Sunday, September 25, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\09\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\09\2016م

العناوين:
* كتائب المجاهدين تحرر بلدتين في ريف حماة وارتقاء العشرات في سلسلة جديدة من المجازر الروسية بحلب.
* أجهزة أمن النظام في الأردن تعتقل أحد شباب حزب التحرير.
* تصاعد مشاعر معاداة المسلمين نتيجة للسياسة العلمانية الليبرالية.
التفاصيل:
أورينت نت - حماة / تمكنت الفصائل المشاركة في غرفة عمليات الشهيد "مروان حديد"، السبت، من تحرير كامل بلدتي معان والكبارية المواليتين في ريف حماة الشمالي الشرقي، وذلك بعد معارك عنيفة مع عصابات أسد. وأفاد ناشطون أن تحرير بلدة معان استغرق أقل من ساعتين فقط. بعد السيطرة على عدة حواجز عسكرية في محيطها. بينما انسحبت عصابات أسد نحو بلدة معر شحور. ونقل عن مصدر عسكري في جماعة "جند الأقصى" تأكيده مقتل عشرة على الأقل من مرتزقة أسد بمحيط بلدة معان، إلى جانب تدمير دبابة  t72، وعربة bmb، بالإضافة إلى إحراق سيارة مليئة بالذخائر، فضلاً عن اغتنام خمس دبابات. وتضم غرفة عمليات "مروان حديد": "جند الأقصى" و"أجناد القوقاز" و"حركة أبناء الشام الإسلامية"، وغيرها.
أورينت نت - حلب / بقرار أمريكي، ووسط صمت عربي ودولي، تواصل طائرات الإجرام الروسي النصيري مجازرها باستهداف الأحياء السكنية المحررة في مدينة حلب وريفها، حيث استشهد، السبت، مئة وأربعة مدنيين، جلهم أطفال ونساء، ليرتفع عدد الشهداء إلى مئتين وعشرين في أقل من يومين. وأحصى ناشطون عقب الغارات الهمجية الحاقدة، السبت، استشهاد 13 مدنياً في حي بستان القصر، و15 في حيي أرض الحمرا والصاخور، و9 في حي طريق الباب، و5 في حي الميسر، ومثلهم في حي الكلاسة، و6 شهداء في كرم حومد، بالإضافة إلى دمار هائل في المباني السكنية والمرافق العامة. كما غصت المشافي الميدانية والنقاط الطبية المتبقية بالجرحى والمصابين، حيث أكد الدفاع المدني وجود أكثر من 200 جريح في حصيلة أولية، نظراً لوجود عائلات بأكملها تحت الأنقاض وانعدام معظم المستلزمات الطبية والدوائية، وخروج 4 مراكز لها عن الخدمة.    
عنب بلدي - حلب / أعلنت "حركة نور الدين الزنكي" العاملة في محافظة حلب، في بيان لها السبت، انضواءها في غرفة عمليات "جيش الفتح"، وذكر بيان للحركة أن قرارها يأتي "سعياً لتوحيد الجهود العسكرية لفك الحصار عن المدنيين  بحلب". ويشارك الفصيل حالياً ضمن غرفتي عمليات "فتح حلب"، و"درع الفرات" في ريف حلب الشمالي.  
رويترز / نقلت وكالة رويترز، السبت، عن العقيد فارس البيوش، قائد الفرقة الشمالية التي تنسب نفسها للجيش السوري الحر، توقعه الحصول على أنواع جديدة من الأسلحة الثقيلة من الداعمين الأجانب دون تحول كبير في الدعم. وقال العقيد البيوش أنه يتوقع الحصول على أنواع جديدة من قاذفات الصواريخ الروسية الصنع والمدفعية بزيادة "طفيفة". متوقعاً "زيادة الوتيرة من حيث تنظيم المعارك بشكل مختلف لتكون النتائج مختلفة، أي تغيير التكتيك". وتقدم الدول المعارضة للأسد مثل السعودية وتركيا والولايات المتحدة دعماً عسكرياً إلى بعض المعارضين الذين يقاتلون تحت لواء "الجيش السوري الحر" منذ سنوات.
عنب بلدي - الرقة / شهدت الـ 24 ساعة الفائتة تحركات لوحدات "حماية الشعب"، الانفصالية الكردية والتي تشكل غالبية ميلشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، إلى جانب تمركز قوة أمريكية برية، في ريف الرقة الشمالي. وذكر ناشطون أن 50 جندياً أمريكياً مدججين بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، غادروا السبت، القاعدة العسكرية المحتلة في منطقة "خراب عشك"، القريبة من مدينة عين العرب شمال شرق حلب، وتمركزوا في منطقة "الشركاك" في ريف الرقة الشمالي. بينما ذكر مصدر مقرب من ميلشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، أن تعزيزاتها العسكرية وصلت إلى مدينة تل أبيض وبلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، خلال الساعات الماضية.
اسطنبول - الأناضول / قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، السبت، أنه "لا مجال لاستئناف الهدنة في سوريا إلا على أساس العمل الجماعي". وكشف لافروف، في حوار تلفزيوني، أن "روسيا لن تتعامل بجدية مع طلبات وقف أعمال الطيران الروسي والنصيري بشكل أحادي الجانب، والهدنة لن تُستأنف إلا على أساس العمل الجماعي". في حين، أكد وزير خارجية النظام الإيراني، محمد جواد ظريف، في كلمة له الجمعة أمام مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي في نيويورك، والتي تعتبر منظمة "إيباك" اليهودية إحدى أذرعه، أنه "لا يوجد تنافس عسكري بين روسيا وإيران في سوريا، وإن للبلدين أهدافاً متشابهة"، ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء عن "ظريف" قوله، إن إيران لا تتنافس مع روسيا على مكافحة "الإرهاب"، أو القيام بدور حربي في سوريا، مضيفاً أنه "مقتنع بأن روسيا مهتمة بتحقيق السلام على الأراضي السورية"، على حد زعمه. وأشار الوزير أنه رغم عدم تطابق الأهداف الإيرانية والروسية في سوريا، إلا أن هناك تقاربا في هذه الأهداف يتمثل حسب قوله في "مكافحة الإرهاب". ونشرت روسيا في آب الماضي، طائرات حربية لها على الأراضي الإيرانية، للمشاركة في توجيه ضربات بسوريا.
 حزب التحرير / اعتقلت أجهزة أمن النظام في الأردن في منطقة الرصيفة، الثلاثاء الماضي، الأخ (زياد أبو رزق) أحد شباب حزب التحرير وتم تحويله للمحكمة وإيقافه في سجن الزرقاء، عقب مشاركته في حملة فضح جريمة التشريع بغير ما أنزل الله، وبعد وشاية دنيئة من قبل مترشح فاز في الانتخابات النيابية كجزء من المنظومة الأمنية القمعية في البلاد، وقد تلقفت الأجهزة الأمنية هذه الوشاية وتجاوبت معها لتؤكد حقد النظام في الأردن على حزب التحرير وغيظه من حملته التي أطلقها تحت شعار (قاطعوا التشريع بغير ما أنزل الله) والتي بأعمالها اضطرت رئيس هيئة الانتخابات، خالد الكلالدة، لأن يحرض على القائمين عليها في مؤتمره الصحفي أثناء عملية الاقتراع، وكان الأخ زياد قد زار هذا المترشح الواشي ضمن برنامج الحملة التي قام بها حزب التحرير - ولاية الأردن، لفضح جريمة التشريع بغير ما أنزل الله، حيث قام شباب الحزب بالتواصل مع الناس وحثهم على مقاطعة الانتخابات النيابية على أساس شرعي، وقد قام شباب الحزب أيضاً بزيارة معظم المترشحين للانتخابات النيابية، مبينين لهم جريمة وحرمة القيام بالتشريع، ومحملين إياهم المسؤولية الشرعية في الانحياز للإسلام وقضايا الأمة المصيرية.
حزب التحرير / أظهر استطلاع للرأي صدر الأربعاء الماضي أنّ 49٪ من الأستراليين يؤيدون حظر هجرة المسلمين إلى أستراليا، مستندين بشكل أساسي إلى "الخوف من الإرهاب"، وإلى أن المسلمين لا يتقبلون فكرة الاندماج. وقال بيان صحفي، صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا، "إن النتيجة متوقعة لخمسة عشر عاماً من الحملة السياسية للحكومات الأسترالية المتعاقبة لتشجيع الكراهية وزرع بذور الشك ضدّ الإسلام والمسلمين. مستخدمة الحملة على (الإرهاب) ذريعة، والمفارقة العجيبة، أن الجيوش الغربية احتلت بلدين مسلمين ودمرتهما، وتم استغلال الانتفاضات العربية من قبل الغرب مما أدّى إلى آثار مدمرة كما هو الحال في سوريا، ولكن من خلال التضليل السياسي والإعلامي أصبح الضحايا هم المشكلة! أصبحوا موضع شك ودعاة الإرهاب، في حين إن اليمين المتطرف أصبح واجهة لهذا العداء المفتوح، ليتناسى الشعب أنّ ما يحدث هو من صلب البرنامج السياسي للحكومة الأسترالية". وأضاف البيان أن الانهيار الواضح والفشل الذريع للنموذج العلماني الليبرالي. دون حلول حقيقية لمشاكل شعوبهم، تأتي الإثارة، بالنتيجة لا حرج من التضحية بأقلية أو بأخرى لذرّ الرماد في العيون وإلهاء شعوبهم. وفي هذا السياق، يواجه المسلمون في الغرب تحدياً هائلاً. فالانعزالية والانهزامية ليستا خياراً بالنسبة لنا، لأن الطريقة النبوية الشريفة لم تكن كذلك. يجب أن نكون في الطليعة، في نقد الفكر السائد وظلم النظام الحاكم، ونظهر كيف أن الإسلام ليس هو المشكلة، بل هو الحل لمشاكل الغرب. فيجب علينا أن نتجاوز السياسة الضيقة من الدفاع عن أنفسنا وحسب، إلى حمل الإسلام من أجل مقاومة الظلم وقيادة البشرية.

No comments:

Post a Comment