززت موقف ما أسماها المعارضة السورية المعتدلة، مشيراً إلى أن العملية تهدف إلى تأسيس السلام والأمن بالمنطقة."الجزيرة نت"
الراية: إن أردوغان كذاب أشر فعملية درع الفرات هذه هي تدخل عسكري في سوريا، يقوم به أردوغان بأوامر أمريكية؛ بهدف الحفاظ على نظام بشار عميل أمريكا، وإجهاض ثورة الشام المباركة بحرفها عن مسارها الإسلامي، وهدفها بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وذلك من خلال إجبار الثوار على التفاوض مع النظام، والخضوع للمشاريع السياسية الأمريكية التآمرية، بعد أن فشلت أمريكا في ذلك لأكثر من خمس سنوات من خلال هيئاتها وائتلافها، وعبر مؤامراتها ومؤتمراتها، ورغم تشكيلها لحلفها العسكري الصليبي الدولي، ورغم استعانتها عسكريا بإيران وحزبها في لبنان، وعصائبها في العراق وأفغانستان وغيرهما، كذلك رغم إتيانها بروسيا واستخدامها للقيام بهذا الدور القذر. فحينما فشلت كل محاولات أمريكا آنفة الذكر، عولت على عميلها أردوغان لعله ينجح فيما لم ينجح به غيره من حلفائها وعملائها وأشياعها في أداء هذا الدور الحقير بالقضاء على ثورة الشام، لكن خابوا وخاب فأهلهم فالنصر حليف المسلمين إن شاء الله.
===
اندلاع الاحتجاجات الشعبية من جديد في تونس
تشهد تونس في الآونة الأخيرة اتساعا في دائرة الاحتجاجات الشعبية من جديد في العديد من المدن التي استعادت نشاطها الاحتجاجي بشكل متزامن. كما ارتفع منسوب القلق في نفوس أهل تونس هذه الأيام، فقد كشف استطلاع جديد للرأي، نشر الأسبوع الماضي، ارتفاعاً في نسبة التشاؤم عند أهل تونس. وأوضح "البارومتر السياسي" الشهري لمؤسسة "سيغما كونساي"، لشهر آب/أغسطس الماضي، رقماً قياسياً في نسبة التشاؤم لدى أهل تونس وصل إلى حدود 76.6 في المائة في صفوف المستجوبين، الذين يرون أن البلاد تسير في الطريق الخطأ." العربي الجديد"
الراية: إن هذا الواقع المتأزم الذي تعيشه تونس هو نتاج طبيعي لظلم النظام الرأسمالي الذي تطبقه الحكومة هناك، وإقصائهم السافر لشرائع الإسلام الحنيف فظهر الفساد في كل ناحية من مناحي الحياة، وطال كل جانب من جوانب الرعاية. وعليه فما دامت هذه الحكومة تعتمد على نظام قاصر، تُعتبر الأزمات الاقتصادية مكوناً من مكوناته فلن تفلح بتوفير الرخاء الاقتصادي في تونس حتى لو أرادت ذلك وما هي بفاعلة.
لقد فات القطار هؤلاء الحكام ولن يستطيعوا إخماد الاحتجاجات بشكل نهائي، ولن يفلحوا ببعض الترقيعات أو الوعود الزائفة في إزاغة بصر الأمة الإسلامية عن السعي نحو التغيير الحقيقي، نحو الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي من شأنها أن ترفع الظلم وتحكم بالعدل وتوزع الثروة بالإنصاف وتعيد الكرامة والعزة للمسلمين.
===
الأصل في الأمطار أنها نعمة وليست نقمة
أودت الفيضانات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحياة 20 شخصا على الأقل، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ضحايا تحت أنقاض مئات المنازل، الأربعاء. وضربت الفيضانات منطقة جاروت على مسافة نحو 200 كيلومتر جنوب شرقي جاكرتا، الثلاثاء، بعد هطول أمطار غزيرة. وقال أحد أفراد وحدة التعرف على ضحايا الكوارث بالشرطة "أبلغنا أننا عثرنا على 20 جثة وتعرفنا على 15 منها." ولم يتضح عدد المفقودين لكن بعض المسؤولين في المنطقة قالوا إنهم ربما 15 شخصا.
 وقالت بعض وسائل الإعلام إن 20 شخصا في عداد المفقودين. وما زالت عمليات البحث والإنقاذ مستمرة، حيث ساعد أفراد من الجيش ومتطوعون في إجلاء نحو ألف من السكان من المنطقة، والفيضانات والانهيارات الأرضية من الأمور المعتادة في إندونيسيا، وعادة ما تنتج عن الأمطار الغزيرة في مثل هذا الوقت من العام. "سكاي نيوز عربي"
الراية: إن الأمطار آية من آيات الله سبحانه وتعالى يرسلها للناس لينتفعوا بها، قال تعالى: ﴿وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَّكُمْ﴾، وقال سبحانه: ﴿وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا﴾؛ وعليه فقد كان من المفروض أن ينعم أهل إندونيسيا بهذه النعمة المهداة من رب العالمين، لكن فساد النظام الحاكم هناك وسوء إدارته ورعايته للناس جعلها نقمة عليهم لما تسببه من فيضانات وسيول تجرف الحقول وتدمر البيوت، حيث إن سوء إدارة النظام العلماني في إندونيسيا وعدم رعايته لشئون أهلها قد زاد من قلة حيلتهم أمام مضاعفات وتأثيرات الأمطار الغزيرة؛ ذلك أن النظام لم يهتم بإيجاد البنية التحتية والمعدات الأساسية لتصريف مياه الأمطار، ولا ببناء البيوت القوية التي تصمد أمام السيول والانجرافات الطينية. إن الفقر المدقع الذي يكتنف الغالبية العظمى من الناس في إندونيسيا قد جعلهم أكثر تأثرا بهذه الأمطار وما يعقبها من انهيارات أرضية، حيث إن كثيراً من الناس يعيشون في بيوت واهية مصنوعة من الطين، لا تصمد أمام ارتفاع منسوب المياه وموجات الطين.
وخطابنا لأهلنا في إندونيسيا بعد أن نسأل الله سبحانه وتعالى الرحمة للذين قضوا نحبهم في هذه الفيضانات، والشفاء العاجل للمصابين، خطابنا لكم أنكم تستحقون أن يحكمكم رجال أكفاء غير هؤلاء الذين لا يهتمون بتاتاً بمصالحكم بل يعملون فقط لمصالح أسيادهم في الغرب الكافر. إنكم تستحقون الحاكم الذي يتقي الله فيكم، ويرعى مصالحكم بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه r، الحاكم الذي تقاتلون من خلفه وتتقون به، وذلك لن يكون إلا في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment